PDA

View Full Version : التزم بما تعلمته سابقاً

hicham9000
07-02-2015, 06:11
تكمن أهمية تحقيق المنفعة من أنظمة التداول المقدمة بالالتزام والانضباط في التطبيق وليس التعلم فقط. فبمجرد دخولك لعالم الفوركس وبدء عملية التداول قد تتبع إما استراتيجيتك الخاصة التي تدربت عليها أو إحدى الاستراتيجيات الناجحة المأخوذة من إحدى المصادر. فعند دخولك لهذا العالم فإنك قد تكتسب المهارات التي لن تكتسبها بمجرد القراءة عنها، فالقراءة لا تُغنيك عن خوض التجربة، فالتجربة تُكسبك الخبرة المطلوبة وتوصلك للهدف الصحيح، وقد تدخل في دوامة من التشتت وعدم التركيز والتوتر والتخبط، فتارة تتبع أسلوب استخدام المؤشرات وتارة تتبع بعض التوصيات الناجحة وأخرى تتبع التخمين والحدس وقد تذهب بعكس الاتجاه المرغوب بمجرد سماعك لإحدى الأخبار المتعلقة بالسوق أو اتباع بعض الإشاعات الواهمة ويحدث لك هذا في نفس الوقت الذي أنت بحاجة للهدوء والتركيز واغتنام الفرص وتطبيق القواعد المناسبة التي تعلمتها مسبقاً خلال التدريب.

الصعلوك
07-02-2015, 10:51
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

ABBANI
07-02-2015, 10:52
بسم الله الرحمان الرحيم سلام عليكم اعتقد دائما اللزم انو ناخذ اللي تعلمناه بعين الاعتبار لانو لو لاه ما وصلنا اللي احنا فيه المهم
و لكن يجب علينا اننا نطور احوالنا و تفا تفاعلاتنا حتى نكون السباقين

محمد السيد
07-02-2015, 11:18
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

bahoma310
07-14-2015, 03:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ما تعلمته سابقا اطبقه على حساب تجريبي و ادا نجح معي الامر ف افتح حساب حقيقي
مشكووور تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء الجدد انشاء الله

الحميدي
07-14-2015, 03:35
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين
كلام جميل ورائع

YMTMAX
09-20-2015, 03:34
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

snnaky
11-05-2016, 23:41
للأسف كتير من المتعاملين المبتدأين يغفل عن هذة المعلومة ولا يستقر على المضمون الذى من اجلة يتداول ويعمل بتجارة الفوركس
تجارة الفوركس تجارة خطرة جدا لذا لا تترك معلومة سابقة او حالية الا وتحاول ان تدخرها وتستفيد منها ولكن الأهم ان تتعلم كل ما هو جديد واعلم ان السوق لا يقدر علية الا من هو على علم بكل حديث فية
السوق يتغير بسرعة ولابد لنا ان نواكب هذة التغيرات

ياسر المصرى
11-05-2016, 23:53
مشكور العضو المحترم على الموضوع المفيد الرائع لازم ولابد وحتما الالتزام بكل ما تعلمته من عالم الفوركس اثناء التداول
حتى تستطيع الخروج بأكبر ربح من الفوركس لانك سوف تتعلم كل يوم معلومه مفيده من عالم الفوركس

khorchef
11-05-2016, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كبيرا أخي الكريم
على الموضوع المهم جدا خاصة بما يحصل الان من مرجنة للحسابات و خسائر كثيرة جدا لذلك ارجوا ان تكون دراسة جيد للسوق قبل الدخول فيه

yeslam
11-06-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي الكريم ونفع الله بك سلمت يمناك على هذا الطرح المفيد والمبسط للجميع ونسئل الله التوفيق والسداد

تقبل تحياتي ...

tazi larbi
11-06-2016, 00:10
السلام عليكم اخي عندما نكون في النظرى نرى ان الامر سهل لكن عندما نبدا تلتكبيق نجد كثيرمن الصعوبه لاننا لا نعرف تطبيق ما تعلمناه ولو التزمنا لوجدنا الفوركس اسهل اتمنى لكم النجاح والله والموفق

aymansaleh
11-06-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
بالفعل انه لابد كمن الالتزام بما تعلمته قبل الدخول في المعترك الحثقيقي للتداول, بمعنى انه لا يوجد اي منطق او معنى اني اتعلم شئ ثم لا اطبقه او لا التزم به في المجال الحقيقي, الالتزام هو سر النجاح في التداول
تقب لمروري

csebai12
11-06-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول دائما ان تطبق ما تعلم في سوق الفوركس من ادارة راس الما و تحليل و استراتيجية دون اعتبار اي ضرف من الضروف

snnaky
04-28-2017, 17:58
فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها

xmenflis1
04-28-2017, 18:03
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Mhd nour
05-01-2017, 14:44
بالفعل انه لابد كمن الالتزام بما تعلمته قبل الدخول في المعترك الحثقيقي للتداول, بمعنى انه لا يوجد اي منطق او معنى اني اتعلم شئ ثم لا اطبقه او لا التزم به في المجال الحقيقي, الالتزام هو سر النجاح في التداول

TAKABO
05-01-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كبيرا أخي الكريم
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

xmenflis1
05-22-2017, 00:47
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع