PDA

View Full Version : إمكانية الربح والخسارة في الرافعة المالية للفوركس

oguiba amine
06-29-2015, 21:36
النجاح الهائل والإنتشار الكبير لسوق الفوركس (تداول العملات الأجنبية), وخاصة سوق الفوركس للأفراد, يمكن أن يعزى لعوامل عدة.* ولكن هناك ميزة رئيسية واحدة بالفعل يقدمها سوق الفوركس للمتاجرين الأفراد بعكس الأسواق الأخرى؛ وهي قوة الرفع.

قوة الرفع أو الرافعة المالية (Leverage) في أسواق الفوركس هي الأعلى في العالم. يمكن للمتداولين المتاجرة فرضيا بقوة رفع تصل نسبتها* إلى 1:400, مما يمكنهم من المتاجرة بملغ 200.000 دولار بحد أدنى 500 دولار. هذه بالطبع سمة جاذبة جدا لأسواق الفوركس.

ولكن قبل أن يشرع الفرد في المتاجرة في الفوركس, فمن المهم أن يفهم أنه بقدر احتمالية الكسب بنظام قوة الرفع, فإن خطر الخسارة بالمثل كبير. فمن المهم أن نفهم بشكل تام هذه النقطة, ولنضرب مثلا لشرح هذه النقطة.

إذا كان التاجر ( أ ) يملك رأس مال بقيمة 100.000 دولار والتاجر ( ب ) يملك رأس مال بقيمة 1.000 دولار, وكلاهما بدأ المتاجرة عند 100.000 دولار, فإن نتيجة الخسارة بنسبة 1% في قيمة العملة مختلفة تماما بالنسبة لكلاهما. فالواقع أن كلا منهما قد خسر 1.000 دولار, ولكن هذا المبلغ يمثل كل ما يملكه التاجر ب بينما يمثل 1% فقط من حساب التاجر أ.

يمكن للتاجر ( أ ) أن يستمر في المتاجرة بباقي رأس المال والبالغ 99.000 دولار بينما نفذ رأس مال التاجر ( ب ) بأكمله وحسابه أغلق. وهكذا, يمكن للفرد أن يحقق ثروة مباشرة من الإستفادة من قوة الرفع الكبيرة التي تقدمها أسواق الفوركس, ولكن يجب الحذر عند اختيار قوة الرفع حيث أنها يمكن أن تكون سبب السقوط ونهاية متاجرتك في أسواق الفوركس إذا لم تتاجر بحكمة.

YMTMAX
07-23-2015, 21:51
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

adel25
07-24-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه

harimeche
07-24-2015, 21:02
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

تسلم اخــي على الطرح المفيد لإمكانية الربح والخسارة

وأنا أرى الرافعة المالية شيء إجابي قبل أن يكون سلبي

محمد السيد
07-25-2015, 01:52
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية للفوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

adel25
07-29-2015, 23:28
لســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع المهم اتمنى الشرح المصور في الايام القدمة ان شاء الله مــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم

OSAMA AMER
07-30-2015, 15:50
الســـلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركـــاته الاخــوة الكـــرام
مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى . الرافعة المالية من وجهة نظرى اخى هى التى تمكننا من التواجد بين الكبار فى تجارة الفوركس

heroo252
11-09-2015, 14:10
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين انتا من خلالها تقدر تحقق ربح كبير او خساره كبيره
لان طبيعه عمل الرافعه الماليه ترفع قيمة الربح وترفع كمان قيمة الخساره

osama147
11-09-2015, 14:47
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان الرافعة المالية فى سوق الفوركس ممكن ان تساعدك فى تحقيق ارباح جيدة
وممكن اخي ان تجعل خسارتك مضاعفة فى اي صفقة كانت يجب ان نحترم ادارة رأس مال
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

samyalkenawi
11-09-2015, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

---------- Post added at 05:45 PM ---------- Previous post was at 05:43 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

YMTMAX2
02-29-2016, 09:19
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال

وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك بإذن الله تعالى ..

مني عصام
06-13-2016, 20:34
الرافعة تقوم بمضاعفة رأس مالك لكي تعطيك حدود أوسع للمتاجرة
وبدلك تستطيع الدخول بلوت اكبر ، لكن حداري
فكلما كانت الرافعة الماليه كبيره كلما كانت المخاطره كبيره

farouk91000
06-14-2016, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بارك الله فيك اخي العزيز فعلا موضوع مميز
شكرا جزييييلا لك
وفقك الله

x14x01
06-14-2016, 22:29
مجهود رائع أخي الكريم, يجب على كل المبتدئين مشاهدته حتى تكون عندهم فكرة واضحة عن الفوركس , فالفوركس علم بحد داته واسع جدا جدا
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

محمد سليم
06-23-2016, 07:36
موضوع جيد ورائع اخى الكريم نشكرك كثيرا على الجهد المبذول فيه
واتمنى لك مزيدا من التوفيق فى الموضوعات القادمه.....
ولكن نرجو الشرح بمزيد من الاسهاب لبعض العناصر الغيرواضحه فى الموضوع
تقبل مرورى

