PDA

View Full Version : السبريد Spread

oguiba amine
06-27-2015, 03:06
السبريد : عبارة عن الفرق في النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء
فمثلا نقول علي سعر صرف اليورو دولار* eurusd* 1.2500 / 1.2503
ويمكن ان يقراء هكذا 03 / 00
اي هناك 3 نقاط فرق بين سعر البيع وسعر الشراء ، وهي عبارة عن عمولة او اجر للوسيط من الصفقة .
وفي سوق الفوركس يكون السبريد هو ربح شركة الوساطة من عمليات المتاجرة التي يقوم بها العميل ، وتحصل عليها سواء ربح العميل من تجارته او خسر .

السبريد لدي شركات الوساطة في سوق الفوركس :
تقوم شركات الوساطة في الفوركس بتقديم فروق اسعار " السبريد " تنافسية ، وتحاول جذب العملاء من خلال الاعلان انها لديها اقل معدل للاسبريد ، ولكن هناك حالات خاصة في السوق تجبر تلك الشركات علي زيادة ورفع هذا السبريد خاصة وقت الاخبار ، كما تحصل تلك الشركات علي اسعار العملات من خلال احد البنوك الكبيرة التي تتعامل معها الشركة من مقدمي الاسعار المصرفية .
ويكون متوسط الاسبريد في شركات الوساطة ما بين 2 نقطة الي 4 نقط علي الازواج الرئيسية وهي تكلفة حوالي 0.025 % من تكلفة الصفقة ولكن في اسواق الاسهم قد تصل التكلفة الي 0.125 % اي خمس اضعاف .
وأحد معايير اختيار شركة الوساطة فرق الاسبريد ، وحاول ان يكون اختيارك للشركة التي ستتعامل معها يكون متوسط السبريد لديها في الحدود المشار اليها وليس الشركات التي يكون فيها السبريد متفير بشكل كبير ، مع ملاحظة ان السبريد ليس العامل الوحيد في اختيارك للشركة .

آسراء آحمد
06-29-2015, 03:01
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

almared13
06-29-2015, 22:15
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل

mark05
07-12-2015, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

zouhairzz
07-12-2015, 17:48
بارك الله اخى الكريم فى كلامك وشرحك الجيد انا استفيد صراحه من اراء الاعضاء بارك الله لهم فيها ومن كل الشروحات واتعلم كل يوم اشياء جديده علما بانى من عشاق الفوركس وان شاء الله ناوى اجتهد اكثر واكثر فى هذا المجال الذى يحتاج مزيد من المجهود للوصل ان شاء الله الى القمه

YMTMAX
09-30-2015, 08:37
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

WASEM DALLOUL
09-30-2015, 08:41
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيدة حول ماهية السبريد وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

amramr
09-30-2015, 17:39
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

nasro_man
10-05-2015, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
إخواني الكرام كإضافة لصاحي الموضوع مشكور على هذا الموضوع السبيرد هو عبارة عن إختلاف في التسعير الحقيقي للسوق
يكون مرتفعا على السوق في حالة البيع و منخفض على السوق في حالة الشراء و هو عمولة الشركة

a l
10-05-2015, 00:28
اهلا بكم
أخي الفاضل شكرا لك على شرح الاسبريد و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا
شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 12:48
انا فاكر ان انا رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المرات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا

Wassa04
10-05-2015, 13:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على شرح السبريد
فهو مهم خاصة في فهم سعر العرض و الطلب تقبل مروري

zakija
03-31-2016, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

omar azam
03-31-2016, 03:56
شكرا اخى الكريم لقد فهمت منك كثير
وان شاء الله يفهم منك الاخرين وانا ليس
لدى اى اسئلة لقد اسئلها لك
تقبل مرورى

elsuper
03-31-2016, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى الكريم على هذا الطرح المميز
متابعين لك ولموضوعاتك المتميزة بالمزيد ان شاء الله

gara77
04-27-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
السبريد Spread
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 03:30
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم

3laabasha
05-29-2016, 05:58
الاسبريد هو الفائدة او العمولة التى تاخذها شركوة الوساطة من المتداولين عند فتح اى صفقة فتقوم الشركة بخصم نقطة او اكثر من نقطة الشراء او البيع وتكون مختلفة من شركة لاخرىومن زوج لاخر