PDA

View Full Version : أسس المضاربة في أسواق النقد

oguiba amine
06-28-2015, 21:31
يتسم سوق المضاربة في النقد بعدد من السمات تتمثل في :

1- العمل في البورصات العالمية لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ويتم التوقف يومي السبت والأحد ويكون العمل في الأيام الخمس لمدة 24 ساعة يوميًّا دون توقف.

2- تكون فرص الدخول في السوق غير محدودة؛ حيث تتم على مدار اليوم ووفقًا لاختبارات متعددة حسب العملات، كذلك تكون هناك فرص شبة مؤكدة لعمل الأرباح بسبب التدفقات الضخمة لرؤوس الأموال والتحويلات الكثيرة بين العملات.

3- لا يوجد في هذا المجال تكاليف سوى العمولة التي يأخذها السمسار عن كل عملية دخول أو خروج من السوق.

4- يتم العمل بنظام 100 دولار يساوي Lot أي عند إجراء عملية شراء يتم شراء واحد Lot أو اثنين حسب اتجاه السوق.

5- يمكن إجراء عملية البيع قبل عملية الشراء في هذا المجال لكن كل عملة تباع يجب أن تقفل بعملية شراء، وكل عملية شراء يجب أن تقفل بعملية بيع وهكذا، وبذلك تكون فرصة الحصول على أرباح لا ترتبط باتجاه حركة العملة الصعودي أو الهبوطي، وكذلك يمكن الحصول على أرباح سواء كانت قيمة العملة ترتفع أم تنخفض.

6- يحق للمضارب سحب أي مبلغ مستثمر في أي وقت يشاء أو تحويل أي جزء من الأرباح لحسابه البنكي في أي وقت يشاء.

7- لا تتم عمليات البيع والشراء إلا بإذن شخصي من المضارب، ويكون على هيئة إيصال مكتوب من العميل للسمسار ويجب موافاة المضارب بكشف الاستثمارات حيثما رغب هو ذلك أو طلبه أو على صورة تقرير يومي يرسل للمضارب من قبل السمسار.

8- تتميز بورصات العملات بالشفافية التامة؛ حيث تكون المعلومات متاحة لجميع المضاربين في نفس الوقت وليست مقتصرة على فرد معين أو دولة معينة.

9- المؤثر الأساسي في سوق بورصات العملات هو العوامل الاقتصادية والسياسية وعلاقات الدول فيما بينها، هذا بالإضافة إلى عوامل ومتغيرات حقيقية بعيدة عن الشائعات، ولا يمكن التأثير على السوق من قبل أي دولة أو أن يكون السوق لصالح جهة معينة، والجميع ملتزم بالشراء والبيع في السوق طبقًا للسعر المعلن وطبقًا لما يقتضيه توازن السوق في هذا المجال.

almared13
06-29-2015, 04:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

rayhane hamza
06-29-2015, 05:00
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

YMTMAX
07-25-2015, 21:03
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

bilal86
07-25-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية لك ولكل الاعضاء في المنتدى

تشكر اخي الكريم على الموضوع نتمنى الاستفادة من الجميع بالتوفيق لك وللكل

Wassa04
07-25-2015, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
07-25-2015, 23:41
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

atbill
07-25-2015, 23:48
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

MohaNew
07-25-2015, 23:51

أشكرك كثيرا على الموضوع المفيد والمميز في الفوركس وأتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

sofpreda
10-27-2015, 21:18
تحية إلى كل أعضاء منتدانا الغالي وبعد
شكرا اخي على هدا الموضوع وعلى التقديم والشرح الجميل بالتوفيق للجميع

amr222
10-29-2015, 19:51
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

otman01
10-29-2015, 20:17
لســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى الاوامر المعلقة من وجهة نظرى هى الافضل وقت الاخبار خاصة حتى لا نقع فى محظور وقت التداول وايضا عند الدعوم والمقاومات
good lok

ahmed bakry
11-09-2015, 13:30
مشكور جزيل السشكر اخى الكريم على موضوعك بخصوص اسس وقوعد المضاربة المهم جدا دة واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى

samyalkenawi
11-09-2015, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
مهندس سامى القناوى
2

ahmed bakry
11-16-2015, 06:59
بالطبع هناك اسس للمضاربة فى اسواق النقد لابد لكل متداول انه يعلمها ويهرفها كويس والا يتخلى عنها وعن دراستها حتى يستطيع النجاح

mido elmasry
11-16-2015, 07:23
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم oguiba amine
مشكور علي موضوعك اسس المضاربه في اسواق النقد
وبالفعل هو مووضع مهم للغايه و لكن تتطرق لمميزات هذا السوق و ليس اسس المضاربه به
تقبل مروري وبالتوفيق لجميع ان شاء الله

osama147
11-16-2015, 08:33
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي شرح موفق للاسس المضاربة فى سوق العملات والنقد الدولي
ويجب ان لانبخل على بعضناا فى شرح المواضيع الجيدة فى عالم الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ahmedibrahim258259
11-16-2015, 11:28
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اسس المضاربة في اسواق النقد جزاك الله خير
تقبل مروري

amr222
11-16-2015, 12:09
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر