PDA

View Full Version : العلاقه بين الفوركس و القمار و الشطرنج من وجهه نظري

Pages : [1] 2

mido elmasry
06-28-2015, 20:58
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
ان العلاقه بين الفوركس و القمار و الشطرنج من وحهه نظري هي كالتالي

ما هو القمار : القمار هو مراهنتك علي شئ لا تعلم ما سوف يكون في المستقبل مثلا لو كنت تراهن علي ترد ما و قلت انه سوف يأتي رقم 5 ان جاء رقم 5 بعد رمي النرد سوف تربح و ان لم يأتي سوف تخسر

ما هو الشطرنج : الشطرنج هو لعبه قديمه حتي تستطيع ان تمارسها يجب عليك اولا ان تتعلم قواعدها و اسسها و كيف تحرك كل من الجنودو و الفيله
والحصان و الوزير و الملك و ما هي خطوات كل واحد منهم و كيف يسير فوق رقعه الشطرنج و من ثم تجلس لتلاعب لاعب أخر لا تعرف نواياه في
تحريك جنوده و أدواته و كلما قكت برحكه تتوقع ماذا سوف يقوم هو بحركته قبل ان تلعب حركتك تلك حتي تتفادي المفاجات

ما هو الفوركس : الفوركس هو سوق يتم فيه عمليه لتبادل العملات
كيف يعمل الفوركس هو عن طريق توقع حركه السعر للأوقات المستقبليه

ما هو أوجه الشبه بين الفوركس و القما و الشطرنج

الاجابه هي ان ان لم تتعلم ما هو الفوركس و ما هي أدواته مثل المؤشرات التي تعتبر جنودك مثل الشطرنج و ان لم تتعلم ما هو برنامج الميتاتريدر و كيف تستخدمه مثل رقعه الشطرنج التي تحرك عليها الجنود و ان لم تتعلم الاستراتيجيات التي هي تعتبر خطه هجومك علي العدو او الخصم الذي أمامك
في هذا الوقت سوف تكون مثل المقامر الذي يقول السعر سوف يهبط و يبيع و هنا اما ان يكون احتماله صح و ياتي رقم 5 و يهبط السعر و يربح او يكون احتماله خطأ و ياتي رقم أخر و يصعد السعر فيخسر
أذن لكي تبتعد عن المقامره في الفوركس يجب عليك ان تتعلم و تدرس و تفهم كل ما يتعلق بالفوركس و بعد ذلك توكل علي الله الذي سوف يعيطيك رزقك اينما كان

تقبلو مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

eragon
06-29-2015, 16:45
وعليكم السلام ورحمــة الله وبركاتـــــه
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره .

OSAMA AMER
06-30-2015, 19:14
وعليكـــم الســـلام ورحمـــة اللــه وبركـــاتــه مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى ( مشكور لك اخى الكريم على هذا التشبيه الرائع عن الفوركس ارجو ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات الرائعة فعلا عن الفوركس

hhpr1212
06-30-2015, 19:55
وعليكـــم الســـلام ورحمـــة اللــه وبركـــاتــه مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى ( مشكور لك اخى الكريم على هذا التشبيه الرائع عن الفوركس ارجو ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات الرائعة فعلا عن الفوركس

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

الاجابه هي ان ان لم تتعلم ما هو الفوركس و ما هي أدواته مثل المؤشرات التي تعتبر جنودك مثل الشطرنج و ان لم تتعلم ما هو برنامج الميتاتريدر و كيف تستخدمه مثل رقعه الشطرنج التي تحرك عليها الجنود و ان لم تتعلم الاستراتيجيات التي هي تعتبر خطه هجومك علي العدو او الخصم الذي أمامك
في هذا الوقت سوف تكون مثل المقامر الذي يقول السعر سوف يهبط و يبيع و هنا اما ان يكون احتماله صح و ياتي رقم 5 و يهبط السعر و يربح او يكون احتماله خطأ و ياتي رقم أخر و يصعد السعر فيخسر
أذن لكي تبتعد عن المقامره في الفوركس يجب عليك ان تتعلم و تدرس و تفهم كل ما يتعلق بالفوركس و بعد ذلك توكل علي الله الذي سوف يعيطيك رزقك اينما كان

Wassa04
06-30-2015, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكرمي لكن الفوركس يظل متاجرة
و ليس قمار ابدا بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

mechanical
07-11-2015, 07:11
السلام عليكم ... بالفعل وجهه نظر صحيحة انا معاك لو اتعلمت بقت شبة الشطرنج اما مع الجهل اصبحت زي القمار والخسارة هي المصير المحتوم
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة

ahmedibrahim258259
07-11-2015, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم ان موش شايف انه في علاقة بينهم نهائي لان اللي يعتمد على الفوركس على انه قمار هايخسر
تقبل مروري

pepobm
07-11-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من مقالك الجميل تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته لنا
التوفيق من عند الله

AH3
07-19-2015, 12:44
انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق والمرخصه اي المراقبة سواء في امريكا او الاتحاد الاوروبي

nes_trader
07-22-2015, 13:57
انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب
بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم

golgman
07-22-2015, 14:04
القمار هو ان تتوقع شئ فى المدى القليل وتقوم بدفع اموال عليه وعلى حسب ان تكسب الورقه المطلوبه ام لا
الشطرنج هو عباره عن حركات محدده للقطع التى تتحرك على طاوله معينه وقد تتكرر تلك الخطوات على مدى زمنى محدد
الفوركس هو عباره عن توقع ارتفاع لسعر معين على مفهوم اخطف واجرى دا قمار
واذا قمت بدراسه مستفيضه للحركه السابقه للسعر وعلى اساس ذلك تقوم بوضع صفقتك فهذا اشبه بالشطرنج

heba_a
07-25-2015, 22:06
]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم , لا اجد وجهة النظر هذه صحيحة فلا اجد تشابه بين القمار والشطرنج والفوركس ويجب عليك اعادة التفكير في هذا الامر وفقك الله واثابك واكرمك بالخير

نادر صباح الدين
07-25-2015, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز لاشك في أن هناك فارق كبير بين القمار ولعبة الشطرنج، فالقمار يعتمد على الصدفة بما تعنيه الكلمة، ولا يوجد فيه أي تأثير حقيقي للتفكير، ولكن الأمر يختلف بالنسبة للشطرنج الذي يعتمد في كليته على التفكير، ولا يوجد فيه أي اعتماد على الحظ والصدفه، ويختلف الأمر بالنسبة للفوركس، الذي يمكن أن يقترب من القمار عندما يتم التداول فيه بدون أية معرفة أو تفكير، وإذا ما تم الاعتماد على الصدفة فهو أقرب إلى القمار، ويصبح أقرب إلى الشطرنج عندما يعتمد المتداول على التفكير والمعارف.

Federerista
07-25-2015, 22:42
الكل بيعتقد ان الفوركس قمار ولكن هو في الواقع من الاشياء التي تعتمد على اسس علمية وليست حضية فمتلا تجد في الفوركس مؤشرات تتكهن اتجاه
السووق بدرجة عالية اما القمار هو حض مئة بالمئة ودرجة الربح تساوي درجة الخسارة

ynwa1892
07-30-2015, 14:30
السلام اخي موضوع رائع وممتاز حيث يبين شرعية الفوركس والحكمة منها ارجو من المبتدئين ان يقرؤو هذا الموضوع كامل
وفقك الله

yansane
07-30-2015, 14:33
نا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم موضوع رائع وممتاز حيث يبين شرعية الفوركس والحكمة منها ارجو من المبتدئين ان يقرؤو هذا الموضوع كامل وفقك الله

abolina
08-27-2015, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

zezobebo32
08-27-2015, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم
اتمنى الاستمرا والتقدم

rifi
08-27-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن هده الإستفسارات المتعلقة بالفوركس ب صراحة أعجبتني جدا وكدلك الردود من الإخوان إنشاء الله مع هده المساعدات اللتي نقدمها لبعضنا سوف نكون من الناجحين

dhmo
08-27-2015, 15:49
السلام اخي موضوع رائع وممتاز حيث يبين شرعية الفوركس والحكمة منها ارجو من المبتدئين ان يقرؤو هذا الموضوع كامل
وفقك الله

هو المفروض نعرف ايه الحلال الي فيه ونتبعه واصلا عادي هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل ويكون لنفسه ارباح جيده

sharshabil
08-29-2015, 19:10
ليس هناك رابط بين الفوزركس و القكماؤر و الشطرنج
القمار لعبة حظ و الشذطرنج لعبة ذكاء و الفوركس هو غعمل يتطلب علم و متابعة مستمرة

rimox
08-29-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
لا اجد وجهة النظر هذه صحيحة فلا اجد تشابه بين القمار والشطرنج والفوركس ويجب عليك اعادة التفكير في هذا الامر وفقك الله واثابك

ibrahim4forex
08-29-2015, 21:13
انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق والمرخصه اي المراقبة سواء في امريكا او الاتحاد الاوروبي

rachadcom
09-06-2015, 04:17
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

و الله صراحة الفوركس فيه شيء من المقامرة خاصة اذا كان الواحد جديد بالمجال

ولا يعرف التحليل حيث تكون قراراته مبنية على الحظ .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

derar86
09-06-2015, 12:11
الفوركس تجارة عالمية حركة المؤشر هي التي تحقق لنا اما الربح او الخسارة الا انه بدراسة حركة السوق
عبر وسائل التحليل المتوفرة والمؤشرات بامكاننا ان نجد عالاقل الطريق العام للسوق

aznag
09-06-2015, 14:16
انا يمكن ان اعتبره قمار في الفوركس هو الذي يدخل بدون دراسة و بدون هدف مستهدف وانما فتح صفقة بشكل عشوائي
ويمكن ان تكون بلوط عالي الامر الذي قد يخسر الصفقة

saiddeco
09-07-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إذا تابعنا ما تقول فإن جميع التجارة التي تنتشر عبر اىغدعالم يسري عليها نفس الأمر فأنت تشتري سلعة و لا تعرف حالها في المستقبل

عاشق الفوركس
09-25-2015, 23:59
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك اخي على الشرح المبسط وبادارة راس مال واستراتيجية ممكن تحقق ارباح لا مثيل لها في الفوركس

a l
09-26-2015, 00:08
السلام عليكـم
أخي الفاضل شكرا لك على شرح العلاقة بين الفوركس والشطرنج و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى
بالتوفيق

samieh
10-19-2015, 15:06
قد يشبه الفوركس الشطرنج فى الذكاء وحسن التصرف والصبر ولكن ايضا يشبه القمار
من حيث الدخول بكامل راس المال والاعتماد على الحظ فهو شبيه بالاثنين

ayoub321
10-19-2015, 16:28
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي العزيز يجب أن تعرف أخي الرقيم أن الفركس عل ويدرس في الجامعة لذلك ليس له أي دخل في الشطرنج أو قمرة أخي الكريم
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

bekkouche mohamed ali
10-19-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة هذا ما كنت ابحث عنه وكنت اخلط بين القمار والفوراكس اما الان الفوراكس هي حسابات ومؤشرات وتوقعات مبنية علي معلومات مسبقة مثل الشطرنج شكرا علي هذا الموضوع

ashraf mamdouh
10-19-2015, 16:40
أخى الكريم صراحة موضوائع رائع وتشبية أكثر من ممتاز احييك على هذا التشبية الرائع
لقد اعجبنى كثيرا
بارك الله فيك

zesrt
10-21-2015, 20:02
من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة

xfdhtg
10-21-2015, 20:02
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

zesrt
10-21-2015, 20:03
الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و

xfdhtg
10-21-2015, 20:04
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

med1985
10-25-2015, 00:49

salak
10-31-2015, 17:48
الفوركس والقمار والشطرنج ممكن تلاقي بعض اوجه الشبه ما بينها بكل تاكيد وهذا طبيعي
انما ما لا يمكن ان نربطه بالشطرنج والقمار ان الفوركس يضم اضم سيولة مالية

asxqwzdcefv1
11-10-2015, 20:47
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

حدو بكري
11-17-2015, 15:18
اخى الفاضل قولى المؤشر ده موجود فين واتعامل معاه ازاى
ياريت شرح مفصل لهذا المؤشر لطالما انك تراه مهاما
شكرا جزيلا

tareq sleem
11-17-2015, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله****

marwanadam
11-17-2015, 21:08
نعم اخى لدى يجب ان ترعف ما الامر الدى ممكن ان تحته فى السوق
وان تتعلم كيف تواجه السوق وان تحلل كل الامور لكى تكون محترف فى الفوركس
وبتوفيق

jaouad ouaiss
11-17-2015, 21:25
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هدا الموظوع القيم حقيقة يوجد تشابه بين الفوركس والقمار لاكن من وجهة تظري الفوركس ان استعملناه بالطريقة الصحيحة لن يصبح قمار

mhran
11-17-2015, 21:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. الفوركس هو علم جزء من اجزاء العلوم الاقتصادية لا يتجزأ عنها لان القواعد التي تحكمه هي قواعد اقتصادية علمية ... اما القمار هو عبارة عن صدفة و حظ ليس الا ..

snnaky
11-23-2015, 21:35
شوف اخى الموضوع لايخرج ابدا عن هذة القاعدة
القاعدة هى ان اى شيء لة احتمالات لا تزيد عن ال50% اذن هو مقامرة لأنك لاتملك ان تزيد النسبة ولا تملك ان تقللها عن ال50%
القياس يكون على اى شيء لايمكنك ان تحددة بنسبة تزيد عن هذة النسبة ولو ب1%
اما اذا كان النسبة 50% = 1 اذن انت فى علم لة ادوات يمكنك ان تتحكم بها وكلما زادت نسبة ال1 فوق ال50% كلما كانت اقوى

yasser_h
11-23-2015, 22:43
عاشت ايدك خوش تشبيه وعجبني اسلوبك وتشبيه بالشطرنج

asx1
11-26-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

FMtrader و XM محترف
11-27-2015, 18:40
هذة مناقشة قرأتها في منتديات الموني ثيك (money tec) - وسأعرضها مع ترجمتها – لأنني صعقت بما فهمته وأصبحت في حيرة كبيرة
واحتاج الى اجابات كثيرة لأسئلتي – أنا هنا لن أتحدث عن هل الفوركس حرام وعن الفوائد الربوبية والأسبريد وكل هذة القضايا التي نوقشت
في المنتدى بالتفاصيل وأخذت وقتا كبيرا ومناقشات كثيرة من الجميع وأنتهينا منها وأغلقت المواضيع – ولكن أنا اتكلم اليوم عن موضوع
أخطر ولم يناقش - سامحوني لأن الموضوع طويل وسأحاول أن اختصره بما لا يخل بالفكرة .
سأبدأ أولا بعرض المناقشة في منتديات الموني تك مع ترجمتها للجميع (حتى يفهم الجميع ويشارك بالرأي) – ولكن مع ترتيب الأراء وتقسيمهم الى قسمين :
القسم الأول يرى بأن الفوركس ما هو الأ لعبة قمار (لعبة محصلتها صفر ) – القسم الثاني يرى بأنها تجارة – ثم بعد ذلك مقدمات مختصرة لبعض
الكتب التى تتحدث عن لعبة القمار (لعبة محصلتها صفر ) .
ورجاء من الأستاذ طلال والمشرفين الأعزاء بعدم أغلاق الموضوع لأنه لا يخص الفتوى ولكن مناقشة جادة لفكرة أسواق المستقبليات والهدف
منها وعسى أن تكون نورا يضىء لنا الطريق ويجيب عن حيرتنا وهل نكمل أم نتوقف بعد أن قطعنا شوطا بسيطا – وأنا قرأت الية عمل
شركتي (أف أكس سي أم) و ( أف أكس سوليوشن) مرات عديدة ولم أجد فيها أجابة لتساؤلاتي - وأعتذر للمنتدى أن جاءت هذة التساؤلات
متأخرة وفي وقت المنتدى مشغول بالمسابقات والجوائز – ولكن لأنه موضوع مصيري وسينتج عن مناقشته الكثير ( في حياتي على الأقل )

