PDA

View Full Version : نظرية موجات اليوت Elliot Wave Theory

Nizar Afailal
06-30-2015, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اعضاء منتدانا الكرام ، اليوم ساشرح ان شاء الله :

نظرية موجات اليوت Elliot Wave Theory
هي نظرية من نظريات التحليل الفني, ابتكرها رالف نيلسون اليوت وتنص على أن الأسعار تتحرك في خمسة موجات دافعة في الاتجاه الرئيسي للسعر وثلاثة موجات تصحيحية عكس الاتجاه الرئيسي.

:yahoo::yahoo::o:o:yahoo::yahoo:

abdoumed
06-30-2015, 18:52
وفقاً لديفيد رويسنبيرغ، كبير الإقتصاديين و الإستراتيجين لدى Gulskin Sheff، فإن الصفقة بين أثينا و دائنيها سوف تتم و خروج اليونان من اليورو ليس حتمياً. الأزمة سوف تهمد قريباً و المستثمرين يجب أن يعتبروا الوضع على أنه فرصة شراء ممتازة.

"أنا أنظر إلى هذا الأمر على أنه فرصة" قال روسينبيرغ. "هذا الأمر سوف يمر كذلك".

moutanabbih mohammed
07-04-2015, 04:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيـلا لك اخي الفـاضـل على هذا الموضوع المهم و الرائع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي

ebrahemsobhe
07-04-2015, 05:42
لسلام عليكم
كثيرا من المتاجرين وخاصه المبتدئين لا يعرفون هذه الطريقه
فقد يغلقون العقد بالكامل لشعورهم ان السعر سوف يرتد عليهم قليل قبل تحقيق الهدف
والاخر يقوم بعمل هيدج بنص حجم العقد الاسىاسى وفى كلا الحالتين تكون خساره اسبريد
او ندم اذا اكمل السعر الى هدفك وانت للاسف اغلقت عقدك

---------- Post added at 02:42 AM ---------- Previous post was at 02:14 AM ----------

كيف تقوم بحل هذه المشاكل و كيف تتحكم بخوفك؟ للوصول إلى الحل، لابد لك من أن تتغلب على خطأ شائع و هام في التداول في أسواق فوركس –وخصوصا لدى المستثمرين المبتدئين- و هو محاولة إتخاذ القرارات بناءاً على التحليل الفوري لجميع وضعيات التداول الجديدة التي تختبرها. وإذا إستمريت بالقيام بهذه الممارسات، فإن الضغط المخيف الناتج عن هذه الممارسات سوف يؤدي بك إلى إتخاذ خطوات بناءً على النزوات و الغرائز الداخلية.

adiil
07-05-2015, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا بخصوص نظرية موجات اليوت وهذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

hhpr1212
07-05-2015, 19:52
وفقاً لديفيد رويسنبيرغ، كبير الإقتصاديين و الإستراتيجين لدى Gulskin Sheff، فإن الصفقة بين أثينا و دائنيها سوف تتم و خروج اليونان من اليورو ليس حتمياً. الأزمة سوف تهمد قريباً و المستثمرين يجب أن يعتبروا الوضع على أنه فرصة شراء ممتازة.

"أنا أنظر إلى هذا الأمر على أنه فرصة" قال روسينبيرغ. "هذا الأمر سوف يمر كذلك

nabil1
07-05-2015, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله
نشكر الأخ الكريم على شرحه لنظرية اليوت ونرجو ان تتواصل إفاداته
حتى تعم الفائدة جميع اعضاء المنتدى القيم و شكرا.

---------- Post added at 07:18 PM ---------- Previous post was at 07:12 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
هل كل صفقة تداول مرتبطة بمدة زمنية وجيزة يمكنك من خلالها إما الربح أو الخسارة
ام يمكنك عدم البيع حتى يرتفع السعر و الإنتظار لحين يرتفع السعر مثلا وتبيع فتحقق
الربح و تتجنب الخسارة أم أن مدة الصفقة محددة إما ان تربح فيها أو ان تخسر.

Rebellious soul
07-06-2015, 15:07
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 15:25
يا الله كل هذا في الفوكس هذه نظرية لابد ان ندرسها بالمداس يا ريت حد يشرح لنا هذه النظرية بطريقة اسهل لاني مش قادر استوعب المعلومات هذه كلها حالا

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 15:44
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع لموجات اليوت جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

Roshdy
07-06-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
بالفعل هى نص على أن الأسعار تتحرك في خمسة موجات دافعة في الاتجاه الرئيسي للسعر وثلاثة موجات تصحيحية عكس الاتجاه الرئيسي
انا حملت فيديوهات وكتب لموجات اليوت بس للاسف لم اتفرغ لهم بعد

souhail136
07-06-2015, 17:54
رالف نلسون اليوت أشار إلى ثلاثة جوانب مهمة من حركة السعر في نظريته : النمط ، النسبة والوقت. النمط يشير إلى نمط الموجة أو تشكيلها ، في حين أن النسبة (العلاقة بين الأرقام ، لا سيما في سلسلة فيبوناتشي) هي مفيده لقياس الموجات. لاستخدام هذه النظرية في التعاملات اليومية ، يقوم المتداول بتحديد الموجة الرئيسية ، أو الدورة العظمى ، ما إذا كان سيقوم بالشراء ومن ثم البيع عندما يبدأ النمط أو النموذج بالتحرك في الاتجاه المعاكس.

محمد السيد
07-08-2015, 01:52
هي دي كده نظرية اليوت .. مش عارف انا حاسس ان الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع
فهم الموضوع بشكل كامل .. لذا فانني ارجو ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما

mahmoud22
07-08-2015, 01:53
موضوعك نظريه موجات اليوت فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

oguiba amine
07-10-2015, 03:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
11-01-2015, 05:05
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

aymansaleh
11-01-2015, 10:22
الاخ الكريم, موجات اليوت من يعرفها ويحللها جيدا ويجدهال تتحقق امامه فمن الممكن ان يركب هذه الامواج بكل براعه موجه تلو الاخرى ولكنها تحتاج الى براعه تنامه وخبره في تحديد بداية ونهاية الموجه
تقبل مروري

samirovitch
11-01-2015, 18:25
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع لموجات اليوت
مبتدئين لا يعرفون هذه الطريقه
فقد يغلقون العقد بالكامل لشعورهم ان السعر سوف يرتد عليهم قليل قبل تحقيق الهدف
والاخر يقوم بعمل هيدج بنص حجم العقد الاسىاسى

snnaky
03-20-2016, 22:01
اية ياعم نيزار مساء الفل هو حضرتك عامل موضوع وكاتب عنوان وافتح قوس ونظرية موجات اليوت وفى الاخر عشان تقولى اللى اخترع النظرية اسمة رالف نيلسون
مش عارف اية الفايدة يعنى وانا كسبت اية من الكلمتين اللى ملهمش لاوزمة دول ولا فيهم اى افادة لأى حد
يعنى مثلا انا لو جالى نموزج للموجات اعرف شكل الموجة ازاى ونوعها اية ورقمها ولا ساعتها ابقى اكتب رالف نيلسون
ياجدعان بلاش استخفاف واستفزاز

mouad bassim
03-20-2016, 23:38
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

cholina
04-30-2016, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ، هاد السؤال مهم حق إخواني الكرام و الموضوع أيضا فيه إستفادة لمن يهمه الأمر ، تحياتي لكم جميعا