PDA

View Full Version : أنواع معدل حركة السعر Moving average type

kobessy
06-27-2015, 14:41
معدل الحركة البسيط Simple moving average - SMA
وهو الذي تحدثنا عنه قبل قليل حيث يتم حساب معدل السعر بجمع سعر الإغلاق للفترة المطلوبة ( مثلاً 20 ساعة ) وقسمتها على عدد الفترات (20)
وهو الأسلوب العادي في حساب المعدل .
ستكون النتيجة هو خط يمثل معدل السعر وهو يعطي وزناً متساوياً للفترات جميعها .
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر .

hamiido
06-27-2015, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول أنواع معدل حركة السعر واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

elmahdielannabi71
07-01-2015, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

AH3
07-11-2015, 03:19
سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجربالرافعة اخي سلاح زو حدين فهي ان كبرت يتحجز اكتر علي راس ماللك من قبل الشركه والعكس صحيح وفي من يفضل ان يحجز علي راس ماله كله لكي يتكمن من فتح اكتر من صفقة

rachadcom
09-29-2015, 01:49
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

شكرا لك يا غايل افضل اعدادات 14 سامبل موفينج افيرونج مع كل تقاطع فرصة رائعة للدخول.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

عاشق الفوركس
10-21-2015, 23:49
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح حركة هدا الموضر وعلى امل ا ن يفيد الالخوة الكراااام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

marwanadam
10-22-2015, 17:36
نعم اخى والكتير من الامور التى ممكن ان تضافها لنا المؤشرات الت ممكن ان تعرفنا
على السوق بشكل اكبر لدى يجب ان تتعلم كل هده الامور
وبتوفيق

anasstig
10-22-2015, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة
ننتظر جديدك أخي
تحياتي لك ..

MahmoudNofal
10-22-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته كلام سليم و المؤشرات من اساسيات الفوركس و لكن ما انصحش بكترها لان كترتها تعمل تشتت للمتداول و شكرا

WRZ
11-10-2015, 17:43
السلام عليكم يا كريم
جزاك الله خيرا علي هذه المعلومه المميزة والمفيده
معلومه جديده :
EUR = nickname FIBER
GBP = nickname Cable
AUD = nickname Aussie
NZD = nickname KIWI
USD = Nickname BUCK
, و تقبلو مروري
شكرا

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:35 PM ----------

السلام عليكم يا كريم
جزاك الله خيرا علي هذه المعلومه المميزة والمفيده
معلومه جديده :
EUR = nickname FIBER
GBP = nickname Cable
AUD = nickname Aussie
NZD = nickname KIWI
USD = Nickname BUCK
, و تقبلو مروري
شكرا

Mohammadino
02-13-2016, 22:56
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
منافع كثيرة يجنيها الإنسان المؤمن الصادق من التعمق في كتاب الله العلي العظيم
تضمن له السعادة في الدنيا و الجزاء العظيم في الآخرة جنات عدن
أكرمك الله و جزاك خير جزاء

Ibrahim gad
02-19-2016, 21:31
السلام عليكم
أنواع معدل حركة السعر ما هي الأنواع الشائعة من المؤشرات، وكيفية اختيار المؤشر الصحيح لكل حالة تداول. ... في منطقة منفصلة أسفل الرسم البياني للسعر مثل الاستوكاستيك

وبالرغم من أنها مشتقة من المتوسطات المتحركة (مؤشرات اتجاهية) إلا أنها نوع من أنواع مؤشرات ... وبالتجربة والخطأ يمكن التعرف على الأغلفة المناسبة لحركة السعر الحالية