PDA

View Full Version : هل لديك مشكلة القمار في فوركس؟

oguiba amine
06-29-2015, 21:24
التداول في فوركس يضفي على نفسه صفة المقامرة من خلال العوائد العالية و قوة الرفع التداولية المتزايدة المتوفرة للمتداولين. كذلك، يمتلك أغلبية متداولي فوركس نفس عقلية المقامرين- فهم يريدون تحقيق الأرباح الكثيرة بسرعة. فكرة الحصول على العملية التداولية الرابحة الكبيرة هي التي تجذب المقامرين و متداولي فوركس للقيام بما يقومون به.

هل تقامر في فوركس؟

من أجل أن تحدد ما إذا كنت فعلا تقوم بالقمار في فوركس، أسأل نفسك الأسئلة التالية:

-** *هل لديك ميزة على السوق؟

-** *هل تقوم بالمخاطرة بما يزيد عن 5% من حسابك؟

-** *هل تتداول بأموال لا يمكنك خسارتها؟

-** *هل تنتظر تحقيق العملية التداولية الكبرى؟

إذا كان جوابك على هذه الأسئلة هو نعم، فهناك إحتمالية كبيرة أنك تقوم بالقمار في فوركس، مقارنةً بالمحترفين الذين يقومون بالتداول بشكل أكثر إحترافية كما أنهم يديرون عملاً تجارياً.

لا ينظر المقامرون في فوركس إلى ما يقومون به على أنه عمل تجاري، بدلاً من ذلك، فهم يدخلون إلى أسواق فوركس بحماسة خطرة. و لكن الجانب الذي يختلف فيه سوق فوركس عن المقامرة بشكل دقيق، هو أنه بإمكان المتداولين إستخدام إحدى الطرق المثبتة، مثل تداول حركة الأسعار ليعطوا أنفسهم ميزةً على السوق.

يتصرف أغلبية المتداولين بناءاً على الأمل، الأمل في تحقيق الربح من العملية التالية و الأمل بأن يتمكنوا من أن يعوضوا الخسائر التي تكبدوها. و عندما يتصرف المتداولون في فوركس بناءاً على الأمل فإنهم يدخلون إلى منطقة خطرة جداً، يمكن تسميتها القمار في فوركس.

goodman2
06-29-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اتصور ان العمل في الفوركس يشبه القمار لان بكل اختصار العمل في الفوركس يحتاج الى دراسة وتحليلات وكذلك هي ناتجة عن حركة اقتصاديات كبرى الدول في الاسواق
شكراً على الموضوع الجميل

YMTMAX
07-23-2015, 21:56
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

a7med sniper
07-23-2015, 22:23
هو المتاجر هو اللى ممكن يخلى السوق عباره عن قمار وممكن العكس

لو هيتعامل عشوائى بالسوق هنا يبقى قمار انما لو هيتعامل من خلال التحيليل هنا العلم

Wassa04
07-24-2015, 03:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الحمد الله ليس هناك مقامرة و لا شيء
فقط الفوركس هو نوع من التجارة

محمد السيد
07-24-2015, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

snnaky
03-03-2016, 21:06
إن سر النجاح في الفوركس بعيدا عن الطرق العشوائية او اللعب على الحظ لأن الفوركس ليس لعبة روليت ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة

medcss
03-03-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

ملاك الروح
03-05-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي لا يمكن وصف الفوركس بالمقامرة فهي تجارة عبر الانترنت بالعملات وغيرها
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 10:47
الحقيقة في بدايتي اودعت 200 دولاار وكنت لا اري لادارةراس المال
من المخاطر اي وجوب عندي الي ان تمرجن حسابي وكان بسبب اني لم اتخذ الفوركس كتجارة يجب احترامها

hoomid
03-05-2016, 16:44
السلام عليكم الاخوة الكرام
شخصيا لدي مشكل بسيط في الطمع لكني اسيطر عليه و اتداركه و احاول اصلاحه لكن الفمار امر مستبعد.
بالتوفيق للجميع