PDA

View Full Version : الميزان التجاري Balance Of Trade

Nizar Afailal
06-30-2015, 03:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اعضاء منتدانا الكرام ، اليوم ساشرح ان شاء الله :

الميزان التجاري Balance Of Trade
هو الفرق بين قيمة الصادرات والواردات للسلع في بلد معين، ويعتبر من المؤشرات الاقتصادية الهامة لتلك البلد. ونقول إن هناك فائض في الميزان التجاري عندما يكون حجم الصادرات أكبر من حجم الواردات أما إذا حدث العكس فنقول إن هناك عجز في الميزان التجاري لتلك البلد.

:yahoo::yahoo::o:o:yahoo::yahoo:

mark05
07-11-2015, 22:58
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

for4free
07-20-2015, 19:05
بسم الله الرحمان الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكرك على المجهود في تعريفنا بــ الميزان التجاري Balance Of Trade
نتمنى المزيد منك اخي ...
نتمنى الجميع استفاد منك اخي ....

YMTMAX
07-21-2015, 04:22
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

abdougagi
07-26-2015, 13:56
الميزان التجاري هو الفرق بين قيمة واردات بلد ما، خلال فترة ما، وبين قيمة صادراته.[1]
يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة وتكمن قيمته في تحليل مكوناته وليس في قيمته المطلقة، لهذا لابد من معرفة نوعية كل من مكوناته وهيكلته أي نسبة المواد الأولية أو المواد نصف المصنعة أو المصنعة إلى اجمالي المستوردات أو الصادرات [2].

a7med sniper
07-26-2015, 18:04
تعريف اقتصادى مهم جدا وبياناته موجوده على المفكره وبيكون لها اثر على العمله والسعر فى السوق والله المستعان

ومزيد من التعريفات والموضوعات الهامه

Wassa04
07-26-2015, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Roshdy
07-26-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى الميزان التجاري هو الفرق بين قيمة الصادرات والواردات للسلع في بلد معين، ويعتبر من المؤشرات الاقتصادية الهامة لتلك البلد. ونقول إن هناك فائض في الميزان التجاري عندما يكون حجم الصادرات أكبر من حجم الواردات أما إذا حدث العكس فنقول إن هناك عجز في الميزان التجاري لتلك البلد شكراً على هذا الطرح البسيط والقيم

محمد السيد
07-27-2015, 05:55
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز للميزان التجاري ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب
تحرك الأسعار عمليا ..

chomadara
10-22-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

adel25
10-24-2015, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول الميزان التجاري Balance Of Trade.بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله