PDA

View Full Version : Leverage - الرافعة المالية

Elias Geox
06-30-2015, 03:20
السلام عليكم و رحمة الله أحبائي الغاليين, أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية, و أرجوا أن تستفيدوا من المصطلحات التي أشرحها لكم كل يوم و خصوصا المبتدئين, أما بعد ف:

Leverage - الرافعة المالية
هي الرافعة المالية المقدمة من الوسيط لرفع القدرة الشرائية للمتداول عن طريق منحه امكانية إيداع مبلغ صغير من المال والتداول بأحجام أكبر. يتم التعبير عن الرافعة في شكل نسبة مئوية، حيث إذا كانت تبلغ 1:100 مثلاً، فإنه يتم زيادة القدرة الشرائية للمتداول 100 مرة.

تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب.

mark05
07-11-2015, 22:50
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

engaym
11-21-2015, 11:52
السلام عليكم اخى موضوع مهم موضوع الرافعة المالية ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التىتفيد الجميع فى
الفوركس والتى تساعدهم علىالتداول بنجاح ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

YMTMAX2
02-23-2016, 05:31
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

ebn masr
02-23-2016, 18:26
حقيقى الكلام دة ومظبوط جدا بس انا عايز ارفع الرافعة المالية بمقدر اعلى شوية وهو رافض مش عارف ليه وهل فى خطورة من كدة يعنى هل لابد انه راس المال يكون كبير علشان اقدر ارفعها

معتصم سباعنة
02-23-2016, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح الرافعة المالية ويمكن القول انه كلما زادت الرافعه يقل الهامش المتاح
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

مني عصام
06-12-2016, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الرافعة المالية و معلوماتك جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

مني عصام
12-09-2016, 08:18
هى بكل بسطاة مضاعفة اموالك عن طريق شركة الوساطة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

جمال صادق
12-09-2016, 08:22
هناك من يعتقدوم ان الرافعة المنالية هى ان تكون قياسية مثلا 1 الى 800 او الى 1000 فان ذلك ليس السبب الاول فى التفوق و لكن لابد من تعلم كيفية ادارة راس المال الذى يتوقف على عمل المزيد من نقاط التداول

m_samy
12-09-2016, 09:05
السلام عليكم و رحمة الله أحبائي الغاليين, أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية, و أرجوا أن تستفيدوا من المصطلحات التي أشرحها لكم كل يوم و خصوصا المبتدئين, أما بعد ف:

Leverage - الرافعة المالية
هي الرافعة المالية المقدمة من الوسيط لرفع القدرة الشرائية للمتداول عن طريق منحه امكانية إيداع مبلغ صغير من المال والتداول بأحجام أكبر. يتم التعبير عن الرافعة في شكل نسبة مئوية، حيث إذا كانت تبلغ 1:100 مثلاً، فإنه يتم زيادة القدرة الشرائية للمتداول 100 مرة.

تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخي مشكور علي الموضوع المميز وارجو ان لاتحرمنا ابداعاتكم وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالتوفيق
وتقبل مروري

aymansaleh
12-09-2016, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الياس
الرافعه الماليه وكمان ميت مره الرافعه الماليه, كل الناس دي بتحب الرافعه الماليه وبتكتب عنها وبيردوا على مشاركات بخصوص الرافعه الماليه, والله انا حبيتها وحبيت الكتابه والكلام عنها
تقبل مروري

مني عصام
12-14-2016, 08:55
السلام عليكم
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين اما انها تزيد من ارباحك او تكون طريقك الى المارجن كول
فيجب اخيار رافعه ماليه معتدله وذلك للحفاظ على راس المال من الخساره
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

mohamedsonbol
12-14-2016, 09:52
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

البرنس بيتر
01-30-2017, 17:54
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الرافعة المالةي ف يالفوركس فهي تساعد المتداول
في الفوركس و اخص البذكر المتداول الذي يعلم براس كماله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

bossy
03-19-2017, 23:28
قوة الرفع هي ، قوة بتمكنك من السيطرة على كمية كبيرة من الأموال "حتى لو كان رأس مالك صغيرا لدى شركة الوساطة " يعني تتاجر بجزء من رأس مالك وتستعير الباقي ليساعدك في التجارة "

xmenflis1
03-20-2017, 21:07
مرحباً
شكراً على إضافة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
توفيق للجميع

bossy
04-10-2017, 21:38
الرافعه الماليه اخى الكريم ان تدخل الصفقه بضعف راس مالك وانا لا انصحك به خصوصا عند الخساره لا قدر
الله ستكون خساره كبيره وقد يتمرجن حسابك

doaa sary
04-15-2017, 21:43
الرافعه المالية بتخليك تفتح عقود براحتك وارباح تفوق راس مالك لكن الخسارة اقصى حاجه ف رصيدك
بعد خصم هامش مستخدم عربون لان الشركة لابتشاركك ربح ولا خسارة

Ahmed.Salman
04-15-2017, 21:47
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع المفيد لأنى إستفدت منه كثيراا حقيقتا أطال الله عمرك وأتأسف على الإطاله.

xmenflis1
04-16-2017, 00:04
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعه الماليه وكمان ميت مره الرافعه الماليه, كل الناس دي بتحب الرافعه الماليه وبتكتب عنها وبيردوا على مشاركات بخصوص الرافعه الماليه, والله انا حبيتها وحبيت الكتابه والكلام عنها
بتوفيق للجميع

bossy
04-19-2017, 22:58
الرافعه المالية دى اللى بتحدد الهامش او المارجن اللى هيتحجز وقت ما تعمل صفقة هيبقى كام
يعنى مثلا فى الرافعة اللى انت كاتبها 1:200 لو عملت صفقة 1 من مائة يعنى النقطة بـ 10 سنت
هيحجز منك مارجن 7 تقريبا

Ahmed saber darweish
04-19-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحيه اخي الكريم احب ان اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وانا استفدت من هذا الموضوع كثيرا شكرا لك اخي الكريم وتقبل مروري

mohamed_elsayed
04-25-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
شكرا اخي الكريم على مشاركتنا هدا الكم الهائل من المعلومات
موضوعك مميز يا اخي لان فيه ميزة جديدة وهي الفيديوهات
لانها سهلة الفهم بالتوفيق اخي

fouadar
04-25-2017, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
موضوع الرافعة المالية موضوع مهم جدا فهي تعتبر من ركائز سوق تداول العملات
تقبل مروري جزاك الله خير

Ahmed.Salman
04-25-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على شرح الرافعه الماليه استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

alalbet
04-28-2017, 15:59
السلام عليكم جميعا
المتاجره بنظام الرافعه الماليه من اهم مايميز سوق الفوركس
حيث اصبح من اى شخص ان يتاجر باضعاف راس ماله
تقبل مرورى

Ahmed.Salman
04-28-2017, 16:06
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع المفيد لأنى إستفدت منه كثيراا حقيقتا أطال الله عمرك وأتأسف على الإطاله.