PDA

View Full Version : 4 اسباب تغلب عليهم وتتخلص من شبح الخسارة وتبدأ الارباح

Pages : [1] 2

hicham9000
07-01-2015, 01:13
كل منا يعاني من شبح الخسارة ومن تكرارها .. وتجد البعض يقول تعلمنا ودرسنا وحللنا ولكن دون جدوى .. المشكله اننا نعالج جانب ونسى جانب آخر .. قد تخسر احياننا بسبب لم يكن في الحسبان اصلا ولم تستعد له

الخلل لن يتعدى اربع محاور هي اساس الخسائر .... ؟؟
1- طريقة المتاجرة (( الاستراتيجية المستخدمة وتشمل التحليل ونحوه ))
2- اسلوب المتاجرة (( ادارة مخاطر هل لديك ذلك ام لا ))
3- العامل النفسي (( الضغوط النفسية ونزوات النفس مثل الطمع الخوف ونحوه هل تخلصت منها ام بعد ))
4- مكان المتاجرة وتوفر وسائل الاتصال ونحوه والبدائل المتاحة في حالات العطل ..
صدقني لن تخلوا من هذه المحاور الاربع ... اسألك نفسك من اين الخلل ... لكي تعالجه ..

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 23:53
بسم الله الرحمن الرحيم اهم سبب انا شايف ان المتاجر لازم يتغلب عليه هو الطمع انا شايف انه ده السبب الرئيسي للخسارة
تقبل مروري

hager omar
07-07-2015, 23:32
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييك اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع المتالقة

تحياتي لك

محمد العمر
07-08-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الافضل لك ان تتعلم وتكون على خبرة كافية وان تدخل على القسم التعليمى تتعلم منه
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى

ريهام عبد العزيز
07-08-2015, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلامك سليم تعددت اسباب الخسارة وهذة العوامل تساعد على التقليل من هذة المشكلة
بالتوفيق

mechanical
07-11-2015, 01:45
السلام عليكم ... من اهم الحاجات العامل النفسي اللي من الممكن ان يكون الاهم في التداول وكمان السيطرة علي النفس انها الطريقة الافضل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

Bassem Hassani
07-11-2015, 01:52
كل هذه الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس
بداية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى هوية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى الى هو فى غاية
الاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير
واانا عمرى ما شوف متداول ناجح وعنده العاطفة غاليه على العقل والفكر لانه دايما بيكون مشغل دماغة بالعلم هو هو اتعلمه وبتاجر بيه

محمد عز الدين عيد خضري
07-11-2015, 04:35
بالفعل انت لخصت اسباب الخسارة وانا اري ان السبب رقم 3
هو الاول علي الاطلاق فالعامل النفسي هو الاساس في اي شيئ وخاصة بالفوركس الطمع هو اول الاسباب للخسارة

hamed mohamed
07-11-2015, 04:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم اشكرك على موضوعك الجميل
اخى ان من اسباب الفشل ان يكون المتداول
يحلل الزوج جيدا" ولكن لا يتابع الاخبار وهى اهم شئ
انها ممكن ان تعكس السوق فى لحظه وانت لا تعرف
وأكيد الطمع يخسرك كل شئ

raslen316
07-11-2015, 04:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مشكور أخي على هذه التوضيحات بالتوفيق للجميع . تقبل مروري

hamditornado316
07-11-2015, 04:44
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم من اسباب الفشل ان يكون المتداول يحلل الزوج جيدا ولكن لا يتابع الاخبار عليك بالعمل عللى هذه النقطة اتمنا لك حظ موفق و شكرا

AH3
07-19-2015, 15:18
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح الموضوع هايل ومفيد تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته

OSAMA AMER
07-19-2015, 15:39
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى
اخى الكريم السبب الاول والرئيسى فى الخسارة المتتالية فى الفوركس خاصة هى تتلخص فى عدم الادارة الجيدة لرأس المال والامر الثانى قلة التعلم والبحث عن الفرص المناسبة للدخول

kheireddine
07-19-2015, 15:52
ان جميع الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى من يريد يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس و التداول
بداية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى شحصية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى الذي هو غاية
الاهمية فى السوقفي هاذا الكبير الى هو الفوركس لان العامل النفسى بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير قد تنقلب لصحة
و نادرا ما ارى متداول ناجح وعنده احاسيس على العقل والفكر لانه غالبا مايكون نشغول بالعلم هو هو اتعلمه وبتاجر بيه ليحقق الربح الوفير

dhmo
07-19-2015, 23:54
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى
اخى الكريم السبب الاول والرئيسى فى الخسارة المتتالية فى الفوركس خاصة هى تتلخص فى عدم الادارة الجيدة لرأس المال والامر الثانى قلة التعلم والبحث عن الفرص المناسبة للدخول

عموما الخساره بتكون درس تعليمي اخي ولازم هنا الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

محمد السيد
07-19-2015, 23:59
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

nes_trader
07-22-2015, 12:06
انا بالفعل ارى ان ادارة المخاطر و العالم النفسي هما من اهم العوامل التي
يجب التعامل معهم من اجل الابتعاد عن الخسارة و التفكير في الربح

عاشق الفوركس
07-22-2015, 12:53
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح اسباب الخسارة امل ان نراكي في شرووحات مفيد في القريب العاجل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

waelmma
07-22-2015, 13:29
وانا بعتبر ان اهم اسباب الخساة اخى الكريم هى عدم احترام ادارة راس المال وجزاك الله خيرا
اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى

dhmo
07-22-2015, 22:52
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

حاول تطبق العمل بها وتتعلم ايضا من الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

pepobm
07-26-2015, 17:58
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعكك
التوفيق من عند الله

الاصيل
07-26-2015, 18:26
شكرا لك على هذا الموضوع
فعلا انت اصبت فى اختيار الاسباب التى ممكن تؤدى الى الخساره
والمشكله انى ارى فى نفسى كل هذه الاخطاء
تمنياتى للجميع بالتوفيق

asxqwzdc
07-27-2015, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةنت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس داية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى هوية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى الى هو فى غاية لاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير اانا

---------- Post added at 08:16 AM ---------- Previous post was at 08:15 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفع للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس داية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى هوية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hamza_forex
07-27-2015, 11:18
ان جميع الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى من يريد يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس و التداول
بداية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى شحصية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى

engaym
07-27-2015, 11:25
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المعلومات ونتمنى منك المزيد حول كيفية الحفاظ على رأس المال
وعدم الخسارة فىالصفقات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

---------- Post added at 08:25 AM ---------- Previous post was at 08:25 AM ----------

السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المعلومات ونتمنى منك المزيد حول كيفية الحفاظ على رأس المال
وعدم الخسارة فىالصفقات وبالتوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

atbill
07-27-2015, 11:26
السلام عليكم، محاور مهمة فعلا فالموضوع لا يتعدي بالنسبة لي الجانب
النفسي فدلك الضغط هو من يجعلنا نرتبك في أوقات الصفقات و بالتوفيق للجميع.

khawla1993
07-27-2015, 13:50
خسارة المال
أصحاب الملايين يعيشون الجزء الأكبر من حياتهم بعيدًا عن المشاكل الحياتية اليومية، خاصّة اللذين حصلوا على ملايينهم بالوراثة ولم يتعبوا كثيًرا للحصول عليها، إذا ما خسروا هذه الأموال لسبب أو لآخر، عندها ، يفهمون معنى الخسارة ، ومعاني الحياة المبسطة.
الخسارة في التجارة
اصطلاحاً النقصان في رأس المال نتيجة استثماره في الأنشطة المشروعة أو هي مطلق النقصان في تغطية جميع التكاليف المنفقة .من لا يؤمن بوجود الخسارة بعالم التجارة فخير له أن يترك التجارة تلف الربح هو الخسارة.
الخسارة في الرياضة
الرياضة الجماعية (الفريق) في الرياضة الخسارة تعني الهزيمة في ضروب الرياضة المختلفة كرة القدم , كرة السلة , الكرة الطائرة , الركبي: هي هزيمة أحد الفرق ضد الآخر بتسديد الأهداف
دلالات اخرى
الخسارة في علم النفس
الجميع يتعرض لخسارة بشكل أو بآخر في مراحل حياته، المهم أن لا يجعل من تلك الخسارة هي نهاية العالم، ويدمر نفسه ويزيد من خسارته. فالبعض يقف عند فشل أول تجربة حب غير ناضجة ، وينجرف نحو هاوية الخسارات الاجتماعية، وربما غير وجهته المستقبلية، وحظوظه من الحياة، البعض الآخر تنتهي حياته بانتهاء وظيفته التي ربط بها مسلكه اليومي، وخط سير الحياة ، بعضهم يفقد عزيزاً.
الخسارة في العلوم
خسارة المسار أو فقدان المسار ، التوهين الذي تمر به موجة كهرومغناطيسية في العبور من جهاز الإرسال إلى جهاز استقبال

witty
07-27-2015, 14:10
بارك الله فيك اخ هشام
ابلغتنا بأهم الواضيع التي يجب الحذر منها اثناء التداول والابتعاد عن الخسارة
رغم ان الخسارة صعبة وصعب ايضا الهروب منها..

smartvision
07-27-2015, 23:57
شكرا لك على هذا الموضوع
تمنياتى للجميع بالتوفيق

Schams
07-27-2015, 23:58
شكرا اخي الكريم على مبادرتك في هذا الموضوع المفيد و القيم الذي افادنا كثيرا من خلال طرحه و الردود عليه
تقبل مروري و احترامي و انتظاري لمواضيع مهمة و مفيدة

csebai11
07-28-2015, 00:06
على الاغلب قد يكون اسلوب ادارة راس المال هو سبب الخسارة ايضا الطمع و الخوف هو اكبر هاجس لكل لكل متاجر

نادر صباح الدين
07-28-2015, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، بالفعل إن الخلل في عمليات التداول مرتبط بالاعتبارات المشار إليها، وأجد من الضروري الإشارة أيضا إلى أن الطمع وحب الامتلاك يشكلان عاملان أساسيان من عوالم الخسارة، خاصة مع غياب المعرفة الكافية بأصول عمليات التداول، مما يدفع المتداول إلى القيام بصفقات تجارية لا تتصف بمعايير التي ينبغي أن تتوفر في الصفقات الناجحة، وإذا بالصفقات التي أراد منها المتداول أن تكون سببا لأرباحه فإذا بها تصبح سببا لخسارته، والله الموفق على كل حال.

rokataha19
07-28-2015, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية الطيبة والشكر على الموضوع الرائع :
والله فعلا لو اتبعنا ال 4 اسباب دول ممكن نقدر نواجه الخسارة الى بنتعرض لها لان الفوركس اسباب للنجاح وكذا سبب جنب بعض بيحقق الربح

csebai11
07-28-2015, 00:21
على الاغلب قد يكون اسلوب ادارة راس المال هو سبب الخسارة ايضا الطمع و الخوف هو اكبر هاجس لكل لكل متاجر

seifhd
08-07-2015, 14:27
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

engaym
08-07-2015, 14:44
السلام عليكم اخى شكرا لك على شرح هذة الاسباب ونتمنى منك المزيد من المواضيع الهادفة والمفيدة للجميع
فى المنتدى وفى مجال الفوركس وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

aboubakr el ayach
08-07-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. شكرا لك على هذا الطرح المميز والمفيد في الحقيقة الكثير منا يعرض نفسه للخسارة دون أن يدري ذلك، بحيث أنه يهتم بالجانب النفسي ولا يعتم بالجانب العملي والعكس صحيح! لكن ومع ذلك أنا أختلف مع صاحب الموضوع لكوني لا أرى هناك طريقة فعالة لتجنب الخسارة مطلقا وإنما هناك طرق للتقليل من الخسارة وفقط.

مصراوى
08-07-2015, 15:00
شكرا على شرح اهم الاسباب المهم الاستفادة من الاخطاء و اتلعلمن في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mostfahlm
08-07-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله
حقا تلك الاربع هي عدو متداول الفوركس وهذا مايميز المحترف عن المبتدأ
وأيضا لاوم تجرب الاستراتيجية على الديمو كي تتعرف على كل مزاياها ونقط ضعفها

mohamedkarem
08-07-2015, 16:18
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييك اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع المتالقة

تحياتي لك.
بالتوفيق انشاء الله

yansane
08-07-2015, 16:22
ذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع المتالقة مشكور أخي على هذه التوضيحات بالتوفيق للجميع هو الاول علي الاطلاق فالعامل النفسي هو الاساس في اي شيئ وخاصة بالفوركس الطمع كلامك سليم تعددت اسباب الخسارة وهذة العوامل تساعد على التقليل من هذة المشكلة

akram mohamed obaid
08-07-2015, 16:41
جمعه مباركه عليكم جميعا
فعلا اخي سلمت اناملك على هذا الموضوع الجميل حيث هذه النقاط الاربعه اذا اخذت بنظر الاعتبار فسوف تكون الخساره قليله انشاء الله والموفقيه للجميع

habib1245
08-07-2015, 16:44
مشكور اخي الغالي على النصائح الغالية و المثيرة للإهتمام سنعمل بها ان شاء الله
والله يوفقك ويوفق الجميع ان شاء الله

Wassa04
08-09-2015, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Forex Story
08-10-2015, 03:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم من اسباب الفشل ان يكون المتداول يحلل الزوج جيدا ولكن لا يتابع الاخبار عليك بالعمل عللى هذه النقطة اتمنا لك حظ موفق و شكرا..............

mh2015
08-12-2015, 14:48
الخسارة انا اعتبر ان الطمع والتسرع شي اساسي في الخسارة في الفوركس واغلب الاعضاء يعتبروه كنز مثل مغارة علي بابا بل هو تجارة مكسب وخسارة ......

mh2015
08-12-2015, 14:49
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله هي اسباب معقوله للخساره يجب على التاجر تفاديها للوصول الي بر الامان في سووق الفوركس بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

لازم نتفادي االمر دا طبعا لان الفوركس عايز حكمة وصبر ومش عايز تسرع ولا طمع في الصفقات واللوت المستخدم + تركيز والله الموفق ......

RomanyMoreed
08-14-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

في حاجات كتيرة ممكن تضيع المتاجر واموالة ومن اهمها هو عدم احترام رأس المال ودي لازم ننتبه منها جدآ

بالتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
08-14-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز شكرا لك على هذا الايضاح والنقاط المهمه التي ذكرتها ولكن اعتقد ان هناك امور اخلاى يجب التغلب عليها للابتعاد عن الخساره وهو الطمع الموفقيه للجميع
تقبل مروري

albersamir
08-14-2015, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
يا صديقى المتاجره بالطريقة دى رائعه جدا
شكرا لك تقبل مرورى يا صديقى و شكرأ ليك على هذا

androsamir
08-14-2015, 16:11
اخى الافضل لك ان تتعلم وتكون على خبرة كافية وان تدخل على القسم التعليمى تتعلم منه
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه

dhmo
08-14-2015, 19:37
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه

هذه قاعده النجاح واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

naggar
08-15-2015, 00:52
اسباب الخسارة
الطمع
اللوت العالى
راس مال صغير غير كافى لربح معتدل
عدم التعلييم الجيد خصوصا للمبتدايين

amramr
08-15-2015, 01:12

ibrahim4forex
08-31-2015, 14:36
لكى تتجنب الخسارة عليك فى البداية ان تكون على خبرة وان تعرف المزيد من اساسيات الفوركس وادارة راس المال
جيدا وعدم الجشع والطمع وان تختار الاستراتيجية المناسبة التى تساعدك على التداول

Aimen Nouicer
08-31-2015, 15:03
أخي العزيز أشكرك على نصائحك الأربع و أنا أقول في الجانب العملي إن عدم استخدام الأنظمة التي زودتنا بها الشركة هو عامل أيضا يؤدي إلى الخسارة لا محالى فمثلا عدم استعمال وقف الخسارة أو الستوب لوز و كذلك هناك من يعتمد على الحظ الفوركس ليس قمار بل تجارة و إلى ذوي الخبرة الناقصة استبعوا نظام الفوركس كوبي و انسخوا سفقات المحترفين و اربحوا منها و تعلموا أكثر عن مجال التداول حتى تصلوا إلى الإحترافية و شكرا.

حسنى صادق
08-31-2015, 15:44
مشكور على عرض هذة الامور فى السوق و من المهم ان يتم تعلم الكثير من التداولات فى العمل و من الافضل ان يتم التاول على اليات السوق و من الافضل ان يكون التداول موجبا

Roshdy
08-31-2015, 16:42
كراً لك اخى لتلخيص المحاور الاربعه للخسارة
وان كنت ارى ان التداول بادارة راس المال سيكفيك عن كل ذاك

reyad george
08-31-2015, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انت اصبت فى اختيار الاسباب التى ممكن تؤدى الى الخساره ارى فى نفسى كل هذه الاخطاء بالتوفيق للجميع

forex all arabes
09-07-2015, 21:55
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
محاور مهمة فعلا فالموضوع لا يتعدي بالنسبة لي الجانب النفسي فدلك الضغط هو من يجعلنا نرتبك في أوقات الصفقات و الله مستعان شباب

otmani
09-07-2015, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هده النصيحة
واتمنى يسفيد منها كل اعضاء هدا المنتدى
وبالتوفيق للجميع

ثائر ابو صلاح
09-07-2015, 22:06

saiddeco
09-09-2015, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن هذه الأسباب الأغلبية مت المتداولين يعرفها لكن الامر الأصعب في هذا لأن ليستطيع تطبيقها و هذا هو الأمر الصعب و شكرا

akram mohamed obaid
09-09-2015, 19:13
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والمهمه في مجال الفوركس وانشاء الله المزيد من المواضيع الهادفه في مجال الفوركس والموفقيه للجميع
تقبل مروري

y4x
09-09-2015, 19:51
اكثر شئ بيسبب الخساره لا متداول وانا منهم

الطمع في مكسب اكثر

والدخول بلوت كبير وانت معاك رصيد قليل

لو السعر عكس عليك ظار الحساب

Hossam Samir
09-09-2015, 19:55
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الغالي طرحك للموضوع جميل وكلامك اتفق معه ف اغلبة ومضمونه وبالفعل
ما تفضل بيه انت هوة من اهم العوامل اللي من خلاله ممكن تعرف طريق النجاح ف سوق التداول
بمعني اوضح لذلك اتمني من كل مبدي ان يتعلم ما قولته ويقته لانه ف الحقيقي كلام لا غبار علي
واخيرا اتمني جني الارباح للجميع والبعد عن المرجن كول وخسارة حسباتهم يارب

mokhtarss
09-09-2015, 20:47
لا يوجد حد ادنى للمتاجره فى الفوركس فمن الممكن ان تتاجر بمبلغ 5 دولار لكن سوف تجد ان الارباح قد تكون متناهيه الصغر فعليك ان تزيد من هذه المبالغ الى حد ما عن طريق البونص

farajiing
09-09-2015, 22:32
شكرا لك على هذة المعلومات ونتمنى منك المزيد حول كيفية الحفاظ على رأس المال وعدم الخسارة فىالصفقات

ayoubrock
09-09-2015, 22:43
الافضل لك ان تتعلم وتكون على خبرة كافية وان تدخل على القسم التعليمى تتعلم منه
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى مشكور أخي على هذه التوضيحات بالتوفيق للجميع . تقبل مروري

for-trade
09-09-2015, 23:09
السلام عليكم اخواني
نشكرك على هذا الموضوع الجميل و المفيد
و اعتقد ان سبب الخسارة الرئيسي هو العامل النفسي للمتداول و اتمنى ان تتجنبوه

mahmoodtareq
09-09-2015, 23:11
شكراً جزيلا لك اخي العزيز

farajiing
09-09-2015, 23:35
فعلا انت اصبت فى اختيار الاسباب التى ممكن تؤدى الى الخساره والمشكله انى ارى فى نفسى كل هذه الاخطاء

Mohcin3
09-12-2015, 00:48
سلام عليكم ورحمة لله تعالى وبراكاته
وصلاه وسلام علا اشرف مرسلين
طيب يجب عدم طمع وتعلم قدر امكاان اخي
تقبل مروري

عاشق الفوركس
09-17-2015, 14:33
نعم شكرا على شرح اهم الاسباب المهم الاستفادة من الاخطاء و اتلعلمن في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام0........

بشير حمدان
09-17-2015, 14:41
السلام عليكم
ان الخساره فى الفوركس والتى اراها بشكل واضح انما عدم وجود الصبر والخبره الكافيه لاكتشاف الفرص الصحيحه وكيفيه اداره المخاطر وسط الرالى فى السوق ...

Ami abdou
09-17-2015, 14:44
مشكور اخى على هذه المجموعة من الملاحظات ربما اي واحد يقدر ان يكتسب ملاحظات حسب خبرته و لكن اسباب الخسارة هى اكثر من 4 اسباب و اكثر بكثير فلازم ناخذ حذرنا من السوق

مريم ميري
09-17-2015, 14:52
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك الموضوع هام جدا انا عن نفسي اظن ان افضل شيء في الفوركس هو عدم وضع الستوب لوس فهو سبب
الخسارة فمن خلال ماقبتي للسوق وجدت ان السعر دائما يعود لحالاته السابقة ولو بعد حين فلمادا نتسرع ادا في اغلاق الصفقة

dhmo
09-17-2015, 15:04
السلام عليكم
ان الخساره فى الفوركس والتى اراها بشكل واضح انما عدم وجود الصبر والخبره الكافيه لاكتشاف الفرص الصحيحه وكيفيه اداره المخاطر وسط الرالى فى السوق ...

هو فعلا اخي المطلوب هنا ان النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

d m
09-17-2015, 15:06
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
دائما الطمع والسرعة فى الدخول والخروج من الصفقات فى سوق التداول بالعملات الاجنبية تاتى بالخسارة
بالتوفيق للجميع

ayoub321
09-17-2015, 15:59
السلام عليكم مرحباً أخي الكريم بصراحة موضوعك رائع اتفق معك أخي الكريم
هذه الأسباب ربما لتاجيل المتداول غير قدر في تطور مهارته تقبل مروري لشخصك الكريم

mora essam
09-17-2015, 16:54
وادارة راس المال ايضا مهمه جدا وخصوصا للمبتدا في المجال لازم يعرف ادارة راس المال ولا يتاجر علي حساب
حقيقي من البداية يتعلم اولا علي حسابات الديمو فترة حتي يكتسب خبرة ويكون جيد في التداول ثم يبدا التداول بحساب حقيقي
اتمني للجميع التوفيق وتقبل مروري

daghouj
09-17-2015, 16:57
شكرا جزيلا لك اخي العضو الكريم على طرحك لهدا المقال ملخصا لنا و للاعضاك الكرام
الاساليب التي من شانها مساعدتنا في التداول

moh19DZ
09-17-2015, 20:21

حسنى صادق
09-22-2015, 10:18
من المهم ان نعمل على اساسا فهم السوق و التى لابد من ان تكون متاحة للعمل بها من وقت لاخر و من الافضل ان نستخدم اليات السوق الاخرى

berserkern
09-22-2015, 12:49
هذه الاسباب تكون حاسمة جدا في تحديد مستقبل الصفقات لان التداول بطريقة اعتباطية سوف يقودك في النهاية للخسارة ، يجب ان تقيد نفسك باسترتيجية معينة و تعطيها فرصتها كاملة و تطبقها حرفيا لتعرف ان كانت تعمل ام انها غير صالحة ،و ايضا لان ترك التداول لرغباتك ومشاعرك سوف يكثر من احتمالات قيامك بغلطة

dhmo
09-22-2015, 23:16
هذه الاسباب تكون حاسمة جدا في تحديد مستقبل الصفقات لان التداول بطريقة اعتباطية سوف يقودك في النهاية للخسارة ، يجب ان تقيد نفسك باسترتيجية معينة و تعطيها فرصتها كاملة و تطبقها حرفيا لتعرف ان كانت تعمل ام انها غير صالحة ،و ايضا لان ترك التداول لرغباتك ومشاعرك سوف يكثر من احتمالات قيامك بغلطة

الافضل دايما التدريب على الديمو لتجنب الوقوع في الخساره لان بالتأكيد اخي الخساره هنا للأسف مؤلمه بس هيا بتكون عباره عن دروس مدفوعه التمن بيتعلم منها المتاجر الاساس ويتعلم ازاي يتجنب الوقوع فيها بعد
كده في المستقبل علشان يكون افضل

tawfik999
09-22-2015, 23:20
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل و بعد
اشكرك يا اخي على هذا الشرح و اتمنى لكل المبتدئين التعلم من هذا الدرس ان شاء الله

ynwa1892
09-23-2015, 14:00
السلام اخي الادارة الجيدة لراس المال هي افضل وسيلة للتغلب على الخسارة لان عندما تدير راس مالس ستبقى لوقت طويل وانت في السوق وتكتسب الخبرة
وفقك الله

dhmo
09-23-2015, 17:35
السلام اخي الادارة الجيدة لراس المال هي افضل وسيلة للتغلب على الخسارة لان عندما تدير راس مالس ستبقى لوقت طويل وانت في السوق وتكتسب الخبرة
وفقك الله

طبعا اداره راس المال الي هتحمي حسابنا والافضل ان لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

karimovtich
09-23-2015, 18:40
شكرا اخي الكريم علي موضوعك الرائع وبالتاكيد انت وضعت الاسباب الرئيسيه للخساره انا اكبر سبب عندي هو الضغوط النفسيه الواحد مش بيستحمل يشوف الخساير وبقفل صفقات بسرعه بسببها

sharshabil
09-23-2015, 18:50
لا يمكن التخلص من شبح الخسارة يااخي
نحن نعمل احتياطنا لكن تبقى هناك امور فعلا لا يد لنا فيها تكون في وقت خبر قاتل ..

حسنى صادق
09-24-2015, 01:14
اعتقد ان من اهم اسابا الخسارة هى التسرع فى اخذ القرارا و لكن لابد من التحلى بالصبر و التعرف على مستويات دقيقة من التداول

akram mohamed obaid
09-28-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل بالنسبه لي اهم نقطه في الابتعاد عن الخساره هي الضغوطات النفسيه والعامل النفسي والطمع الذي قد يفترس اموالك بالكامل فعليك الحذر منه قدر الامكان

samieh
10-19-2015, 16:18
اول اسباب الخسارة فى الفوركس وعدم النجاح والفشل فيه هو الطمع يا اخى فبالرغم من نجاح الكثيرين منا فى التحليل
الا ان الطمع يذهب كل شىء ويجلب الخسارة وايضا الادارة السيئة لراس المال فهما اكثر سببين لخسارة العديدين منا

zesrt
10-21-2015, 18:38
من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة

xfdhtg
10-21-2015, 18:38
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

zesrt
10-21-2015, 18:39
الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و

xfdhtg
10-21-2015, 18:40
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

عبير زيد
10-21-2015, 18:41
السلام عليكم اخواني
نشكرك على هذا الموضوع الجميل و المفيد
و اعتقد ان سبب الخسارة الرئيسي هو العامل النفسي للمتداول و اتمنى ان تتجنبوه

abdelhakamel
10-21-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه الاساليب التي تظن في انها المفتاح الانسب الذي يخلص المتداول من الخسارة التي يقع فيها اثناء العملية التجارية ارجو ان تلقى القبول من الاخوة في المنتدى
بالتوفيق لكل الاعضاء

onelove
10-21-2015, 19:05
داية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى هوية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى

waleed shaaban
10-21-2015, 19:26
من المؤكد ان تلك الاخطاء لاتعالج فى نفس الوقت و هذا ما يسبب الخساره بالتاكيد و يرجع هذا لى اننا نكون قد راينا اننا تغلبنا على السوق و يحدث هذا بعد ان تربح صصفقه او اثنين متتالين و هذا ما يحدث معى و احاول بالتدريب ان اتغلب على تلك الافه

ashraf mamdouh
10-21-2015, 19:28
اخى الفاضل اهم شىئ العمل على التحليل الفنى والتحليل الاساسى
وبالاضة الى ذلك ادراة صارمة لرأس المال

abderraouffb
10-21-2015, 20:00
لسلام عليكم الف شكر يا اخي علي هذه المعلومات الرائعه عن الفوركس لاني مبتدا في مجال الفوركس واريد التعلم ولقد علمت من مقالتك المختصره عن الفوركس اشياء لم افهمها ولم اسمع بها من قبل في عالم الفوركس وشكرا لك اخي علي هذا المقال الرائع

tareq sleem
10-21-2015, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع
الجيد والمفيد وبي نتظار المزيد **وشكرا**جزاك الله كل خير**

zekraoui08
10-21-2015, 22:07
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
هناك اربعة اسباب تغلب من شبح الخسارة و هي كا التالي الثقة في النفس
عدم التفكير با الخسارة
تحديد الهدف و التفكير با النتائج
ان يكون لشخص اسلوب جيد في كسب الزبائن و ارضائهم

Rami Samir
10-21-2015, 22:27
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلي الله نتوكل اللهم صلي وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
شكرا علي الافادة

---------- Post added at 10:27 PM ---------- Previous post was at 10:19 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلي الله نتوكل اللهم صلي وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
مشكور علي النصائح

mody555
10-23-2015, 09:05
يتم وضع التركيز على أهمية إدارة المخاطر خلال السنة العليا، وهذا غالبا ما يعتبر أهم شيء بالنسبة للتجار الجدد للتعلم قبل أن يتمكنوا من العثور على النجاح المستمر في الأسواق المالية. تعرف على المزيد

osama147
10-23-2015, 09:22
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي ان اهم شيئ فى الفوركس هوى الصبر واهم شيئ فى الفوركس اخي هوى تكون هناك طريقة جيدة
للتداول وان يكون هناك ادارة رأس مال جيدة اي لانخاطر برأس المال بشكل جنوني يادي الى مخسر رأس مال
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

حسنى صادق
10-23-2015, 09:24
الكثير من الاسابا قد تؤدى الى الخسارة و لكن علينا ان نتعلمكيفية الحد نها لابد لنا ان نعلم ما هى الاسابا الحقيقة التى تكون وراء التداول بقوة فى الاسواق

snnaky
11-11-2015, 23:31
رغم ان كلام حضرتك فيما يخص التداولات وعلاقاتها بالمكسب والخسارة فهذا حق ولكن ليست الأمور تأخذ بالعناويين فقك ولايمكن لأن يستفيد المتاجر البسيط بمجرد عنوان بديهى معروف ولكن يستفيد اكتر عندما يتعلم الكيفيات فهذا افضل من وضع عناويين كلنا نعلم ونشترك فى معرفتها ولكن الكيفية مهمة كنت احب انك تشرحلنا

dhmo
11-13-2015, 21:26
الكثير من الاسابا قد تؤدى الى الخسارة و لكن علينا ان نتعلمكيفية الحد نها لابد لنا ان نعلم ما هى الاسابا الحقيقة التى تكون وراء التداول بقوة فى الاسواق

المكسب والخساره امر عادي هنا وهو الفوركس سوق تجاري اخي زيه زي اي سوق عادي هيكون فيه مكسب وخساره عادي اهم حاجه انك تعرف امتى تشتغل فيه وازاي علشان يكون
مكاسبك اكتر من خسائرك وتواصل ووتعلم فيه

ahmedhathout
11-21-2015, 00:30
ايوه العامل النفسي مهم جدا في التداول وكمان اداره راس المال
بطريقه سليمه ومن غير طمع ولا اندفاع

ghiles
11-21-2015, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصبا اشكرك جزيل الشكر عاى هذه النصائح الني قدمتها لنا .تقبل مروري وسلامي

مريم ميري
11-23-2015, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الطمع والخوف اكبر اعداء النجاح بالفوركس بالدرجة الاولى
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

asx
11-25-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx
11-29-2015, 15:40
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عبد الرحيم رافا
11-29-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي على هذه النصائح الرائعة بارك الله فيك و جعلها الله في ميزان حسناتك غذا يوم القيامة و اتمنى الجميع يستفيد من هذا الموضوع تقبل مروري

ringo
11-29-2015, 18:18
والله يا اخي الكريم من اسباب الفشل ان يكون المتداول داخل السوق عن جهل وبدون دراية
والله الموفق والمعين

doaa sary
11-30-2015, 20:43
بالنسبالى سبب خسارتى هو المخاطرة فعلا
انا بدخل بلوت عالى
اة الحمد لله سعات بكسب واسحب بس الحساب مش بيكمل معايا الشهر وبخسر ف نص الشهر
هحاول احل المشكلة واقلل اللوت

Maam
11-30-2015, 20:53
انا كمبتدئ استفدت جدا ومن رأيى ان الطمع يجلب الخساره السريعه
شكرا على طرحك للموضوع وجزاك الله خير

neverlityougo2
12-10-2015, 13:30
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

latraaa
12-10-2015, 13:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، ياريت لو يتعلم منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يأخدوا العبرة التي أرى أنها قيمة و خاصة للمبتدئيين، أتمنى هدا من كل قلبي، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adamarwan
12-10-2015, 15:15
نعم اخى كل الامر الدى قلت من بين الامور التى يجب ان تعلم عليها
فى الايام الاول من التداول لكى تتداول بكل اريحية وان تعرف ان الوسق هو هكدا يعمل بالربح واخسارة
والله المستعان

neverlityougo2
12-13-2015, 18:29
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

mohamedsaleem
12-14-2015, 00:04
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

neverlityougo3
12-17-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

heroo252
12-17-2015, 15:23
حااجات جميله فعلا بس مش هتخلص من شبح الخساره بنسبه كامله لكن عالاقل
هتقلل من الخساير وهتزود من فرص الربح اكتر من زى قبل وده فحد ذاته كويس جدا
وظاهره ايجابيه

ahmedazzouz
12-17-2015, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الرائع و اهم شيء هو ادارة المخاطر و العوامل النفسية كالبعد عن الطمع و التحلي بالصبر.
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

neverlityougo3
12-21-2015, 11:12

عاشق الفوركس
01-11-2016, 02:23
نعم يا اخي من اكثر الحاجت التى تسبب السيخراة هي الطمع وسوء المعرفة ب الفوركس ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

WASEM DALLOUL
01-11-2016, 09:59
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه النقاط الأربعة الجيده والمفيده حول كيفية الابتعاد عن شبح الخسارة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doaa sary
01-11-2016, 22:36
بالنسبالى سبب خسارتى هو المخاطرة فعلا
انا بدخل بلوت عالى وبخسر بسبب كدا
لاكن لما بقلل اللوت
بكسب والحساب بيتحمل الارتدادات

keroaym
01-11-2016, 22:57
كلنا نريد ان نخلص من الخسارة نهائيا لذلك نشكرك على معرفتنا بهذة الاسبابا التى قد تؤدي الى
الخسارة ومحاولة تجنب هذة الاسباب قديؤدي الى تجنب الخسارة

justsmile
01-11-2016, 23:32
كل منا يعاني من شبح الخسارة ومن تكرارها .. وتجد البعض يقول تعلمنا ودرسنا وحللنا ولكن دون جدوى .. المشكله اننا نعالج جانب ونسى جانب آخر .. قد تخسر احياننا بسبب لم يكن في الحسبان اصلا ولم تستعد له

الخلل لن يتعدى اربع محاور هي اساس الخسائر .... ؟؟
1- طريقة المتاجرة (( الاستراتيجية المستخدمة وتشمل التحليل ونحوه ))
2- اسلوب المتاجرة (( ادارة مخاطر هل لديك ذلك ام لا ))
3- العامل النفسي (( الضغوط النفسية ونزوات النفس مثل الطمع الخوف ونحوه هل تخلصت منها ام بعد ))
4- مكان المتاجرة وتوفر وسائل الاتصال ونحوه والبدائل المتاحة في حالات العطل ..
صدقني لن تخلوا من هذه المحاور الاربع ... اسألك نفسك من اين الخلل ... لكي تعالجه ..

صحيح هذي هي اهم اسباب الخسارة
و قد لختصها حضرتك بشكل مفهوم ..
واعتقد ان عامل النفسية اهمها ..

dhmo
01-12-2016, 17:17
كلنا نريد ان نخلص من الخسارة نهائيا لذلك نشكرك على معرفتنا بهذة الاسبابا التى قد تؤدي الى
الخسارة ومحاولة تجنب هذة الاسباب قديؤدي الى تجنب الخسارة

فعلا معروف هنا ان الخساره هنا للأسف مؤلمه بس هيا بتكون عباره عن دروس مدفوعه التمن بيتعلم منها المتاجر الاساس ويتعلم ازاي يتجنب الوقوع فيها بعد
كده في المستقبل علشان يكون افضل

ahmed humedat
01-12-2016, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلامك سليم تعددت اسباب الخسارة وهذة العوامل تساعد على التقليل من هذة المشكلة
بالتوفيق

Sami1985
01-12-2016, 21:38
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي ،، وأشكرك على هذا الطرح الجميل
تقبلوا شكري...

yahiahd
01-12-2016, 22:05

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 08:05 PM ---------- Previous post was at 08:04 PM ----------

nuclear2010
01-12-2016, 22:15
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

hmadnahox
01-12-2016, 22:59
السلام عليك ورحة الله وبركاته
يا اخي الكريم من المؤكد ان تلك الاخطاء لاتعالج فى نفس الوقت لاكن مع التجربة تستطيع التغلب عليها
والله الوفق والمعين

mmaty
01-12-2016, 23:59
الوصول الى شبه الاستقرار فى تحقيق ربح ودخل مادى مستمر وشبه مستقر من الفوركس لا يأتى إلا بعد محاولات
كثيرة من النجاح والفشل ومدة كبيرة من التعلم واكتساب الخبرة وتجرع مرارات الخسارة والفشل قبل ان تصل الى الربح

antonioforex
01-13-2016, 00:02
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاسباب التي تءدي بنا للخسارة و التي يجب ان نتغلب عليها داءما لان العامل النفسي مهم جدا في الفوركس و بالتوفيق لك في عملك سلام.

islamhd
01-13-2016, 12:30

dhmo
01-17-2016, 20:53
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاسباب التي تءدي بنا للخسارة و التي يجب ان نتغلب عليها داءما لان العامل النفسي مهم جدا في الفوركس و بالتوفيق لك في عملك سلام.

فعلا اخي ده الاساس طبعا وهو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

latraaa
01-17-2016, 23:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mourada
01-18-2016, 21:05
مشكرو اخي العزيز على هذه النصائح القيمة التي قجمتها لنا لنتجنب الخسارة رغم ان هذا صعب في سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

big.pharaoh
01-21-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...والله السبب الرئيسي في الخساره هو ااطممع وعدم الالتزام باستراتيجيتك وادارة رأس المال

latraaa
01-21-2016, 19:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات و النصائح القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله

dhmo
01-21-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...والله السبب الرئيسي في الخساره هو ااطممع وعدم الالتزام باستراتيجيتك وادارة رأس المال

لازم هنا نتعلم وايضا المفروض ان المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

justsmile
01-21-2016, 22:15
صحيح فلو عرفنا عند الخسارة السبب و صلحناه لن نخسر مرة اخرى ..
فبعد كل صفقة خاسرة ننظر لهذي الامور و نرى اين الخطأ (( طريقة المتاجرة و اسلوب المتاجرة و العامل النفسي وووو )

mody555
01-21-2016, 22:22
تشمل الأمثلة على المصارف المركزية اليوم بنك الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتّحدة والبنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا، الى جانب بنك كندا وبنك الاحتياطي الأسترالي. من الممكن أن يختلف نطاق سلطة المصرف المركزي وتأثيره من البلد الواحد كبنك الاحتياطي

mokran
01-21-2016, 22:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
كل هذه الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس
بداية من طريقة المتاجرة لان الطريقة يعنى هى هوية التجارة نفسه وانت تقدر تعرف التاجرة من طريقة المتاجرة الخاصه بيها ومن ثم الانتقال للعامل النفسى الى هو فى غاية
الاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير
واانا عمرى ما شوف متداول ناجح وعنده العاطفة غاليه على العقل والفكر لانه دايما بيكون مشغل دماغة بالعلم هو هو اتعلمه وبتاجر بيه

best1
01-21-2016, 22:40
السلام عليكم ,, جزالك الله خيرا حقا ان اربعه اسباب التي ذكرتها من يتغلب عليها اكيد سجنب نفسه الخساره .. يجب اجتماع كل الجوانب التي ذكرتها لتكون الفعاليه ..شكرا

alatn123
01-31-2016, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
خاصة العامل النفسي اخي , هو أهم عنصر مؤثر على الأرباح او الخسائر في هذا العالم العجيب
بالتوفيق يا غالي ..

talel babchia
01-31-2016, 23:46
اخى الكريم اشكرك على موضوعك الجميل الاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير............................

HASNI
01-31-2016, 23:52
لافضل لك ان تتعلم وتكون على خبرة كافية وان تدخل على القسم التعليمى تتعلم منه الاساس في اي شيئ وخاصة بالفوركس الطمع هو اول الاسباب للخسارة تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى

Ahmed Rami Ben Fradj
02-01-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نعم أخي العزيز وهو كذلك يشترط أن تتوفر كل هذه الأحكام لضمان الربح ..
بتوفيق للجميع ..

zineb01
02-01-2016, 00:10
السلام عليكم، محاور مهمة فعلا فالموضوع لا يتعدي بالنسبة لي الجانب
النفسي فدلك الضغط هو من يجعلنا نرتبك في أوقات الصفقات و بالتوفيق للجميع.

khalefamohamed
02-01-2016, 00:29
اخى موضوع أكثر من رائع وفادنى كثير
وان شاء الله سوف أعمل على دراسه اسباب خسارتى فى المرات القادمه

never11
02-09-2016, 18:01
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

chouaib112
02-19-2016, 21:38
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعكك
التوفيق من عند الله

chouaib112
03-02-2016, 01:26
بسم الله الرحمن الرحيم اهم سبب انا شايف ان المتاجر لازم يتغلب عليه هو الطمع انا شايف انه ده السبب الرئيسي للخسارة
تقبل مروري

dhmo
03-02-2016, 10:15
تقبل مروري

ويكون الهدف واهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

aym
03-02-2016, 10:27
4 اسباب تساعد على التغلب على الخسارة اخى الكريم نشكرك على هذا الموضوع وانت تعلم ان كل متاجر
يتمنى ان يتخلص من اى خسارة تحدث لة فى التداول

karinho1991
03-20-2016, 19:28
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

locos
03-20-2016, 19:31
نعم صدقت اخي الكريم واهم شئ التعلم والابتعاد
على الطمع والرغبة في الربح السريع وعدم اتباع النصائح
المعروفة وعدم المحافظة على المحفظة
شكرا وبالتوفيق لك وللجميع

عاشق الفوركس
03-24-2016, 15:02
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم حول اسباب الخسارة والتى امل ان يتجنبها الاخوة الكرام ، و، بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

andro1
03-24-2016, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طرح رائع اخى الكريم بالتاكيد اذا اى شخص يريد ان يربح
فى الفوركس لابد ان ينفذ هذة الاشياء ويضع لنفسة هذف وحلم ولا يتركة بالتوفيق

ملاك الروح
03-24-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك على توضيح طرق التخلص من الخسارة والتي من اهمها التركيز بالاستراتيجية وطريقة المتاجرة
اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 21:46
مرحبا بالجميع و اتمنى يكون الكل بخير ان شاء الله و شكرا لكل الاعضاء المسؤولين على هذا المنتدى
نعم انت على حق اخي هذا هو ما يجب العمل على تطويره

عاشق الفوركس
03-26-2016, 23:40
والله هي اسباب معقوله للخساره يجب على التاجر تفاديها للوصول الي بر الامان في سووق الفوركس بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

badr el asri
03-29-2016, 13:17
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..
..
موضوع قيم ..

hs123
03-29-2016, 13:18
مرحب
فى رائى ان البعد عن الطمع من اهم اسباب الابتعاد عن الخسارة وبدا جنى الارباح من التداول بالعملات

بالتوفيق

mohamedforex4
04-15-2016, 23:24
السلام عليكم ... من اهم الحاجات العامل النفسي اللي من الممكن ان يكون الاهم في التداول وكمان السيطرة علي النفس انها الطريقة الافضل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال وشكرا .

dhmo
04-17-2016, 17:20
مرحب
فى رائى ان البعد عن الطمع من اهم اسباب الابتعاد عن الخسارة وبدا جنى الارباح من التداول بالعملات

بالتوفيق

بيكون فيه اخطاء زي ده في الاول وطبعا مفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

مينا ناجى سليمان
04-17-2016, 17:30
تقبل مروري

belabied
04-17-2016, 17:41
اخي العزيز
للتغلب على الخسارة في الفوركس
يجب عليك التداول بعد التحليل الفنى وبعد الأخبار
تقبل مروري

younes-dz
04-17-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اظن ان العنصر الاو الثاني هم عنصر واحد الطريقة او الاسلوب فقط غيرت الالفاظ وفرقت
محتويات الالفاظ واظن انها تختلف هذه العناصر باختلاف اهميتها لكنها مرتبطة ببعضا البعض

Monjed
04-17-2016, 18:29
اسلام عليكم
ن اهم الحاجات العامل النفسي اللي من الممكن ان يكون الاهم في التداول وكمان السيطرة علي النفس انها الطريقة الافضل
تحياتي

Hicham0202
04-17-2016, 18:58
تقبل مروري

jaouad ouaiss
04-17-2016, 22:24
بطبيعة الحال اخي كل هده العوامل تساهم في خسران راس المال او بعظه التعجرف والتهور سببان كتيران في في حدوت المرجنة بشكل سريع لهدا يجب ان يحتاط كل متداول من هده الامور لكي يكون بمامن تام

zakariaguemi
04-17-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أعضاء المنتدى وبعد :

شكراً أخي على هادا الموضوع وعل هده انصيحة حقا انها طرق جيدة لربح وتفادي الخسارة

تقبل مروي أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله. بتوفيق

samir011
04-17-2016, 22:29
السلام عليكم اخى الكريم شكراً لك على هذه النائح بالفعل يا اخوانى من يتسطيع التغلب على الطمع والاستجال سوف ينجح فى الفوركس

badman1101
04-17-2016, 22:34
الف شكر اخي الكريم على هذة التوضيحات
جعلها الله فى ميزان حسناتك... تقبل مرورى

samir011
04-17-2016, 22:35
السلام عليكم اخى الكريم بالفعل هذه هى الاسباب التى تؤدى للخسارة اذا استطاع المتاجرين والمتداولين الصغار التغلب عليها سوف يكون له مكان فى الفوركس

marwane lachheb
04-17-2016, 22:57
يأخواني من يتحلا بصبر هو قادر علي الربح في فوركس

moodyloveelromansy
04-17-2016, 22:59
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

رضوان
04-17-2016, 23:02
لسلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

احمد عبد الباسط
04-28-2016, 18:45
من وجهه نظرى يجب ان تتغلب على التى
1 ادراة راس المال السليمة
2 عدم الطمع والغرور
3 استخدام الاستوب لوز
4 تحديد هدفك اليومى
5 الصبر
6 التعلم

Zezobebo3
04-28-2016, 18:46
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع تقبل مرورى

eg.light
04-28-2016, 18:48
اول حاجه ابعد عن الطمع واتعلم كويس واعمل اداره رأس مال جيده لحسابك واتعلم على حساب ديمو الاول

wayss
04-28-2016, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا و الذي يعالج اسباب الخسارة سوق الفوركس
و هى محاور رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
, تحياتى و بالتوفيق

mohammedjehah
04-28-2016, 19:15
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى.........

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى.............

عبد الرحيم رافا
04-28-2016, 22:15
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
ان شاء الله نتمنى لكل متداول مسلم الارباح الفيرة يارب و ياريت الالتزام من الاخوة المتداولون

AYYOUB100
04-28-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله
يوجد من بين الأساباب التي ذكرتها أخي وهو التغلب على الأمور النفسية وهو مهم جدا
وخاصة الخوف والطمع في الكثير من الأحيان والذي يجب تجاوزه مع التجربة والعمل.

mohcine amari
05-10-2016, 19:12
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
نعم وللاشارة اهم عامل العامل النفسي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

hgxtwist
05-10-2016, 19:31

XMHassan
05-10-2016, 19:35
السبب الاساسي فى خسارة راس المال هو
عدم أحترام ادارة راس مالك والشغل بدون أستراتيجية
وربنا يوفق الجميع

never1
05-12-2016, 08:21
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never
05-13-2016, 18:38
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

drissou45
05-13-2016, 19:17
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا لخصت كل شيء هنا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

never
05-14-2016, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mahmoud5
05-20-2016, 17:26
ًكل هذه الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس
الاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى

harimeche
05-20-2016, 18:43
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

للأســـــــف الأغلبية الســــاحفة لا تحترم الإدارة المالية

أكيد في هده الحـــالة السوق لا يحترمهم

وبالتوفيق لك

mahmoud5
05-25-2016, 03:14
وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون

ebnmasr
06-19-2016, 14:11
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############872

---------- Post added at 11:11 AM ---------- Previous post was at 09:49 AM ----------

&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&445

rehaiem2305
06-19-2016, 14:50
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صديقي العزيز أشكرك على هذا الطرح الأكثر من الرائع للموضوع لقد استفدت منه كثيرا
أتمنى أن تمدنا بالمزيد من المواضيع والمشاركات
جزاك الله خيرا تقبل مروري

abderrahmenanis
06-19-2016, 15:35

zarour soufyane
06-19-2016, 16:30
اخي الكريم الكثير من الاسباب التي يجب توفرها في التاجر لكي يتمكن من المتاجرة في سوق الفوركس و تحقيق الارباح و التقليل من الخسارة قدر الامكان و من اهم هده الاسباب العامل النفسي الدي من شانه ان يتحكم في التاجر دون علم التاجر نفسه

بالتوفيق

mido eltayeb
06-19-2016, 16:36
السلام عليكم
ان مدة استخدامى للفوراكس مدة قصيرة جدا لكن فهمت الفوركس معظمة وان شاء الله نستفيد من معلوماتكم المقدمة
وجزاكم الله خيرا

kameleddine1
06-19-2016, 16:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
معلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع و النصائح
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع

mohcine amari
06-19-2016, 16:55
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
شكرا لك اخي الكريم لدكر الاسباب المهمة
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ebnmasr
06-19-2016, 18:01
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************962

yansane
06-19-2016, 21:36
اخى ان من اسباب الفشل ان يكون المتداول يحلل الزوج جيدا" ولكن لا يتابع الاخبار وهى اهم شئ وبعدها تعمل حساب تجريبى تتعلم عليه وعندما يكون لديك خبرة اعمل الحساب الحقيقى

Ahmed Mansour
06-19-2016, 21:38
مع حق طبعا فى كل كلامك ويمكن اهم حاجه تحفظ راس مالك من الضياع هو اداره راس مال صارمه والتحكم فى النفس

azooz almhsiri
06-19-2016, 21:38
ًكل هذه الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس
الاهمية فى السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى

iheb777
06-19-2016, 22:15
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

forexfox
06-20-2016, 01:23
لايجوز سحب اي فلوس من المنتدى ولا حتى من شركة الفوركس لأن هذه الفلوس رغم انك اشتغلت بيها فانت لا تملكها وانما تملكها الشركة وانت لا تملك الا تشغيلها واخذ الربح الحاصل منها وشكراا

0o0KaRiM0o0
06-20-2016, 01:40
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
اغلب الناس يتحم فيهم العامل النفسي اكثر من الاخرين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ghost.mastar
06-20-2016, 02:20
شوف يا اخى الفاضل اهم سبب انا شايف ان المتاجر لازم يتغلب عليه هو الطمع انا شايف انه ده السبب الرئيسي للخسارة تقبل مروري واتمنى لك التوفيق والنجاح

bodamj
06-20-2016, 02:32
كلامك كبير اوىاخى وعجبنى وانا هجربه حتى استفيد من خبرتك الكبيرة دى اخى
وانا لازم اتعلم من خسارتى السابقه ومن مرجنه الحساب الى حصلتلى وشكرا

Hassan Nor
06-20-2016, 02:57
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا اخي العزيز بعد التحية و السلام الطيب انا اشكرك علي هذا الموضوع الجيد و المفيد لاخوانان في المنتدي لكي يستفيدوا منه ان شاء الله تعالي و ان يكون في ميزان حسناتك ان شاء الله تعالي

متداول خسران
06-20-2016, 03:46
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم
موضوع كيفية تفادي الخسائر موضوع مهم جدا بالنسبة للمتبتدئن في ميدان تداول الفوركس
مشكور اخي جزيل الشكر

omarballouch
06-20-2016, 04:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على النصائح ، لكن الطريق الصحيح للربح
هو الصبر ، وحسن ادارة الاموال ، والدكاء ، اي الاعتماد على
الدماغ و التحليلات في تحليل السوق .

rehaiem2305
06-20-2016, 04:28
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صديقي العزيز أشكرك على هذا الطرح الأكثر من الرائع للموضوع لقد استفدت منه كثيرا
أتمنى أن تمدنا بالمزيد من المواضيع والمشاركات
جزاك الله خيرا تقبل مروري

masman
06-20-2016, 10:54
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم كل هذه الاسباب الى انت ذكرتها فى غاية الاهمية بالنسية للمتاجرة الى عايز يحقق ربح فعلا فى سوق الفوركس
الاهمية السوق الكبير دا الى هو الفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير
واانا عمرى ما شوف متداول ناجح وعنده العاطفة غاليه على العقل والفكر لانه دايما بيكون مشغل دماغة بالعلم هو هو اتعلمه وبتاجر بيه وربنا يوفقك اخى الكريم ...

mohammadd
06-20-2016, 13:29
لايجوز سحب اي فلوس من المنتدى ولا حتى من شركة الفوركس لأن هذه الفلوس رغم انك اشتغلت بيها فانت لا تملكها وانما تملكها الشركة وانت لا تملك الا تشغيلها واخذ الربح الحاصل منها وشكراا

رومانى
06-20-2016, 13:53
بالفعل انك حللت هذا الموضوع والذى تتحدث عن :4 اسباب تغلب عليهم وتتخلص من شبح الخسارة وتبدأ الارباح
اسلوب المتاجرة والحالة النفسية وادارة راس المال ومكان المتاجرة هذا حقيقى بالفعل .وبالتوفيق

basbasok
06-20-2016, 15:30
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي على هذه التوضيحات العامل النفسي هو الاساس في اي شيئ وخاصة بالفوركس لان العامل النفسى دا بيحقق ارباح كبيرة ولكن بيحقق خسارة اكبر منها بكتيير

forexfox
06-20-2016, 20:09

kourama
06-20-2016, 20:25
السلام عليكم أولا شكرا على طرحك هذا الموضوع المهم و لكن لدي نقطة أهم من ذالك و تسبقها الا و هي:
مدى مصداقية الموقع
ثانيا أطلب لكل من هو متمكن في الموقع ان يضع شروحات لكيفية التداول في هذا الموقع و الطريقة الصحيحة للربح
وأخيرا طريقة الربط باالحساب instaforex
و شكرا

hosam1982
06-20-2016, 20:30
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم لقد لخصت اسباب الخسارة في اربع محاور اساسية ولكن الكلام سهل والتنفيذ يحتاج الى خبرة كبيرة ومهارة اكبر لتجنب اسباب الخسارة وتجنب تكرار هذه الاخطاء مرة بعد الاخرى

yansane
06-21-2016, 00:39
اهم سبب انا شايف ان المتاجر لازم يتغلب عليه هو الطمع انا شايف انه ده السبب الرئيسي للخسارة مشكور أخي على هذه التوضيحات بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

الصبر
06-21-2016, 03:16
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس
شكرا تقبل مرورى

kemo salah
06-21-2016, 03:44
شبح الخسارة داءم للمتداولين داءما و الكل يتمنى الربح داءما و الشكر لكم اصدقاءي جميعا و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

nasro benz
06-21-2016, 03:58
السلام اخي انت نسيت الادارة صارمة لراس المال فبدونها لا يمكن ان تنجح في الفوركس ولا يمكن ان تظل طويلا في الفوركس
وفقك الله

ramzi77
06-21-2016, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا جزيلا على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

kymslye
06-21-2016, 15:53
صعب التغلب عليها بأكملها لابد من أن نسقط في لخسارة مهما حاولنا لكن يجب أن نستفيد منها وحتى لو سقطنا مره أخر المهم يكون سبب جديد و لأول مره نسقط فيه وإدا طبقنا الخطواة المدكوره أكيد سوف نحترف

mohammadd
06-22-2016, 11:49

reyad george
08-31-2016, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته العامل النفسي هو الاساس في اي شئ وخاصة بالفوركس و يجب ان تكون مستقرا اثناء الصفقه و لا تتاثر تبعا للتحركات بالتوفيق يا اخى

fadl1984
08-31-2016, 00:28
كلامك صحيح يا اخي فالعامل الاساسي هو الالتزام سواء باستراتيجية معينة او خطة في التداول او الالتزام بادارة راس المال فالنجاح في هذا السوق يحتاج الي الالتزام بمجموعة من القواعد حتي يستطيع المتداول ان يحقق ارباح ويستمر في هذا السوق

satmou
08-31-2016, 16:16
جيد أخي
كل هذه الأسباب تؤدي إلى الخسارة
لكن أهم سبب من بينها هو الطمع فهو يؤدي بك إلى المخاطرة من أجل الربح أكثر و هنا تبدأ الخسارة

chlor
08-31-2016, 16:29
اخي الكريم شكرا لك على تلخيص اسباب الخسارة فكما اقول لاصدقائي الخسارة مكسب في الفوركس. فعندما تقوم بمراجعة اسباب خسارتك وتتعلم من اخطائك وحاول ان لا تعيدها ثانية. تقبل مروري

metoza
08-31-2016, 16:58
السلام علييكم ورحمة الله وبركاتة , بسم الله الرحمن الرحيم
اعجنيتي كثير النقطة رقم واحد وهي الاتزام باستراتيجية واحد
انت متقنها

ساره1
08-31-2016, 17:05
اهلا اخي الكريم بارك الله فيك على هي النصائح وايضا انا بشوف انو احسن شيء لتفادي الخسارة فيه هو انك تتعلم التداول
ولا تتسرع ابدا

Khalid mostafa
08-31-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله
انا شايف ان الكلام سهل لكن للاسف التطبيق بيكون صعب خصوصا علي المبتدئين وخاصة التحكم النفسي اللي في الغالب بيكون صعب التحكم فيه بسبب التطلع والطموح الزائد

hesim
08-31-2016, 17:09
الف شكر اخي الكريك بارك الله فيك

kymslye
08-31-2016, 23:15
الخسارة اخي لا تتحدد في هده النقاط التي دكرتها هناك العديد من الامور ممكن تعرك للخسترة متل التسرع و الخوف و ايضا ان تفتح صفقات بتحليل شخص ما او ان تفتح صفقاات بدون راسمال جيد وتدبير للحساب

شبه منحرف
08-31-2016, 23:21
بالفعل اخى الكريم اذا تم التخلص من الاربع عادات السيئه التى ذكرتها فى الموضوع فسوف نصبح متداولين ناجحين واهم هذه الخطوات للنجاح ان نكون لنا استراتيجيه واضحة المعالم واسلوب متاجره سليم