PDA

View Full Version : - إدارة المخاطر

Elias Geox
06-30-2015, 21:49
باسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين, إخواني في الله أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية. أرجوا أن تستفيدوا من كل المصطلحات التي أشرحها لكم و خصوصا المبتدئين, أما بعد ف:

Risk management - إدارة المخاطر - تعريف او قبول او قياس مقابل المخاطر التي تهدد المكاسب او كيان مؤسسة ما. بالنسبة للصرف الاجنبي إدارة المخاطر تستلزم اعتبار السوق وسيادة الدولة والبلد والتحويل والتوصيل والائتمان ومخاطر الطرف الآخر وبنود اخرى

تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب.

elmahdielannabi71
06-30-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

almared14
07-01-2015, 08:18
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

محمد السيد
07-02-2015, 01:05
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لإدارة المخاطر ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

razgallah
11-21-2015, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
طبعا ادارة المخاطر مهمة جدا في تجارة الفوركس
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

Koumedaym
11-30-2015, 12:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
شرح كيف إدارة المخاطر.
مشكور وبالتوفيق .

AHMED91
12-23-2015, 13:24
ادارة المخاطر في سوق الفوركس مهمه جدا لاي متداول لكي يعرف كيف يتعامل
جيدا مع اسواق المال لان التحركات فيها احيانا تكون عنيفة وغير متوقعه وبالتالي خطورة علي حسابك

---------- Post added at 10:24 AM ---------- Previous post was at 09:50 AM ----------

ادارة المخاطر في سوق الفوركس مهمه جدا لاي متداول لكي يعرف كيف يتعامل
جيدا مع اسواق المال لان التحركات فيها احيانا تكون عنيفة وغير متوقعه وبالتالي خطورة علي حسابك

نادر صباح الدين
12-23-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبرماته، اعتقد لأن إدارة المخاطر في عمليات التداول لها أهمية كبيرة جدا، ولها أنواع منها الوقاية من الأخطار التي يمكن أن تهدد الحسابات، ومنها معالجة الأخطار التي تهدد الحسابات، ومن الطبيعي أن الوقاية من الأخطار أفضل من حيث الأداء وأضمن في الحقيقية، وأقل في التكاليف، أما معالجة الأخطار فغالبا ما يترتب عليها مشكلات، وقد يجد المتداول نفسه يخسر أشياء كثيرة.

kacembouden2
01-16-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
01-18-2016, 19:11
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
مشكرو اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص ادارة المخاطر و على المتداول الا يخاطر باكثر من عشرة في المئة من حسابه

Ramyam
01-18-2016, 19:14
شكرا لك أخي فمن الجيد ان يعلم المتداول أوجه المخاطرة في التداول
لهدا يجب عليه تحديد نقاط الربح والخسارة لكي لا تكون الخسائر كارثية
ونشكر أخي على هدا الموضوع

عادل كامل
04-17-2016, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير واتمنالك التوفيق والنجاح

moura
04-17-2016, 13:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Amine FEDERER
04-17-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

leila56
04-22-2016, 20:31
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الهام وهذه المعلومات المفيدة
حول إدارة المخاطر اتمنى ان يستفاد الجميع و خاصتا التجار المبتدئين في هذا السوق
وفقكم الله

snnaky
02-27-2017, 14:50
عندما تقرر التحوط يجب ان تتذكر ان هذا الأمر سينطوي علي تكلفة ما. يجب أيضا ان تتأكد ان المزايا التي ستحصل عليها من هذا التحوط ستكون كافية لتعويض هذه التكلفة . يجب أيضا ان تتأكد من ان هذه النفقات لها ما يبررها لأنها ان لم تكن كذلك فلن يكون هناك داعي لاستخدام مثل هذا التحوط . الهدف من التحوط ليس هو ربح المال فأنت لن تحقق أرباح جيدة من خلال التحوط لنفسك , ذلك لان تحقيق الربح عموما يتطلب تحمل بعض المخاطرة فيما التحوط يستخدم بالأساس في الحماية من الخسائر . صحيح ان الخسائر في كثير من الأحيان لا يمكن تجنبها ولكن التحوط يمكنه ان يوفر قدرا من الراحة . برغم ذلك , حتى إذا لم يحدث هذا الشيء السيئ الذي تتحسب له فانك ستبقى مضطرا علي تحمل نفقات التحوط. علي عكس التأمين , فانك لن تحصل علي أية تعويضات مقابل تحوطك وهو ما يعني ان الوضع قد يكون أسوأ حتى مع التحوط والذي لن يكون مفيدا في كل الأحوال لحمايتك كما قد تعتقد