PDA

View Full Version : اليورو ينزل تحت عتبة 1,10 دولارا بسبب مخاوف الوضع في اليونان

moussaselmi
06-29-2015, 08:54
تراجع سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) الى ما دون 1,10 دولارا في اول المعاملات في آسيا بسبب سعي المستثمرين الى تفادي المخاطر المرتبطة بالازمة اليونانية.
وبلغ سعر صرف اليورو في طوكيو عند الساعة 06,50 الاثنين (الاحد 21,50 تغ)، 1,0970 دولارا مقابل 1,1160 دولارا الجمعة نحو الساعة 21,00 تغ.
كما تراجع سعر صرف اليورو بشدة امام العملة اليابانية الى 133,80 ينا مقابل 138,26 ينا الجمعة.
وقد يؤدي هذا التراجع الى تراجع اسهم بورصة طوكيو خصوصا وان الدولار ايضا في تراجع امام العملة اليابانية حيث بلغ 122,22 ينا مقابل 123,89 ينا الجمعة.
ويخشى المستثمرون خروج اثينا من منطقة اليورو بعد استفتاء الاحد القادم في اليونان، بحسب ما افاد وسطاء.
واعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس ليل السبت الى الاحد تنظيم استفتاء على مقترحات دائني بلاده (الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي).
كما اعلن مساء الاحد غلقا مؤقتا للبنوك اليونانية ومراقبة حركة الرساميل داعيا مع ذلك مواطنيه الى الهدوء.
ودفعت هذه التطورات المتعاملين في الاسواق الى لزوم اقصى درجات الحذر بسبب السيناريوهات المحتملة والمخاطر المرتبطة بها.

afaq11
06-29-2015, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هذه المؤشرات الرائعة التي قمت بإفادتنا بها ونأمل منكم المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى .

al-Mashhadani64
06-29-2015, 11:12
السلام عليكم ورحمة اللع تعالى وبركاته
شكرا لم اخي الكريم على النشور الافتصادي الجيد بشأن اليورو ونزوله بسبب المخاوف في اليونان ننتظر منك المزيد وتقبل مروري وتحياتي

---------- Post added at 11:12 AM ---------- Previous post was at 11:10 AM ----------

السلام عليكم ورحمة اللع تعالى وبركاته
شكرا لم اخي الكريم على النشور الافتصادي الجيد بشأن اليورو ونزوله بسبب المخاوف في اليونان ننتظر منك المزيد وتقبل مروري وتحياتي

rachedcom
06-29-2015, 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم .... و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .....
مشكور اخي على هذة المعلومات المفيدة أتمنى ما تحرمنا جديدك يا غالي ..........
تقبل تحياتي و مروري يا غالي ... رمضانك كريم ..

afaq11
06-29-2015, 11:57
السلام عليكم
مشكور اخي عل المجهود الرئع واتمنا ان يستفيد الجميع
ان شاء الله الكل سيستفيد منه
جزاك الله عنا كل خير
و السلام