PDA

View Full Version : لا تتداول ادا كان الاقبال ضعيف

hicham9000
07-01-2015, 06:58
لا تعمل ابدا فى السوق اذا كان حجم التداول ضعيف والعقود المفتوحة قليلة فمثل هذا السوق تنقصه السيولة وهو شديد الخطورة، وعليك مراقبة العقود المفتوحة مع حركة السعر فاذا زادت مع زيادة السعر او نقصت مع نقص السعر دل ذلك على استمرار تلك الموجة وبقوة والى مسافة بعيدة اما لو زادت الاسعار وثبتت العقود المفتوحة او تناقصت فهذا يعنى ان السوق على وشك الانتهاء من هذا الاتجاه او نهاية الموجة على الاقل ، وبشكل عام يجب ان تستمر العقود المفتوحة فى الزيادة مع حركة السعر صعودا او هبوطا وعلى مدار حياة العقد ويجب ان يفسر التراجع فى الحجم مع بقاء السعر فى نفس المنطقة او ينقص او يزيد قليلا حسب الموجة الاصليه على انه تراجع مؤقت.
التاريخ يعيد نفسه فالاسعار التى تراها اليوم كانت حلم لاخرين فى يوما ما ولكن اين هم هؤلاء الاخرون الان؟فقد ترجع الاسعار التى كنت تتمناها ولكنك قد لا تكون موجود.
وسلام.

محمد السيد
07-02-2015, 14:47
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

k73issam
07-02-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع لكن لم افهمه جيدا
ممكن امثلة بالصور او توضيح
تقبل مني فائق الاحترام والتقدير

عـمـر
07-02-2015, 15:59
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "لا-تتداول-ادا-كان-الاقبال-ضعيف"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـر وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

snnaky
12-18-2016, 20:44
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

tazi larbi
12-19-2016, 00:25
السلام عليكم اخي احيان ضعف الاقبال دلاله على ان هناك حركهكبيرة اتيه مثل الهدوء الذي يبق العاصفه هنا علينا فقط المراقبه من بعيد لا ندخل الا بعد الهدوء اتمنى لكم النجاح والله الموفق

aymansaleh
12-19-2016, 01:31
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست لا تتداول اذا كان الإقبال ضعيفا والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

ostora
12-19-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يجب على اى متاجى العمل فى اوقات قلة السيولة
لسبب اخر وهو قدرة رؤس الاموال الكبيرة على تغيير الاتجاه و عدم احترام الترندات او التعوم والمقاومات
تقبل مرورى

mohamedsonbol
12-19-2016, 06:19
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

Ayman ElSayed
12-19-2016, 12:20
السلام عليكم
في بعض الاوقات داخل ايام التداول يكون الاقبال على التداول ضعيف
وتكون حركة السوق حيادية وغير متوقعة فلا تدخل هذه التوقيتات

zizoo99
12-25-2016, 13:27
يا اخى شكرا لك على الموضوع فاذا كان الاقبال ضعيف فان السيوله ستضعف و بالتالى سيمون هناك تذتذب شدبد فى السوق و يفضل اخذ صفقتين معلقتين بعد انتهاء التذبذب العلوى و السفلى

mind333warrior
12-25-2016, 14:16
بالنسبة لي إذا كانت الحركة ضعيفة و عرضية , فالسعر يكون متحرك بين مستويين و هذا الأمر جيد اسكالبينج بلوت كبير و استوب قريب في حال دخل السوق في حركة سريعة و مفاجئة

troybradbit1
12-25-2016, 17:26
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن لا تتداول ادا كان الاقبال ضعيف
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

radyaboelnaga
12-25-2016, 17:56
اتلاخ الكريم
جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع لا تتداول اذا كان الاقبال ضعيفا او اذا كان مؤشر الفوليوم يعطي اشارة منخفضه وهذا المقال بالتأكيد سيفيد جميع الزملاء, مشكور اخي العزيز على هذا المجهود
تقبل مروري

MohaNew1
12-25-2016, 19:33
نعم صحيح كلامك لكن حسب ارأي وملاحظتي

فمرات تكون فرص يجب اقتناصها عند افتتاح السوف يكون الاقبال ضعيف لكن بالمقابل يكون هناك فرص للربح

csebai12
12-25-2016, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر ميزة التحركات السريعة في سوق الفوركس هي السبب الرئيسي لجني الارباح و قلة الحركة تعني قلة السيولة و بذلك لن يكن السعر متماشيا بدقة مع التحليل

adamarwan
12-25-2016, 21:29
نعم ممكن لك
الجيد ان تكون لك استراتيجية لها ممكن ان تفهم كل هدا الامور
وان تحدد افضل الاوقات لدوخول فى الصفقات التى ترها مناسبة لك
وحظ موفق

samehsaeed13
12-25-2016, 23:55
السلام عليكم بارك الله فيكم على ماتقدمونه لنا من جديد في هذا المنتدى الذي يسهل علينا
كلشيء وهذا المؤشر ساعدني كثيرا في التحليل العملات في السوق ونبهني ايضا بارتفاع وانخفاض الاسعار
بالنسبة للعملات ويعطي للمستثمر ان يتخذ قرار في الوقت المناسب وبارك الله فيكم
41##

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى ده المفروض يبقى طريقة عملك بالفوركس بان تبحث دائما على الفرصة التى تعطيك اكبر عدد نقاط ربح ممكن و عدد نقاط ستوب لوز قليل جدا و هو موضوع فى غاية الأهمية .

42##

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق
الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

43##

مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

44##

يا اخي الكريم ارى أنني لا أوافقك هدا الرأي و أقو لكل و للجميع أن الفوركس هو مال قوي ولابد من العمل على التعلم لكي نحقق ما نريد إ نشاء الله و إن لم نعرف كيف نتعلم التداول فإن الأمر سوف يصبح اشبه بالقبر

45##

مرحبا طبعاً لكل فترة من الزمن له مميزات و عيوب و على المضارب ان يحدد ما يحب ان يخطط لوقته في متاجرة الفوركس في اشخاص تعمل على الدقيقة و في على الخمس و في على الربع و هكذا انا شخصياً اعمل على زمن النصف ساعة و لكل تاجر خططه و راحته الخاصة

46##

التداول على الفريمات الكبيرة افضل يعني الأربع ساعات أو اليوم لأنها توضح اتجاهات السعر أكثر من الفريمات القصيرة التي عادة يكون بها تذبذب ولكن هذا يحتاج الى رأس مال يتحمل تقلبات السوق الى أن يصل للهدف الذي حددته ويمكنك الدخول بلوت صغير حتى لا تخسر . وهناك من يجازف ويدخل صفقات سريعة بلوت كبير وتعتبر طريقة بها مخاطر كثيرة لا يجب ان نتعامل معها

47##

الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي الكريم تحيه طيبه وبعد انا دائما افضل الفتره الامريكيه وذلك لوجود السيوله الماليه الكبيره الموجوده فى هذه الفتره اما الفتره الاسيويه لا يوجد بها سيوله كافيه لتحقيق الارباح وانهاء الصفقات سريعا ولا انصح اى متداول بالتجاره فى هذه الاوقات

48##

القمم والقيعان

تسمى القيعان (أدنى مستويات يرتد عنها السعر) بمستويات الدعم ، والدعم هو المستوى أو المنطقة التي تقع أسفل الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالشراء قويا (عند منطقة الدعم) للتغلب على ضغط البيع ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأعلى بعد هبوطه الى هذه المنطقة

49##

وعليكم السلام التوصيات المدفوعة او التوصيات المجانية بتادى نفس الغرض وهى عبارة عن تحديد مناطق دخول وخروج من الصفقات من قبل متاجرين الغالب لهم خبرة بالمجال اكتر من غيرهم وفى ميزةلمدفوعه انها بتكون اكثر دقه واحترافيه ولكن يبقى انك تدير حسابك بنفسك من خلال التعلم والخبرة فى الفوركس
والاعتماد على نفسك هو الربح الحقيقى واتمنالك التوفيق يا اخى

50##

التوصيات سواء المجانية او المدفوعة تعتمد على خبرة الشخص و اهتماماته انصحك بالتعلم تم
التعرف علرى اشخاص تستطيع التداول معهم و التحليل ستستفيد اكثر41##

يا اخى ده المفروض يبقى طريقة عملك بالفوركس بان تبحث دائما على الفرصة التى تعطيك اكبر عدد نقاط ربح ممكن و عدد نقاط ستوب لوز قليل جدا و هو موضوع فى غاية الأهمية .

42##

الموضوع كتير

43##

مشكور أخي الكريم

44##

يا اخي الكريم ارى أنني لا أوافقك هدا الرأي و أقو لكل و للجميع أن الفوركس هو مال قوي ولابد من العمل على التعلم لكي نحقق ما نريد إ نشاء الله و إن لم نعرف كيف نتعلم التداول فإن الأمر سوف يصبح اشبه بالقبر

45##

مرحبا طبعاً لكل فترة من الزمن له مميزات و عيوب و على المضارب ان يحدد ما يحب ان يخطط لوقته في متاجرة الفوركس في اشخاص تعمل على الدقيقة و في على الخمس و في على الربع و هكذا انا شخصياً اعمل على زمن النصف ساعة و لكل تاجر خططه و راحته الخاصة

46##

التداول على الفريمات الكبيرة افضل يعني الأربع ساعات أو اليوم لأنها توضح اتجاهات السعر أكثر من الفريمات القصيرة التي عادة يكون بها تذبذب ولكن هذا يحتاج الى رأس مال يتحمل تقلبات السوق الى أن يصل للهدف الذي حددته ويمكنك الدخول بلوت صغير حتى لا تخسر . وهناك من يجازف ويدخل صفقات سريعة بلوت كبير وتعتبر طريقة بها مخاطر كثيرة لا يجب ان نتعامل معها

47##

أخي الكريم تحيه طيبه وبعد انا دائما افضل الفتره الامريكيه وذلك لوجود السيوله الماليه الكبيره الموجوده فى هذه الفتره اما الفتره الاسيويه لا يوجد بها سيوله كافيه لتحقيق الارباح وانهاء الصفقات سريعا ولا انصح اى متداول بالتجاره فى هذه الاوقات

48##

القمم والقيعان

تسمى القيعان (أدنى مستويات يرتد عنها السعر) بمستويات الدعم ، والدعم هو المستوى أو المنطقة التي تقع أسفل الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالشراء قويا (عند منطقة الدعم) للتغلب على ضغط البيع ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأعلى بعد هبوطه الى هذه المنطقة

49##

وعليكم السلام التوصيات المدفوعة او التوصيات المجانية بتادى نفس الغرض وهى عبارة عن تحديد مناطق دخول وخروج من الصفقات من قبل متاجرين الغالب لهم خبرة بالمجال اكتر من غيرهم وفى ميزةلمدفوعه انها بتكون اكثر دقه واحترافيه ولكن يبقى انك تدير حسابك بنفسك من خلال التعلم والخبرة فى الفوركس

50##

التوصيات سواء المجانية او المدفوعة تعتمد على خبرة الشخص و اهتماماته انصحك بالتعلم تم
التعرف علرى اشخاص تستطيع التداول معهم و التحليل ستستفيد اكثر41##

42##

الموضوع كتير

43##

مشكور أخي الكريم

44##

45##

46##

47##

48##

القمم والقيعان

49##

50##

التعرف علرى اشخاص تستطيع التداول معهم و التحليل ستستفيد اكثر

ahmed abdelmomen
12-26-2016, 00:38
شكرا اخي الكريم على هذه النصيحة وانا بحاول متداولش لما ميكونش وقت مهم
وناس كتير داخلة عشان الحركة بتكون ضعيفة في الوقت ده وحركة السوق بطيئة

elamir84
12-26-2016, 00:52
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

doaa sary