PDA

View Full Version : الاطارات الزمنية Time Frames

oguiba amine
06-27-2015, 03:38
يعتمد الاطار الزمني علي درجة التفصيل للبيانات ، وهي :
ـ الاطار الزمني اليوم . ويتكون من : 1 دقيقة ، 5 دقائق ، 15 دقيقة ، 30 دقيقة ، 1 ساعة ، 4 ساعات . ويسمي الانترداي Interday
ـ يومية Daily .
ـ أسبوعية Weekly .
ـ شهرية Monthly .
وستجد عزيزي القارئ انه كلما قل الاطار الزمني كلما زاد التفصيل البياني لحركة الاسعار ، فمثلا علي اطار 1 دقيقة ستعرف اين كان السعر كل دقيقة بالظبط ، حيث تمثل كل دقيقة بشمعة كاملة علي الرسم البياني ، وعلي الاطار الزمني اليوم ستجد ان اليوم باكمله يرسم بشمعة كاملة واحدة .
اي ان الرسم البياني لليوم يوضح حركة السعر خلال اليوم باكمله في شمعة واحدة ، وفي الاطار الزمني للاسبوع يوضح لنا حركة السعر خلال الاسبوع باكمله في شمعة واحدة تشمل حركة السعر خلال الاسبوع كله .
اي انه كلما زاد الاطار الزمني كلما زادت كمية البيانات القديمة المعروضة امامنا علي الشاشة ، فاذا كان الرسم البياني يوضح لنا 100 شمعة يابانية ، فهي علي الاطار الزمني اسبوع ستعرض لنا فترة عامين ماضيين ، وعلي الاطار الزمني اليومي اختيار الاطار الزمني يعتمد علي اسلوب المتاجرة :
في الاغلب يركز المتاجرون علي الاطار الزمني لليوم واليومي وذلك لتوقع الحركة علي المدي القصير ، وكل ما قل الاطار الزمني كلما زاد التفصيل حول حركة الاسعار ، وستجد ان حركة الاسعار في الازمنة القصيرة مثل الدقيقة تسبب الكثير من التشوش مما يسبب الارتباك وعدم القدرة علي التحليل الجيد .
ويركز المتاجرون طويلي الاجل علي الاطارات الزمنية الكبيرة نسبيا مثل اليومي والاسبوعي ، لتحديد الاتجاه طويل المدي وحركة السعر خلاله .
ولكن من الجيد والافضل هو الدمج في التحليل الفني بين الرسوم البيانية طويلة المدي وقصيرة المدي ، للحصول عيل وجهة نظر شاملة للسعر خلال الفترة الماضية لتوقع جيد للحركة خلال الفترة القادمة .ستعرض لنا فترة 5 أشهر ماضية .

mark05
07-12-2015, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

abolina
07-14-2015, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكر

mahmoud22
07-14-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على موضوعك الاطارات الزمنيه..واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

mohamed ghardallou
07-14-2015, 15:51
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع فعلاً رائع أخي الكريم شكراً

YMTMAX
09-20-2015, 03:24
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

saidleparisien
09-20-2015, 03:31
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. شكرا على هذا الشرح المفصل ..
سلام .

محمد السيد
09-20-2015, 19:26
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

omerhomsy
09-20-2015, 21:20
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتو

مشكور اخي الكريم موضوع جميل ولكن معقد بشكل ما لم افهمه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

لاتنسونا من صالح دعائكم

شكرا

chomadara
10-21-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

snnaky
11-20-2016, 00:26
على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق. في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية ، الأسبوعية و الشهرية فهي تلائم تاجر العملات المعرّف بـ تاجر المواقف . حيث ان ذلك يعتمد كليا على رباطة جأش التاجر.

tazi larbi
11-20-2016, 01:30
السلام عليكم الفريم عامل مهم في التداول وهناك مؤشرات لا تعمل بكفاءة الا على فريمات عاليه وهناك استرتجيات لفريم قصير مثل 15 و 10 دقائق لهذا اختايار الفريم المناسب للعمل مهم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

bebars zolfakar
11-20-2016, 03:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى الفاضل على موضوعك الشيق المفيد حول التداول فى الفوركس واشكرك على موضوع الاطارات الزمنية
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

adamarwan
11-20-2016, 03:00
اهم الامور التى لبد من ان تعلم عليها
هى الفريمات لبد من ان تختار افضل الفريمات
التى ممكن ان تحلل والتى بها ممكن ان تدخل فى الصفقات
وحظ موفق

ابوفؤاد
11-20-2016, 13:16
من خلال الاطر الزمنيه من السهل لتعرف على حركه الاسعار بالوقت التى لم تكن به متواجد بالمنصه و بناء على القراءه للشموع على مختلف الاطر الزمنيه تحد الاتجاه العام للسعر لزوج ما

foxforex2020
11-20-2016, 14:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و لكنك نسيت شي اخي قلت ان 1 دقيقة و 5 دقائق و 15 دقائق و 30 دقيقة و 1 ساعة و 4 ساعات تسمى الانترداي و لكنك لم تقل ان اليومي و الاسبوعي و الشهري يسمون السوينجات
تقبل مروري

salichou
11-21-2016, 12:38
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.
الاطر الزمنية هي المفتاح في التجاوةل و الربح في هذا السوق و معرفة العلاقة بين الزمن و السعر و الله مستعان شباب.

xmenflis1
11-21-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
و لكنك نسيت شي اخي قلت ان 1 دقيقة و 5 دقائق و 15 دقائق و 30 دقيقة و 1 ساعة و 4 ساعات تسمى الانترداي و لكنك لم تقل ان اليومي و الاسبوعي و الشهري يسمون السوينجات
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-22-2016, 17:52
شرح قوى جداا ومفيد لللاطر الزمنية واهميتها ف الدخول
انا بفضل الفريمات الكبيرة من 4ساعات للديلى لانها الافضل والانسب ف التحليل بالترند لاين والدعوم والمقاومات
بالتوفيق للجمييع

csebai12
11-23-2016, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل التداول على فريم زمني صغير كوني متاجر اسكالبينج

waelmma
11-23-2016, 07:14
:)):o:o وانا بفضل اخى الكريم ان اتاجر على الاطار الزمنى الاربع ساعات
ولكن ممكن ان احلل على الاطار اليومى او الاسبوعى وجزاك اللله خيرا اخى

sob81
11-23-2016, 17:42
الاطارات الزمنية لها اهمية كبيرة فى التتداول واختيار الاطار الزمنى الكبير لتوضيح طريقة التتداول علية واختيار المناطق القوية فى الدخو ل
فى الصفقات علية

snnaky
05-01-2017, 18:58
على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق. في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية ، الأسبوعية و الشهرية فهي تلائم تاجر العملات المعرّف بـ تاجر المواقف

ramadansabet
05-01-2017, 19:19
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكر

mrramy
05-05-2017, 21:51
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك.والله الواحد بقا بيلاقى ف المنتدى حاجات غريبة

ehab soliman
05-05-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ذكرت ان " وستجد ان حركة الاسعار في الازمنة القصيرة مثل الدقيقة تسبب الكثير من التشوش مما يسبب الارتباك وعدم القدرة علي التحليل الجيد " وهذه معلومة لم اكن اعرفها فقد ظننت ان مراقبة السوق والعمل فى الازمنة القصيرة يعطى قراءة دقيقة وواضحة
على العموم اشكرك على هذه المعلومة واساخدها بعين الاعتبار

xmenflis1
05-05-2017, 23:15
مرحباً
شكراً على إضافة
انا بفضل الفريمات الكبيرة من 4ساعات للديلى لانها الافضل والانسب ف التحليل بالترند لاين والدعوم والمقاومات
بتوفيق للجميع

Ahmed king
05-06-2017, 06:35
السلام عليكم اخى الكريم الرسم البياني لليوم يوضح حركة السعر خلال اليوم باكمله في شمعة واحدة ، وفي الاطار الزمني للاسبوع يوضح لنا حركة السعر خلال الاسبوع باكمله في شمعة واحدة تشمل حركة السعر خلال الاسبوع كله.تحياااااااااااتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

mohamed ebrahim khatab 1
05-06-2017, 09:43
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

sob81
05-06-2017, 10:17
الاطارات الزمنية كلما كبر الاطار الزمنى التى يتم التتداول عليها كلما كان من الافضل الوصول الى ادق التحليلات على الشارت واختيار
اماكن الدخول فى الصفقات الصحيحة

يونس تايس
06-22-2017, 08:15
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
انا بفضل الفريمات الكبيرة من 4 ساعات للديلى لانها الافضل والانسب ف التحليل بالترند لاين والدعوم والمقاومات
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع