PDA

View Full Version : ما الذي يمكنك القيام به إن كنت تتداول بعقلية المقامر ؟

oguiba amine
06-29-2015, 21:26
يعتبر إدراك حقيقة أنك تتداول بعقلية المقامر في فوركس أمراً مزعجاً، و لكن بالإمكان تجاوز هذا الأمر من خلال التعامل مع التداول كأنه وظيفة أو عمل تجاري. تمتلك جميع الأعمال التجارية خطة مدروسة، و يجب أن يكون الوضع منطبقاً أيضاً على التداول. يجب أن تحتوي خطة العمل الخاصة بك على العناصر التالية:

-** *فهم نسبة المخاطرة في كل عملية تداولية.

-** *قواعد الدخول و الخروج.

-** *قواعد إدارة التداول.

-** *الأوقات التي سوف تقوم بها بمسح السوق.

الواقعية بشأن ما يمكن تحقيقه في خطة العمل يعتبر أمراً جوهرياً. من الممكن أن يحقق لك التداول في فوركس أرباحاً بشكل مستمر ، و لكن إذا قمت بفتح حساب بقيمة 1000$، فلا تتوقع تحقيق مليون دولار و أن تترك عملك، فهذا ما يعتبر قمار في فوركس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحتفظ كل عمل تجاري بسجل بالأموال المحققة و الأموال الخاسرة، و يجب أن يكون لديك نفس السجل لتداولاتك. يجب أن يقوم هذا السجل بتتبع جميع الأشياء مثل عمليات التداول التي تمت و النتائج، بما في ذلك الأرباح و الخسائر* و كيفية إدارة تداولاتك.

إبدأ التصرف مثل المتداول المحترف

لا ينظر المتداول المحترف إلى السوق على أنه لعبة أو مكان يمكن فيه القيام بمخاطر كبيرة، و يعلمون بأن التداول في فوركس يعتمد بدرجة كبيرة على إدارة المخاطر. إبدأ بالدخول في العقلية الصحيحة و كن محترفاً في إدارة مخاطرك. توقف عن زيادة القوة التداولية لوضعياتك و القيام بمخاطر من الممكن أن تشل حسابك، بل قم بتحسين مهاراتك في الإدارة المالية و كيفية حماية الجانب السلبي من دون التقليل من إمكانيات الجانب الإيجابي.

YMTMAX
07-25-2015, 03:21
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
07-25-2015, 03:42
انا فاكر اني رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المررات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا

Bouani
07-25-2015, 03:49
السلام عليكم و رحمة الله
عقلية المقامر دي هي نفسها عقلية الانتحاري
لأنه لا يحسب حسبان
الفوركس تجارة و ليس قمار يا رفاق
لا بد من الحذر قدر الامكان
تقبل مروري

Mr.Kareem
07-25-2015, 11:16
السلام عليكم اخي الكريم
يسعدني مشاركتك الرد على الموضوع
الفوركس سوق للتجارة وليس القمار وان تعاملنا معه هكذا يعني مسالة حظ فالخسارة اكيدة ومن ليس مستعدا للتداول الافضل له ان لا يكلف نفسه العناء ....... احترامي لك

Wassa04
07-25-2015, 13:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الفوركس هو تجارة و علم بالاساس
و اذا المتداول اصبح يتعامل معه كانه مقامرة انصحه بترك هذا المجال

creatorman1978
07-25-2015, 13:38
من الافضل ترك الفوركس اذا فكرت بهذا الاسلوب لان هذا الاسلوب هو نتيجته معروفة مقدما ولكن انا ارى ان نظرية الاحتماالات هى الافضل فى حالة التعامل بنظام المقامرة ...

antonioforex
07-25-2015, 14:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده النقاط المهمة في طريقة التداول و بالفعل يجب ان لا نعمل بطريقة المقامرة
لاننا لا نستطيع الدهاب بعيدا بها لان السوق صعب جدا و يجب مجاراته بشكل جيد سلام

YMTMAX2
02-23-2016, 08:50
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

snnaky
01-07-2017, 00:24
مبدئيا التجارة علم وفن ودراسة وتجربة لو مش بتعرف اتعلم ولو عايز السهل والربح بدون فهم ولا مجهود يبقى دة مقامرة
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة
.

adamarwan
01-07-2017, 00:40
بهدا العقلية ممكن ان تجنى على نفسك العديد
من المخاطر فى السوق لدى لبد منا ن تحذر من الخطوات التى تقوم يها
وحظ موفق اخى الغالى فى هدا المجال

aymansaleh
01-07-2017, 02:48
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
الفرق بين المتداول والمقاهي ان الأول يدرس التداول يدرس الفوركس ويتعلمه ويطبقه عمليا ويدير حسابه وراسماله انا المقاهي فهو يعتمد على الحد والنغامره
تقبل مرورى

zizoo99
01-07-2017, 09:38
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالمتاجر لا يهتم بالتسجيل فى سجلات خاصة بصفقاته التى فتحها كل همه الشاغل هو التخطيط و الانتظار لحين وجود صفقة قويه ولا يلقى بالا بنتيجة هذه الصفقة

samehsaeed13
01-07-2017, 13:19
هم حاجة اتعلمتها من الفوركس هي الصبر و عدم الاستعجال في فتح الصفقات ، فالصبر بيكسب و الاستعجال بيخسر ،
و تعلم الفوركس ما بيتحققشي في وقت صغير فضروري لازم يبقى معاك وقت لكسب خبرة كافية

rashford
01-07-2017, 18:43
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى ووبركاته
المقامرة في سوق الفووركس تأدي بالمتداول الى الخسارة في نهاية الاموال و ربما يشعر المتداول في النهاية بانه فاشلة و لم يولد لهذا السوق .

doaa sary
01-07-2017, 20:42
موضوع مهم جداا ومميز والناس اللى بتاخطر
لازم فعلا تخلى بالها
المخاطرة اسلوب محترفين فقط
وعاوز التزام وممكن مضاعفه ولعب ع الارباح
بالتوفيق للكل

بدر اشطيبي
01-07-2017, 21:01
وهناك عامل اخر يحدد الفرق بين التداول والمقامة وهو الاعتماد
على الحظ في حركة السعر ثم تكبير الاحجام والدخول المتسرع

Mmounir
01-07-2017, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل اود ان اشكرك علي هذا الموضوع ما الذي يمكنك القيام بع ان كنت تتداول بعقليه المقامر والذي سيفيد كافه المتداولين المبتدئين والخبراء
تقبل مروري

tazi larbi
01-07-2017, 21:14
السلام عليكم اخي لو دخلت الفوركس بعقليه المقمر صدقني ان هذا العمل لا يليق بك الافضل ان تختار عمل اخر لان الفوركس هو عمل يقوم على العلم والتعلم والخبرة في الحساب والرياضيات اتمنى لكم النجاح والله الموفق