doaa sary
11-27-2015, 21:56
الفوركس بعيد كل البعد
عن الشطرنج والالعاب
انا بعتبر الفوركس مش لعبة
بل وظيفه بعتمد عليها ف حياتى

aminetns
11-28-2015, 02:05
السلام عليكم
تبقى هذه وجهة نظرك ويجب احترامها وانا شخصيا لا افق مهك لانه لا علاقة على الاطلاق بين هذه الامور الثلاث
شكرا لك على كل حال

tzedouri
11-28-2015, 04:04
سلاااااااااااااااام
نت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في
المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق والمرخصه اي المراقبة
وشكراا

---------- Post added at 01:04 AM ---------- Previous post was at 12:54 AM ----------

سلااااااااااااااااام
نا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره

ringo
11-28-2015, 16:45
والله يا اخي الكريم الفوركس فيه شيء من المقامرة خاصة اذا كان الواحد جديد بالمجال ولا يعرف التحليل الفني او الاساسي
والله الموفق والمعين

houssemmidou4
12-04-2015, 18:38
اعجبني موضوعك كثيرا فعلا هناك فرق شاسع بين القمار و الفوركس و اظن ان الفوركس اقرب كثيرا الى
الشطرنج لانه يتطلب ذكاء و توقع و يعتبر الفوركس قمار اذا كان التداول عشوائيا

aboubakr el ayach
12-04-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب أنا ارى بأن كلا من الشطرنج والقمار والفوركس يشترك في خاصية ووواحدة وهي خاصية المغامرة رغم اختلاف نسبتها في كل من هذه المجالات إلا أنه يبقى الشطرنج أكثرهم اعتمادا على الدراسة والتحليل والواقعية

latraaa
12-04-2015, 20:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nuclear2010
12-04-2015, 21:58
السلام عليكم جميعا
الفوركس تجارة عالمية حركة المؤشر هي التي تحقق لنا اما الربح او الخسارة الا انه بدراسة حركة السوق
تقبل تحياتى

عاشق الفوركس
12-04-2015, 22:15
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الطرح القيم وانا ارى ان الفوركس تجارة وليست عشوائية كما يعتقد البعض ....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

onelove
12-04-2015, 22:47
بالفعل وجهه نظر صحيحة انا معاك لو اتعلمت بقت شبة الشطرنج اما مع الجهل اصبحت زي القمار والخسارة هي المصير المحتوم

hafa1985
12-04-2015, 23:11
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب أنا ارى بأن كلا من الشطرنج والقمار والفوركس يشترك في خاصية ووواحدة وهي خاصية المغامرة رغم اختلاف نسبتها في كل من هذه المجالات إلا أنه يبقى الشطرنج أكثرهم اعتمادا على الدراسة والتحليل والواقعية
سلام عليكم
نومسسس

adamarwan
12-04-2015, 23:25
اكرمتى اخى بالموضوع وممكن ان تكون هناك بعض اوجه الشبه لكن المشكل
انه السوق فى الضبابية التى تجعل منها انت فى مكان والواقع فى مكان وممكن ان تحصر الكتير ادا لم تكون لديك الادراة السليمة
وحظ موفق

al12
12-04-2015, 23:37
اهلا
الفوركس يعتبر عالم المال وقد تحصل به تغيرات جذرية فى أى وقت.. بإمكانك الذهاب دائما إلى مكان وجود الارباح

شكرا

ka 2012
12-05-2015, 00:57
نعم اخي الكريم فليس هنالك اختلاف بينهم الاثنان لكن
الشطرنج فهنالك مفاهيم والدكي يربح
تقبل مروري

neverlityouco1
12-10-2015, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
12-10-2015, 23:05
الفوركس هو عبارة عن سوق مالى كبير جدا وبيتم الربح من السوق دا من فورق الاسعار بين العملات المختلفه من هبوط العملة او صعود العمله السوق عبارة عن توقع مبنى على علم ومنطق ولو انت عرفت الفوركس من المنظور دا يبقى الفوركس هو عمل زى اى عمل اخر ولكن لو انت داخل صفقة وانت مش عارف انت داخل ليه اصلا يبقى فعلا السوق كدا مقامرة كبيرة جدا

neverlityouco1
12-14-2015, 11:49

majdifdf1
12-14-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بصراحة شرح جميل ورائع لمفهوم الفوركس بطريقة رائعة وممتعة , وانا احد الاشخاص الذي استمتع جدا بهذه المقارنات الممتازة , بالفعل ان عدم وجود معلومات كافية حول سوق الفوركس كمن يلعب القمار فهو يراهن على الربح او الخسارة.
شكرا جزيلا على شرحك ورؤيتك الرائعة.
مع تحياتي للجميع ...

neverlityougo2
12-16-2015, 17:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityouco1
12-19-2015, 18:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

الاصيل
12-19-2015, 18:07
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشطرنح ليس فيه امور غيبيه اذكى واحد يكسب قى الغالب بنسبة 99 % ونبقى 1 % للاحتياط
اما الفوركس فهو اساسا مبنى على امور غيبيه لم تحدث اى توقعات ممكن تنج وممكن تفشل
وممكن تجد اثنين من اكبر خبراء الفوركس احدهم يتوقع زيادة سعر معين و الاخر يتوقع انخفاضه

amoor
12-19-2015, 18:12
والحصان و الوزير و الملك و ما هي خطوات كل واحد منهم و كيف يسير فوق رقعه الشطرنج و من ثم تجلس لتلاعب لاعب أخر لا تعرف نواياه في

---------- Post added at 03:12 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى ( مشكور لك اخى الكريم على هذا التشبيه الرائع عن الفوركس ارجو ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات الرائعة فعلا عن الفوركس

aissahd
12-19-2015, 18:54
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

yansane
12-20-2015, 03:15
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره .انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب

Zezobebo3
02-01-2016, 04:30
السلام عليكم ورحمه الله
بالفعل وجهه نظر صحيحة انا اتفق معاك فى كل كلمه قلتها لو اتعلمت بقت شبة الشطرنج اما مع الجهل اصبحت زي القمار والخسارة هي المصير المحتوم
نسال الله التوفيق للجميع في التداول والادارة وارجو ان تتقبل احترامى لك

mahmoud massry
02-02-2016, 07:18
فعلا هو ده الخيط الرفيع بين المقامره والعلم والتدرب اذا انت بتشتغل من غير اى علم تبقى مقامره وحرام والعكس تبقى شطرنج ومهاره وعلم

big.pharaoh
02-02-2016, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....لو اشتغلت بناءا على علم مش عشوائعشوائي. كده انت ماشي صح. فحاول انت تتحكم في نفسك. تقبل تحياتي

aym
02-02-2016, 11:16
شكرا لك على توضيح هذة العلاقة بين كلا من الفوركس والقمار والشطرنج ونتمنى بالمزيد من المواضيع الجيدة
التى تفي الجميع فى فهم الفوركس ومعرفة كيف يمكن المتاجرة فيه

best1
02-02-2016, 15:12
با لإضافة الى خفض الشركات لمستويات التوظيف.وتراجعت طلبيات التنصنيع للشهر الخامس وسط الضعف المستمر في أسعار السلع الأساسية.وقال روب دوبسون، كبير الاقتصاديين في استطلاع مترجم لماركيت"

talel babchia
02-02-2016, 15:59
الســـلام عليكم ورحمـــة اللــه وبركـــاتــه
لكي تبتعد عن المقامره في الفوركس يجب عليك ان تتعلم و تدرس و تفهم كل ما يتعلق بالفوركس .......................

ebn masr
02-02-2016, 16:24
كلامك سلبم جدا وشرحك وتعريفاتك مظبوطة جدا فعلا دة الفرق بين الفوركس والقمار و الشطرنج وانا عن وفسي بشوف انه الفوركس جال عمل وتعب وشغل مهم وكبير جدا

---------- Post added at 01:24 PM ---------- Previous post was at 01:23 PM ----------

كلامك سليم جدا وشرحك وتعريفاتك مظبوطة جدا فعلا دة الفرق بين الفوركس والقمار و الشطرنج وانا عن وفسي بشوف انه الفوركس جال عمل وتعب وشغل مهم وكبير جدا

AHMED91
02-02-2016, 16:48
سوق الفوركس اذا اعتمدت علي المقامرة فيه لابد لك من الخسارة في النهايه
لان هذا السوق يعتمد علي الدراسة والتحليل الجيد لسوق الفوركس ايضا في النهايه قبل الدخول

Sami1985
02-03-2016, 20:02
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

yansane
02-04-2016, 14:00
انا لم اتاجر علي الاسهم والسندات لانني انا اتاجر في الفوركس بس ولهذا انا لم استطيع ان اخبرك عن اي شئ واتمني من ان احد من هم يتاجرون به يردون بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم عليك وبالتوفيق

احمد العيساوي
02-04-2016, 14:13
لاجابه هي ان ان لم تتعلم ما هو الفوركس و ما هي أدواته مثل المؤشرات التي تعتبر جنودك مثل الشطرنج و ان لم تتعلم ما هو برنامج الميتاتريدر و كيف تستخدمه مثل رقعه الشطرنج التي تحرك عليها الجنود و ان لم تتعلم الاستراتيجيات التي هي تعتبر خطه هجومك علي العدو او الخصم الذي أمامكشكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من مقالك الجميل تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته لنا
التوفيق من عند الله

ibrahem91
02-04-2016, 14:33
توجد بينهم اوجه اشبه لكن سوق الفوركس فعلا من الاسواق التي تحتاج الي اهتمام كبير لكي تعرف كيف يمكنك
التعامل الصحيح مع السوق وتستمر ايضا لان الاستمرارايه اهم من النجاح المؤقت ايضا

Ahmedragab
02-04-2016, 14:36
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره وهذه هي الحقيقه

talel babchia
02-04-2016, 15:45
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم بالتوفيق للجميع

live12
02-04-2016, 18:50
يا اخي الكريم ان المقامرة في الفوركس مصيرها فقط هو المارجن كول اي تصفير الحساب
والله الموفق والمعين

soad labib sadek
02-04-2016, 19:23
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوع الشيق و الجديد من نوعه فبالطبع كما ذكرت هناك علاقة بين الفوركس و القمار و الشطرنج و كل باسلوب تعاملك مع الفوركس فاذا تعاملت مع الفوركس بدون دراسة ستون كالمقامر بالتاكيد

تحياتي

Atman0880
02-04-2016, 19:42
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى
مشكور لك اخى الكريم
ارجو ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات الرائعة
بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

mahmoud massry
02-04-2016, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس اذا انت اشتغلت فيه من غير اى تعلم او تدريب وممارسه كده تبقى مقامره فعلا وحرام شرعا اما لو العكس تبقى شطرنج ومهاره وعلم

yansane
02-05-2016, 19:21
انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب

zead ahmad
02-06-2016, 13:00
بالنسبة للفوركس ليس قمار ولا شطرنج هو مبنى على تحاليل وخبرات وليس له اى علاقة بالتى انت تذكره على الاطلاق هذا شيء وهذا شيء اخر لذلك الفوركس شيء وانت تقول القمار شيء اخر

starnew
02-06-2016, 15:57
الف الف الف الف شكر اخى الكريم على الموضوع الرائع وونتظر المذيد من مواضيعك المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك نتمنى لك التوفيق تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

global
02-06-2016, 19:16
يا اخي الكريم ان الفوركس والشطرنج هما امران واحد ولاكن القمار هو المارجن كول في الفوركس
والله الموفق والمعين

lebouziramzinio
02-06-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب
بلعبة الشطرنج

talel babchia
02-06-2016, 19:52
أذن لكي تبتعد عن المقامره في الفوركس يجب عليك ان تتعلم و تدرس و تفهم كل ما يتعلق بالفوركس و بعد ذلك توكل علي الله ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب
الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم ........................و بتوفيق للجميع

zead ahmad
02-07-2016, 13:07
لا يوجد اى علاقة بين القمار والفورك س والشطرنج الفوركس بعيد كل البعد من قال هذا فلوركس ما هو الا علم وفهم واداك ودراسة والكل يعرف هذا الشيء يجب ان تعرف بان تلك الاشياء يجب معرفتها التجارة شيء بعيد

best1
02-07-2016, 13:33
الى جانب الإصلاحات الاقتصادية المؤلمة الأخرى الوشيكة قد يؤدي هذا أيضا إلى اضطرابات في بلد يفرض فيه العقد الاجتماعي غير المكتوب طاعة المواطنين وولاءهم للملك مقابل خدمات حكومية جيدة ونصيب من الثروة النفطية.

انستافوركس 2016
02-07-2016, 16:43
اخى الفاضل الفوركس عمل وليس قمار فهو قمار لمن يعتمد على الحظ وليس لة اية دراية بالتحليل الفنى والتعرف على الاخبار قبل التداول

Abu Mayar
02-07-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خير على هذا التوضيح بين القمار والفوركس
اتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح

talel babchia
02-07-2016, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب
بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و لفوركس يظل متاجرة
و ليس قمار ابدا بالتوفيق لك و للجميع

jallou
02-07-2016, 22:02
قد تراجعت الأسهم الأسترالية بعد ظهورالنتائج، وهبط مؤشر (إس إن بي/أي إس إكس 200) في سيدني إلى 4411 نقطة قبل أن يتماسك حول 4425 نقطة تراجعاً بنسبة طفيفة بلغت 0.12%.

كما تضرر الدولار الأسترالي الذي كان يتداول فوق مستوى 89 سنتاً، بسرعة إلى 0.8855 قبل أن يستعيد توازنه ويتماسك حالياً عند 0.89 متراجعاً بنسبة 0.24%.

doaa sary
02-10-2016, 01:35
الفوركس بعيد كل البعد
عن الشطرنج والالعاب
انا بعتبر الفوركس مش لعبة
بل وظيفه بعتمد عليها من المنزل

forez
02-14-2016, 23:08
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم ....

aissaalg
02-15-2016, 15:28
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

forez
02-17-2016, 16:19
انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم .......

take-profit
02-18-2016, 16:20
لا اري ان هناك ارتباط قوي ولكن من الممكن ان يكون هناك الغاز و تعمق في التفكير
مثل الشطرنج لانه معتمد علي التفكير و التخطيط

dhmo
02-18-2016, 18:02
لا اري ان هناك ارتباط قوي ولكن من الممكن ان يكون هناك الغاز و تعمق في التفكير
مثل الشطرنج لانه معتمد علي التفكير و التخطيط

هو بس محتاج تعلم كافي و المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

mido elshabrawy
02-18-2016, 18:06
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك العلاقه بين الفوركي و القمار و الشطرنج
و بالفعل ان الفوركس ان لم يكن هناك تعلم و دراسه و الجخول في الصفقات بعشوائيه دون معرفه مذا تفعل و لما تشتري او تبيع
فهذا يعتبر قمار و انك تعتمد علي ضربات الحظ
و لكن درست و تعلمت و فهمت و كنت تعرف اتجاهات السوق و تؤمن المكسب و بالخساره فهذا عمل جاد و شاق
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

AdilOne
02-18-2016, 18:12
حسب ما قرات من معلومات لا اجد اي علاقة بين الفوركس والقمار حيث ان القمار يعتمد على العشوائية ويمكن التلاعب فيه + ان القمار ليس له اي خلفية اقتصادية

latraaa
02-18-2016, 19:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
02-20-2016, 22:44
حسب ما قرات من معلومات لا اجد اي علاقة بين الفوركس والقمار حيث ان القمار يعتمد على العشوائية ويمكن التلاعب فيه + ان القمار ليس له اي خلفية اقتصادية

هو للاسف بيكون كده مع الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

farid don
02-21-2016, 18:39
حساب فوركس مصغر يعتبر من أفضل الأمور المتعلقة بالتداول في فوركس،
فهو أنه يناسب جميع أنواع المتداولين و جميع أنواع الإلتزامات المادية. فعن طريق
فوركس المصغرة، يتمكن المتداولون الجدد من الحصول على الخبرة، و بناء حساباتهم، و
من ثم التداول على نطاق أوسع.

mourada
02-21-2016, 22:57
اخي الكريم بالنسبة لي اعتقد ان هناك فرق بين الفوركس و القمار بشرط ان يكون المتداول قد تعلم جيدا و يتاجر بشروط معينة و تقبل مروري

topomarouan
02-21-2016, 23:04
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

safy16
02-21-2016, 23:35
السلام عليكم
اخى العزيز...........ما هو الشطرنج : الشطرنج هو لعبه قديمه حتي تستطيع ان تمارسها يجب عليك اولا ان تتعلم قواعدها و اسسها و كيف تحرك كل من الجنودو و الفيله
تحريك جنوده و أدواته و كلما قكت برحكه تتوقع ماذا سوف يقوم هو بحركته قبل ان تلعب حركتك تلك حتي تتفادي المفاجات
شكرا وتحياتى

jallou
02-22-2016, 00:55
مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 97.16 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.85 ليتداول حالياً عند المستوى 96.77 بعد ان انخفض ليسجل ادنى مستوى عند 96.64.

dhmo
02-22-2016, 01:24
اخي الكريم بالنسبة لي اعتقد ان هناك فرق بين الفوركس و القمار بشرط ان يكون المتداول قد تعلم جيدا و يتاجر بشروط معينة و تقبل مروري

القمار بيكون للي فاكرين انه كنز ولكن اصلا اخي الناس الي بتقول ان للمجال ده اسرار وكده هو فعلا جزء من كلامهم صح على فكره بس السر الحقيقي للمتاجر الناجح انه يفهم طبيعه تحركات الاسعار
والزوج الي بيعمل عليه مع الخبره

chouaib112
03-03-2016, 20:48
لقمار هو ان تتوقع شئ فى المدى القليل وتقوم بدفع اموال عليه وعلى حسب ان تكسب الورقه المطلوبه ام لا
الشطرنج هو عباره عن حركات محدده للقطع التى تتحرك على طاوله معينه وقد تتكرر تلك الخطوات على مدى زمنى محدد
واذا قمت بدراسه مستفيضه للحركه السابقه للسعر وعلى اساس ذلك تقوم بوضع صفقتك فهذا اشبه بالشطرنج

Thequest250
03-03-2016, 21:37
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

dhmo
03-04-2016, 14:39
لقمار هو ان تتوقع شئ فى المدى القليل وتقوم بدفع اموال عليه وعلى حسب ان تكسب الورقه المطلوبه ام لا

التوقع الصحصح مع التحليل الصح وطبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

egystar
03-04-2016, 15:00
السلام عليكم ، تشبيه جميل وان كانت كل الحركات فى رقعة الشطرنج لها احتمالات منطقية ، الا ان الفوركس ما بين المنطق فى التحليل الفنى والا منطق فى الاخبار العشوائية التى تقلب الاتجهات المنطقية راسا على عقب واظن ان هذه العشوائية هى سر الفوركس فمن يجيد خبرة التصرف فى هذة اللحظات هو المتداول المثالى .

ملاك الروح
03-06-2016, 03:19
اشكرك لطرح تلك العلاقة لكن لا يمكن وصف او مقارنة الفوركس بالمقامرة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

AHMED HARESA
03-06-2016, 03:20

شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع ونتمنى منك المزيد والمزيد ول شروحات فوركس

وكيفيه التداول والاستراتجيات المربحه من خلاله

وشكرا على تعاونك معنا

والسلام علىكم ورحمه الله وبركاته

asmaa mahmod
03-06-2016, 03:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. يختلف الفوركس عن لعبه القمار هو ممكن التشبيه له بالحاله النفسيه من ناحيه انه عاده ادمان من يدخل سوق الفوركس لم يستيطع الخروج منه تقبل مرورى

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 03:44
اخي الفاضل اعتقد انه لا يوجد ادني علاقة بين الفوركس والقمار
والشطرنج ولكن نحن من يحول الفوركس من متاجرة الي مقامرة من تجارة الي لعبة اتمني التركيز

Adham nabil
03-06-2016, 16:38
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

rinho1991
03-06-2016, 18:07
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره

moodyloveelromansy
03-06-2016, 18:20
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

ahmed humedat
03-06-2016, 19:03

Ahmed Ab
03-06-2016, 21:22

neverlit4
03-09-2016, 12:38
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Sinan Tareq
03-09-2016, 13:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم .. قد يكون هانك شبه بسيط بين اشطرنج والفوركس ولكن لااتفق معك عللى التشبيه بين الفوركس والقمار فلا توجد صلة بينهما باي شكل من الاشكال

salimkala
03-10-2016, 20:09
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره .

ahmed1250
03-10-2016, 20:13
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه , انا بعتبر الفوركس مثل الشطرنج علشان تكسب لازم تكون ذكي واي حركه غبيه بتسبب مشكله او خساره كبيره بتوفيق

forez
03-11-2016, 22:03
انا ارى حسب رايي الخاص ان الفوركس يشبه الى حد كبير اللعب بلعبة الشطرنج و لا يمد للقمار اصلا باي صلة و الله اعلم .......

aissaalg
03-12-2016, 01:02
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
03-12-2016, 01:17
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

karim ben el maati
03-12-2016, 01:54

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لأعضاء منتدانا المحترم

elnagar
03-12-2016, 02:57
السلام عليكم اخى الكريم الفوركس يحتاج الى العقل الذكى والمتابعة الجيدة للسوق وحركة صرف العملات والتداول مثل الشطرنج يكون فى حاجة للذكاء والتوقع بالتوفيق للجميع

Civil Engineer
03-12-2016, 03:17
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي وجزاك الله خيرا علي ما طرحت

salimkala
03-13-2016, 14:41

messaoud43
03-14-2016, 13:31
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ahmadinho100
03-14-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يا اي انا غيم متفق معك في كلامك لا توجد اي علاقة بين الفلركس و القمار الفركس ل منهجية و طريقة تحليلية

karinho1991
03-18-2016, 19:53

magedelbakry
03-28-2016, 20:41
مقال اكثر من رائع وتستاهل الشكر عليه
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى
ان لم تتعلم ما هو الفوركس و ما هي أدواته مثل المؤشرات التي تعتبر جنودك مثل الشطرنج

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 21:34
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

yousse
03-28-2016, 21:41
الفوركس لايس له أي علاقة بالقمار أو الشطرنج ولكن إدا كوت تعمل في الفوركس ع طريق الحد فهدا هو القمار أم إدا كوت تستخدم عقلك في المتاجرة فأنت مضارب

Abughali
03-28-2016, 22:15
تشبيه جميل و مبسط ... شكرا أخي الفاضل على هذا الشرح و في أنتظار المذيد
و بالتوفيق للجميع

forez
03-28-2016, 22:44

aminmatter
03-28-2016, 22:50

عبد الرحيم رافا
03-28-2016, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي كلهم العاب عقل إلا القمار فهو من وجهة نظري لعبة حظ لو كان الفوركس قمار لما كانت صفقة واحد تجعلك غنيا ولن تعود للفوركس

mhmd.hmdy
03-28-2016, 22:56
انا شايف ان فى بعض الناس بتشتل عالحظ دول بيحولوا الفوركس
لقمار فعلا لانه مش عنده اى خبره غيرالحظ
اما الفاهم يتاجر صح وفقا للسوق وظروفه

badr el asri
03-31-2016, 19:14
السلام عليكم
اشكرك اخي على هذا الموضوع و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى في مجال الفوركس و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تقبل مروري و شكرا

belabied
04-11-2016, 16:32
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neverlit5
04-12-2016, 17:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
04-12-2016, 18:05
انا شايف ان فى بعض الناس بتشتل عالحظ دول بيحولوا الفوركس
لقمار فعلا لانه مش عنده اى خبره غيرالحظ
اما الفاهم يتاجر صح وفقا للسوق وظروفه

المفروض انه مش لعبه ده سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

neverlit5
04-13-2016, 15:07

samir011
04-13-2016, 15:15
السلام عليكم اخى الحبيب بالفعل الفوركس يختلف تماماً عن المقامرة ولاكن انا من وجهة نظرى انه اذا كان ربح فقط فهو مقامرة او اذا كنت تريد ان تربح منه فقط دون ان تخسر كدا انتا بتقامر

aissaalg
05-27-2016, 18:17
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ramzi77
05-27-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه باساس الخساره والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي

harimeche
05-27-2016, 23:09
الســــلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخــي على توضيحك للفرق بين

القمار والشطرنج والفوركس والفرق واضح كمن بين الليل والنهار

مع التحية / وبالتوفيق

aissaalg
05-28-2016, 15:06
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

عرآقي
05-28-2016, 22:36

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

ابوفؤاد
05-28-2016, 22:51
اذا ان الفاصل بين لحرام و الحلال ما وهو الا شعره و هى العلم و الاتقان لما تتعلم و ان تجعل الامر عن درسه لا على الحظ و الجدير بالتذكير ان ما من شئ مضمون و لكن عمل ما عليك اترك الامر لله

ahmadfool
05-28-2016, 22:51
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط
بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع: العلاقه بين الفوركس و القمار و الشطرنج من وجهه نظري ,كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

magik999
05-28-2016, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

ahmadfool
05-28-2016, 22:54
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع

zaza0519
05-29-2016, 01:27
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

bahoma310
06-17-2016, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفوركس ليس قمار انه دراسة و مال و اعمال و عملات و ليست لديه علاقة مع الشطرنج
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

bodamj
06-17-2016, 19:16
الفوركس ليس قمار اطلاقا فهو تدالو وربح وجهد واستراتجيات واشياء كثيرة
وتقوم بعمل توصيات حتى لا تخسر لو كان قمار كان لا احد يعمل عليه اخى الكريم

azooz almhsiri
06-17-2016, 19:24
الفوركس ليس قمار
قمار للي مش عارف وين الله حاطو وما بعرف شو فوركس وبتفح صفقات شنص
والله واعلم
شكرا لك على الموضوع
تقبل مروري بالتوفيق

lionardodicaprio940
06-17-2016, 19:46
من وحهة تظري الشطرنج يختلف كليا عن القمار والفوركس اما الفرق الوحيد بين القمار والفوركس
هوان الفوركس له دراسة وتحليلات اما القمار ليس له اي دراسة فكل النتائج مجرد توقعات ليس الا
.

abderrahmenanis
06-17-2016, 19:54

AHMEDABDELMONIEM
06-17-2016, 20:06
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<299

aminovdz
06-17-2016, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا مقالك الجميل ومعلومات المفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

eslamde
06-17-2016, 20:29
كلام سليم وربطك للفوركس والشطرنج ولوحتها ونتاجها القمار

تزيد من معلوماتنا
تقبل مروري بكل احترام
دمت بود

mouayed
06-17-2016, 20:38
و ليس قمار ابدا بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري...

---------- Post added at 05:38 PM ---------- Previous post was at 05:36 PM ----------

اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم....!!!!

ghost.mastar
06-17-2016, 20:51
الاجابه هي ان ان لم تتعلم ما هو الفوركس و ما هي أدواته مثل المؤشرات التي تعتبر جنودك مثل الشطرنج و ان لم تتعلم ما هو برنامج الميتاتريدر و كيف تستخدمه مثل رقعه الشطرنج التي تحرك عليها الجنود

mohcine amari
06-17-2016, 21:40
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكرا لتعريف العلاقة بين الفوركس والقمار
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

csebai12
06-18-2016, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع يجب ان تكون لعبة الشطرنج مثلا لنا لا القمار في سق الفوركس فالشطرنج تتطلب الكثير من المهرفة و التخطيط و التركيز بينما القمار ييعتمد بشكل اساسي على الحض السحركات الاعتباطية

nonam
06-22-2016, 15:05
السلام عليكم ... لا يوجد اي علاقة الحقيقة في التعامل مع التداول ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات التعليمية الفنية ومن المهم انيكون التعامل مع التداول الحققيقي من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
06-22-2016, 15:27
أتفق معاك الفوركس و سطرنج عندهم أدوات لتحليل و دخول في صفقات وأنت متٱكد من نصبك للفخ للعدو و هوا لمقصود به المتداول على عكس القمار يبقى مجرد حظ فقط ممكن يعطيك وممكن يخسرك كل شئ

medokarem
03-01-2017, 02:40
السلام عليكم اخويا الفاضل اشكرك علي طرحك المفيد الذي افدتنا به انا والاعضاء الكرام في سوق الفوركس
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍنآآ بَمَـوٍآضيعك
لكم خالص احترامي
دائما متميز في الانتقاء

Rozeta
03-08-2017, 01:07
نعم اخي فاانا قد سمعن هذا الكلام من قبل ولكن طبعا احب ان اهنئك علي اختيارك لهذا الموضوع الجيد

magic777
03-16-2017, 16:14
اخي العلاقه ما بينهم هيا الي المتاجر بيعملها يعني لو المتاجر بيقامر بالفعل هنا هيخسر طبعا لان هنا بيكون بيعمل بالحظ وده قمار
لكن لو بيعمل بخطه وعلم هيكون عمل

AIMAD HAMEL
03-16-2017, 17:08
تشبيه اكثر من رائع يجب علينا تعلم جميع جوانب الفوريكس لكي نكون متداولين لا مقامرين
تقبل مروري

abdallah.2017
03-16-2017, 17:09
الفوركس ليس بقمار وﻻكن الفوركس عمل يحتاج الى التعب من اجل الخصول على المشر الذى سوف تربح منه واقبل مرورى .

muhammad ismail
03-16-2017, 23:16
اعتقد اخى الكريم ان الشئ المشترك بينهم هو توظيف الذكاء فكل منهم يعتمد على الذكاء ومدى قدرتك
على توظيف الذكاء بتاعك فى الصفقات وتحديد نقاط الدخولوالخروج

menooo
03-16-2017, 23:33
هذا الوقت سوف تكون مثل المقامر الذي يقول السعر سوف يهبط و يبيع و هنا اما ان يكون احتماله صح و ياتي رقم 5 و يهبط السعر و يربح او يكون احتماله خطأ و ياتي رقم أخر و يصعد السعر فيخسر

asmaamagdy
03-16-2017, 23:36
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
راى يا اخى علاقة بين الفوركس والشطرنج لان كل منهم يحتاح الى الذكاء المتميز وتشغيل العقل بطريقة مظبوطة

M0hsenalawady
03-16-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق ولكن ربما اختلف معك في نظرية المقامره

capoeira
03-17-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس مع الاسف نظرا لان الكثير من الناس بسبب سهولة التعامل مع ادواته
يعتقدون ان تحقيق الربح هو الاخر سهل لدرجة انهم يرون انه لا داعى للتعلم وللاسف يعرفون انهم كانوا
مخطئين بعد فوات الاوان

مروه عصر
03-17-2017, 01:39
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا املك من المعلومات ما يمكنى من افادتك به حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها من الفوركس..

hunter_world
03-17-2017, 01:44
انا شايف ان القمار دا بعيدا عن اي شي مجرد لعبه مع اشخاص اخرين ولكن الفوركس حتي لو مقماره زي التجاره ممكن تجيب حاجا جديده بس مش جربتها وبتقول انا وحظي فا دا شي والقمار شي تاني

hamadasalama
03-17-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد اي علاقه اخي الكريم بين الفوركس والقمار فالفوركس به مجهود في تحليلات فنيه ورقميه وتوقع سعر والسعر فعلا يطلع وينزل

ابوعلى
03-17-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الفوركس مش قمار تقبلالمرور اخىالكريم شكرا ليك ربنا يوفق الجميع ان شاء الله

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الفوركس بالطبع بعيدا عن القمار وما شابه لهذا الكلام وتم تحليله من بهض الجهات الدينيه

bakup28
03-17-2017, 05:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها
في المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق والمرخصه اي المراقبة
سواء في امريكا او الاتحاد الاوروبي

magic777
03-17-2017, 13:03
اخي انت في السوق ده هتقامر في حاله واحده لو بتعمل بدون خطه او خبره وبطمع هنا هيتحول المجال بالنسبه لك لحلقه قمار
وانت الي هتخسر فيها بعد كده

latraaa
03-17-2017, 13:21
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و ع_لى الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان يعررف الإخوة الكرا كيف يستفيدون منها إن شاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكن إن شاء الله

سيد2017
03-17-2017, 14:47
كلامك رائع جدا يا اخى ويوجد العديد من المتداولين ينظروا الى الفوركس انه مثل القمار ويكون مصيرهم الخسارة اما من يتعامل مع الفوركس على انه علم ويجب ان تتقنه لكى تستطيع تحقيق الارباح فيه ويجب ان يكون لك استراتيجيتك فى التداول

fifi ghonem
03-17-2017, 15:46
الفوركس عمل مثل اي عمل تعمل به وكل وعمل له قواعد واصول اذا اتبعتها صح ستنجح في عملك واذا لم تتبعها فالمصير الحتمي هو الفشل فيجب معرفة قواعد الفوركس جيدا وتتبع القواعد لكي تصبح متداول زو خبره وتحقق نجاحات باهره اسال الله التوفيق للجميع

antr
03-17-2017, 16:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو القمار موجود فى الفوركس لو دخلت السوق بدون اى فكرة او رؤية او افكار الاستراتجية الخاصة بك يعنى لابد يكون خطة عمل

kariim18
03-19-2017, 16:32
ليس هناك رابط بين الفوزركس و القكماؤر و الشطرنج
القمار لعبة حظ و الشذطرنج لعبة ذكاء و الفوركس هو غعمل يتطلب علم و متابعة مستمرة

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 05:02
بسم الله الرحمن الرحيم
هو موضوع اكير من راءع ومفيد ومنسق جدا فعل طرح محترم جزاك الله كل خير
برجاء تقبل مرورة

waelmma
04-06-2017, 08:42
:(:(:( تمام اخى الفاضل وفى اعتقادى ان الفوركس بيعتمد على التحليل
الفنى والاخبارى وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد :)):))

dias40
04-07-2017, 13:11
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الفوركس اذا انت اشتغلت فيه من غير اى تعلم او تدريب وممارسه كده تبقى مقامره

magic777
04-07-2017, 15:10
طبيعه السوق ده تقدر تلاقيها في كل ده يعني لو بتعمل عشوائي هتكون قمار ولو بتعمل بشكل مدروس هتكون لعبه شطرنج
يعني اسلوبك في العمل هو الي بيحدد ده

alonsoo
04-07-2017, 15:23
هو انا ممكن الاقرب انى اشبهه زى لعبة الشطرنجفعلا لان الفوركس توقعات فى السوق والتوقعات هى ان ترى الخصم كيف يتحرك وانت تراوغه

elmister
04-17-2017, 18:44
حبيبي الغالي تحيه طيبه وبعد
موضوع جميل يدل علي ذكاء صاحبه في مجال الفوركس
وفعلا الفوركس مثى الشطرنج يحتاج الي تفكير كبير ويحتاج الي تركيز عالي كما انه يحتاج الب ذكاء جيد
حتي يضمن الشخص النجاح
فالصفقه في الفوركس مثل اللعبه في الشطرنج
ولكن اعتقد من الناحيه الشرعيه ان الشطرنج حرام اما الفوركس فهو سوق حر يعتمد علي التجاره
تقبل مروري

rayzigar
04-18-2017, 12:37
ممكن تلاقي الكثير من اوجه التشابه بين الفوركس والشطرنج انما بين الاول والقمار لا ارى اي رابط او وجه تشابه بين الاثنين بصراحة
القمار امر فيه الاعتماد على الحظ لا غير اي لا دراسة ولا تحليل ولا ادارة راس مال الخ انما الفوركس علمي ويعتمد على التحليل وحسن التسيير

ashmawey
05-19-2017, 15:38
يعتبر الفوركس شبيه بلعبة الشطرنج لانه يعتند على الذكاء في حسن اختيار الصفقات وهذا يعتمد على مدى دراستك و فهمك لمتطلبات السوق من التحليل الفني الجيد و الادارة الصارمة لراس المال

Ahmedtito22
05-19-2017, 15:51
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحية طيبة و بعد اخى العزيز
اشكرك اخى العزيز على موضوعك الهادف و الرائع
و لكم جزيل الشكر اخى

mohamed97
05-20-2017, 23:23

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري:ok:*-*

skylol
05-21-2017, 01:18

اخي الغالي لا يوجد اي علاقة بينهم ابدا ولكن الفوركس يحتاج الى ذكاء اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

haitham salama
05-21-2017, 01:36
الفوركس أخى الكريم ليس قماراً ولكنه علم يدرس، وفقا لنظريات ورؤى أقتصادية، وتعتتبر شركة انستا من أفضل الشركات الرائعة والتى لا تنصب على المواطنين وهناك الكثيرر من المتداولين يربحون من خلال المنتدى مئات الدولات يوميا

