PDA

View Full Version : أكبر 5 مؤشرات تؤثر على الدولار الأمريكي

hicham9000
06-28-2015, 01:32
عندما يتعلق الأمر بسوق العملات، يستخدم أغلبية المتداولين إما تحليل فوركس الأساسي أو الفني، أو مزيجاً من الإثنين من أجل تشكيل إستراتيجيتهم ، ولكن، و حتى بالنسبة للمتداول العادي، من الممكن أن يكون لخطر الأخبار أو الأحداث تأثيراً كبيراً بالنسبة لحركة سعر العملة طويل و قصير الأمد. في هذا التقرير، سوف نقوم بفحص أكبر 5 مؤشرات تحرك السوق بالنسبة للدولار الأمريكي مقابل اليورو (نقوم بتحديث هذا التقرير سنوياً). السبب الذي جعلنا نركز على زوج اليورو/الدولار الأمريكي هو كونه أكثر أزواج العملات تداولاً، و بالتالي يعتبر زوجاً قياسياً.

البيانات الإقتصادية تعتبر هامة بالنسبة للمتداول الأساسي و الفني.

من المؤكد أن الأخبار أو البيانات الإقتصادية من الممكن أن تنتج ردة فعل حادة من العملات و غيرها من الأسواق المالية. و لكن، لا تصنع جميع البيانات الإقتصادية بالتساوي. على سبيل المثال، فإن تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية الشهري له تأثير أكبر على الدولار الأمريكي من غيره من محركات السوق المتكررة الأخرى مثل أسعار المستهلكين مثلاً. كما أن المؤشرات من النادر ما تحتفظ بنفس درجة التأثير على العملة، لذا، يعد من الدارج أن نرى تغيرات كبيرة في قائمة المحركات الرئيسية من عام لعام.

على سبيل المثال، خلال العام الماضي، كان أسوء إنكماش في سوق الإسكان الأمريكي في ربع قرن أدى بمؤشرات مثل مبيعات المنازل الجديدة و الحالية إلى أن تخرج أفضل الإصدارات من الأعوام السابقة، مثل صناعة ism. كما أن مما يمكن أن ينشأ حركة دائمة على عملةٍ ما بشكل يومي، قد يكون مختلفاً مما يبدأ ردة فعل قوية على الدولار الأمريكي.

أفضل خمس مؤشرات محركة للسوق بالنسبة للدولار الأمريكي على أسس يومية هي :

1. رواتب القطاعات الغير زراعية.

2. Ism الغير صناعية.

3. الإنفاق الشخصي.

4. التضخم. (مؤشر أسعار المستهلكين).

5. مبيعات المنازل الموجودة.

على عكس الأرقام الأخرى، يستمر تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية بتصدر قائمة أقوى المؤشرات التي تحرك السوق بالنسبة للدولار الأمريكي. مع تباطؤ الإقتصاد الأمريكي في عام 2007 دخولاً في عام 2008، كان إستقرار سوق العمالة تحت رقابة دقيقة من قبل جميع المتداولين و المحللين نظراً لتشعباته الواسعة على الإقتصاد بشكل عام.

مالذي يخبأه المستقبل؟

في حين يبدو أن لأخبار فوركس اليومية تأثير أصغر على الدولار الأمريكي، سوف يكون للمؤشرات الخمس المحركة للسوق تأثيرها على التحليل الآساسي و الفني. السوق حساس جداً للتقارير المفاجئة من الكثير من النشارات الإقتصادية الحاسمة جذرياً. بالإضافة إلى أن التجاوب الألطف مع المؤشرات المجدولة على المدى الأطول لن يصمد. الإهتمام بالأساسيات يمر تاريخياً بقمم و أخاديد بالإعتماد على مدى وجود مخاطر أحداث خارجية. مع هدوء في سوق الإئتمان وغيره من الأسواق، سوف يكون لدى المتداولين القدرة الأكبر على القيام بمخاطر المضاربة، و التجاوب مع الخلاصة الأساسية المتطورة بشكل مستمر.

