PDA

View Full Version : الفائدة والشرع

kobessy
06-27-2015, 11:14
لقد خصصنا موضوعاً مستقلاً للحديث عن موقف الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات .
وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حالياً على تحريم الفوائد اليومية حيث يرى بعض الفقهاء أنها ليست محرمة , إلا أن الأغلبية في علمنا يقولون بتحريمها .
فإن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟
هناك طريقان :
أولاً : أن لاتصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .
ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .
ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين حيث تكتفي هذه الشركات بالفارق بين سعر البيع والشراء Spread كمصدر للدخل من عملاءها المسلمين يمكنك التعامل مع هذه الشركات إن شئت .

محمد السيد
06-27-2015, 11:43
ارشادات عظيمة جدا .. ولا ارى ان هناك تاجر مسلم ممكن ان يستعيض عنها بشئ آخر .. وهي ان
دلت على شئ فانمنا تدل على حنكة كاتب الموضوع .. والتي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد من كل مفيد

mark05
07-12-2015, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

aymansaleh
09-11-2015, 08:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم قبيسي, ان فائدة التبييت حرام شرعا مما اتفق عليه وتجنبها بالشكل الافضل هو فتح حساب اسلامي وهذا توفره شركتنا الحبيبه انستا فوركس وهو خالي من اي فوائد تبييت
تقبل مروري

Hossam Samir
09-11-2015, 08:58
بسم الله والله الموفق والمستعان
شكرا جزيلا ياخى موضوع قيم فعلا ونتمنى يوصل للكل الاخوه حتى يستفيدو بكل
تاكيد ونتمنى ل ك المزيد من المشاركات القيمه على الدوام بالتوفيق

ayda taher
09-11-2015, 09:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مهم للغاية أخي الكريم ة بارك الله فيك فواجبنا الاهتمام بالشرع والبحث عن الرزق الحلال وفقنا الله وايكم الى مايحب ويرضى

الصعلوك
09-11-2015, 13:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

zizou119
09-11-2015, 13:50
مشكور اخي على الموضوع المهم جدا لكن رغم كل هذا الا انه من يحرم التداول في الفوركس اصلا بحكم الرافعةالم الية فيقولون انها حرام ؟

YMTMAX
09-30-2015, 08:24
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

amramr
09-30-2015, 17:28
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

aissadz
09-30-2015, 17:33
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

mohammed2015
09-30-2015, 18:01
مواضيعك جيدة وهامة لنا مشكوور جدا اخي الفاضل وتحيااتي لك ولجميع الاعضاء الكرام ..
تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abdo8
09-30-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

xmenflis1
09-30-2015, 21:27
مرحباً شكراً على طرح موضوع
ارشادات عظيمة جدا .. ولا ارى ان هناك تاجر مسلم ممكن ان يستعيض عنها بشئ آخر .. وهي ان
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

cybersat01
10-20-2015, 13:50
جزاك الله الف خير
بارك الله فيك اخي على المعلومات الجد رائعة
نرجو منك المزيد من المواضيع الهامة و الرائعة
سلام

zakija
03-31-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع رائع وجميل شكرا لك على هذا المجهود الذي بدلته في كتابته بارك الله فيك وجزاك الله خيرا بالتوفيق للجميع

mhmd.hmdy
03-31-2016, 23:34
الفوائد تعتبر ربا لاننا عارفين ان القاعده الفقهيه
صريحه كل قرض جر نفع فهو ربا
والنفع قد لايكون مادى على فكره وانما معنوى

fanta
04-26-2016, 17:15

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك