PDA

View Full Version : من هم المشاركون في سوق الفوركس ؟

oguiba amine
06-27-2015, 03:51
1 - البنوك العالمية : نجد ان البنوك حول العالم هي اكبر واهم المتاجرين في سوق الفوركس ، فهم يجرون آلافاً من الصفقات اليومية علي مدار اليوم ، وذلك بالتبادل بين بعضهم او مع البروكر او المستثمرين العاديين ، وذلك عبر ممثليهم الدائمين في المجال . وستجد عزيزي القارئ ان التأثير الكبير في السوق يأتي من تحركات كبار البنوك العالمية ، حيث تبلغ صفقاتهم اليومية مليارات الدولارات .

2 - البنوك المركزية : تقوم البنوك المركزية في سوق الفوركس باجراء صفقاتها بتكليف من حكوماتها ، ,هي تتحرك للتأثير علي عملتها الخاصة ، بحسب مصلحة السياسة المالية التي تتبعها دولتها لحماية مصالح الدولة الاقتصادية .

3 - صناديق الاستثمار : وهي عبارة عن مؤسسات استثمارية او شركات تأمين او صناديق تقاعد ، تتدخل حسب مصلحتها الخاصة لتحقيق الربح من سوق الفوركس

4 - عملاء تجارة العملات : مهمتهم في سوق الفوركس هي الربط الدائم بين المشترين والبائعين . اي انهم يتحركون كوسطاء بين مختلف البنوك ، او بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل هذا يقوموا بتحصيل عمولة علي هذا العمل .

5 - الأشخاص المستقلون : وهم نحن اي الاشخاص العاديون ممن يجرون يومياً عمليات تبديل هائلة بين العملات وذلك من اجل جني الربح وتأمين مصدر دخل اضافي او اساسي لهم .

واليوم وبفضل الثورة التكنولوجيا والاتصالات التي تجتاح العالم ، وبعد انهيار اسواق الاسهم ، بدأ سوق الفوركس يشق طريقه وسط المتعاملين العاديين ممن يملكون مبالغ مالية صغيرة نسبيا ، ليقوموا باجراء ملايين العمليات من بيع وشراء في سوق الفوركس من اجل جني الارباح .

محمد السيد
06-27-2015, 03:55
يبدو انك نسيت ان انت كتبت ذات الموضوع قبل كده .. على كل حال انا بنبهك ان
ده مخالف ولو اتهرشت من احد المشرفين او احد اعضاء الادارة ممكن حسابك يتحظر انا نبهتك وعملت اللي علي

4Pro4x
06-27-2015, 05:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية جميلة بجمال طرحك معلومات قيمة بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

mark05
07-12-2015, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

bahoma310
07-13-2015, 03:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هم المضاربون مثلي و مثلك ايضا
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

yyoussef
07-13-2015, 05:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

harimeche
07-13-2015, 05:13
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــاته

بــــارك الله فيك أخـــي على الطرح المفيد للمشــــاركين

في الســــوق ومن خلال ضخــامة أموال المشــاركين

يتضح أنه لا يمكن لأي حد أن يتحكم فيه وهنــا

تضهر شفـــافيته

-------------

تحيااااتي وبالتوفيق

moezamri
07-13-2015, 05:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح الممتاز و انشاء الله سيستفيد الكثير من موضوعك,بالتوفيق.

adnan1969
07-13-2015, 06:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراخي الغالي على هذه المعلومات المفيده وتعريف المشاركين في السوق ننتضر جديد مشاركاتك يااخي تقبل مروري

مامون سباعنة
07-13-2015, 09:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم أود أن أشكرك لهذا الايضاح القيم و هذا الشكر مستحق نظرا للأهمية الكبرى للرافعة المالية في التداول و التي لا غنى للمتداول عن معرفتها
تقبلل مروري

Elkhaldi
07-13-2015, 13:25
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم اشكرك على كل هذه المعلومات القيمة والرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم شكراً تقبل مروري (:

osama147
07-13-2015, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان البنوك هي صاحبة الحصص الاكبر فى الفوركس وهي صاحبة رؤوس الاموال الضخمة ومن ثم ياتي كبار التجار
ويليهم التجار الصغار الذين يكونوا اغلبهم برؤوس اموال صغيرة
تقبل مروي وكل عام واحبتي بألف خير

ahmedibrahim258259
07-13-2015, 14:28
بسم الله الرحمن الرحيم واكثر الاشياء المؤثرة بقوة على سوق الفوركس من وجهة نظري هي الاخبار الاقتصادية ومن بعدها البنوك المركزية
تقبل مروري

ahmed mada
07-13-2015, 18:17
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

عاشق الفوركس
07-14-2015, 09:54
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
موضوع قديم مكرر عده مرات ياريت ارفاقنا ب الجديد لكي يستفيد من يستفيد

nabil2015
07-14-2015, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود التعقيب على كلامك اخي فيما يتعلق ببيع وشراء العملات من طرف البنوك والبنوك المركزية اولا هذا الامر يختلف من دولة الى اخرى بحسب مستوى تحرير العملة لدى تلك الدولة ثانيا بعض الدول وخاصة العربية والافريقية منها تعتبر مخزونها من العملة الصعبة مؤشر مهم جدا للوضعية المالية للدولة ومنها من تضع شروط مجحفة وخطايا كبيرة جدا لمن يتعمد بيع العملة الصعبة بدون ترخيص او اخراجها الى الخارج بدون تصريح ويمكن ان تجرم هذا التصرف قد يصل الى السجن... ومن ناحية اخرى تعمل البنوك على تنفيذ السياسة النقدية للدولة وضمان التوازنات المالية بالاساس وليس تحقيق الربح وشكرا على رحابة صدرك...

ebrahemsobhe
07-14-2015, 10:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم أود أن أشكرك لهذا الايضاح القيم لموضوع المشاركون في سوق الفوركس مشكوراخي الغالي على هذه المعلومات المفيده
مشكور اخي الكريم على الطرح الممتاز و انشاء الله سيستفيد الكثير من موضوعك,بالتوفيق دائما ان شاء الله

الصعلوك
07-14-2015, 10:20
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

Bel
09-16-2015, 19:10
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

snnaky
03-14-2016, 22:15
تمام كدة هما دول بقى المشاركون فى السوق يعنى نقدر نقول ان دول صناع السوق بجد هما دول اللى بيصنعوا السوق بس عموما بغض النظر عن ان دول الشماركين او صناع السوق معلش اية الهدف اصلا من الموضوع دة يعنى حضرتك عاوز تقولنا اية من خلال المعلومة دى عشان نفهم حضرتك

معتصم سباعنة
03-14-2016, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك جزيل الشكر لطرح موضوع المشاركين بسوق الفوركس ويمكن القول ان من اهم المشاركين هم صناع السوق والبنوك المركزية والمتداولون
بالتوفيق

mouad bassim
03-15-2016, 00:47
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

Mohammed belal
03-18-2016, 15:10
شكرا لك اخي الكريم على هذا المعلومات الجميلة
دمت ذخرا في تقدم المنتدي. ..وشكرا. ..