PDA

View Full Version : Leverage - الرافعة المالية

Elias Geox
06-29-2015, 03:11
السلام عليكم و رحمة الله أحبائي أعضاء منتدى فوركس العرب, أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية, أرجوا أن تستفيدوا من المصطلحات التي أشرحها لكم و خصوصا المبتدئين, اما بعد ف:

Leverage - الرافعة المالية
هي الرافعة المالية المقدمة من الوسيط لرفع القدرة الشرائية للمتداول عن طريق منحه امكانية إيداع مبلغ صغير من المال والتداول بأحجام أكبر. يتم التعبير عن الرافعة في شكل نسبة مئوية، حيث إذا كانت تبلغ 1:100 مثلاً، فإنه يتم زيادة القدرة الشرائية للمتداول 100 مرة.

تحياتي للجميع.

YMTMAX
07-25-2015, 22:19
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

harimeche
07-25-2015, 22:31
شكراااا لك اخـــي إليـــاس .....

وتسلم على طرحك لتعريف الرافعة المـــالية

وهي بخلاصة قوة الرفع

--

ووجهة نضري بهــا وتقريا عكس الأغلبية

دائمـــا أستعمل أكبر رفعة مــالية متوفرة

بإدارة مــالية صارمة جداااا

مني عصام
06-11-2016, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تمكننا الرافعة المالية بالشراكة مع النضام العمشي بالتداول باضعاف راس مال نا و هي ما تجعلنا نحقق ارباح مهمة من راس نال صغير

مني عصام
12-09-2016, 08:20
الرافعة تقوم بمضاعفة رأس مالك لكي تعطيك حدود أوسع للمتاجرة
وبدلك تستطيع الدخول بلوت اكبر ، لكن حداري
فكلما كانت الرافعة الماليه كبيره كلما كانت المخاطره كبيره
و كلما زادت فرصة المرجن كول
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

aymansaleh
12-09-2016, 11:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
موضوع الرافعه الماليه هو موضوع لا يمل الكاتب او القارئ منه ابدا بسبب اهميته وفائدته الكبرى, بدون الرافعه الماليه ماكان هناك فوركس للأشخاص العديين امثالنا واقتصر على البنوك
تقبل مروري

مني عصام
12-14-2016, 08:54
الرافعة المالية مثلا يا اخي 1000 تعني ان راس مالك تمت مضاعفته فتتداول ب 1000 دولار بدل كل 1 دولار
بالتالي لا يمكن اصلا ان المتاجر يتداول في السوق من دون رافعة مالية الا براس مال ضخم وبارباح صغيرة

mohamedsonbol
12-14-2016, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sob81
12-14-2016, 10:34
الرافعة المالية لها اهمية كبيرة ومن اولى الخطوات التى يج بعلى المتاجر التعرف عليه ويجب ان يتم اختيار الرفاعة المناسبة لحجم
راس المال التى يتم التتداول بة

البرنس بيتر
01-30-2017, 17:56
عملية حسابية لتوضيح المارجن والرافعة المالية موضوع مهم لكل متاجر فى البداية ويريد ان يعر فكيف يعمل كلا من الرافعة المالية
والمارجن ونشكرك اخى على نشر مثل هذا الموضوع

البرنس بيتر
03-07-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعة المالية هي خاصية تتيح لك مضاعفة راس المال مئات المرات دون امتلاكه
شكرا على الموضوع اخي و بالتوفيق للجميع وو

xmenflis1
03-08-2017, 00:31
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية مثلا يا اخي 1000 تعني ان راس مالك تمت مضاعفته فتتداول ب 1000 دولار بدل كل 1 دولار
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
03-09-2017, 14:02
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة

الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل

البرنس بيتر
03-12-2017, 11:45
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة واشكر

bossy
03-19-2017, 22:48
بالضبط وهيا ميزه مهمه جدا في مجال الفوركس عن باقي المجالات الاخرى ولكن
فقط لم يستطيع التعامل معها جيد ويتاجر مع اداره راس مال مناسبه

mido elshabrawy
03-19-2017, 23:09
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك الرافعه الماليه
و شرحك المبسط للرافعه الماليه و مفهموما و كيفيه الاستفاده منها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

xmenflis1
03-20-2017, 21:08
مرحباً
شكراً على إضافة
موضوع الرافعه الماليه هو موضوع لا يمل الكاتب او القارئ منه ابدا بسبب اهميته وفائدته الكبرى, بدون الرافعه الماليه ماكان هناك فوركس للأشخاص العديين امثالنا واقتصر على البنوك
توفيق للجميع

bossy
04-10-2017, 21:39
​تقدر تقول ان الرافعه دى عباره عن قرض و لكنه ليس قرض بالمعنى الدقيق لان الشركه مش بتاخد عليها اى
حاجه هى بتعطيك الرافعه دى عشان تزيد حجم متجرتك و انك تقدر تدخل بعقود اكتر يعنى مثلا لو الرافعه
1 :200 دا معناه ان كل دولار معاك الشركه بتدفع قصاده 200 دولار

---------- Post added at 08:39 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

​تقدر تقول ان الرافعه دى عباره عن قرض و لكنه ليس قرض بالمعنى الدقيق لان الشركه مش بتاخد عليها اى
حاجه هى بتعطيك الرافعه دى عشان تزيد حجم متجرتك و انك تقدر تدخل بعقود اكتر يعنى مثلا لو الرافعه
1 :200 دا معناه ان كل دولار معاك الشركه بتدفع قصاده 200 دولار

xmenflis1
04-10-2017, 23:26
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

abd elhamed
04-10-2017, 23:32
لرافعة تقوم بمضاعفة رأس مالك لكي تعطيك حدود أوسع للمتاجرة
وبدلك تستطيع الدخول بلوت اكبر ، لكن حداري
فكلما كانت الرافعة الماليه كبيره كلما كانت المخاطره كبيره
و كلما زادت فرصة المرجن كول

ANESS
04-11-2017, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذا المجهود الطيب ، طرح قيم جدا و شرح مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية
تقبل تحياتي

ahmed 92
04-11-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخرى على الموضوع الشيق
الذى تعرضه فى هذا المنتدى ل

zianitrader
04-12-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الرافعة المالية لها دور كبير في تمكين ذوي الحسابات الصغيرة من ولوج الفوركس

aymantemraz
04-12-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف حالك اخى العزيز ارجو ان تكون فى اتم الصحة والعافية لقد قرأت موضوعك وقد استفدت من شرحك
وشكرا جزيلا لك اخى الكريم

hany1978
04-12-2017, 09:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع Leverage - الرافعة المالية النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

bossy
04-12-2017, 21:53
الرافعة المالية هى ميزة ممنوحة من الشركات للتجار الى زينا كأننا بنشترى اجل وبندفع مقدم بقيمة الخسارة الى ممكن تحصل ودة بيفيد كتير لانك ممكن لو فاهم كويس تستخدم دة فى دعم ارباحك ومضاعفة رأس مالك بسهولة ,نشكر الشركات على ذلك لانها بتشجعنا اننا نكسب كويس بمبالغ اقل من الرقم الحقيقى ب200 مرة واكثر

alalbet
04-29-2017, 01:00
الرافعه الماليه دي بتقدر تضاعف بيها رأس مالك
عشان تقدر تتاجر بمبلغ كويس بس طبعا لو استخدمت رافعه ماليه عاليه
وخسرت هتدمر حسابك كله