PDA

View Full Version : الرافعة المالية " المضاعفة المالية "

oguiba amine
06-27-2015, 03:50
ناتي لأخطر أداة في سوق الفوركس ، الرافعة المالية ، فهي تمكنك من المتاجرة باضعاف راس مالك عشرات المرات لتحصل علي الربح كاملاً او الخسارة كاملاً .
فهناك علاقة طردية بين الرافعة المالية التي تمنحها لك الشركة وبين القدرة المادية التي ستكون متاحة لك لتتاجر بها دون الحاجة لراس مال كبير ، مما يعطيك القدرة علي زيادة ربحك في سوق الفوركس عن طريق الرافعة المالية .

مثال :
اذا اعطتك الشركة رافعة مالية 1 : 10 سيكون مطلوب منك مبلغ 1000 $ للمتاجرة بمبلغ 10.000 $
اذا اعطتك الشركة رافعة مالية 1 : 100 سيكون مطلوب منك مبلغ 1000 $ للمتاجرة بمبلغ 100.000 $
وفي سوق الفوركس هو السوق الوحيد الذي تتوفر فيه اكبر نسبة رافعة مالية وقد تصل الي 400 ضعف ، اي انك في حالة دفع مبلغ 1000 $ تستطيع ان تتاجر بمبلغ 400.00 $ كهامش متاح للمتاجرة .

محمد السيد
06-27-2015, 03:57
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع ل ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس
الغامضة

4Pro4x
06-27-2015, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع موضوع مفيد جدا
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

mark05
07-12-2015, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

bahoma310
07-13-2015, 03:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هي سبب خسارة الاعضاء لرأس مالهم ارجو منهم متابعت موضوعك
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

qqqqqq
07-13-2015, 04:19
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

abolina
07-14-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

mahmoud22
07-14-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك الذى يخص الرافعه الماليه وما يتضمنه ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

golgman
07-14-2015, 18:00
الرافعه الماليه طريقه شريره من وجهة نظرى للمبدئ لكى يخسر كل امواله فى لمح البصر وترغمه على ان يضع وقف خساره قريب جدا وارباح قليله جدا وهو ما يسمى الاسكالبينج وتلاحظ انه مثلا يضع حد خساره 20 نقطه مقابل حد لجنى الارباح 50 نقطه متناسيا ان الشركه تضع لنفسها اسبريد قد يكون حوالى 10 نقاط فيجب ان تنتهى الصفقه على 60 نقطه او تجد صفقتك قد قفلت على 10 نقاط وليس كما تم تحديدها
يوجد بعض الشركات عندما يصعد السعر الى مثلا 50 نقطه تجد ان الشارت قد تجمد وبعد فتره قفز الى 60 نقطه وانغلقت الصفقه لماذا لكى تاخذ الشركه الاسبريد الخاص بها
كان هناك شركه ولاكنها افلست الان لا اتذكر اسمها كانت تقول لك كشرط عند فتح الصفقه اذا وضعت 50 نقطه سوف يتم الاغلاق على 60 نقطه مثلا وبذلك تجد ان الشارت لا يتم تجميده كما تفعل باقى الشركات تجد انه تم وضع هدفين الهدف الاول الذى حددته انت والهدف الثانى هو الهدف الذى سوف تقفل عليه الصفقه مع احتساب الاسبريد واذا قمت بالاقفال بصوره يدويه قد تجد تاخر فى احتساب القيمه لان نظام الشركه يقوم بخصم الاسبريد الخاص بها اولا
فبالتالى لا تفرح جدا بالرافعه الماليه

qqqqqq
07-14-2015, 18:01
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

kimo1
07-14-2015, 20:39
لا يسيّطر برنامج ميتا ترايدر على سوق العملات العالمية و انما هو برنامج للتداول منه نستيع الدخول في الصفقات سواء كانت علة اوامر معلقة او من خلال الاوامر اللحظية

nabilps2
07-15-2015, 02:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
بارك الله فيك اخي الحبيب موضوع جميل جدا انا كنت اجهل كثير من الامور عن الرافعة
تقبل مروري

YMTMAX
09-23-2015, 02:57
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

amramr777
09-23-2015, 13:59
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

k73issam
09-23-2015, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكرم على الموضوع الرائع عن الرافعة المالية وشكرا على المثال السهل للفهم
تقبل مروري

aymansaleh
09-23-2015, 14:11
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
الاخ الكريم, الرافعه الماليه هي اكبر واقوى وافضل ميزه في سوق الفوركس يتميز بها عن اي مجال اخر, تعطي للمتداول الفرصه في فتح صفقات وربح ارباح اضعاف رأس ماله
تقبل مروري

amr222
11-16-2015, 18:33
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

Wassa04
11-16-2015, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للرافعة المالية شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

مني عصام
06-15-2016, 23:12
هلا اخـــــــــي وشكراا لك على المعلومة المفيدة

الرافعة إن إستعملت بطريقة دكية او خلينا نقول متاجرة بإدارة مالية جيدة

ستكون الرافعة في صـــاح الإتنين

مع التحية وبالتوفيق

maldini
06-16-2016, 13:51
شكرا جدا علي الموضوع الجميل و الاكثر من الرائع و الجميل
جزاك الله كل خير يا أخي و اتمني لك كل التوفيق
و اتمني لك ان تفيدنا بمواضيعك الجميلة دائما

محمد سليم
06-21-2016, 11:10
السلام عليكم رحمة الله وبركاته,
فعلا الموضوع فى غاية الروعة و يستحق المتابعة

amrelkomy
08-28-2016, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هي سبب خسارة الاعضاء لرأس مالهم ارجو منهم متابعت موضوعك
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله :bravo:

troybradbit1
08-29-2016, 10:44
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الرافعة المالية " المضاعفة المالية "
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

Mostafa Ezz
08-29-2016, 11:54
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم علي توضيح الرافعه الماليه جزاك الله كل خير وأتمني لك النجاح والتوفيق تقبل مروري أخي الكريم

mohamed jijel
08-29-2016, 12:05
لرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعة

كامل
08-29-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عن موضوع الرافعة المالية لم استعوبه جيدا ولكني احاول تعلمه وفهمه لاني ارى انه من الواجب عليي تعلم مثل هذه الامور تقبل مروري

tahar2015
08-29-2016, 17:41
الناس تحسب انو الرافعه الماليه الكبيره يعني ربح كثير ووفير
بالطرف الثاني ممكن يتبخر كل رأس مالك لو فتحت صفقه بلوت كبير في لمح البصر

xmenflis1
10-08-2016, 19:03
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, الرافعه الماليه هي اكبر واقوى وافضل ميزه في سوق الفوركس يتميز بها عن اي مجال اخر, تعطي للمتداول الفرصه في فتح صفقات وربح ارباح اضعاف رأس ماله
بتوفيق للجميع

forex maroc
10-08-2016, 21:35
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى
.................................................. ......

islammowafy
10-13-2016, 19:42
موضوع جميل وممتاز لمى فيه من توعية لكل متاجر في الفوركس
وهو الرافعة المالية الحذر ثم الحذر من استخدامها بطريقة متسرعه وخاطئة لانها سبب اساسي في اغلاق الكثير من الحسابات وخسارتها
انتبه في تعديل الرافعة المالية حسب رصيدك في المتاجرة
اتمنى للجميع التوفيق.

akram mohamed obaid
10-14-2016, 11:03
شكرا على هذا الموضوع الرائع عن مصطلح الرافعه الماليه وطريقة الاستفاده منها في التداول والتي تعتبر من المصطلحات التي تميز سوق الفوركس حيث بإمكان المتداولين الدخول بأموال بسيطة للتداول

فوريكسي
10-14-2016, 12:37
لا غنى للفوركس عن الرافعة المالية والا اصبح مثل سوق الاسهم التي باعتقادي لا تعتمد فيها على الرافعة المالية شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mind333warrior
10-14-2016, 12:50
شكرا على شرحك , طبعا احنا كمتداوليين برأس مال بسيط نضطر للتداول مع رافعة مالية كبيرة حتى نتمكن من فتح عقود مناسبة , والأفضل التداول بدون رافعة في حال توفر رأس مال كبير

elguerzyfy
11-01-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
حول الرافعة المالية و ما مدى قوتها في مرجنة الفوركس

xmenflis1
11-01-2016, 20:59
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعه الماليه طريقه شريره من وجهة نظرى للمبدئ لكى يخسر كل امواله فى لمح البصر وترغمه على ان يضع وقف خساره قريب جدا وارباح قليله جدا وهو ما يسمى الاسكالبينج وتلاحظ انه مثلا يضع حد خساره 20 نقطه مقابل حد لجنى الارباح 50 نقطه متناسيا ان الشركه تضع لنفسها اسبريد قد يكون حوالى 10 نقاط فيجب ان تنتهى الصفقه على 60 نقطه او تجد صفقتك قد قفلت على 10 نقاط وليس كما تم تحديدها
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-02-2016, 00:06
شرحك ممتاز ومظبوط الرافعة المالية ليها حسابات مهمة جدا ومظبوطة ولازم اننا كمتداولين نعلم جيدا حساب تلك الرافعة وفروقات بينها حتى لا نغلط

البرنس بيتر
02-27-2017, 23:59
انا شخصيا استفدت منه كثيرا وفيه طرح جميل جدا للنصائح الى تقدرنا على التعامل مع الشوق وتحقيق الارباح منه

---------- Post added at 10:59 PM ---------- Previous post was at 10:58 PM ----------

اخي الكريم موضوع ومميز واكثر من رائع يستحق القراءه والمتابعه والتاني في قرائته بارك الله فيك اخير والموفقيه للجميع تقبل مروري

xmenflis1
03-18-2017, 02:36
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

ahmed megahed
03-18-2017, 11:17
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات فشكرا جزيلا لك

احمد فرحان منصور
03-18-2017, 11:20
ااسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الرافعة المالية عند حسن استخدامها من اروع الميزات المفيدة واللتي من الممكن ان تكون نقطة تحول في عالم الفوركس

xmenflis1
03-25-2017, 18:01
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

lbebulk
03-25-2017, 19:16
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

khaled212
03-25-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح الرافعة المالية والمضاعفة المالية التي تمنحها لك الشركة التي تكون متاحة لك لتتاجر بها دون الحاجة لراس مال كبير .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

xmenflis1
03-31-2017, 14:38
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alalbet
03-31-2017, 14:50
تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة.
إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين فاحذروا

raxid
03-31-2017, 23:27
سلام عليكم و شكرا اخونا الفاضل على موضوع الرافعة المالية وللأخوة الدين احسنوا الرد اما عن موضوع الرافعة فهو من الاسالسيات المهمة للمبتدئين في هذا المجال و نتمنى مزيدا من الردود لاثراء الموضوع

zianitrader
04-01-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الرافعة المالية لها دور مهم في دخول العديد من الاخوة الى ميدان الفوركس

بدر اشطيبي
04-01-2017, 01:11
الرافعة المالية اخواني تمكن المتداول من مضاعفة احجام
التداول الخاصة به و بالتالي العمل بمخاطرة كبيرة فلكم الاختيار

fouadd19
04-09-2017, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
حول الرافعة المالية و ما مدى قوتها في مرجنة الفوركس

doaa sary
04-15-2017, 20:16
شرح اكتر من رائع للرافعه المالية
وباختصار
الرافعه انك لما تفتح صفقه
يتم خصم عربون هامش مستخدم وباقى رصيدك هامش متاح واقصى حاجه مسموحلك تخسرها
بالتوفيق للكل

xmenflis1
04-16-2017, 00:18
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

YOUNIS
04-16-2017, 00:26
شطرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والقيم. ننتطر المزيد من الموضوعات والشروح في جمال فوركس