PDA

View Full Version : ارتفاع وانخفاض العملات

oguiba amine
06-27-2015, 03:48
يخضع انخفاض وارتفاع العملة لقانون العرض والطلب مثلها مثل اي سلعة . زيادة الطلب تعني زيادة السعر ، وانخفاض الطلب يعني انخفاض السعر . اي هناك علاقة طردية بين الطلب والسعر .
مثال : اذا كان سعر اليورو يساوي 1.40 دولار ، فانك مطالب بدفع 14 دولار لتحصل علي 10 يورو .
لو طبقنا هنا قانون العرض والطلب ، في حالة زيادة عدد المشترين لليورو ، فان سعر اليورو سيزيد ليصل لاسعار اعلي مثلا 1.45 - 1.50 دولار وهكذا .
اي انك ستكون مطالب بدفع دولارات اكثر للحصول علي نفس كمية اليورو ، فحين كان سعر اليورو يساوي 1.40 قمت بدفع 14 دولار لتحصل علي 10 يورو ، وحين اصبح سعر اليورو يساوي 1.50 دولار ستصبح مطالب بدفع 15 دولار للحصول علي 10 يورو ايضا .

اي ان ارتفاع سعر عملة ما هو انخفاض لسعر العملة المقابلة لها ، وانخفاض سعر العملة هو ارتفاع لسعر العملة المقابلة لها .
لعلك الان عزيزي القارئ تتسأل عن اسباب شراء عملة ما ، ستجد ان هناك اسباب كثيرة لذلك منها مثلا ، الاستيراد او التصدير او المضاربة او السفر ، فانت حين تقوم بالسفر لدولة ما ستقوم بشراء العملة الخاصة بها للتعامل المالي في هذه الدولة .
وايضا هناك من يقوم بشراء عملة دولة ما يكون بغرض المضاربة وهم المضاربون في سوق الفروكس . فهو يقوم بشراء عملة دولة ما وينتظر حتي ترتفع العملة ليقوم ببيعها ويربح الفرق بين سعر الشراء المنخفض وسعر البيع المرتفع . او يقوم ببيع عملة ما وحين ينخفض سعرها يشتريها مرة اخري ، ليستفيد بالفرق بين سعر البيع المرتفع وسعر الشراء المنخفض . وهذا ما نقوم به في الفوركس .
وتتم عملية البيع والشراء للعملات عن طريق توقع انخفاض او ارتفاع سعر العملة خلال الفترة المقبلة ليتخذ القرار المناسب بناء عليه .
*

4Pro4x
06-27-2015, 03:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك شرح كافي و مفيد لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

محمد السيد
06-27-2015, 04:05
تمام يخضع انخفاض وارتفاع العملة لقانون العرض والطلب مثلها مثل اي سلعة . زيادة الطلب
تعني زيادة السعر ، وانخفاض الطلب يعني انخفاض السعر . اي هناك علاقة طردية بين الطلب والسعر

YMTMAX
07-29-2015, 07:45
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

Wassa04
07-29-2015, 11:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
07-29-2015, 12:08
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لحركة سير الازواج في الشارت و كيف نستطيع التعامل بها في السوق
لانه من الجيد لنا ان نعرف هده الامور جيدا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام تحياتي لك

chomadara
10-22-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

ahmed bakry
10-22-2015, 22:52
العملات دى سلعة زى اى سلة بتباع وتشترى علشان كدة بقولك لابد من ارتفاعها وانخفاضها عادى جدا وشكرا جدا ليك على ماتقدمت به من معلومات

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم من المعروف ان سوق الفوركس هو سوق متوازن يعني لما عملة بترتفع في عملة تانية لازم تنخفض
تقبل مروري

adel25
10-24-2015, 02:30
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع حول ارتفاع وانخفاض العملات. بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added 10-24-2015 at 01:30 AM ---------- Previous post was 10-23-2015 at 04:10 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و برماته مشكووور اخي على هذا الموضوع المميز حول ارتفاع وانخفاض العملات . و الشرح المميز و البسيط المقدم من طرفك بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

YMTMAX2
02-27-2016, 10:23
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

troybradbit1
02-27-2016, 22:14
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن explaination2 ارتفاع وانخفاض العملات
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

deeraa
02-27-2016, 22:52
همية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .