PDA

View Full Version : الفرق بين الهواة والمحترفين

hicham9000
07-01-2015, 07:11
الفرق بين الهواة والمحترفين هو أن الهواة يمنون النفس بالأرباح ولذلك يريدون أن يزيدوا العدد إلى اكبر ما يمكن ضاربين بالخطر عرض الحائط فيقولون لأنفسهم 10 عقود بربح 30 نقطه تعمل ثروة وينسى أن العكس ممكن أن يحدث أما المحترفون فيركزون على الخطر فيقول هذا الوضع خطر ولكن يستحق أن أغامر ب 1000دولار بدلا من 600 دولار المفترضة ففرصة أن اربح 3000 دولار كبيره ولأنه غير متأكد من حجم الربح فهو مشغول بالخطر والهاوي مشغول بالربح.

محمد السيد
07-02-2015, 14:42
صدقت في هذه العبارة فعلا المحترف مشغول بالخطر والهاوي مشغول بالربح.
والحمد لله قد تعلمت الى هذه المعلومة بنفضل الله واقول لنفسي ان لم اكن مليونيرا فما الخطا ان يكون ذلك بعد سنتين؟؟!!

zouhairz
07-02-2015, 15:28
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

عـمـر
07-02-2015, 15:37
مشكوور اخى على موضوع الفرق بين الهواه والمحترفين
واتمنىى لك التوفيق والارباح الوفير
وانشاء الله يفيد الجميع
وجزاكم الله خير
:bravo:::happy::happy::happy::happy::happy::happy: :bravo::

mohamed ghardallou
07-02-2015, 15:39
ســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكريم موضوع رائع نعم كلامك صحيح أخي الكريم مشكور على توعية المتداولين

luka95
11-22-2015, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي الكريم الهاوي في هذا المجال يدخل السوق ويبحث عن الربح السريع ولا يأخذ الخطر بعين الاعتبار
اما المحترف يحدد نسبة الخطر وكذلك الهدف من دخول السوق فيخرج بارباح جيدة وخسائر قليلة

razgallah
11-22-2015, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فدراسة ادارة المخاطر مهمة جدا
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

snnaky
12-19-2016, 20:01
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله انما مافيش موضوع اسمة فرق بين الهاوى بيفشل والمحترف بيربح ايوة مهو اكيد الهاوىة مش زى المحترف بس انت مش عامل موضوع عشان تعرفنا اللى احنا نعرفة انما كان المفروض تقولنا ازاى يعى اهتم بالكيفيات

Ayman Abdellatif
12-19-2016, 22:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا التوضيح و اضف على ذلك ان المحترفين يكون لهم نظرة ثاقبة لما سوف يحدث و يمكنهم التبوء به و لديهم قناعة تامة بالصبر على خلاف الهواه ارجو ان تتقبل مرورى

adamarwan
12-19-2016, 23:14
الفرق فى ان تجلب الفرص
وان تفهم الامور التى من خلالها
ممكن ان تحلل السوق بشكل احترفة
وان تلعب فيه
وحظ موفق اخى الغالى

doaa sary
12-22-2016, 18:49
راس المال هو المتحكم يعنى لو معايا الفدولار هشتغل براحتى هدخل بلوت دولار ممكن اعمل ربح شهرى 100%
لكن لو راس المال 50 مثلا طب هشتغل ازاى مهو لازم اخاطر
بس ادى الحكاية
بالتوفيق للكل

بدر اشطيبي
12-22-2016, 21:20
التفكير في الخسارة قبل التفكير في الربح هذا مبدئي في مجال الفوركس طبعا
ليس الى درجة الخوف بل بالعكس مجرد حذر و تاني في خطة العمل

zizoo99
12-22-2016, 21:47
شكرا لك اخى على الموضوع و لكنى لم افهم ماذا تقصد يعنى ازاى يا مؤمن 10 عقود بربح 30 نقطة يعنى كل عقد ب 3 نقاط دا مش محصل حتى اسكالبينج يا اخى ركز فى الاحتراف

mind333warrior
12-23-2016, 09:19
باختصار الهواة هم من يبحثون عن فرص يومية و يدخلون بأوامر , و أما المحترفون فهم من يدرسون الشارت و ينتظرون الحركات و النماذج و يقتنصون منها الفرص , هنا معدل النجاح سيكون مرتفع حقا ...

snnaky
05-13-2017, 14:58
والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر ومحددة في الهدف وبذلك تظل احتمالية الخسارة واردة ولكن بكل تأكيد سيحقق صاحب هذا النهج الربح والمكسب على المدي الزمني المتوسط والبعيد. ثم ان المحترف يستخدم كل مهاراتة التى اكتسبها عبر رحلتة فى السوق ولا يعتمد على ثوابت ربما تتغير ولكن يطور نفسة

zakariacr07
05-13-2017, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم الفرق بينهما هو أن الهاوي يتعامل مع السوق بعشوائية و المحترف يتعامل مع السوق بالتحليل و الدراسة

xmenflis1
05-20-2017, 00:52
مرحباً
شكراً على إضافة
بالفعل اخي الكريم الهاوي في هذا المجال يدخل السوق ويبحث عن الربح السريع ولا يأخذ الخطر
بتوفيق للجميع

omar eldakhly
05-20-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
مشكور ي اخي علي توضيح الفرق بين الهاو و المحترف ف لكل شخص فكره و طريقته في اداره المرور تقبل مروري ي اخي