PDA

View Full Version : أين تبدأ؟

oguiba amine
06-29-2015, 21:22
يمكنك النجاح في التداول في سوق فوركس من غير الإلتحاق بدورات فوركس، عن طريق تعلم الفوركس بشكل ذاتي ، و ليس هناك أي ضمان أنه في حال إلتحاقك بدورة تدريبية، فإنك سوف تحقق المزيد من الأموال. و لكن هناك علم في سوق فوركس، و الإلتحاق بدورة تدريبية يساعدك في فهم هذا العلم بشكل أفضل، و سوف تتحسن فرص تحقيقك للمال.

يجب أن تكون قادراً على قراءة الجداول، و أن تفهم الأساسيات التي تقدمها لك الأخبار. هناك وفرة من المعلومات التدريبية المتوفرة على الإنترنت، البعض منها جيد، و البعض الآخر ليس كذلك. لا ينبغي أن يستغرق الأمر الكثير من الوقت من أجل أن تحدد ما هو جيد بالنسبة لك. و يعتمد الأمر كذلك على مستوى خبرتك في سوق فوركس، فهناك بعض دورات فوركس المصممة لمستويات معينة، البعض منها للمبتدئين، في حين أن البعض مخصص للمحترفين. و كما هو الحال في أي مهنة أخرى، فإن تعلم الفوركس لا يتوقف عند نقطة معينة.

YMTMAX
07-25-2015, 03:22
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

محمد السيد
07-25-2015, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

a7med sniper
07-25-2015, 03:43
والله اخى الكريم اللى عايز يتعلم فى هذا السوق الامر لا اراه صعب ممكن من خلال

مكانه فى المنزل من خلال النترنت والله المستعان وبالتوفيق لكم

Bouani
07-25-2015, 03:50
السلام عليكم و رحمة الله
مما لا شك فيه انه لا غنى عن التعلم لأي متداول
مهما كانت خبرته و الدورات ليست الزامية
النت كله كتب و فيديوهات مليانة معلومات
تقبل مروري

abdougagi
07-25-2015, 14:24
المراحل الأربع الخاصة بالعوامل النفسية للمتداول
يمر معظمنا بأربع مراحل مختلفة في منحنى تعليمنا:
المرحلة الأولى – إما أننا غافلين تماما أو ليس لدينا وعي بأهمية العوامل النفسية في التداول، إلا أننا نركز تماما على جانب التحليل الفني.
المرحلة الثانية – بإمكاننا تسمية هذه المرحلة بالإدراك، فنبدأ ندرك أن هناك عنصر أخر قد أغفلناه، ونصبح ماهرين في قراءة الرسوم البيانية، ورغم ذلك فنحن غير قادرين على كسب المال باستمرار أو الحفاظ على ما كسبناه، وبالتالي فنبدأ في قراءة الكتب والاستماع إلى الأخرين والرسالة تقول: أن شخصيتنا تقف في طريق تقدمنا.
المرحلة الثالثة – يصبح دور العوامل النفسية غير مهم مرة أخرى إلا أن السبب ليس لأننا أغفلناه أو لا نعي أهميته كما في المرحلة الأولى، فنحن لا يجب أن نقلق فقط بشأنه بعد اليوم، فالحواجز النفسية الداخلية تم التغلب عليها وتمكنا من تغيير أنفسنا ومن تغيير سلوكنا إلى درجة أنه أصبح باستطاعتنا تنفيذ خطة التداول في سوق الفوركس وإتباع قواعدنا بشكل تلقائي، فلم يعد ينبغي علينا التفكير بشكل واعي في دواسة "الدبرياج" أو دواسة الوقود أو دواسة الفرامل، بل نقوم بقيادة السيارة فحسب.
من المهم أن نفهم أن المرحلة الثالثة يمكن الوصول إليها وأنها يجب أن تكون هدفنا، وللأسف فإن معظم المتداولين يتعثرون في المرحلة الثانية، فهم يفكرون في دور العوامل النفسية وشخصياتهم باستمرار لدرجة أنهم يظلون يدورون في دائرة مغلقة، وتتوقف عملية تطورهم كمتداولين كلما تعمقوا في التفكير أكثر وأكثر، يمكننا تحقيق المرحلة الثانية ببطء، ولكن حتى تصبح متداولا ناجحا فإن المسألة يجب أن ننساها في مرحلة ما.
المرحلة الرابعة – التمكن التام من أمور التداول الثلاثة: العقل والمال والطريقة، وهذا بعد مختلف تماما قد يستغرق الأمر سنينا حتى يتحقق.

adel25
07-30-2015, 15:42
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص الفوليوم وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك مشكووور و اتمنى النجاح و التوفيق للجميع

ahmed bakry
10-04-2015, 07:12
هو ممكن كدة او كدة بس انا بشوف انه اللى اتعلموا مجال التداول والمتاجرة لوحدهم بدون دراسة او حد يفهمهم ومتابعة من الانترنت ومشاهدات وغيره خسروا كل اللى معاه ومقدروش يكملوا وشكرا جدا ليك

بشير حمدان
10-04-2015, 08:51
السلام عليكم
ان من اهم ما يميز سوق الفوركس سهوله التعامل الملحوظه فى السوق وقد يتعلم الانسان من تلقلء نفسه وذلك من خلال الفيديوهات التعليميه والحسابات التجريبيه

a l
10-04-2015, 09:03
اهلا بكم
اخى الكريم .. اهتم بالتعلم والتدريب على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح
شكرا

aymansaleh
10-04-2015, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالفعل كما ذكرت في مقالك ان الخطوه الاولى التي يجب ان يبدأ من عندها متداول الفوركس هي التعلم, يجب ان يتعلم كيف يقرأ الشارت او الرسم البياني, كيف يحمل مؤشرات او يفتح صفقات كيف يحدد الربح ونقطة وقف الخساره كيف يحسب قيمة النقطه واللوط ومإلى ذلك من النقاط الاساسيه في المنصه واستخدامها لكي يبدا بعد ذل في الاتحليل الفني ووضع الاستراتيجيات
تقبل مروري

osama147
10-04-2015, 11:04
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان سوق الفوركس من اهم سر النجاح به هوى ادارة رأس المال حتى لاتخسر اموالك بشكل سريع وان تتسرع فى ان تخاطر
برأس مال كبير جداا فان هذا يأدي الى خسارت اموالك بشكل سريع جداا ويجب ان نكون من اصحاب الخبراء فى الفوركس
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

csebai11
10-04-2015, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ارى ان الالكتب و الدورات التعيمية ليست كافية للتعلم يجب التطبيق و التعود و اكتساب الخبرة في الحساب التجريبب

Wassa04
10-04-2015, 12:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم للعلم فقط التعلم ليس ضروروي بدورة
تعليمية يمكنك الاجتهاد وحدك و التعلم تقبل مروري

sofpreda
10-26-2015, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أجمل تحية لأعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب
و كل الشكر لك أخي على تقديم هدا الموضوع الدي يلا شك هو مفيد للجميع
نتمنى المواصلة و بالتوفيق لكل الأعضاء

AHMED91