PDA

View Full Version : مزايا سوق الفوركس

oguiba amine
06-27-2015, 20:37
يقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية.وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.

omarx150
06-27-2015, 20:58
اشكر مجهودك بس على حد علمى اان الفوركس يتداول يوميا حوالى 4000 مليار دولار اى 4 تريليون دولار
وربنا يوفك الجميع وفى ارتقاء دائما يارب وتكون زياده فى الارباح اليوميه
وجزكم الله خيرا :]

rachedcom
06-28-2015, 12:33
السلام عليكم و رحمــة الله و بركــــــاته ...

بوركت اخي على هاته المعلومات المفيدة اتمنى ما تحرمنا جديدك و موضيعك المميزة ....

تقبل مروري اخي و و رمضانك كريم ...

YMTMAX
07-29-2015, 01:39
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
07-29-2015, 21:29
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

ahmed bakry
10-26-2015, 01:14
سوق الفوركي اكيد له مزايا كبيرة جدا وانا عن نفسي بشكرك جدا على ماتقدمت به من معلومات وتقبل مرورى والسلام عليكم

YMTMAX2
01-14-2016, 00:33
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد من مواضيعك الجميع ..

ebn masr
01-14-2016, 03:52
انا معاك انه سوق الفوركس سوق كبير جدا وعميق وعلاى مستوى العالم وكمان له الكثير من المزايا والتميزات عن غيره من الاسواق ولكنه يحتاج للعمل الجاد