PDA

View Full Version : الميل صديق المتاجر Trend is your friend

oguiba amine
06-29-2015, 04:16
وهي مقولة شائعة بين المتاجرين في الأسواق المالية بما فيها سوق العملات , ويقصد فيها إن القرار الأفضل في البيع والشراء لابد أن يكون موافقاً لاتجاه ميل السعر trend ..

فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن توقعت انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها لأنك بذلك تعاكس* ميل اتجاه السعر.. والعكس صحيح للميل نحو الهبوط .

وقد أثبتت التجربة أن الصفقات التي تكون موافقة لاتجاه ميل السعر هي الصفقات الأكثر نجاحاً والأقل مخاطرة .

فالميل الصاعد يدعونا للشراء ( للبيع بالنسبة للين والفرنك , وهذا لايعني أننا نعاكس ميل السعر وذلك لأن صعود الرسم في الين والفرنك هو ميل نحو انخفاض الين أو الفرنك فيكون القرار هو البيع وليس الشراء* ) .

والميل الهابط يدعونا للبيع ( للشراء بالنسبة للين والفرنك ) .
فعليك أن تتعرف على ميل سعر العملة وتتخذ القرار موافقاً لاتجاهة .
كما ترى فإن مبدأ ميل السعر trend يعتبر واحد من أهم المبادئ التي يعتمد عليها في توقع الحركة المستقبلية للأسعار ليس في سوق العملات وحسب يل في كافة الأسواق المالية .

rayhane hamza
06-29-2015, 04:39
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

YMTMAX
07-25-2015, 21:35
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

Wassa04
07-25-2015, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Abdelhedi
07-25-2015, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.باسم الله الرحمان الرحيم مرحبا بكم في المنتدي ارجو ان تعجبكم تعليقاتي علي مواضيعكم و شكرا:
علي المتاجر الناجح ان لا يسبح عكس التيار وان لا يتاجر عكس الترند اي الاتجاه العالم للسعر

محمد السيد
07-25-2015, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

Abdelhedi
07-30-2015, 23:52
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ oguiba amine و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

aymansaleh
07-30-2015, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالطبع لابد ان يصاحب التاجر للترند بمعنى ان لا يسبح ضد التيار, الترند صاعد يشتري فقط الترند هابط يبيع فقط
تقبل مروري

a7med sniper
07-31-2015, 00:52
شكرا لعىا لموضوع وهى مقوله معروفه داخل السوق هنا وبالتوفيق للجميع فى التعامل معها هنا فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لمضعاتا لمميزه هنا

rachadcom
08-12-2015, 16:48
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
طبعا الميل اي ما يسمى بالانجليزية الترند هو صديق المتاجر لان السعر يتبع الميل في 98% من الاحيان و غالبا ما يخرج عليه
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

Roo
02-22-2016, 22:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علىالميل صديق المتاجر المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

amrelnagar53
02-22-2016, 22:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتفق معك تماما اخي الكريم الميل صديق التاجر فلا يجب ان نسير عكس الاتجاه العام. جزاك الله خيرا اخي الكريم

snnaky
01-05-2017, 14:22
لا احد ينكر اهمية الترند فى تحديد الهدف ولكن ليس كل تداول او نجاح مبنى على الميل فقط وربما يمكنك ايضا ان تتاجر عكس الأتجاة فى حالات توقع الأرتداد او التصحيح السريع فليس كل تجارة مع الميل تكون جيدةو وليس كل تجارة ضد الأتجاة تكون سيئة لذا عليك ان تحدد ماهى المعايير التى تكون مناسبة لكل حالة لذا عليك بدراسة ماهو مناسب لكل حالة

sob81
01-05-2017, 14:31
الميل صديق المتاجر اخى يجب احتراك اتجاة الترند فعلا وبلكن يجب رسم الترند على الشارت والفريم الكبير واختيار الوقت
المنايب فى الدخول فى الصفقات

csebai12
01-05-2017, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
طبعا هي من اهم قواعد ادارة راس المال و تكمل اهميته ايضا في انه بنائا عليه نبيع او نشتري

adamarwan
01-05-2017, 21:25
لدى لبد من ان تتستعين باحد الطرق التى من خلالها تتمكن
من ان تتعرف على الاتجاه فى السوق
ون تتمكن من ان تتداول بكل تقنية فيه
وحظ موفق

tazi larbi
01-06-2017, 01:54
السلام عليكم نعم اخي الاتجاه صديق التاجر وان عكسناه فنحن نعمل ما يفعله العدو بعدوه نعم سنخسر الكثير ونقع في ورطه التعزيز والتبريد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mmounir
01-06-2017, 02:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي هذا الموضوع المهم الميل صديق المتاجر trend is your friend والذي سيفيد كافه المتداولين خبراء ومبتدئين
تقبل مروري

ibrahimxm
01-06-2017, 09:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zizoo99
01-06-2017, 11:36
شكرا لك اخى و لكن الميل ليس صديق فعلا فالميل مجرد عمود فقرى للشارت لتحديد اتجاهك فقط فالترند مش حاجه معظمة و لكن الترند فى الاساس وجد لكى يتم تصحيحه كما ان هناك تصحيحات لهذا الترند

Ayman ElSayed
01-06-2017, 13:50
السلام عليكم
فعلا الترند هو صديق المتاجر لانه يكون فيه القوة التي يتحرك بها الجميع
مع الموجة التي تكونت نتيجة النشاط السعري والقمم والقيعان

rashford
01-06-2017, 16:51
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الميل العام للسعر يجب ان يكون الرفيق الدائما لصفقاتك اخي العزيزي و هذه احدى القواعد التي ينصح بها المتداولين المحترفين في سوق الفوركس .

xmenflis1
03-09-2017, 21:32
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, بالطبع لابد ان يصاحب التاجر للترند بمعنى ان لا يسبح ضد التيار, الترند صاعد يشتري فقط الترند هابط يبيع فقط
توفيق للجميع

mostafa1995
03-09-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرم على هذا الموضوع المفيد واتمنى ان من جميع الاعضاء ان يقرأوا هذه المواضيع الهامة وشكرا

xmenflis1
03-09-2017, 23:11
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع