PDA

View Full Version : ميزان المدفوعات Balance of payment - BOP

Nizar Afailal
06-30-2015, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اعضاء منتدانا الكرام ، اليوم ساشرح ان شاء الله :

ميزان المدفوعات Balance of payment - BOP
هو مقياس للتعاملات المالية وانتقالات الأموال التي تتم بين دولة وأخرى، ويكون الميزان التجاري إيجابي إذا كان حجم الأموال المتدفقة لداخل الدولة أكبر من تلك المتدفقة للخارج. ويكون سلبي إذا كان حجم الأموال المتدفقة للخارج أكبر من تلك المتدفقة للداخل. ... اقراء المزيد

:yahoo::yahoo::o:o:yahoo::yahoo:

abdoumed
06-30-2015, 18:46
وفقاً لديفيد رويسنبيرغ، كبير الإقتصاديين و الإستراتيجين لدى Gulskin Sheff، فإن الصفقة بين أثينا و دائنيها سوف تتم و خروج اليونان من اليورو ليس حتمياً. الأزمة سوف تهمد قريباً و المستثمرين يجب أن يعتبروا الوضع على أنه فرصة شراء ممتازة.

"أنا أنظر إلى هذا الأمر على أنه فرصة" قال روسينبيرغ. "هذا الأمر سوف يمر كذلك".

hamiido
07-08-2015, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول ميزان المدفوعات واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

oguiba amine
07-09-2015, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

مامون سباعنة
07-10-2015, 02:05
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن سواء في الحساب القياسي أو الحساب المصغر
وأهم حاجة نستفيدها من الموضوع ده هو عدم فتح صفقات كتير في نفس الوقت لأن كل صفقة بتحتاج مارجن لفتح الصفقة ففي حالة فتح عدد كبير من الصفقات في نفس الوقت وخسارة كتير منها ممكن الحساب يتمرجن

YMTMAX
11-21-2015, 15:15
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

viva
06-01-2016, 03:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك