PDA

View Full Version : كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها ؟

hicham9000
06-28-2015, 01:10
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.

الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر. قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.
إذا في أي الأزواج نبدأ؟

في موضوعي عن أزواج العملات الخمسة الأكثر توقعاً، قمت بتصنيف زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على رأس القائمة، يأتي بعده زوج اليورو/جنيه إستريلني. السبب كان خبرتي و مراقبتي المستمرة في الأسواق. أزواج العملات الأكثر توقعاً تطيع قواعد التحليل الفني أكثر من غيرها. خطوط دعم أو مقاومة واضحة، عادة تكون البقعة التي تقوم العملة بالدوران حولها، أو في حال أنها إخترقت الخط، فإنها سوف تذهب أكثر في ذلك الإتجاه، وكذلك فإن أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها لديها توقفات زائفة أقل.

مراقباتي مدعومة بمؤشرات إجتماعية ذات علاقة بالعملات. ألقيت نظرة على نشاط المجتمع، و الذي هو مبني على تداولات حقيقية و رأيت أن 91% كانوا ينجحون على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من خلال وضعيات طويلة. مثل هذا الإنتصار يعني بأن هذا الزوج يمكن التوقع به جداً، خصوصاً عندما يكون المجتمع يتداول مع النمط.

كما يمكن أن ترون، عند كتابة هذا المقال، زوج اليورو/جنيه إسترليني، إختياري الثاني، لم يكن يقوم بعمل جيد. كما يلاحظ بأن أزواج العملات ذات الشعبية مثل زوج اليورو/دولار و الجنيه الإستريلني/دولار قامت بحركات غير متوقعة، على أقل تقدير. عند وقت إلتقاط لقطة الشاشة هذه لم يكن أحد يقوم بقراءة هذه الأزواج بشكل صحيح.

مع نمو مجتمع التداول، سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول، و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

4Pro4x
06-28-2015, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم موضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

mhj mhj
06-28-2015, 01:37
سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول،
و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

محمد السيد
06-28-2015, 02:43
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين

---------- Post added at 01:43 AM ---------- Previous post was at 01:37 AM ----------

نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين

almared13
06-28-2015, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكووووووووور يا اخي الفاضل على الموضوع
واتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكور والله واتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم

hidouri25
06-28-2015, 03:15
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
موضوع رائع ومشكور اخي تقل تحياتي
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

YMTMAX
07-30-2015, 22:56
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

حسنى صادق
07-30-2015, 23:08
اعتقد انها ليست هناك اداة او وسيلة تساعدنا على التنبؤ فى سوق الفوركس و لكن الامر يعتمد بالدرجة الاولى على المتابعة و الدراسة المهنية للاسواق

troybradbit1
07-30-2015, 23:16
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

hassann
10-10-2015, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على الموضوع والنصائح
أخي ممكن شرح لماذا التفضيل في هذه الأزواج يعني هل تحركاتها أكثر ثباتا وتنبئاته أكثر صحة
وكل التوفيق لك ولنا جميع

YMTMAX2
02-27-2016, 11:36
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

snnaky
01-12-2017, 17:24
كلام الحقيقة اصبح غير مناسب للمرحلة الحقيقة على ارض الواقع لسبب بسيط وهو ان الفوركس هو تجارة ليس لها قواعد ثابتة ولو كانت لها قواعد ثابتة مش حتلاقى حد بيخسر الا قليل وخد بالك ان الفوركس او خلينا نقول السوق كل فترىة زمنية بيكسر كل اثوابت اللى اتعودنا عليها ويبنى ثوابت جديدة تكون قاعدة لفتنرة زمنية مؤقتة ثم يتمهدمها لتحل محلها قواعد اخرى

mohcine amari
01-12-2017, 21:47
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذا الموضوع الجميل اتمنى ان يستفيد باقي الاعضاء منه و كل الازواج بصراحة هي نفسه الامر يعتمد على قوة استراتيجيتك

zizoo99
01-12-2017, 22:59
يا اخى انا لست من هواه من يقول افضل زوج و ماذا تفضل من الازواج و الزوج الفلانى حلو و الزوج الفلانى ظريف و انا من رأيى ان اى زوج يكون فرصه سيكون هذا الزوج مناسب جدا للدخول بصفقة

forexman1992
01-12-2017, 23:04
ليست هناك اداة او وسيلة تساعدنا على التنبؤ فى سوق الفوركس و لكن الامر يعتمد بالدرجة الاولى على المتابعة و الدراسة المهنية للاسواق وشكرا

tazi larbi
01-12-2017, 23:16
السلام عليكم اخي اختيار الزوج الذي تريد التداول عليه امر مهم جدا في التداول والاهم ان تتابع هذا لزوج لمدة وتركز به فقط لتتمكن من التداول الصح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Ayman Abdellatif
01-12-2017, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على موضوع كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها بالطبع التداول على العملات الرئيسية يسهل من التحليل و يمكن توقع كيف سوف يتحرك الزوج بالطبع سوف يستفاد من موضوعك جميع الاعضاء المبتدئين و الممارسين للفوركس

adamarwan
01-12-2017, 23:51
فى الاو لبلدب منا ن تتمر
اون تحاول ان تجد الازواج المناسبة
لك لكى تتمكن من ان تعلم على ارتها وان تجد
افلض الامرو فى النهاة
وحظ موفق

doaa sary
01-13-2017, 21:37
كل شخص لية طريقتة وعملتو اللى بيحبها اوبيلاقى نفسة فيها انا مثلا بحب عملات اساسية اللى فيها دولار
باوند ويورو وكندى دولار
وبحب اليورو ين
دى افضل عملات احب اشتغل عليها واحللها

xmenflis1
01-14-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
كل شخص لية طريقتة وعملتو اللى بيحبها اوبيلاقى نفسة فيها انا مثلا بحب عملات اساسية اللى فيها دولار
بتوفيق للجميع