eragon
06-29-2015, 17:02
بالفعل هذه المؤشرات من اهم واكثر المؤشرات اهمية للدولار الامريكي واهمهم مؤشر رواتب القطاعات الغير زراعية Non-Farm Payrolls

عاشق الفوركس
07-10-2015, 22:09
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ..نعم صحيح عدك حق خاصة موشر البطاله الشهري هو مهم جاد للمضاربين تحياتي لك وللجميع ،تقبل مرورى ,

mechanical
07-11-2015, 07:40
السلام عليكم ... مما لا شك فية ان الاخبار في الفوركس من اهم الحاجات اللي ممكن تاثر علي العملة سواء كان الدولار او غيرو
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

waelmma
07-11-2015, 07:51
ومن اهم الاخبار اللى بحب ان اتاجر عليها اخى العزيز هو
خبر الوظائف الحكومية الجديدة اللى عادة بينزل يوم الجمعة الاول من كل شهر

karim02
07-11-2015, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ayoub321
07-11-2015, 17:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اتفق معك أخي الكريم هذه أحسن وأقوى مؤشرات التي تلعب دور كبير في حركة السعر خاصةً الدولار الأمريكي
اتمنى التوفيق والنجاح اللجميع

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم ومعدل البطالة من المؤشرات التي تؤثر بقوة على الدولار الامريكي والمؤتمرات الخاصة بالفيدرالي
تقبل مروري

Wassa04
07-11-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

nes_trader
07-22-2015, 14:03
هذه المؤشرات مؤثرة جدا على الدولار و يكون تاثيرها عادة فوري
و قوي و يكون تحرك الدولار قويا جدا اوقات صدور هذه التقارير

snnaky
10-10-2015, 21:14
نعم اخى الكثير من هذة المؤشرات تؤثر على الدولار وليس هذا فقط فهناك ايضا تاثير صناع السوق وهى المؤسسات المالية الكبيرة التى تعطى معلومات تكون خبرية ياخذها المتداولين وتوثر فى التداول وهاك ايضا معدلات الفائدة وهو من اكتر العوامل التى تؤثر فى خط سير وحركة الدولار ايضا وكذلك قرارات البنك الفيدرالى وكذا مؤسسات مالية والحالة الساسية ولا نفغل مؤثرات اخرى مثل الدهب وما يتاثر بة والنفط

ranimdammar
10-10-2015, 21:56
اجل المؤشرات المرتبطة بالدولار الامريكي عادة تكون ذا تاثير جوي جدا على السوق خاصة التي تحمل الخبر القوي
انا اخاف من اي مؤشر يتم الاعلان عن نتائجه لاني اعتزل السوق الى ان ينتهي ذلك الخبر على المؤشر
شكرا اخي

yassoo
10-10-2015, 22:04
السلام عليكم .
شكرًا لك أخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل .
و أتمنى النجاح لجميع العملاء .

mohand
10-10-2015, 22:12
كل ما ذكرته في هدا الموضوع من الممكن ن يكون صحيح ولكن بالنسبة لي كمبتدئ يجب علي إختبار كل موضوع الدي يطرح هنا ؛ الحمد لله لدينا الحساب التجريبي

d m
10-10-2015, 22:20
مرحب
أكبر 5 مؤشرات تؤثر على الدولار الأمريكي البيانات الإقتصادية 1. رواتب القطاعات الغير زراعية - الإنفاق الشخصي - التضخم - مبيعات المنازل الموجودة
تحية

hassann
10-10-2015, 22:41
قراءة هذا المشاركة كثيرا وأعيد قرائتها لما فيها من فائدة كبيرة لنا كل ما اعدنا قرائتها
أتمنى التوفيق للجميع
تقبلوا مروري
والسلام عليكم

احمد محسن
10-10-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى العزيز شكرا على المجهود الرائع
استفدنا كثيرا من خبرتك الوفيرة

abdelhakamel
10-11-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومة القيمة عن المؤشرات الخمس التي تعمل على التحكم في عملة الدولار المريكي مقابل اليورو الاوربي وهذا ماسيفيد كل من يحب التداول في هذه العملة
بالتوفيق لكل الاعضاء

seifhd
10-16-2015, 10:44
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

sharshabil
10-21-2015, 00:39
المؤشرات اللقوية و التي تاتر على الدولار يكون نفس التاتير على كل العملات
المتداولة و المعروفة متاا اليورو و الكندي وو الاسترتالي و النيوزلندي . تحياتي

tareq sleem
10-31-2015, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل *وشكرا*الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله**

asxqwzdc6
11-14-2015, 22:49
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

luka95
11-14-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد اخي الفاضل مشكور على المعلومات القيمة عن المؤشرات المؤثرة في الدولار ارجو من الاخوة الاعضاء
الاستفادة من هذه المعلومات
وبالتوفيق لك انشاء الله

ashraf mamdouh
11-14-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم فعلا من الاخبار القوية اللى الاحظها والتى تغير من مسار الشارت خبر القطاع غير الزراعى
لذلك اتفق معك تماما فى هذا الموضوع
موفق ان شاء الله

marwanadam
11-15-2015, 17:15
نعم اخى ويحب ان يتم مراقبة هدا الامر فى الاوقات التى تصدر بها
الان ممكن ان تكون مغير للشوق بكامل وليس فقط على العملة بعينتها
وبتوفيق

ppttss
11-15-2015, 18:00
المؤشرات كثير ويمكن ان يكون من خلال مؤشر معين ان تعرف مقدرار اتجاة اليورو ولار اد ايه لذلك هو اساس كل شيء المؤشر يبين وهو العين الثالثة للتاجر

dhmo
11-15-2015, 23:10
المؤشرات كثير ويمكن ان يكون من خلال مؤشر معين ان تعرف مقدرار اتجاة اليورو ولار اد ايه لذلك هو اساس كل شيء المؤشر يبين وهو العين الثالثة للتاجر

بس نستخدمها صح ويكون هنا الاهم انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

msalman1987
11-15-2015, 23:43

inshaallah
11-15-2015, 23:44
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله

jaouad ouaiss
11-15-2015, 23:51
السلام عليكم اخي الكريم على الطرح القيم لهدا الموظوع الممتع وشكرا على المعلومة المفيدة نتمهىمنح ان تواصل على هدا المنوال وفب موظوع اخر تقبل تحياتي الخالصة .

inshaallah
11-15-2015, 23:53
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

asxqwzdc6
11-15-2015, 23:54
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلكواجهت من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى

csebai11
11-16-2015, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا لا افضل التداول على الاخبار افضل تجنبها لان تحركاتها غير مضمونة

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 00:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

younes-dz
11-16-2015, 00:51
مساء الخيركل المؤشرات على حسب علمي
إيجابية رغم ما كان لها تأثير على الدولار الأمريكي
شكرا على طرحك للموضوع تقبل
مروري بارك الله فيك شكرا جزيلا

ppttss
11-16-2015, 00:58
يوجد مؤشرات كثيرة جدا ويمكن على التاجر ان يختار اى شمعة يريدها فهى اشمعة التى يمكن ان يعتمد عليها التاجر مؤشر البولنج باند هو مؤشر يؤثر ويبين طريق او اتجاة السعر فهو مؤشر جيد

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 01:01
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

youssefito
11-16-2015, 01:11
سلام الله عليكم اخواني في الله.
اخي الفاضل شكرا على هذا الموضوع و هذه المعلومات المفيدة حقا.
انا مبتدئ و استفيد من هذه المعلومات شكرا مرة اخرى و وفقكم الله.
تقبل مروري اخي الفاضل

foreex
11-16-2015, 11:16

dhmo
11-16-2015, 15:17

المؤشرات كلها بتتبع السعر اخي وحتى هذا المؤشر بس اهم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يستخدم المؤشر صح وازاي يفرق بين الاشارات الصحيحه والاشارات
الكاذبه علشان يحقق النجاح

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 15:21
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

asxqwzdc6
11-16-2015, 15:21
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلكواجهت من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى

مريم ميري
11-19-2015, 19:24
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة الدولار الامريكي هو محرك السوق وتتبعه هده المؤشرات
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

razgallah
11-21-2015, 08:36
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فالبيانات الاقتصادية مهمة جدا و تغير ميار السوق باكمله
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

asx1
11-24-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mido elmasry
11-24-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اخي الكريم hicham9000
مشكور علي موضوعك اكبر 5 مؤشرات تؤثر علي الدولار الامريكي و كما ذكرت انت ان رواتب القطاعات الغير الزراعيه و باقي المؤشرات تؤثر بالفعل علي سعر صرف الدولار
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

WRZ
11-24-2015, 20:00
نموذج الرأس والكتفين أيضا تشكيل عكس الاتجاه. تم تشكيلها من قبل
الذروة (الكتف)، تليها القمه العليا (رئيس)، ومن ثم انخفاض ذروة أخرى
(كتف). يتم رسم "خط الرقبة" من خلال ربط أدنى نقطة من اثنين
أحواض. المنحدر من هذا الخط يمكن أن تكون إما صعودا أو هبوطا. في تجربتي، عندما
المنحدر باستمرار، وتنتج إشارة أكثر موثوقية.ويفضل عند فتح صفقه تكون بحد اقصي نفس ارتفاع الرأس من الرقبه

asx
11-27-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

aminetns
11-28-2015, 03:18
االلسلام عليكم اخواني الكرام احب ان اشكر صاحب الموصوع على الموضوع القيم صراحة معلومة مفيدة على كل متداول ان يلم بها
والتحليل الاساسي من وجهة نظري هو الاساس والفني ربما للاستئناس فقط
بالتوفيق

yasser_h
11-28-2015, 13:33
سلام عليكم اخي
كلامك صحيح حبي واكثر من مفيد في هاذ المجال مجال عمله الدولار وصحيح ان العمل النقديه تتاثر بما ذكرت
فعلى المتاجر ينتبه الى هاذه النقاط
وشكرا لك لقد استفد ت كثيرا من هاذه المعلومات القيمه

onelove
11-28-2015, 13:49
لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق

monira salah
11-28-2015, 14:56
فعلا دول من اهم المؤشرات الى بتاثر فى التداول
بس نقطه ضعفى بقى انى مش بعرف تأثير سلبى او ايجابى للاسف :(
ياريت لو تقدر تفدنى بدا

ahmedwali
11-28-2015, 15:03
هذه المؤشرات ليست بنفس الدرجة في التأثير فهي متفاوتة و أهمها المؤشر الزراعي

doaa sary
11-28-2015, 15:52
فعلا الاخبار اهم حاجه
بتاثر ع حركة العملات
انا بفضل التحليل الاساسى
وفعلا اهم الاخبار الراواتب
الفايده
والبطالة وبيع المنازل

mohamedelmaghrapy
11-28-2015, 16:31
حركه الدولار اخي فعلا بتعتمد اعتماد ملي علي حركه تلك المؤشرات .. المهم جدا بالوله ... لاذلك تجد
المتداولين دائما .. بيهتموا بتلك الاخبار ... :) فكن حريص دائما منهااااا . :)

heroo252
11-28-2015, 18:33
مؤشرات البطاله هى الاعلى تاثيرا انااعرف ان مؤشر مثلا
زى بتاع العماله الغير زراعيه ده ممكن يقلب السوق لو جه مفاجىء
للتوقعات بشكل ملحوظ يغير الاتجاهات كلها

acherf
11-28-2015, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد فاخي الكريم مقال جيد و متميز
رائع شكرا لك
تقبل مروري اخي

latraaa
11-28-2015, 20:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى أكثر قيمة إنشاء الله

houssemmidou4
12-20-2015, 18:25
صدقت يا اخي هذه هي المؤشرات و البيانات الاقتصادية التي تؤثر على اداء الاقتصاد الامريكي
لانها تشمل جميع القطاعات الهامة مثل الصناعة و الزراعة و الخدمات و المبادلات التجارية

take-profit
01-16-2016, 19:16
للعلم المؤشرات لا تؤثر علي سوق الفوركس ولكن العرض و الطلب هو له التاثير الاكبر
مثل اي تجارة و التحركات ايضا تمثل العرض و الطلب

Mohamed Horus
01-16-2016, 20:09
أكثر المؤشرات التي تؤثر على الدولار الأمريكي هو المؤشرات الخاصة بنسبة البطالة
وكذلك المؤشرات الخاصة بالتضخم والخبر الخاص بالسياسية النقدية fomc
وهي تؤثر بشكل كبير على حركة السعر

dhmo
01-20-2016, 19:49
أكثر المؤشرات التي تؤثر على الدولار الأمريكي هو المؤشرات الخاصة بنسبة البطالة
وكذلك المؤشرات الخاصة بالتضخم والخبر الخاص بالسياسية النقدية fomc
وهي تؤثر بشكل كبير على حركة السعر

بس واحنا بنعمل بالمؤشرات دي علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده

zizo199
03-23-2016, 16:43
السلام عليكم ... مما لا شك فية ان الاخبار في الفوركس من اهم الحاجات اللي ممكن تاثر علي العملة سواء كان الدولار او غيرو
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

ahmadinho100
03-23-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من اكبر الاشياء تاتي على الدولار الامريكي هي الحروب التي ابرموها ي الاونة الاخير و الازمة المالية الانقة

kymslye
03-23-2016, 20:34
هناك الكتير من المؤشرات التي تئتر على دولار وهي مختلفة ومتعددة وغالباً ماتكون إخبارية
متل أخبار البنك المركزي تو مؤشر التنمية او معدل النمو او البطالة وغيرها من الأمور ولا يمكن حصر انخفاض
الدولار في شئ محدد او أشياء محددة

mhamadfor
03-23-2016, 21:31
اجل المؤشرات المرتبطة بالدولار الامريكي عادة تكون ذا تاثير جوي جدا على السوق خاصة التي تحمل الخبر القوي
انا اخاف من اي مؤشر يتم الاعلان عن نتائجه لاني اعتزل السوق الى ان ينتهي ذلك الخبر على المؤشر
شكرا اخي

forexdz
03-23-2016, 21:33
بالفعل هي هيا اللي تاثر على عملة الدولار بشكل رهيب
في مرات الشمعة الوحدة تكسبك مات الدولارات لو الواحد يعتمد على استراتيجية الخبر اللي نتاداول بها ونربح الكثير منها
فالاخبار القوية تحرك السوق وبقوة

faroukf22
03-23-2016, 21:34
شكرا اخى على الطرح الرائع من شخص رائع
كلامك صحيح 100% بارك الله فيك وفى انتظار جديدك اخى الفاضل
بالتوفيق للجميع

ali20
03-24-2016, 01:50
يوجد اشايء كثيرة جدا تؤثر على الدولرا على سبيل المثا ل
اسعرا افائدة وهى اهم خبر التاجر منها يعرف حركة الدولرا لى ايم قادم التاجر سوف يعرف انه بكدة سوف انه السوق يتحرك كثيرا

mhamadfor
03-24-2016, 19:13
شكرا اخي

ali20
03-24-2016, 19:43
1 خبر الفائدة هو خبر هام جدا
2 خبر الوظائف الامريكة حيث يكون خب ر كل شهر ومن السهل انه يحرك السوق
3 خبر معدل الاجو فى الساعة
4 خبر معدل البطالة
وايضا خبر معد التضخم

ملاك الروح
03-24-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح تلك المؤشرات التي توثر على الدولار والتي من اهمها رواتب القطاع الغير زراعية وكذلك ثقة المستهلك واسعار الفائدة
اتمنى لك التوفيق

messaoud43
03-25-2016, 21:41
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

mohamedforex4
04-23-2016, 16:19
بسم الله الرحمن الرحيم اتفق معك أخي الكريم هذه أحسن وأقوى مؤشرات التي تلعب دور كبير في حركة
السعر خاصةً الدولار الأمريكي اتمنى التوفيق والنجاح اللجميع يا رب . :)

sob81
04-23-2016, 16:27
اكثر 5 مؤشرات تؤثر على الدولار الامريكي بالتاكيد بجانب هذة المؤشرات يوجد الاخبار السياسية التى قد تؤثر
على الدولار ويجب وضعها فى الاختبار

emma91
04-25-2016, 14:39
شكرا على هذه المعلومات
الأخبار أو البيانات الإقتصادية من الممكن أن تنتج ردة فعل حادة من العملات و غيرها من الأسواق المالية. و لكن، لا تصنع جميع البيانات الإقتصادية بالتساوي. على سبيل المثال، فإن تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية

ahmed5
04-27-2016, 02:46
مؤثرة جدا على الدولار و يكون تاثيرها عادة فوري

nonam
07-25-2016, 15:37
السلام عليكم ...من المؤشرات الهامة ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون الحساب والقوانين بتاعه التداول من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الهامة كويسة جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

demo1
07-25-2016, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم وجازانا كل خير أما بعد ...

أكيد هذا التأثير لديه أسباب وتحليل نرجو اشرح أكمل والوافي

__________________________________________________ _____________________________________

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل ربى زدنى علما
صدق الله العظيم

riadhdidi
07-25-2016, 17:21
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المؤشرات لا تؤثر علي سوق الفوركس ولكن العرض و الطلب هو له التاثير الاكبر
مؤشرات البطاله هى الاعلى تاثيرا ممكن يقلب السوق

lebouziramzinio
07-30-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هذه المؤشرات مؤثرة جدا على الدولار و يكون تاثيرها عادة فوري

zakija
05-31-2017, 12:35
شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل
ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
05-31-2017, 13:14
ةالسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الدولار عملة تتاثر بناثر الوسط الخارجي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

yousee
05-31-2017, 13:31
إن المؤشر الدي يؤتر على الدولار الأمريكي يؤطر أيضا على باقي العملات ومن فهم هده الجملة يمكن انه سيربح دهب لأنه سيعرف طريقة للتجارة

raxid
05-31-2017, 18:40
هذه المؤشرات بالفعل يا اخي قوية جدا على الدولار و يكون تاثيرها عادة فوري و قوي و يكون تحرك الدولار قويا جدا اوقات صدور الاخبار و نتمى ان نربح من تلك الحركات القوية

Abu_Yassin
05-31-2017, 19:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الفاضل مشكور على الشرح وفعلا كلها مؤشرات لها تأثير كبير جدا على حركة الدولار

michael1
05-31-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دصيقىالغالى فى المنتدى انا اعتقد ان هذه
المعلومات فى التداول على الفوركس من الممكن ان نستفيد منها كثيرا جدا فى التداول

alihassib0
05-31-2017, 20:03
شكرا لك معلومات مفيدة اخي الكريم شكرا لك و اتمنى لك النجاح و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

khalidtrader
06-05-2017, 14:54
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم صحيح هذه هي أحسن وأقوى مؤشرات التي تلعب دور كبير في حركة السعر خاصةً الدولار الأمريكي اتمنى التوفيق والنجاح اللجميع...

zeze2017
06-07-2017, 18:21
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ان كل متـــــــــــداول فى ســـــوق تـــــــــداول العمــــــــــلات الاجنبيـــــــــــــة التفكير فى التطوير الذاتى من خلال تجارب طرق تداول عديده على التجريبي

hooda
06-08-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله
يستخدم أغلبية المتداولين إما تحليل فوركس الأساسي أو الفني، أو مزيجاً من الإثنين من أجل تشكيل إستراتيجيتهم ، ولكن، و حتى بالنسبة للمتداول العادي، تقبل مروري

mostafa2
06-08-2017, 15:34
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم .
.نعم صحيح عدك حق خاصة موشر البطاله الشهري هو مهم جاد للمضاربين
تحياتي لك وللجميع ،تقبل مرورى ,

fathi22
06-08-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الرائع والمؤشرات التي تؤثر على الدولار

nore
06-08-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه لطرحك 5 مؤشرات مؤثرة جدا علي الدولار ونريدالمزيد

hooda
07-15-2017, 21:09
المتداولين إما تحليل فوركس الأساسي أو الفني، أو مزيجاً من الإثنين من أجل تشكيل إستراتيجيتهم بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس للتسهيل على الأعضاء. تقبل مروري

abo.tali.wtalin
07-15-2017, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ما تاثير المؤشرات على الفوركس وبرجاء التوضيح والله الموفق للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

m7med
07-16-2017, 00:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل وقت صدو الاخبار علي اي عمله و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abdelrahman664
07-16-2017, 01:09
اخى انا اتفق معك بالنسبة لهذه المؤشرات لانها قوية جدا وموثوقة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-22-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله. من أكبر المؤشرات التي تؤثر على الدولار الأمريكي مؤشر الرواتب غير الزراعية الشهرية إنه تصريح صحفي خطير جدا

محمد حافظ 120
07-22-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد...اشكرك اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع الهام عن المؤشرات التي تؤثر علي الحاله الاقتصادية للدولار ولكني اري ان التحليل الفني يمكن ان يكون ذا نفع اكبر

cladiator2007
07-22-2017, 21:59
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل ما ذكرته في هدا الموضوع من الممكن ن يكون صحيح ولكن بالنسبة لي كمبتدئ يجب علي إختبار كل موضوع الدي يطرح هنا ؛ الحمد لله لدينا الحساب التجريبي

2017wydadi
07-22-2017, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومة القيمة عن المؤشرات الخمس التي تعمل على التحكم في عملة الدولار المريكي مقابل اليورو الاوربي وهذا ماسيفيد كل من يحب التداول في هذه العملة
بالتوفيق لكل الاعضاء

AICHA ESSIABRI
07-22-2017, 22:28
الف شكر اخي الفاضل على هذه المعلومة اتمنى استفاذة اكبر عدد من الناس في المنتدى خصوصا المبتدئين بالتوفيق

A.mustafa
08-23-2018, 10:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المؤشرات كثير ويمكن ان يكون من خلال مؤشر معين ان تعرف مقدرار اتجاة اليورو ولار اد ايه لذلك هو اساس كل شيء المؤشر يبين وهو العين الثالثة للتاجر...

ehabbob
04-21-2019, 10:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الفنى والتحليل الاساسى من الاشياء المشتركة فى التعامل مع التداول والامر مشترك بين جميع المتداولين هو طريقة تحديدهم للاتجاه العام للسعر بحيت اغلب المحللين يعتمدون على التحليل الكلاسكي في تحديد الاتجاه مما يعطي نفس التنبا و النظرة على سوق الفوركس و حركة السعر
والله ولى التوفيق

A.mustafa
07-05-2019, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
المؤشرات المرتبطة بالدولار الامريكي عادة تكون ذا تاثير جوي جدا على السوق خاصة التي تحمل الخبر القوي
انا اخاف من اي مؤشر يتم الاعلان عن نتائجه لاني اعتزل السوق الى ان ينتهي ذلك الخبر على المؤشر بالتوفيق للجميع ... :1f628:

R.kh
07-05-2019, 21:38
نعم أخي العزيز..أضيف إلى ذلك قرارات الفدرالي بما خص سعر الفائدة السياسية النقدية المتبعة والتوترات الاقتصادية مع الدول الأخرى بالصين مثلا