مني عصام
11-07-2016, 07:25
اختيار الرافعة المالية يكون عادة تبعا للأستراتيجية التي تتاجر بها
مثلا ان كنت تتاجر سكالبينج.....فيفضل استخدام الرافكة المالية اكبر من 200
أما ان كنت تتاجر سوينج طويل الأجل نوعا ما.....فلابد من تخفيض الرافعة الى اقصى حد ممكن
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

بدر اشطيبي
11-08-2016, 21:35
قوة الرفع أو الرافعة المالية في أسواق الفوركس هي الأعلى في العالم. يمكن للمتداولين المتاجرة فرضيا
بقوة رفع تصل نسبتها* إلى 1:400, مما يمكنهم من المتاجرة بملغ 200.000 دولار بحد أدنى 500 دولار. هذه سمة جاذبة جدا لأسواق الفوركس.

xmenflis1
11-23-2016, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

csebai12
11-23-2016, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر االسوق من اكثر الاسواق خطورتا و مهما فعلنا لا يمكن ان نضمن نجاحا بنسبة 100/100 اهم ما يمكن فعله هو لتقليل من نسبة المخاطر

waelmma
11-23-2016, 07:37
:)):o:)) لاتبالغ اخى العزيز فى استعمال الرافعة المالية لان المبالغة فيها
بيقلل من الهامش المحجوز مما يعرض حسابك للخطر وجزاك الله خيرا اخى

xmenflis1
11-23-2016, 16:37
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
11-23-2016, 17:21
فى هدا المجال لك الامور ممكنة لدى لبد منا ن تيعى
الى ان تتمكن ان تتداول على هدا النحو المحترف
وان تتمكن من ان ترعف العديد من هدا الامور الاولية
وحظ موفق

doaa sary
11-23-2016, 18:08
الرافعه المالية بتساعدك تدخل ف صفقات اضعاف راس مالك
رصيدك بيتقسم 2هامش متاح وهامش مستخدم
الهامش المتاح هو ريصدك واقصى حاجه ممكن تخسرها
والهامش المستخدم هو عربون بتخصمو شركة الشركة لحين اغلاق صفقاتك

haytham88
11-23-2016, 18:15
السلام عليكم
شكرا اخى على مجهودك واحب انوه على ان الرافعة المالية كما انها ايجابية ولكن
فى نفس الوقت سلبية يعنى سلاح ذو حدين فرجاء من المتداولين استخدامها
بطريقة صحيحة

مني عصام
12-11-2016, 09:46
الرافعة المالية تسمح لأصحاب رأس المال القليل بالمتاجرة في صفقات بأكبر من حجم رأس ماله
لكن المخاطر معها تزيد لمن يختارها بطريقة غير مناسبة لرأس المال
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
12-22-2016, 15:12
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
02-03-2017, 14:34
الســــلام عليكــــم و رحمــــــة الله و بركاتــــــــه ......
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن يا غالي ............. الســــلام عليكــــم و رحمــــــة الله و بركاتــــــــه ......
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن يا غالي .............

snnaky
02-03-2017, 15:17
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

bebars zolfakar
02-04-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
حيث ان الرافعة المالية يمكنها تضخيم الحساب عند حسابها ومراعتها مع راس المال ويمكنها ان تضيع الحساب عند الاستخاف بها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

bossy
04-13-2017, 22:30
اخى الفاضل الرافعة المالية هى فرصة تتاحها لك الشركة بس الرافعة المالية الكبيرة افضل للحسابات الصغيرة حيث تتيح لك فتح عقود اكبر وهنا مكمن الخطرفتح عقود أكبرمعنى كده : خسارة أكبرفى فرق مابين عقود أكبر وعقود أكثرلما أفتح خمسة عقود ، كل عقد بـ 0.01أفضل وأأمن ، من أن أفتح عقد واحد بـ 0.05ده الفرق بين أكبر وأكثرالحجم ممكن أخسر بسببه كتيرلكن العدد ، ممكن أكسب بسببه كتيروضحت الرؤية بالتوفيق اخى

moha-star
04-13-2017, 22:45
الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه

مشكور اخي الفاضل فلى الموضوع اللي استفدت منه جزاك الله خيرا و بالتوفيق للجميع

alalbet
05-07-2017, 00:55
اختيار الرافعة المالية يكون عادة تبعا للأستراتيجية التي تتاجر بها
مثلا ان كنت تتاجر سكالبينج.....فيفضل استخدام الرافعة المالية اكبر من 200
أما ان كنت تتاجر سوينج طويل الأجل نوعا ما.....فلابد من تخفيض الرافعة الى اقصى حد ممكن

Ahmed.Salman
05-07-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

xmenflis1
05-13-2017, 00:33
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
05-13-2017, 08:58
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فمن اهم مزايا سوق الفوركس هو وجود ما يسمى بالرافعة المالية و لكن يجب الحذر دائما من استخدامها حيث ان الاستعمال الخاطئ لها قد يؤدى الى فقدان الحساب

Mr Fathy
05-13-2017, 11:16
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم لان السوق اصلا شغال على نسب هى الصفقة يا اما خسارة يا اما ربح عشان كدا لازم استراتيجية قوية تساعد على الربح

americanaguid
05-13-2017, 11:24
شكرا جزيلا اخي على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية للفوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عنمواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن هذا المجال الواسع تقبل مرورى بصدر رحب