PDA

View Full Version : Exposure – التعرض

Elias Geox
06-30-2015, 16:14
باسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين, إخواني الكرام أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية. أرجوا أن تستفيدوا من كل المصطلحات التي أشرحها لكم و خصوصا المبتدئين, أما بعد ف:

Exposure – التعرض - إجمالي المبالغ المالية التي تم إقراضها لمقترض او بلد. تضع المصارف قواعد لكي تمنع التعرض، اكثر من اللازم، لعميل واحد. في عمليات المتاجرة, هو احتمال تحقيق مكسب او خسارة من جراء التذبذب في اسعار السوق.

تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب.

abdoumed
06-30-2015, 16:14
مع الأحداث الدراماتيكية ليومي الجمعة و السبت ما تزال بالإعتبار، فقد إجتمع البنك الأوروبي المركزي يوم الأحد و قرر بأنه لن يمدد "مساعدة السيولة الطارئة" (ela) للبنك اليوناني المركزي فوق المستوى الحالي عند 89 مليار يورو. هذه المساعدة هي التي مكنت البنوك في اليونان من البقاء مفتوحة و سمحت للمواطنين المتوترين أن يقوموا بسحب النقد. البنك الأوروبي المركزي لا يوجد لديه خيار في هذا الأمر، بما أنه يسمح له فقط بإقراض البنوك القادرة على السداد، و لكن بصعوبة. مع إنهيار المحادثات يوم الجمعة، أصبح من الحتمي بأن اليونان سوف تتخلف عن القروض من صندوق النقد الدولي و البنك الأوروبي المركزي و التي تصبح مستحقة بتاريخ 30 يونيو، اليوم الذي من المقرر أن ينتهي فيه برنامج الإنقاذ الحالي.

mark05
07-12-2015, 00:38
بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

zouhairzz
07-12-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
تقبل مروري يا غالي

yyoussef
07-12-2015, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:51
كن صبوراً: الصبر هو مفتاح الربح في عالم الفوركس، لعل هذه النصيحة سهلة ولا تحتاج إلا لبضع من الكلمات ولكن لا يدرك صعوبتها إلا بالتجربة ولنكن منطقيين أكثر، الصبر هو شيء صعب ويحتاج طاقة نفسية كبيرة خاصة في بداية التداول ولكن قد تعتاد على هذا الشعور وسيصبح سلوك تداول بعدها.

---------- Post added at 03:51 AM ---------- Previous post was at 02:25 AM ----------

ان الالتزام بطريقة معينة للتجارة امر جيد ولكن في سوق العملات قد يؤدي الى اضاعتك للعديد من الفرص في هذا السوق وبالتالي فان تنوع الطرق يؤدي بشكل او بآخر الى زيادة فرصة اغتنامك للفرص المختلفة في هذه السوق، على سبيل المثال لو كنت ممن يتبع التحليل التقني في تحديدك لفترات الدخول والخروج من السوق غير ابه للمجريات الاقتصادية على صعيد العالم، فان اي فرصة وخوصا الفرص التي تعتمد على الاخبار سوف تضيع هباء لانك لن تجدها الا في التحليل الاساسي

الصعلوك
07-12-2015, 10:45
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

ahmedibrahim258259
07-12-2015, 12:27
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للتعرض جزاك الله خيرومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

fatima zohra el bakkouchi
07-12-2015, 13:49
الشكرالجزيل لك اخي على ها ته الالتفاتة جزاكم االه خير الجزاء نحن فعلا بحاجة الى من يساعد نا كوننا لازلنا مبتد ئيين في مجال الفوركس
وفقكم الله اخي

YMTMAX
09-15-2015, 07:51
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

aymansaleh
09-15-2015, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الياس, مصطلح جديد ومفيد جدا في عالم الاقتصاد بوالتالي في سوق الفوركس ومشكور على مجهود اخي في جلب هذه المصطلحات والتي تفيد الكبير قبل الصغير
تقبل مروري

otmani
09-15-2015, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على تعريف هده المصطلحات المفيدة وفي انتضار
كل مواضيع جديدة وبالتوفيق للجميع

engaym
09-15-2015, 11:11
السلام ع ليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى تجارة الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة التى
تساعد الجميع فى تجارة الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

k73issam
09-15-2015, 11:51
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز للتعرض وعلى الشرح المختصر للتعرض في انتظار جديدك اخي
تقبل مروري

Wassa04
09-15-2015, 12:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
09-17-2015, 00:02
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله – للخطر

abolina
09-26-2015, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

omerhomsy
09-28-2015, 19:48
مشكور على طريقة شرح المرضوع المبسطه الموضوع جميل ولكن المصطلح قليل لاستعمال في سوق الفوركس ولكن مشكور

d m
09-28-2015, 22:11
اهلا بكم
الف شكر يا أخي الكريم على هذه موضوع التعرض لانه جديد والتي أتمنى أن يستفيد منها الجميع
شكرا

zakija
03-30-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

chef
03-30-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

rawan shaban
03-30-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي هذا الشرح الرائع وفي انتظار المزيد دمت سالما

Amine FEDERER
04-15-2016, 12:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

HaMaDa99
04-15-2016, 12:59
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع جميل ورائع للغايه وننتظر المزيد .......

rawan shaban
04-15-2016, 17:19
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

TGOD
05-16-2016, 16:42
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

drissou45
05-16-2016, 17:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا لك اخي على تعريفك لهدا المصطلح بارك الله فيك
تقبل مروري تحياتي لكم

viva
05-30-2016, 21:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

super black
05-30-2016, 21:51
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
ونحن نتنظر منك المزيد فى عالم الفوركس الرائع الله يوفقك

KHALIDOO7
05-30-2016, 22:02
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

أم مهيرة
11-29-2016, 15:54
اخي العزيز الموضوع يستحق الشرح اكثر من ما عرضت بالموضوع فا انا لم افهم بشكل جيد
وانت لم تذكر امثلة تشرح الموضوع شرحا حيا
اتمنى ان تبذل مجهودا اكبر في موضوعاتك

forex23
11-29-2016, 16:27
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس