PDA

View Full Version : لماذا يجب عدم تجاهل شمعة دوجي؟

oguiba amine
06-29-2015, 21:06
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.

YMTMAX
07-25-2015, 03:33
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

a7med sniper
07-25-2015, 03:53
بالفعل وعموما هو شمعه دوجى اشهر الشموع اللى لو جاءت فى اخر ترند بيكون اشاشره الى عكس لحركه وانتظار للشمعه اللى بعده وممكن الدخول معها والله المستعان

وبالتوفيق لكم

abdougagi
07-25-2015, 14:16
ختراق قمة شمعة دوجي أو قاعها

إختراق قمة الشمعة أو قاعها يشير إلى أن واحد من الجهات المنافسة قد خسر المعركة. على سبيل المثال، عندما يتم رسم شمعة دوجي في الأعلى، فهمنا بأن هناك الكثير من الإهتمام بالسوق عند ذلك المستوى. حيث أظهر كلاً من الباعة و المشترين الرغبة في تحريك السوق، و حين تم إختراق النطاق، فإن أحد هذين الطرفين الآن يخسر المال. هذه معلومة مهمة، حيث أن هذه المجموعة سوف تقوم كذلك بتغطية وضعياتها، التي بالتالي تؤدي فقط إلى تسريع الحركة للأمام. في النهاية، إذا ما خسر الباعة المعركة، سوف يودون الإلتفاف و العودة و شراء الوضعية مرة أخرى من أجل تقليل الخسائر، ما سيدفع بدوره الأسعار للأعلى.

كما هو الحال مع كل شيئ يتعلق بالتحليل الفني، فإن لشمعة دوجي أهمية أكبر على الأطر الزمنية الأعلى. و هو يأخذ معلومات أكثر بكثير و الكثير من التداولات الإضافية ليشكل شمعة أسبوعية أكثر من شمعة 15 دقيقة، و بالتالي رسم الشمعة في الإطار الزمني الأسبوعي من الطبيعي أن يشكل صراع أكبر في السوق.

محمد السيد
07-25-2015, 14:35
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص شمعة دوجي وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

adel25
07-26-2015, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول عدم تجاهل شمعة دوجي في انتظار جديدك باذن الله مع تحياتي
واتمنئ لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

Wassa04
07-26-2015, 22:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

kouka
09-27-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MohaNew
09-27-2015, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع االمميز والمفيد في الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

كنانة
09-27-2015, 20:39
السلام عليكم
معلومة رائعة ومفيدة لكل عضو جديد يتعرف على
اوامر الشموع واساسيات الفوركس وحظ موفق

hamdi44
09-27-2015, 20:55
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكراااااااااااا اخي على الموضوع الرائع و المعلومة المفيدة .. التى اول مرة اعرفها

تقبل مروري اخي و شكراااااااااااااااااااااا ااا :yahoo:

snnaky
03-16-2016, 19:01
مافيش كلام ان الشمعة من الشموع المهمة والتى لها دلالات هامة بس بغض النظر عن الدلالات هذة ومدى اهميتها فى تغير السعر انما انا عاوز اقولك ان مينفعش تتكلم عن نتائج الشمعة وانت لم تعطى المتلقى او المستفيد من موضوعك شكل الشمعة اية
فين شكل الشمعة ياريس فين الشارت اللى يوضحها عشان الناس تعرف شكلها

gara77
03-29-2016, 17:38
ممشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
تأثيلماذا يجب عدم تجاهل شمعة دوجي؟ر التضخ
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

raedreda
03-29-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى