PDA

View Full Version : النقطة Pip

Nizar Afailal
06-30-2015, 03:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اعضاء منتدانا الكرام ، اليوم ساشرح ان شاء الله :

النقطة Pip :
هي أصغر تغير في سعر صرف لاي عملة في سوق تجارة العملات. فان معظم اسعار صرف أزواج العملات الرئيسية تتكون من أربعة منازل عشرية، والنقطة هي أصغر تغير اي تعادل 0.0001، وذلك لمعظم الأزواج وهو ما يعادل واحدا في العشرة الاف، وتسمى ايضا نقطة أساس واحدة.

:yahoo::yahoo::o:o:yahoo::yahoo:

hamiido
07-08-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول النقطة في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

Roshdy
07-08-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 04:50 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

بالفعل النقطة او البيب هي أصغر تغير في سعر صرف لاي عملة في سوق تجارة العملات. فان معظم اسعار صرف أزواج العملات الرئيسية تتكون من أربعة منازل عشرية، والنقطة هي أصغر تغير اي تعادل 0.0001، وذلك لمعظم الأزواج وهو ما يعادل واحدا في العشرة الاف، وتسمى ايضا نقطة أساس واحدة

محمود يوسف
07-08-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الفاضل لشرح وتوضيح موضوع النقاط بانتضار المزيد من المواضيع
تقبل مروري واحترامي

nadiimm22
07-10-2015, 02:23
بالفعل النقطة هي احد اهم المعلومات التي يجب معرفتها من قبل المتاجر لكي يستطيع ان يحسب نقاطه ز ارباحه وهي اخر رقم بعد الفاصلة

مامون سباعنة
07-10-2015, 04:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

kimo1
07-10-2015, 05:59
السوق او السعر يتحرك في ايطااار نقاط و النقطة هى على اساسه تقاس الارباح او الخسارة التى يقوم بها المضارب و بالتالي لابد ان نفهم هذا جيدا تقبل تحياتى

mark05
07-11-2015, 23:52
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

for4free
07-20-2015, 17:20
بسم الله الرحمان الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكرك على المجهود في تعريفنا بالنقطة Pip
نتمنى المزيد منك اخي ...
نتمنى الجميع استفاد منك اخي ....

sinn
07-20-2015, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

YMTMAX
07-21-2015, 02:48
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

harimeche
07-21-2015, 03:15

شكرااا لك اخـــي على تعريفك للنقطة

لكن هنــاك بعض الشركـــــات توفر الرقم الخـــامس بعد

الفـــاصلة

----

تحياااااات / وبالتوفيق

a7med sniper
07-21-2015, 03:17
تعريف مهم للمعيار فى هذا السوق للتحرك والصفقات داخل السوق

وهو اخر رقم عشرى فى سعر الزوج والله يوفقكم والله المستعان ومزيد منا لموضعات الممزيه هنا

antonioforex
07-24-2015, 15:53
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للنقطة و كيف يتم حسابها في الشارت بالنسبة لمختلف الازواج لان
موضوهعك سيفيد الكثير من المبتدئين في سوق العملات و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

adel25
07-30-2015, 16:43
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي على توضيع مفهوم النقطة و الشرح الجميل و المبسط بارك الله فيك
تقبل مروري واحترامي

OSAMA AMER
07-30-2015, 20:51
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
اتمنى لكم جميعا حظا طيبا . بالفعل اخى الحبيب العمولة فى الفوركس هى اصغر او اقل حركة يتحركها الزوج واصبح هناك الان جزء من النقطة