PDA

View Full Version : نموذج المستطيل Rectangle

Nizar Afailal
06-27-2015, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج المستطيل Rectangle
هو نموذج استمراري يشبه المستطيل في تكوينه، يتكون عندما تتحرك الأسعار بشكل عرضي وتتحرك بين مستوى دعم ومستوى مقاومة موازيين لبعضهما البعض وتكون قمم وقيعان في مستويات واحدة أو متقاربة، وتتم الاستفادة من النموذج بعد كسره بالدخول مع اتجاه الكسر.

:bravo::happy::happy::bravo:

4Pro4x
06-27-2015, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طييبة بطييبة طرحك شرحك كافي بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

almared13
06-30-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع الرائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

ilyes chaieb
06-30-2015, 00:48
نموذج المستطيل يأتي في كل من الاتجاه الصاعد و الهابط و احسن فرصة للدخول كما ذكرت حضرتك مع الكسر او الاختراق ,, و هذه صورة توضيحة للنموذج حتى تفهم الناس اكثر

mark05
07-12-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ,إخواني اخواتي الكرام أتمنى لكم التوفيق و النجاح في مجال الفوركس و أرجوا ان تستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة و خصوصا المبتدئين .أما بعد ف :

Market Order - أمر السوق
هو أمر لتنفيذ عملية التداول على الفور بأفضل سعر متاح في السوق.

yacrao
07-12-2015, 19:10
شكرا اخي الكريم ولكن ياريت صورة على النموذج للافادة فقط ومعرفة طريقة الدخول على النماذج لانه يقال ان نسبة مصداقية النماذج كبيرة جدا

محمد السيد
07-12-2015, 19:40
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام ..
ونرجوا من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج نموذج المستطيل Rectangle.. لانها تمكننا من
اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

for4free
07-15-2015, 04:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
نشكرك اخي على التوضيح في النقطة المهمة الخاصة بالنموذج الذي احبه كثيرا ان شاء الله يكون دائما هه
ونتمنى منك المزيد وان شا الله يكون الاخوة استفادو.......
ورمضان كريم....

ebrahemsobhe
07-15-2015, 07:12
المضاعفة :
وھي النسبة بین قیمة السلعة التي ترید المتاجرة بھا وبین قیمة العربون الذي یطلب منك دفعھ ( الھامش المستخدم ) للسماح
لك بالمتاجرة بھذه السلعة .
ویمكن حساب المضاعفة بالمعادلة التالیة :
المضاعفة = عدد العقود * حجم العقد الواحد / الھامش المستخدم

waelmma
07-15-2015, 08:56
اخى الكريم انا مكنش عندى اى فكرة عن نموذج المسطتيل وعلى كلا بارك الله فيك على
هذا التوضيح لهذا النموذج وتقبل تحياتى اخى العزيز

YMTMAX
09-23-2015, 02:04
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

amramr777
09-23-2015, 12:36
السلام عليكم
اخي عليك ان تكتب في كلمة السر حروف و ارقام
كي يتم قبولها لك لانه في كثير من الاحيان لا يتم قبول
الكلمات فقط و اتمنى ان اكون قد افدتك و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

YMTMAX2
02-29-2016, 10:40
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

snnaky
01-17-2017, 21:13
الشرح الصح هو انك توضح النموذج ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة حضرتك مش عاامل شرح للنموذج بشكل افضل من كدة يعنى المفروض تضع لنا الشارت اللى بيوضح شكل النموذج عشان المتاجر المبتدا

grow
01-17-2017, 23:09
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مشكووور جدا يا اخي ع المجهود الواضع وطرحك لشرح نموذج المستطيل بارك الله فيك انتظر منك المزيد بالتووفيق

adamarwan
01-18-2017, 02:28
جيد اخى الغالى ان تتمكن من ان تترط الى الاشكال
التى تتكون فى السوق وان تبنى عليها العديد
من الخطط الجيد المتوفرة
وحظ موفق

zizoo99
01-18-2017, 07:57
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على شرح مثل هذا النموذج المميز فنموذج المستطيل واحد من اهم النماذج نظرا لتكرر نمط التذبذب على الشارت مكونه ما يعرف بالمستطيل و يفضل اخذ امرين معلقين بعد انتهاء طرفى المستطيل و هما سل ستوب و باى ستوب

جمال صادق
01-18-2017, 10:10
لابد من ان يكون هناك تعاملات اساياسة لفهم طبيعة العمل فى السوق و تعلم الاستراتيجيات التى تحتاج منا الكثير من الاعتبارات التى تعتمد على الاخبار الاقتصادية الممكنة من وقت لاخر

sob81
01-18-2017, 10:38
نموذج المستطيل من النماذج الشهيرة فى الفوركس ويحدث عندما يسير السعر فى اتجاه عرضي لفترة وعندما يخترق السعر احد
هذة الاضلاع يمكون هو الاتجاه الجديد للسعر

hosam2020
01-18-2017, 11:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء و بالتوفيق للجميع

xmenflis1
01-18-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نموذج المستطيل من النماذج الشهيرة فى الفوركس ويحدث عندما يسير السعر فى اتجاه عرضي لفترة وعندما يخترق السعر احد
بتوفيق للجميع

karkory100
01-18-2017, 19:08
يعتبر هذا النموذج هو نموذج أستمرارى بالدرجه الاولى و يشار اليه بعده مسميات مثل الخط او النطاق العرضى و يتكون من خطين متوازيين أفقيين و يتم رسم الخط العلوى منهم على قمتين على الأقل و الخط السفلى على قاعيين على الأقل .
شروط النموذج
1- يجب أن يسبق النموذج وجود ترند هذا الترند مستمر لعده أشهر على الأقل و يفضل ان ليكون هذا الترند حديث فكلما كان حديثا كلما قلت فرصته ان يكون هذا النموذج نموذج أستمرارى .

2- يجب أن يكون هناك قمتين و قاعين و يتم رسم الخط الاعلى على القمتين و الخط السفلى على القاعين و يفضل ان يكون القمتين فى نفس المستوى من الأرتفاع تقريبا و حتى لو كان هناك فرق يكون فرق بسيط و نفس الشئ فى الخط السفلى بالنسبه للقاعين .

3- بالنسبه لحجم التداول غالبا ما يقل حجم التداول مع تطور النموذج و فى بعض الاحيان عندما لا يحدث ذلك يفضل متابعه حجم التداول عند الصعود و حجم التداول عند الهبوط داخل النموذج ففى حاله حدوث زياده فى حجم التداول عند الصعود فغالبا ما يتم كسر هذا النموذج من ناحيه الحافه العلويه و العكس صحيح و عند الكسر غالبا ما يأتى مصاحبا له حجم تداول قوى لتأكيد الكسر .
4- لا يتم حسم أتجاه الكسر ألا بعد حدوثه و عند الأسواق التى يمكن حساب حجم التداول فيها يمكن محاوله أستنتاجه كما قلنا فى النقطه رقم 3 ألا ان ليس فى النهايه بالضرورى ان يتبع تلك القاعده .

5- يتم تأكيد الكسر بعده طرق مثل قاعده 3%.

6- يمكن عند كسر احد حدى النموذج أن يقوم السعر بعمل اعاده اختبار عليه قبل أن يكمل طريقه مره اخرى .

https://www.youtube.com/watch?v=sFG4xvw6arA

snnaky
05-20-2017, 21:44
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

xmenflis1
05-21-2017, 00:49
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع