PDA

View Full Version : أخطاء المبتدئين في الفوركس

Succés
07-01-2015, 15:40
ان سوق العملات هو أحد أكبر الأسواق المالية العالمية على الاطلاق ، ولذلك فانه علم واسع يحوي العديد من الجوانب والفنون التي يجب على المتداول ان يتقنها ، فتعلم التداول في سوق العملات لا يقتصر على تعلم أسس التحليل الفني والأساسي فقط وانما يمتد ليشمل جوانب سيكولوجية ونفسية في المتداول تشتمل على مشاعر الخوف والطمع والثقة الزائدة والاستهتار واليأس الخ .... وكذلك يمتد تعلم التداول ليشمل اتقان اسس ادارة المخاطر وادارة رأس المال .
نجمل هذه الأخطاء التي يقع فيها المتداول المبتديء بالنقاط التالية :
1- الوهم والثقة الزائدة : كل متداول مبتديء في الغالب يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم ، وأنه مولود للمضاربة بالفطرة ;; وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة ، الأسباب وراء هذا الشعور تكمن في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأسس سوق العملات ، ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح من محض الصدفة .
ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .

2- عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss " ما يقارب 95% من المضاربين المبتدئين لا يستعملون أوامر وقف الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم بهذه الخاصية ، وماذا تكون النتيجة بالنهاية ؟ صفقة واحدة بالحساب تبقى مفتوحة" لمدة شهر مثلا" وتستنزف الرصيد كله حتى يغلق الحساب .
السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله ، واليك المثال الآتي يوضح لك أهمية استعمال وقف الخسارة :
اذا كنت تملك حساب 10000 دولار وأردت أن تفتح صفقة بحجم 50000 بالتالي عليك وضع وقف للخسارة عند نسبة معينة من رأس المال اي نسبة من ال 10000 $ قد تكون مثلا" 2% وهي تساوي 200 دولار ، ولكن هنا راعي أن يكون الهدف الربحي اكبر من المخاطرة المأخوذة فمثلا" وقف الخسارة هنا على 200 دولار بالتالي العائد الربحي يجب ان لا يقل عن 300 دولار واحيانا يصل الى 20% من رأس المال في بعض الصفقات طويلة الأجل التي تنقضي بربح مئات النقاط .
ومن الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود .

3- الاسراع في اغلاق الصفقات الرابحة : من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس .
فالمتداول الناجح يفتح صفقة معينة بوقف خسارة 30 نقطة مثلا" ويترك اجزاء" منها مفتوحة لتربح 500 نقطة واكثر ، طبعا" خلال تحقيق الصفقة الرابحة لمزيد من النقاط يستطيع المتداول اغلاق اجزاء من الصفقة عند مستويات ربحية معينة ويترك الاجزاء الاخرى لجني المزيد من الأرباح .

4- استخدام رفع مالي مرتفع : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة ( pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .

5- أساليب شركات الوساطة : هنالك العديد من شركات الوساطة التي تقوم بالاتصال بالمتداول من أجل الايداع الاضافي خصوصا" في حالة الصفقات الخاسرة وال margin call انحفاض الهامش ، وغالبا" ما يكون المتداول المبتديء هو الفريسة للأسف .
السؤال الذي يجب ان يطرحة على نفسه المتداول هنا هو اذا قمت بعمل ايداع اضافي فقد تستمر الصفقة بالخسارة وقد يخسر المتداول المبلغ الاضافي الذي اودعه أيضا" ، من هنا تظهر أهمية استخدام أوامر وقف الخسارة والخروج من الصفقات الخاطئة بشكل مبكر .

touab.ali
07-02-2015, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكرييييم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي :bravo:

ahmedsessi
07-05-2015, 19:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكرييييم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي............

جابر1979
07-05-2015, 19:33
شكرًا لك على الموضوع الجيد الذي تساعد في فهم أهمية وضع امر الخسارة و هو ما يحمي الحساب من التغيير و بالتالي اعادة فتح الصفقات ، شكرز لك على الموضوع اخي الفاضل

Roshdy
07-05-2015, 20:24
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية
، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة
شكراً اخى على هذا الطرح الرائع

man08
07-17-2015, 10:49
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-24-2015, 09:40
كل الشكر والامتنان لك على الموضوع الجميل والمفيد
اتمنى ان يكون ذلك الجهد فى ميزان حسناتك
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل

mohammed2015
10-12-2015, 12:04
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أما بعد::
تقبل اخي مروري المتواضع الذي اشكرك فيه على موضوعك المميز والمفيد وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

sharshabil
10-15-2015, 23:41
الخطا الذي اغلبنا وقعنا فيه هو اننا لما بدانل و عملنا ارباح
اتقدنا ان الامر سهل علينا و ان الفوركس ليس بتلك الصعوبة التي كنا نقرا .

usmba22
10-16-2015, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
فعلا المتداول المبتدئ تنتج عنه هده الافكار التي لا تساعده على الربح من الفوركس ولهدا يجب على المتداول فهم اهم القوانين واسس التداول في الفوركس
ومن اهمها عدم استخدام اوامر وقف الخسارة التي تعد المشكل و العائق الكبير للمبتدئين
على العموم شكرا على الموضوع المميز

magdyking
10-18-2015, 10:18
شكرا علي هذا الموضوع الرائع لا يجب اغفال الجانب السيكلوجي للمتداول فهو اهم شئ في الموضوع ويجب ان تعلم ان الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الفيزياء والكيمياء وهو يعتمد في مجمله علي العديد من المتغيرات منها علي سبيل المثال اخبار اقتصاديات الدول
وقوة العملات ومتغيرات السوق كما انا العمل في هذا المجال يكون مبني في المقام الاول علي استرتيجيات مدروسه ومؤشرات تم عمل ابحاث عليها

star4ssa
10-18-2015, 11:07
بسم الله والسلام عليكم اخوانى احب ارحب بالجميع
موفق فعلا موضوع شيق جدا واكيد يحوى العديد من المعلومات والنصائح المميزه
واللى بجد نستفيد منها بشكل رائع وعلى الدوام اطروحاتك بالمميز تعم الافاده
بالتوفيق والى لقاء قادم

osama147
10-18-2015, 11:33
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا اخي ان هذة اخطاء كل تاجر ممكن ان يقع بهاا ان لايستعمل الستوب وتك بروفت لي اي صفقة يدخلها
وهذا يادي الى خسارة امواله بشكل سريع جداا ويجب ان نستخدم كل شيئ فى الفوركس بكل حذافرة حتى نحمي اموالنا
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

berkania
10-18-2015, 16:41
شكرًا لك على الموضوع الجيد
الذي تساعد في فهم أهمية وضع امر الخسارة

محترف فوركس
10-18-2015, 17:35
مشكور يا غالي جزاء الله خيرا
افضل شركة فوركس (http://www.gxmarkets.net/2015/10/06/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3/)

mohamed.amir
10-18-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد افدنا بهدا الموضوع يا اخي و قد كانت هده الاسباب اكثر الاسباب التي سببتلي خسارة كبيرة في حسابي التجريبي و قد تقوم باستنتاج هده الاسباب لكن بعد فوات الاوان احيانا مشكور اخي

mohmed1214
10-18-2015, 18:28
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

akram mohamed obaid
10-18-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المميز والجميل والرائع عن اهم اخطاء المبتدئين الذين عليهم تلافي هذه الاخطاء مستقبلا وعدم تكرارها

queen_yasmeen
10-18-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا ان هذة اخطاء كل تاجر ممكن ان يقع بهاا ان لايستعمل الستوب وتك بروفت لي اي صفقة يدخلها
وهذا يادي الى خسارة امواله بشكل سريع جداا ويجب ان نستخدم كل شيئ فى الفوركس بكل حذافرة حتى نحمي اموالنا
واتمنى للاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا التوفيق واتمني المزيد من الربح للجميع

Safaa Trader
10-18-2015, 20:10
شكرا علي هذا الموضوع الرائع لا يجب اغفال الجانب السيكلوجي للمتداول فهو اهم شئ في الموضوع ويجب ان تعلم ان الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الفيزياء والكيمياء وهو يعتمد في مجمله علي العديد من المتغيرات منها علي سبيل المثال اخبار اقتصاديات الدول
وقوة العملات ومتغيرات السوق كما انا العمل في هذا المجال يكون مبني في المقام الاول علي استرتيجيات مدروسه ومؤشرات تم عمل ابحاث عليها
فعلا ان هذة اخطاء كل تاجر ممكن ان يقع بهاا ان لايستعمل الستوب وتك بروفت لي اي صفقة يدخلها
واتمنى للاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا التوفيق واتمني المزيد من الربح للجميع

egyptian200100
10-19-2015, 23:28
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا اخطاء كل المتداولين يقعون
فيها ولابد من الحذر منها

مشكور
وتقبل مرورى

mohamed.amir
10-20-2015, 02:10
السلام والرحمة علي من اتبع الهدي
نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
اما بعد اشكرككتيرا على نصاؤحك و جزاك الله كل الخيرات على ما افدنا به و السلام ..

yasser mustafa
10-20-2015, 20:21
يجب عليك فى العمليات الرابحة أن تقرر متى تكتفى بالربح المحقق فكثيرا من الناس يدعون الجشع يسيطر عليهم فلا يكتفون أبدا بما حققوه من أرباح فى العملية و من ناحية أخرى عندما يكون الشخص الجشع فى عملية خاسرة فانه يتخيل أن السوق سوف يرجع فى اتجاههم مرة أخرى و تتحول العملية إلى مكسب بعد خسارة ببساطة شديدة سوف يكون نتيجة مثل هذا التصرف الفشل

tareq sleem
11-22-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

رضوان
04-10-2016, 01:14
لقد تطرقت أخي إلى موضوع مهم في عالم الفوركس و قد استفدت منه لكوني مبتدأ في هذا المجال و في انتظار كل جديد أتمنى لكل التوفيق و النجاح و تقبل تحياتي و مروري

lamahussain
04-10-2016, 14:02
بصراحة الموضوع كانه قراءة لنفسية الشخص الجديد الي فعلا نسميه طموح
او متوهم يمكن بس هو اكثر عامل يدفع الشخص المبتديء
الموضوع رائع ساعدني في فهم الامور

abdoghazy050
04-11-2016, 22:05
السلام وعليكم
مشكور علي هذا الموضوع الذي يوضح للمبتداء اخطاء الناس الذين وقعو فيها وكيفية تجنب هذه الاخطاء لكي تربح من الفوركس ويجب علي كل مبتداء ان يتعلم الاول من المنتدي لكي يستطيع ان يتداول في الفوركس لانه سوق مش ساهل ولازم يتعلم علشان يربح وتقبلو مروري

moura
04-18-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Zezobebo3
04-22-2016, 02:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
...اخى الفاضل الحبيب
..احب ان اشكرك اخى الفاضل الحبيب على هذه المقاله الرائعه والممتازه والاكثر من رائعه واتمنى فعلا لو ان حضرتك تستمر فى امدادنا بالمزيد من المقالات

nour83
05-12-2016, 06:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

TGOD
05-13-2016, 11:46
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mr-online0
05-13-2016, 20:49
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أما بعد :)
تقبل اخي مروري المتواضع الذي اشكرك فيه على موضوعك المميز والمفيد وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :)

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

beast4ever
05-14-2016, 16:56
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 20:46

nano
05-20-2016, 21:13
السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية
، فالتاجر المبتديء يعتقد
" ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة
./././...............

haffas
06-17-2016, 18:01
السلام عليكم
أنصحك بالتجربة دون خوف أو تردد لأن الفوركس به
لديك قدرة على كسب مبالغ لا طالما أنت مهتم به أما
بالنسبة لي لا أزال في بدايتي

NAbIL33
06-17-2016, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أما بعد::
ومن اهمها عدم استخدام اوامر وقف الخسارة التي تعد المشكل و العائق الكبير للمبتدئين

himaya
06-17-2016, 21:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم
و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و راقية
و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر غ نشاء الله، بالتوفيق لك

cherkaoui AAOUIQA
06-18-2016, 02:35
‏منتدى صراحة جيد جدا ويستفاد منه‏ مع وجود اعضاء ‏محترفين وخدومين
‏أتمنى من الله العلي القدير. ‏أن يجعل ‏كل المجهودات في ميزان حسناتكم
لكم مني جزيل الشكر
الله يحفظكم

nehad
06-18-2016, 07:08
، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة

yasmins
06-19-2016, 10:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة
جزاكم الله خيرا مع تمنياتي بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و ادارته
تقبلوا مروري.......:bravo:

ah.th
06-19-2016, 15:42
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي............

ahmed elkheshen
06-19-2016, 16:58
(213) 765-3100

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا

ahmedhamdyy
06-19-2016, 17:30
شكرا علي النصائح المهمه اخي الكريم تقبل مروري

ahmed @tef
06-19-2016, 18:26
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي

raedbshara
06-19-2016, 19:33
موضوع جميل جدا و مفيد جدا و هو صحيح تماما
الرجاء من كحل الأعضاء الانتباه لكل كلمة في هذا المقال
و الله ولي التوفيق

chahine
06-19-2016, 20:22
على هذا الموضوع رائع حول أخطاء المبتدئين في الفوركس

مشكورين على المعلومات المفيدة
تقبلوا مروري

yousef sahry
06-20-2016, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله شكرا اخي علي هذا الموضوع نصائح ممتازه واتمني جميع اعضاء المنتدي الاستفاده من ذلك

golgman
06-20-2016, 02:30
المتدوال المبتدئ يجب ان
لا يتسرع فى الدخول الى السوق الحقيقى
التعلم الجيد على احد الاستراتجيات ومعرفه اوقات الدخول الوخروج من السوق والتعلم على حساب ديمو لفتره
قراءه التحليل الاساسى والفنى ومحاوله التعلم الجيد
البحث عن الشركات ذات المصداقيه فاغلب الشركات المتجه الى الوطن العربى تستغل ضغفنا وتسحب نقودنا

امل الحياه
06-20-2016, 15:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف الل بيدخل طمعان الطمع يقل ما جمع خلو بالكم يا جماعه لازم اللي يدخل يكون رصيده يستحمل اي انعاكس والاهم اللوت انا افضل الوت الصغير المكسب القليل احسن من الخساره الكبيره
تحياتي وبالتوفييق

saynow
06-20-2016, 15:47
الف شكر يااستاذ على النصائح

NAbIL33
06-21-2016, 01:44
شكراً على هدة الموضوع المفيد لقد استفدت منه كتراً شكراً لكل أعضاء المنتدى
تقبل مروري وجزاكم الله خيراً

zndo910
06-21-2016, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

elmhali
06-22-2016, 01:39
من بين اخطاء في الفوركس وهي طمع وعدم وجود خطة واضحة رافة المالية المفرطةوكدالك اتكاء علي الغير كلها اخطاء جسيم وتمرجن الحساب

malikacherr
06-22-2016, 05:12
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

reko
06-23-2016, 07:23
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
لكـ خالص احترامي http://forex-masr.com/images/icons/distinguished.gif

bounty
06-30-2016, 10:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
معلومات رائعه اخي و لكن في ايقاف الخساره فمن الممكن ان الصفقه تكسر ايقاف و الخساره ثم تربح بعد ذلك فعند ذلك فأنت خسرت
فمن الأفضل التعلم و التجربه علي حساب ديمو

omar1992
06-30-2016, 19:22
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع

pinksisi
06-30-2016, 19:51
>> بسم الله الرحمن الرحيم ....بارك الله فيك (ي) علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك (ي) مـني أجمـل التحـيات ودمـت (ي) فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة
رمضان كريم ياحبيبى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
......تحياتى لكم .....
كل عام وانتم اللى الله اقرب وفى طاعته دائما فى الاستمرار الدائم باذن الله الى الامام لنتقدم ببلدنا لان التقدم نابع من التعليم . ..

mayegywep
07-01-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فعلا موضوع فى غاية الاهميه نشكرك ونشكر الاعضاء الكرام على مساهماتهم بالردود المفيده التى استفدت اكثر منها

ziko7
07-01-2016, 02:07
مشكور اخى، نعم السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية

mayegywep
07-01-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فعلا موضوع فى غاية الاهميه نشكرك ونشكر الاعضاء الكرام على مساهماتهم بالردود المفيده التى استفدت اكثر منها

ahmedhamdyy
07-02-2016, 12:55
فعلا المتداول المبتدئ تنتج عنه هده الافكار التي لا تساعده على الربح من الفوركس ولهدا يجب على المتداول فهم اهم القوانين واسس التداول في الفوركس
تحياتي لك اخي الكريم

wentwor
07-02-2016, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع وافي مشكور
من اكبر الاخطاء المبتدئين هو الطمع في الربح الكبير و الدخول الى صفقات بدون اي تحليل فني و يصبح الامر مثل القمار و النتيجة الخسارة المؤكدة

zndo910
07-02-2016, 23:27
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

wael724
07-03-2016, 05:26
ما شاء الله عليك تملك خبرة كبيرة
وانا كعضو جديد استفدت منك كتير
واضيف هذه المعلومات لخبرتى المحدودة
ونتعلم منكم يوم بعد يوم

ahmedmetwali
07-03-2016, 15:52
مجهود رائع اخى الكريم على جمعك لهذه الاخطاء لانها فى الحقيقه تحدث
وتجنبها سيقود المتاجر الى طريق الربح
وشكرا لك مره ثانيه على مجهودك وكل عام وانت بخير

EPRAHEAMALMEANSHAWEY
07-05-2016, 22:37
السلام عليكم ورحمة وبركاتة هزة بالفعل الاخطاء الصحيحة للمبتدين لانهم يلريدون ان يربحو داءما وبشكل مستمرلاكن الامر هو عكس زلك تماما فيجب ان نخسر لكى نربح فالتجارة ربح وخسران يجب تدخل دماغك هزة الامعلومة لاى متداول بالعالم وشكرا لك على كل ما فعلتة ونرجو منك التقدم وعدم التاخير وايضا نحن ندعمك وانت تدعمنا كما ندعمك وشكرا لك على كل ما فعلتة من اجلنا والسلام عليكم ورحمة وبركاتة مع دوام التقدم والعافية وشكرا لك على كل ما قدمتة لنا جميعا ونرجو استفادة الجميع

laith28
07-10-2016, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع
ارجو تقبل مروري اخوك ليث من العراق

basssam.yusuf
07-10-2016, 13:41
شكرا عزيزى الغالى على الموضوع عن اخطاء المبتدئين امثالى
تقبل مرورى

liverpool FC
07-11-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الشيق حول أخطاء المبتدئين في الفوركس تقبل مروووري

afdhal
07-12-2016, 11:06
تقبل اخي مروري المتواضع الذي اشكرك فيه على موضوعك المميز والمفيد وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

liverpool FC
07-12-2016, 14:28
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع أخطاء المبتدئين في الفوركس
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

abdulkader1995
08-11-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الرائدة . انا برايي عدم وضع ايقاف الخسارة هي بالدرجة الاولى

جمال صادق
08-11-2016, 23:49
من اهم و اخطر ااخطاء التى يقع فيها اغلب المتداولين على الاطلاق و خاصة المبتدائين فى الفورطكس هى نظرتنا الى السوق على انة اداة الربح السريع و لكننا لا نعلم كيف يمكن ان تكون التعامل بة

body2
08-12-2016, 02:40
صدق اول نقطتين حصل لية كان عندي ثقة ههههه وعدم وضع ستوب لوز وتمرجن الحساب بس عدت وباذن الله هتعلم من الاخطاء :o

ataher
08-12-2016, 12:44
السلام عليكم ورحمه الله وتعالي وبركاته
موضوع جميل جداا حول اخطاء المبتدئين في الفوركس في كيفيه الربح السريع :bravo:

ataher
08-12-2016, 12:54
:bravo:
فعلا المتداول المبتدئ تنتج عنه هده الافكار التي لا تساعده على الربح من الفوركس ولهدا يجب على المتداول فهم اهم القوانين واسس التداول وحل المشكل و العائق الكبير للمبتدئين
على العموم شكرا
موضوع جميل

fares2alex
01-21-2017, 23:46
بالفعل اخي الغالي الكثير من المبتدئين دائما يقعون في فخ الطمع للاسف

لذلك علينا جميعا ان نتجنب الطمع الغريزي الذي هو بداخل كل تاجر والصبر على اقتناص الفرص

ahmed megahed
01-24-2017, 01:25
اخي نعم فعلا هذه هي اخطائي كانك كنت معي وانا اتداول
وان شاء الله لن اكررها وساعيد التعلم والتدرب مرة اخرى حتى لا اقع فيها مرة اخرى

gogoo
01-30-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل ارى ان نتوقع الخسارةقبل المكسب لان بعضنايرسم شكلا سهل للتداول فى فوركس الشكر لك علي مجهودك الممتاز

3asm
01-30-2017, 14:16
السلام عليكم و رحمة الله ان المبتدئين فى سوق الفوركس ينتج عنة اخطاء كثيرة دون عمد بفعل دون قصد و هذا ما استنتجة فى هذة الفترة القصيرة و يجب انا نساعد المبتدئين فى كافة انواع التداول على منتدى فوركس و شكرا على هذا الموضوع المتميز و تميزة عن غيرة نظرا للافادة

Islamo
01-30-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات والنصائح القيمة .
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة
بالتوفيق للجميع تقبل مروري.

zakariacr07
02-02-2017, 16:52

أخطاء المبتدئين تكمن في عدم تقبلهم للخسارة و التسرع و تقريبا لديهم فكرة خاطئة عن الفوركس على أنه يوزع المال مجانا

samehsaeed13
02-04-2017, 21:29
يمكن أن تجعل لك فإنك ثم يمكنك تحقيق الربح لمدى الحياة،
، وأعتقد أن هذا هو أفضل استراتيجية التداول من أي وقت مضى، وأنا أعتقد أنه يمكن أن تجعل الرابح واحد إلى حد كبير معرفة

محمدسليمان
02-06-2017, 21:24
ومن اهمها عدم استخدام اوامر وقف الخسارة التي تعد المشكل و العائق الكبير للمبتدئين ولايد من التعليم الجيد وعدم تدخل العواطف في هذا المجال فسوف تؤدي الي الفشل

him
02-07-2017, 14:56
اخي الغالي الخطا الذي اغلبنا وقعنا فيه هو اننا لما بدانل وعملنا ارباح اعتقدنا ان الامر سهل علينا تحياتي لك

stethoscope
02-17-2017, 23:24
فعلا كل ماذكرته سليم تمام ومظبوط حيث ان الثقة الذغئدة تضر صاحبها وخصوص في حين ان يكون لا يفقه شئ عن المجال وايضا عدم الالتزام والصبر والطمع فى نفس الوقت هذه كلها عوامل تؤدى للفشل

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 11:23 PM ----------

فعلا كل ماذكرته سليم تمام ومظبوط حيث ان الثقة الذائدة تضر صاحبها وخصوص في حين ان يكون لا يفقه شئ عن المجال وايضا عدم الالتزام والصبر والطمع فى نفس الوقت هذه كلها عوامل تؤدى للفشل

abdeu2016
02-24-2017, 18:27
السلام عليكم
شكرًا لك على الموضوع الجيد الذي تساعد في فهم أهمية وضع امر الخسارة و
هو ما يحمي الحساب من التغيير و بالتالي اعادة فتح الصفقات ، شكرز لك
على الموضوع اخي الفاضل وتقبل مروري

حسن خيرات
02-25-2017, 00:40
مشكور أخي الكريم على تلخيصك الموضوع في خمس نقاط بوضوح وبكلام يدخل العقل ،هذه الخمسة النقاط سأحتفظ بها في عقلي
تحياتي

kariim18
03-10-2017, 16:38
بصراحة الموضوع كانه قراءة لنفسية الشخص الجديد الي فعلا نسميه طموح
او متوهم يمكن بس هو اكثر عامل يدفع الشخص المبتديء
الموضوع رائع ساعدني في فهم الامور

hosam2020
04-05-2017, 00:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
من اكثر الاخطاء الشائعه عند المبتدئين هى التسرع
و الطمع لتحقيق ارباح كبيره فى وقت قصير

abd elhamed
04-05-2017, 22:25
بوصفها، ومهما جسّدت الرّوح معانيها، تظلّ مقصّرةً أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.عمل المعروف يدوم، والجميل دائماً محفوظ، لا تفكّر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.عجزت الكلمات تعبّر عن مدى الجميل والامتنان، الذي بدر منكم اتجاهي ما ينساه إنسان.أستاذتي الكرام، كلّ التّبجيل والتّوقير لكم

هويس التدوين
04-05-2017, 23:23
من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة
على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في خسارتها
وده اللي حصل معي ومازال يحصل وعشان كده انا جيت هنا اتعلم منكم
شكرا لك اخي واتمني منك المزيد بالتوفيق

anas ahmed
04-06-2017, 05:40
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع و هذا الطرح الرائع
اعتقد انك قد وضعت يدك علي اغلب المشاكل او من الممكن ان تقول كل المشاكل التي وقع فيها جميع المتداولين المبتدئين
و انصح جميع المتداولين محاوله الابتعاد عن هذه المشاكل قدر الامكان
وفقنا الله و اياكم

soliman12
04-11-2017, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع هام لكل متداول تسلم

tsabehali2
04-11-2017, 01:02
نعم اخى استخدام امر وقف الخسارة مهم جدا وخصوصا للتاجر المبتدئ الذى لم يوجد لديه خبرة كبيرة فى العمل فى التداول فى سوق تجارة العملات الاجنبية

mostafa1995
04-11-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ بالنسبة للبند رقم 1
الثقة لا اعتقد انه يملك ثقة من يكون مبتدا انا مبتدا واخاف وانا مشغل الصفقة ولا اعتقد دائما انها تنجح حتى اني اتبع استراتيجيات خبراء على مستوى
يوجد هكذا ويوجد هكذا
تقبل مروري اخي :)

aymantemraz
04-11-2017, 03:30
شكرا لك اخى العزيز لقد كان الموضوع مفيدا جدا ولقد اخذت منه معلومات مهمه
وارجو ان تستمر فى تجديد المواضيع من اجل الافادة
وشكرا جزيلا

yaseranwer
04-11-2017, 09:19
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

forexguid
04-12-2017, 01:57
المتداول المبتدئ تنتج عنه هده الافكار التي لا تساعده على الربح من الفوركس ولهدا يجب على المتداول فهم اهم القوانين واسس التداول في الفوركس تقبلو مرورى بصدر رحب اخواني الكرام والسلام عليكم ورحمة الله

soliman12
04-12-2017, 08:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
معلومات قيمة ستنقذ اموال الناس تسلم

mr.khalled
04-18-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مع اطيب التمنيات لك بالنجاح اخى الفاضل
اشكرك على هذا الموضوع المفيد والشيق
موضوعك سيساعد المبتدئين
جزاك الله خيرا

---------- Post added at 02:10 PM ---------- Previous post was at 02:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الكريم
احب اشكرك على موضوعك المميز
فعلا هناك العديد من شركات الوساطه تقوم بالاتصال بالمتداول من اجل الايداع الاضافى خصوصا فى حاله الصفقات الخاسره

Mahmoud salman
04-20-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي الموضوع الرائع الذي استفت منه شخصيا وارجو ان تتقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 11:56 PM ---------- Previous post was at 11:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي الموضوع الرائع الذي استفت منه شخصيا وارجو ان تتقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

mido elshabrawy
04-20-2017, 01:27
السلام علكم و رحمه الله وبركاتع
اخي اهم و أسوء خطأ يقع فيه المبتدئيين هو العمل بدون أداره رأس مال
التسرع و دخول السوق الحقيقي بجون تدريب كافي
العمل بدون استراتيجيه و التداول بأستراتيجيات مختلفه طيله الوقت
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

yaseranwer
04-20-2017, 11:02
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

sob81
04-20-2017, 11:17
اخطاءالمبتتدائينفىالفوركس يوجد اسباب كثيرة من الاخطاءنؤدي الى الخسارة فى التتداول ولكن الاهم لاى متاجر هومعرفة كيفية معالجة هذة
الاسباب فى التجارة وعدم التعرض لها مرة اخرى

Fahmynabil
04-21-2017, 00:26
السلام عليكم اخي اود ان اشكرك علي عذا التحليل الرائع متمنيا لك التوفيق ومساعده النبتدئين دايما

yaseranwer
04-21-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اوافقك في بعض الحديث والاخر لا لأن اساس تجارة الفوركس هي ادارة رأس المال وانها مثل اي تجارة اخري لابد من التعلم والتدريب قبل كل شئ علي حساب تجريبي ومن ثم ندخل برأس مال جيد ورافعه مالية معقولة حتي نستمر في هذا السوق وهذة هي وجهة نظري المتواضعة تقبل مروري وتحياتي

moha-star
04-25-2017, 23:08
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

لقد ذكرت اخي الكريم النقاط الاساسية التي تجعل المتداول يخسر منها الستوب لووز وعدم الصبر على الربح

والصبر على الخسارة ...

tamermosa
04-26-2017, 00:43
للأسف اخي الفاضل فأخطاء المبتدئين في الفوركس تعتبر اخطاء متكررة و من اهمها الطمع و المجازفة و الدخول المتكرر و عدم التعلم من الاخطاء

antr
04-26-2017, 10:37
بالطبع الكثير من العوامل هى التى تؤثر على هذا السوق وهو الامر الى بيكون هناك قوة فى حالة اذا ما كان الربح بيكون منه كبير او صغير

hamadasalama
04-26-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل اخي الغالي لقد وقعت كثيرا في اخطاء مما ذكرتها فى الموضوع ولازلت احيانا اقع فيها ولكن مع الوقت والخبره ان شاء الله الامور تصبح اكثر مرونه واظن ان الفوركس سوق كبير بالفعل يحتاج للمزيد من الخبره والمرونه بجانب راس المال والله الموفق والمستعان

saeyd
04-28-2017, 17:02
السلام عليكم
والله مش عارف احييك ازاى على الموضوع الجميل ده
فعلا كل كلمة فى الموضوع دة حصلت معايا وبالظبط واتمرجنت اكتر من مرة

Themantrade
04-30-2017, 19:41
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى

ahmedyosri73
05-03-2017, 08:09
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
فعلا اخى كلامك صحيح لان النفسية عامل اساسى وا هناك متدلون كثير يخسرون بسبب النفسية الخوف وا الطمع
وا القلق .

mohamed ebrahim khatab 1
05-03-2017, 11:16

kamalrajab
05-03-2017, 11:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتي بالله جميعنا يخطئ وان لم نخطئ لم نتعلم كل مبتدئ في مجال الفوركس يخطئ حتى لو تدرب جيدا الا ما تقع في هذه المصيدة ولكن يجب ان يكون لكل شخص حساب ديمو تجريبي يتدرب عليه وشكرا

mohamed ebrahim khatab 1
05-03-2017, 11:32
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي......

A.mustafa
05-03-2017, 13:36
مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكريم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا
موضوع سيساعد المبتدئين في عالم الفوركس يا اخي

DrAhmedSH
05-03-2017, 16:28
طبعالا زم نعمل ستوب لوززز
لانك ممكن تخسرالرصيد كله
المداولة تكون بحكمة مش تجمع فلوس
كتير وهوب تقع مرة واحدة
تحياتي للجميع

---------- Post added at 04:14 PM ---------- Previous post was at 04:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد ان تضعوا قرصات لشرح الفوركس للمبتدئين والذي انا منهم لكي لا نقع في هذه الاخطاء مرة اخري وهي خسارة الفلوس التي تاتي لك
وشكرا

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 04:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد ان تضعوا قرصات لشرح الفوركس للمبتدئين والذي انا منهم لكي لا نقع في هذه الاخطاء مرة اخري وهي خسارة الفلوس التي تاتي لك
وشكرا

ahmed_sawalhy
05-03-2017, 21:11
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

eslam-gad
06-25-2017, 03:42
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-10-2018, 22:20
2 – تعلم استراتيجية تداول واحدة والتزم بها. إن تغيير طرق وأساليب التداول كثيرا هي واحدة من أكبر الأخطاء التي أرى المتداولين المبتدئين يقومون بارتكابها مرارا وتكرارا، فإذا كنت تستخدم طريقة منطقية ومقبولة مثل استراتيجية حركة السعر الخاصة بي، يجب عليك تعلمها وإتقانها حقا قبل القيام بأي شيء أخر، فإذا ما قمت بالتنقل من طريقة ...
ان سوق العملات هو أحد أكبر الأسواق المالية العالمية على الاطلاق ، ولذلك فانه علم واسع يحوي العديد من الجوانب والفنون التي يجب على المتداول ان يتقنها ، فتعلم التداول في سوق العملات لا يقتصر على تعلم أسس التحليل الفني والأساسي فقط وانما يمتد ليشمل جوانب سيكولوجية ونفسية في المتداول تشتمل على مشاعر الخوف والطمع والثقة ...

Najmi
04-10-2018, 22:54
مرحبا أخي الكريم
لذلك فإن أهم الكتب التي ينبغي قراءتها في هذا المجال هي كتب التحليل الفني على أساس نفسية تداول مريحة وهي كتب موجودة لكن للأسف باللغات الأجنبية
تقبل مروري

عمر 12222
04-12-2018, 00:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب اشكرك ع الموضوع المهم ده وع المعلومات دي
وفعلا سوق الفوركس سوق ضخم جدا ومليان مصاعب ومخاطر المهم ان الي يدخل فيه يكون قد المخاطر وميياسش ويحاول مهما حصله عشان يعرف يوصل لهدفه