Doaa hassan
05-21-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
معلوماتك قيمة جدا ورائعة ربنا يجعله فى ميزان حسناتك يااارب واتمنى لك اخى النجاح الدائم
والتوفيق والنجاح للجميع

fayadansakr
05-21-2017, 01:50
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
وجهت نظرك تحترم يا صديقي و انا لا اري ان من الاساس ليس هناك علاقه بينهم

Hamza El36
05-21-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الفوركس تجارة والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

Feras Alibrahim
05-21-2017, 02:44
اعتقد اخي الكريم التشبية في الشطرنج اقرب للواقع من التشبيه في عملية القمار
من الطبيعي يجب التعلم واالتعلم الكثير حتى يصل الانسان الى درجة يضع لنفسه
ويفيد الاخرين في وضع الاستراتيجيات

fouadar
05-21-2017, 03:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
هناك العديد من الإختلافات بين صناعة القمار وبين سوق الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zakija
07-08-2017, 07:59
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Mhd nour
07-08-2017, 10:28
السلام علبكم تحياتي اخي انت في السوق ده هتقامر في حاله واحده لو بتعمل بدون خطه او خبره وبطمع هنا هيتحول المجال بالنسبه لك لحلقه قمار
وانت الي هتخسر فيها بعد كده و بالتوفيق ان شاء الله

cladiator2007
07-08-2017, 12:55
قد يشبه الفوركس الشطرنج فى الذكاء وحسن التصرف والصبر ولكن ايضا يشبه القمار
من حيث الدخول بكامل راس المال والاعتماد على الحظ فهو شبيه بالاثنين

KARIM2017
07-08-2017, 14:55
تحيه طيبه وبعد
كل التحياتو والتقدير علي مشاركتك الرائعه التى تفيدنا كثيرا
في التداول الامن

ahmedmahmoud2017
07-08-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اتفق معاك تماما اخي الحبيب بالطبع ارجو المزيد من المشاركات التي تعتبر فيدة للجميع للبعد عن القمار او الشبوهات

nour3iny
07-08-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا فعلا موضوع جميل وتشبيه رائع بين الفوركس والقمار والشطرنج فاما ان تتعلم القواعد وتصبح متدوال او لا تتعلم وتصبح مقامر تقبل مرورى

yousee
07-08-2017, 17:13
لا توجد أي علاقة بين الفوركس والقمار ان الفوركس علم إدا أردت أن تدخل له يجب أن تكون مكتسب المعرفة التي تجعل الشخص أهل لتداول والدخول إلى هدا السوق لأن المعرفة هي أهم شيء

zunebha
07-08-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته طبعا اذا اتبعت التحاليل الاساسية وعقدت صفقاتك عن طريقها مع استعمال استراتجيات ودراسة في هذه الحالة انت لم تقامر اما اذا دخلت صفقات دون دراسة هكدا فقط يا جات ياراحت هنا المقامرة وهذا حرام.

sheka2017
07-08-2017, 20:47
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته الفوركس بورصه لتداول العملات الاجنبيه يتم التداول فى السوق من خلال منصه الميتاتريد ذات الادوات العاليه الدقة لتحديد الاتجاهات والقمم والقيعات ولابد من الاعتماد على طريقى قوية وصارمه لادارة راس المال جيدا حتى لا تخسره تقبلووووو مرورى وتحياتى----------------------------------------------------

amadosedebay
07-08-2017, 21:49
شكرا على الشتبيه الأكثر من رائع والذي ينم عن خبرة واسعة وفكر راقي في مجال الفوركس وانا معك تماما في أنك إذا ما تعلمت الفوركس بكل أساسياته وخباياه تكون مثل المقامر احتمال مكسبه مساوي لاحتمال خسارته

M.R
07-09-2017, 01:26
من اسباب فشل معظم المتداولين هو عندما يقوم بجعل نظام التداول نظام مقامرة وليس نظام تداول حقيقى حيث يجعله نظام مقامرة عندا يرى ارباح كثير فالفوركس قد يجعلك تطمع فيه ويعيطك ارباح ولكن يعرف ان ياخذها منك مرة اخرى

ahmedmorsy
07-09-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
هذا الموضوع اكثر من رائع الذى زودنا بمعلومات كثير فى المجال الخاص بنا

zakariacr07
07-09-2017, 13:18

أظن أن الفوركس يعتبر علم و يعتمد على التعلم الجيد و الخبرة و القمار عبارة عن حظ و الشطرنج لعبة ذكاء

Hossam Abdo
07-09-2017, 19:37
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
وتقبلي ودي واحترامي
جزاك الله كل خير اخي الكريم :)

محمد حافظ 120
07-09-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد...مشكور اخي علي توضيحك لهذه العلاقه الجيده بين تلك الأطراف... وطبعا يجب علينا ان نحترم وجهه نظرك.. بالتوفيق لك اخي انت والجميع في المنتدي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-09-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله. .لا يوجد علاقة بين القمار و الشطرنج أخي الكريم و الفوركس هو تطور من تطورات الأسواق المالية إلى الانترنت فقط......

tyto88
07-09-2017, 20:23
انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها
وفي المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان

ahmedmahmoud2017
07-09-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي وعلى اساسه يجب التعامل السليم من اجل الوصول الى طرق تداول سليمة بالطبع

big.pharaoh
07-09-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... كلام جميل جدا ولكن استثني منه ان الفوركس مش لعبه انما تجاره صريحه وصعبه

ahmedmahmoud2017
07-09-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحة توضيح اكثر من روعه يجب البعد عن التداول بدون اي تعليم بالطبع داخل الفوركس تحياتي لك

mostafa1995
07-09-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... لا ادري علاقة الشطرنج دخلها ايه هنا
بس انا اقلك وجهة نظري ايضا
المقامرة ان تعمل بما لا تعلم بالفوركس يعني تدخل صفقة تخبص بيع شراء يا تربح يا تخسر هذا قمار
والفوركس الحقيقي هو انك تحلل وتدخل على حسب القوانين اللي تعرفها واللي تعلمته

Mony Ezzat
07-09-2017, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحه فيه فعلا علاقه اكيد لان الشطرنج يحتاج لتفكير كويس جدا وذكاء عشان تربح فيه كذلك الفوركس نفس الشيء

jawadasoma12
07-09-2017, 22:03
نقطة مهمة جدا بالحقيقة للتفريق بين المقامرة والحلال الطيب
وخط رفيع يفصلهما بأي
والتعب والجهد يثبت صحة المقال ويطهر الاموال
والله يبارك بالحلال وان كان يسيرا قليلا
وشكرا

zouga91
07-09-2017, 22:25
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك السطلرنج لعبة ليست بسهلة تحتاج الى العمل والتركيز ذلك الامر بالنسبة للفوركس تحياتي

abo.tali.wtalin
07-10-2017, 00:38
بسم الله الرحمن الىحيم
عندما تفتح صفقة وتكون ليس لها تحليل وهى اصلا ضربة حظ يبقى انت كدة بتلعب لعب القمار
وبرجاء تقبل مرورى

m7med
07-10-2017, 01:06
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لا اجد اي تشابه بين الثلاثه كلاهم ليس له مثيل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoudtaha33
07-10-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
وجهه نظرك تحترم اخي الكريماكيد
ولاكن مافيش تشابه بينهم او مش قوي
بالتوفيق لك