PDA

View Full Version : نظام احتياطي اتحادي

Elias Geox
06-30-2015, 04:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته أحبائي الغاليين, أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية, و أرجوا أن تفهموا كل المصطلحات التي أشرحها لكم كل يوم و خصوصا المبتدئين, أما بعد ف:

Federal Reserve System - نظام احتياطي اتحادي - نظام البنك المركزي للولايات المتحدة يشمل12 مصرفاً احتياطياً اتحادياً يتحكم في 12 منطقة تتبع المجلس الاحتياطي الفيدرالي. العضوية في النظام الاحتياطي للمصارف الاتحادية إجبارية للمصارف المرخصة بواسطة مراقب العملة واختيارية للمصارف الحكومية المرخصة.

تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب.

mark05
07-12-2015, 00:21
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

for4free
07-20-2015, 17:04
بسم الله الرحمان الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكرك على المجهود في تعريفنا بنظام الاحتياطي الاتحادي ....
نتمنى المزيد منك اخي ...
نتمنى الجميع استفاد منك اخي ....

heroo252
07-20-2015, 20:33
12 منطقه كتير جدا اكيد هيكون اتحاد قوى ومؤثر فى كتير من القرارات الاقتصاديه
حتى الفوركس اوقات التكتلات دى والاتحادادات بيكون لها تاثير لى صغار التجار زينا

sinn
07-20-2015, 20:37
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

yyoussef
07-20-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

YMTMAX
07-21-2015, 01:58
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

abdougagi
07-24-2015, 12:19
الاحتياطي الأمريكي (بالإنجليزية: Federal Reserve System) (ويترجم أحيانا إلى العربية الاحتياطي الفيدرالي) جهاز حكومي فيدرالي، يعمل في الولايات المتحدة عمل البنوك المركزية في الدول الأخرى من العالم. أسس عام 1913. يتكون الاحتياطي الفدرالي من:
(1) مجلس رؤساء معين من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
(2) هيئة السوق المفتوحة الفيدرالية.
(3)اثني عشر بنكا للاحتياطي الفيدرالي موزعات في أماكن مختلفة في أمريكا، كل لديه مجلس إداريين معينون من قبل وزارة الخزينة الأمريكية (لا تستخدم في أمريكا كلمة وزارة وإنما قسم).
(4) العديد من البنوك الخاصة.
(5) وعدد من المجالس الاستشارية.
يعتبر البنك الفيدرالي الأمريكي من أكبر المؤسسات المالية وزنا في العالم من حيث القوة والتأثير من خلال سياساته، حيث يتم متابعة قراراته بصورة تفصيلية من قبل كل المستثمرين في العالم وأي تغيير قد يطرأ على السياسة النقدية الخاصة به تؤثر على أسواق العالم بأكمله؛ كما ويعتبر الاحتياطي الفدرالي
يرأس الاحتياطي الفدرالي حاليا بن برنانكي ويعد ألان جرينسبان أحد أشهر رؤوسائه في القرن الماضي.

antonioforex
07-24-2015, 12:34
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للنظام الاحتياطي الاتحادي و تاثيره في سوق العملات لانه من الواجب لنا معرفته
كي يفيدنا في عملنا بسوق الفوركس و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام

k73issam
07-24-2015, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح مختصر ورائع لمصطلح النظام الاحتياطي الاتحادي
تقديم رائع ومنظم للموضوع
كل الشكر والتقدير لك مني اجمل تحية
تقبل مروري

ahdahmed
07-24-2015, 12:46
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للنظام الاحتياطي الاتحادي و تاثيره في سوق العملات لانه من الواجب لنا معرفته
كي يفيدنا في عملنا بسوق الفوركس و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
شكرالك على هذا التعليق
لكن الاتحاد احتياطى هو هو مثل الاحتاطى الا

نادر صباح الدين
07-24-2015, 12:51
مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحا بخصوص التركيب الهيكلي للبنوك الأمريكية، واعتقد أن هذا التكوين جاء نتيجة التطور في الفعلي في تنظيمات العمل وإدارته، فمن المعروف أن التطور الصناعي والاقتصادي هناك فرض تطورا آخر على مستوى التنظيم الهيكلي لإدارة الأموال، وإدارة الحسابات، وصبط ألعملات، لأن المال يعد بمثالة العصب الأساسي للتطور الصناعي، ومع غياب التنظيم الإداري لإدارة الأموال ليس غريبا أن تعم الفوضى في جوانب كثيرة من النشاطات المجتمعية، ولهذا تعد العمليات المالية من أعقد الإدارات في الدول المتقدمة.

Wassa04
07-24-2015, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
07-30-2015, 23:51
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومة و على شرح هذا المصطلح , و احب اضيف معلومة على سبيل المساهمة فى الفائدة , إن التحليل الفلكى هو من افضل انواع التحليل اللتى يمكن ان تستخدمها لإنها ايضا تدخل فى علم التحليل الفنى , تحياتى لك

rachadcom
08-12-2015, 18:38
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك على هاته المشاركة الفعالة اخي الكريم......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

haffoudinho
08-12-2015, 18:45
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اخواني الكرام شكرا على هذا الموضوع اخي الفاضل الغني بالمعلومات .
اتمنى التوصل دائما بجديدك اخي الكريم
تقبل مروري اخي ووفقني الله و اياكم

Tro
08-12-2015, 19:36
................................
مشكور اخي علي المجهود والنصائح والتعريفات والموضوع الممتاز اتمني كل التوفيق لك دوما

mnegueta
08-12-2015, 20:36
بسم الله الرحمان الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكرك على المجهود في تعريفنا بنظام الاحتياطي الاتحادي ....
نتمنى المزيد منك اخي ...
نتمنى الجميع استفاد منك اخي ....

M.SALAH 1
08-13-2015, 01:46
يعتبر البنك الفيدرالي الأمريكي من أكبر المؤسسات المالية وزنا في العالم من حيث القوة والتأثير من خلال سياساته، حيث يتم متابعة قراراته بصورة تفصيلية من قبل كل المستثمرين في العالم وأي تغيير قد يطرأ على السياسة النقدية الخاصة به تؤثر على أسواق العالم بأكمله؛ كما ويعتبر الاحتياطي الفدرالي