PDA

View Full Version : مؤشر parbolic sar

hicham9000
06-29-2015, 03:17
مؤشر يقيس مدى احتمال تغير اتجاه السعر ويستخدم كمساعد في تحديد اللحظة التي تغلق بها الصفقة .
يظهر المؤشر فوق الرسم البياني عل شكل نقاط تكون إما أسفل الشموع أو أعلى الشموع .
كما يظهر في الشكل .
كما ترى في الشكل فإن مؤشر parabolic sar يظهر في الرسم البياني حيث يفترض أنه طالما أن المؤشر أسفل السعر فإن الشموع ستستمر في الصعود لأعلى وبمجرد أن تصبح النقاط أعلى السعر فهناك احتمال كبير لانعكاس حركة السعر .
فالمتاجر الذي لديه صفقة شراء لعملة مباشرة سيغلق الصفقة عندما يرى أن النقاط - المؤشر - أصبحت فوق الشموع لأنه هناك احتمال أن يحدث انعكاس وتعود الشموع للانخفاض أي ينخفض السعر والذي لديه صفقة بيع لعملة مباشرة سيغلق الصفقة عندما يصبح المؤشر أسفل الشموع لأن هناك احتمال لأن يعكس السعر اتجاهه .
والعكس صحيح للعملات غير المباشرة .

4Pro4x
06-29-2015, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك شرح وافي و مميز اسال الله التوفيق
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX
07-21-2015, 07:47
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

Wassa04
07-21-2015, 11:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

a7med sniper
07-21-2015, 14:34
شكرا لعى الشرح للمؤشر عموما هو من المؤشرات اللى لا افضلها فى التعامل فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه داخل هذا السوق

chomadara
10-24-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

heroo252
10-24-2015, 13:19
مؤشر جيد لكن مش ممكن تشتغل عليه لوحده
مش هيفيدك الا لو دل مع مؤشرات تانى وطرق تداول زى الاتمشموكو مثلا
والفيبوناتشى بجانب المؤشر

atbill
10-24-2015, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

engaym
10-24-2015, 14:07
السلام عليكم اخى المؤشرات المهمة التى تفيد على الجميع فى الفوركس ونتمنى المزيد من المؤشرات التى يمكن ان تساعد المتاجر على
معرفة اتجاهت السعر ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

atbill
10-24-2015, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد
موضوع في غايه الاهميه والروعه وحقى استفدت واتمني ان يستفيد الكثير من الموضوع وتقبل مرروري

osama147
10-24-2015, 14:26
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان المشكلة الوحيدة للمؤشر هذا هوى انه غير دقيق ممكن ياتي خبر اخي تصعد مثلاا شمعة منه
فتظهر هذة النقطة تحت الشمعة فهذا يادي اخي الى تدهور حالة التاجر من الدخول الخروج من الصفقة
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

marwanadam
10-24-2015, 14:28
مشكور اخى على الشرح المفصل لها المؤشر واتمنا من الاخور ان يجب
الامر فى الحساب التجريبى وان يعرف كيف يستغلو هدا المؤشر فى التعامل فى السوق
وبتوفيق

adel25
10-26-2015, 22:35
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

AHMED91
10-26-2015, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لموضوعك اخي الكريم
من المؤشرات المساعدة ولا يمكن الاعتماد عليها كمؤشر اساسي في السوق

omerhomsy
11-08-2015, 19:01
***** ^-^ *****

وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــ ح ــياتيـ لكــ
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن لك خالص احترامي

محمد السيد
11-08-2015, 22:22
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر parbolic sar .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

abdougagi33
11-15-2015, 01:21
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص مؤشر parbolic sar
موفق باذن الله

snnaky
04-02-2016, 23:58
عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة
فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة
بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟

medcss
04-03-2016, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الحقيقة موضوعك ممتاز أخي الكريم لكن وجدت صعوبة في فهمه لأني ممبتدئ في هذا المجال

azizjab
04-03-2016, 06:45
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك

aymansaleh
04-03-2016, 07:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام انت ذكرت استخدام الاباربوليك سار كمؤشر يوضح الخروج من الصفقه عند ظهور النقطه اسفل الشمعه لصفقة البيع او اعلاها لصفقة الشراء, لكن انا استخدمه في تحديد الستوب لوز
تقبل مروري

عادل كامل
04-17-2016, 12:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق

gara77
04-17-2016, 23:51
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مؤشر parbolic sar
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

halaelsaid
04-18-2016, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله شكرا على هذه الفكرة وشرحها
هذا المؤشر الذى عرضت شرحه في غايه الاهمية في عملية
المتاجرة وهذا لانه على أساسه يتم غلق اى صفقة

Nourmea
04-18-2016, 21:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

محمووود
04-18-2016, 22:45
أسست اتفاقية بريتون وودز بعد الحرب العالمية الثانية، من أجل استقرار و تنظيم أسواق العملات الأجنبية العالمية. وافقت البلدان المشاركة فيها على محاول الإبقاء على قيمة عملاتها ضمن هامش

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:42 PM ----------

مهّد العام 1971 إلى التخلي عن اتفاقية بريتون وودز حيث لم يعد الدولار الأمريكي قابلا للتحويل إلى ذهب. بحلول العام 1973، تحكمت قوى العرض و الطلب بعملات معظم البلدان الصناعية، ما أدى إلى تعويمها بشكل أكثر حرية بين

rapeaezzat
04-19-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى
المؤشر هو وحدة قياس السعر وهو بيقوم ايضا بتحديد الاتجاهات اذا كان صاعد او هابط وبالتوفيق

Zezobebo3
04-19-2016, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل الحبيب .. مقاله رائعه جدا انا شخصيا استفدت منها كتير واتمنى ان يتم تثبيت هذه المقاله الراائعه ..ارجو ان تتقبل مرورى واحترامى على موضوعك

mourada
04-29-2016, 09:38
مشكور اخي الفاضل على شرحك الوافي لمعنى مؤشر البارابوليك سار و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين ونتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Zezobebo3
04-29-2016, 16:07
مشكور اخي الفاضل على شرحك الوافي لمعنى مؤشر البارابوليك سار و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين ونتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

السلام عليكم ..........اخى المؤشرات المهمة التى تفيد على الجميع فى الفوركس ونتمنى المزيد من المؤشرات التى يمكن ان تساعد المتاجر على
معرفة اتجاهت السع