PDA

View Full Version : تعليم الفوركس

omarx150
06-28-2015, 17:57
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!
ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.

harimeche
06-28-2015, 18:40
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!
ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.

-------------------------------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

صدق صـــــاحب الموضوعـــ بـــارك الله فيك

سوق كبير ويحتـــــاج لدراية واسعة جداااا

almared13
06-28-2015, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة
تقبل مروري

antonioforex
06-28-2015, 20:12
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة تعلم الفوركس و العمل به لانه من المهم لكل مبتدا
تعلم هده الامور حوله و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

YMTMAX
07-26-2015, 03:22
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

yyoussef
07-26-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

محمد السيد
07-27-2015, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

Wassa04
07-27-2015, 10:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-27-2015, 18:01
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة تعلم الفوركس و العمل به لانه من المهم لكل مبتدا
تعلم هده الامور حوله و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

atbill
07-29-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة وبركاته
تحية طيبة اما بعد
يوم جديد مليئ بالامل والنشاط
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد
تقبل مروري وشكرا

oroba
07-29-2015, 23:58
تعليم الفوركس مثل تعليم اللغات لا يمكن تعلم أكثر من لغة فى نفس الوقت.
كذلك لا يمكن التعلم من أكثر من شخص فى نفس الوقت.

يمكن الدخول على صفحة أحد معلمى الفوركس ومشاهدة فيديوهاته واستراتيجياته المخلتفة.. والتعلم منها.. ثم الانتقال إلى شخص آخر.. ولكن لا تحاول أن تتلم من شخصين فى نفس الوقت.

OSAMA AMER
07-30-2015, 16:08
الســـلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركـــاته الاخــوة الكـــرام
مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى . المفروض ان كل من يقدم على تعلم الفوركس عليه بالكتب التعليمية والفيديوهات المتواجدة فى المنتدى

samyalkenawi
11-09-2015, 20:16
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
a

snnaky
11-29-2016, 20:34
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

mayar2
11-29-2016, 21:00
صحيح اخي الكثير يعتقدون ان الفوركس مجال سهل و هو عبارة عن مجرد صفقات و الحظ .. الخ
الى انه بمجرد الدخول فيه و تكبد الخسارة تليها خسارة اخرى تجد نفسك غير قادر على الصمود و من تم الانسحاب من هذا المجال كليا
اتمنى ان يستفيد الجميع من اخطاء السابقة لغيرهم و البداية منها

Omar Morad
11-29-2016, 22:54
المضاربة في الفوريكس ليست امرا هينا بالفعل
لكن يمكن ان يخوض فيه بثقة اذا تحلى بالعلم و الخبرة
علم الفوريكس يتطلب شخص جاد محب للعلم و صبور
فالفوريكس ليست وسيلة لكسب سهل و سريع

sherif ibrahim
11-29-2016, 23:00
اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا بالتوفيق للجميع اخواني

doaa sary
12-01-2016, 00:27
هو الفوركس صعب ف اولة لكن بعد كدا هتلاقى الموضوع سهل جدا وكلها مصطلحات بسيطة وسهل تتحفظ واهم حاجه هتعرف تستخدم برنامج ميتاتريدر دى البداية مع التدريب ع الحساب التجريبى

snnaky
05-05-2017, 21:15
اللى عاوز يتعلم فوركس لازم يتعلم انة يتحكم اولا فى مشاعرة ولا يفتح صفقات لمجرد الهوى يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

xmenflis1
05-12-2017, 00:32
مرحباً
شكراً على إضافة
صحيح اخي الكثير يعتقدون ان الفوركس مجال سهل و هو عبارة عن مجرد صفقات و الحظ .. الخ
بتوفيق للجميع