PDA

View Full Version : ما لا تعرفة عن الدولار الكنـدي !

oguiba amine
06-27-2015, 20:38
العلامة: $؛ الرمز: Cad، ومن المعروف أن الدولار الكندي هو عملة كندا. وبدءًا من 2012، احتل الدولار الكندي المرتبة السادسة بين العملات الأكثر تداولاً في العالم. يشار إليه اختصارًا بعلامة الدولار $، أو c$ لتمييزه عن العملات الأخرى المسماة بالدولار وينقسم إلى 100 سنت ،
في عام 1841، اعتمدت مقاطعة كندا نظامًا جديدًا يستند إلى تصنيف هاليفاكس. وقد كان الجنيه الكندي الجديد يساوي أربعة دولارات أمريكي، مما يجعل الجنيه الإسترليني الواحد يساوي جنيه و4 شلنات و4 بنسات كندية. وبذلك، كانت قيمة الجنيه الكندي الجديد تبلغ 16 شلنًا و5.3 بنسًا.
كانت خمسينيات القرن العشرين عقدًا من الجدل حول اعتماد النظام النقدي الإسترليني، أم النظام النقدي العشري القائم على الدولار الأمريكي. كان السكان المحليون، لأسباب عملية تتعلق بالتجارة المتزايدة مع الولايات المتحدة المجاورة، يرغبون في تشبيه عملتهم الاستعمارية بالوحدة الأمريكية، ولكن السلطات الإمبراطورية في لندن ما زالت تفضل الإسترليني كعملة وحيدة في جميع أنحاء الإمبراطورية البريطانية. في عام 1851، أقر المجلس التشريعي والجمعية التشريعية قانونًا لأغراض استحداث وحدة الجنيه الإسترليني بجانب العملة العشرية الصغيرة. وقد تمحورت الفكرة حول مساواة العملات النقدية العشرية مع المبلغ المحدد فيما يتعلق بالعملة الصغيرة من الدولار الأمريكي.
وكحل وسط، ففي عام 1853 أدخل أحد قوانين المجلس التشريعي والجمعية التشريعية لمقاطعة كندا معيار الذهب في المستعمرة، استنادًا إلى كل من الجنيه الذهبي البريطاني والقطع النقدية الذهبية الأمريكية التي تحمل رمز النسر. وتم إدخال معيار الذهب هذا مع الجنيه الذهبي البريطاني لتصبح العملة الرسمية هي £1 = $us4.862⁄3. ولم يتم تقديم أية عملات نقدية بموجب قانون عام 1853. وأصبحت العملة الإسترلينية هي العملة الرسمية وتم سحب جميع العملات الفضية الأخرى من التداول. وقد سمحت الحكومة البريطانية من حيث المبدأ بتداول العملات العشرية ولكنها لم تفقد الأمل أبدًا في اختيار الوحدة الإسترلينية واعتبارها “ملكية”. ومع ذلك، ففي عام 1857، تم اتخاذ القرار بشأن بدء العمل بالعملة النقدية العشرية في مقاطعة كندا بجانب وحدة الدولار الأمريكي. ولذلك، فعندما بدأ العمل بالعملات النقدية العشرية الجديدة عام 1858، أصبحت عملة المستعمرة موازية لعملة الدولار، على الرغم من استمرار الجنيه الذهبي البريطاني كعملة رسمية بمعدل £1 = 4.862⁄3 حتى تسعينيات القرن العشرين. وفي عام 1859، تم إصدار طوابع بريدية للمستعمرة الكندية بفئات عشرية للمرة الأولى.
في عام 1861، اتبعت مستعمرات نيو برونزويك ونوفا سكوشا مستعمرة كندا في اعتماد النظام العشري استنادًا إلى وحدة الدولار الأمريكي. وفي العالم التالي، تم إصدار طوابع بريدية للمستعمرة الكندية بالفئات التي تظهر على الدولارات أو السنتات.
اتبعت نيوفاوندلاند النظام العشري عام 1865، ولكن على عكس مقاطعة كندا، ونيو برونزويك، ونوفا سكوشا، فقد قررت اعتماد وحدة قائمة على الدولار الإسباني بدلاً من الدولار الأمريكي، وكان هناك اختلاف بسيط بين هاتين الوحدتين. تم إصدار الدولار الأمريكي في عام 1792 بناءً على متوسط وزن مجموعة مختارة من الدولارات الإسبانية المتآكلة. وعلى هذا النحو، زادت قيمة الدولار الإسباني قليلاً عن الدولار الأمريكي، وبالمثل، زادت قيمة الدولار في نيوفاوندلاند، عندما كان موجودًا، قليلاً عن الدولار في المستعمرة الكندية.
في عام 1867، اتحدت مستعمرة كندا، ونيو برونزويك، ونوفا سكوشا في اتحاد يسمى سيادة كندا وتم دمج العملات الثلاثة في الدولار الكندي.

omarx150
06-27-2015, 20:52
دا كدا الدولار الكندى كان فى الضياع :]
مشكوور اخى الفاضل عن المعلومات القيمه عن الدولار الكندى وعلى مجهودك المب1ول لنقل لنا المعلمومات القيمه التى تفيدنا فى التجاره بالعملات
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل :bravo::yahoo:

sassia
06-27-2015, 21:05
الدولار الكندي معروف بسرعته في التعامل او بالاحرى في الشارت
لدى تجد الكثير يعمل على شرائه وبيعه لكن اضن سبريده مرتفع جدااا

rachedcom
06-28-2015, 13:29
السلام عليكم و رحمــة الله و بركــــــاته ...

بوركت اخي على هاته المعلومات المفيدة اتمنى ما تحرمنا جديدك و موضيعك المميزة ....

تقبل مروري اخي و و رمضانك كريم ...

YMTMAX
07-26-2015, 05:16
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

الصعلوك
07-26-2015, 11:08
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

Mr.Kareem
07-26-2015, 11:32
السلام عليكم اخي الكريم
يسعدني المشاركة بالرد
معلومة قيمة ومبسطة عن الدولار الكندي والذي يفضله كثير من المتداولين ..... احترامي لك

Wassa04
07-26-2015, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

a7med sniper
07-26-2015, 18:51
شكرا لعىا لمضووع وعن هذه المعولمات عن الدولار الكندى وبالتوفيق لكم فى التعامل من خلاله فى السوق

عموما من العملات اللى لا اتداول على اى زوج طرف به والله المستعان

troybradbit1
07-26-2015, 19:16
موضوع مميز جدا اخى عن ما لا تعرفة عن الدولار الكنـدي
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

antonioforex
07-26-2015, 19:39
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الدرس المهم حول الدولار الكندي و كيف نستطيع استغلاله في سوق الفوركس
كي نستطيع الوصول لنتائج ايجابية و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك اخي الكريم سلام

yyoussef
07-26-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

محمد السيد
07-27-2015, 09:32
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص الدولار الكنـدي وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

الصعلوك
07-27-2015, 10:32
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

engaym
07-27-2015, 10:53
السلام عليكم اخى موضوع مهم ومميز وبة معلومات مهمة عن الدولار الكندى ونتمنى منك المزيد من
المعلومات عن باقى العملات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

amrsalem
07-27-2015, 17:58
السلام عليكم و رحمــة الله و بركــــــاته ...

بوركت اخي على هاته المعلومات المفيدة اتمنى ما تحرمنا جديدك و موضيعك المميزة ....

تقبل مروري اخي و و رمضانك كريم

atbill
07-30-2015, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة و المفصلة في طرحك المميز هذا
إنـجاز أكثر رائــــــع

OSAMA AMER
07-30-2015, 16:07
الســـلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركـــاته الاخــوة الكـــرام
مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى . اخى كل ما يهمنى من الدولار الكندى او غيره من العملات هو انى احقق الربح وليس تاريخه

aldeeb
11-09-2015, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

aymansaleh
11-10-2015, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم معلومات قيمه ومفيده وجميله جدا عن الدولار الكندي ونشأته وتطوره واحب ان اضيف الى هذه المعلومات النه هناك ارتباط وثيق جدا بين الدولار الكندي وسعر النفط بما ان كندا تعتبر من اكبر منتجي ومصدري النفط في العالم
تقبل مروري

aya80
11-10-2015, 10:02
موضوع مفيد وجيد شكرا جدا وحقيقة انا اول مرة اقوم بقراءة او اهتم بتاريخ عملة وكيف تتطورت شكرا جزيلا لك واتمنى ان تستكمل الموضوع بانك تقوم بتحديد اخم الاخبار التى تؤثر على حركة الدولار كندي

ahmed bakry
11-10-2015, 17:39
مشكور جزيل الشكر اخى الكريم على معلوماتك المهمة جدا دى واتمنا منك مزيد من المعلومات عن باقى العملات حتى اتعلم وشكرا جدا

Bouani
11-10-2015, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على التعريف بالدولار الكندي
و دي فعلا حقائق كنت اجهلها سابقا
قلك مني كل الشعر على الاضافة دي
تقبل مروري

AliMalla
03-18-2016, 14:14
موضوع مميز ويستحق التقييم اخي الكريم وفقك الله وجعله بحسناتك واتمنى مشاكات اخرى كم نفس الصيغة وشكرا كتير بالفعل استفدت وكنت ببحث عليها اخي شكرا لك وبانتظار مشكاركاتك

yousse
03-18-2016, 15:32
الدولار الكندي من الأزواج المحببة لد التي أقوم فيه بأغكب صفقاتي أو إدا صح القول هو أقول في الكل هو زوج قوي جدا أو يمكن أن أقول من أقوى الأزواج

gara77
03-19-2016, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ما لا تعرفة عن الدولار الكنـدي !
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

zainab
03-19-2016, 23:54
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

mohamed321
03-19-2016, 23:57
أشكرك أخى الكريم علي هذة المعلومات القيمه ^^
التي تعنى لى الكثير في دليل معرفتي بعالم الفوركس
وأتنمي منك ومن جميع الاعضاء الخبراء في عالم الفوركس أن يزودونا بالكثير والكثير حتى تعم الفائدة على جميع أعضاء المنتدى الكرام في تعلم تجارة العملات والتفريق بين العملات الأجنبية