PDA

View Full Version : مؤشر average true range

hicham9000
06-29-2015, 03:07
مؤشر يقيس مستوى تذبذب السعر .

كما ترى فإن المؤشر يرتفع عند حدوث تغير كبير في السعر أي عند التذبذب العالي high volatility و يهبط عند حدوث فترة هدوء في حركة السعر . عندما يرتفع المؤشر كثيراً أي عند تحركات السعر القوية هناك احتمال لقرب حدوث فترة هدوء في حركة السعر وعندما ينخفض المؤشر كثيراً فهناك احتمال لتغير قوي ومفاجئ في السعر . لن يشير لك هذا المؤشر لأي اتجاه ستكون هذه الحركة القوية ولكنه ينبهك على قرب حدوثها .

YMTMAX
07-25-2015, 22:26
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

abdougagi
07-25-2015, 22:40
طور هذا المؤشر بواسطة J. Welles Wilder , مؤشر متوسط المدى الحقيقى عبارة عن مؤشر يقيس متوسط التذبذب ( تقلبات الاسعار خلال مدة زمنية معينة ) , يفيد هذا المؤشر المتعاملين مع سوق الفوركس حيث يظهر كيف كان التذبذب فى الماضى و حتى الوقت الحاضر حتى يستعد المتعاملين للمتاجرة الفعلية فى السوق حيث ينبهك إلى زيادة حجم الحركة او انحسارها خلال فترة معينة معينة تحددها من إعدادات المؤشر بالتالى نجد ان هذا المؤشر مفيد جدا فى هذا السوق و خصوصاً لمن يريد معرفة متوسط المدى الحقيقى فى سهم او سلعة او زوج عملات.

YMTMAX2
01-11-2016, 15:57
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

Loart1956
01-14-2016, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
ولكن اخي لا تعتمد كثيرا على المؤشرات فهي بطيئة

snnaky
04-30-2016, 20:55
كما ترى واضح ان حضرتك بتنقل بدون ما تفهم
خلينى اقولك انا اية فايدة موضوعك اللى انت ناقلة دة بدون اى شارت اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش