PDA

View Full Version : الحذر من النفس، اثناء تداول الفوركس

hicham9000
07-02-2015, 06:11
يمكننا اعتبار الحذر من النفس واجب عند تداول الفوركس ، فالحذر في كل الأمور واجب، وتكمن أهميته هنا في الانضباط والالتزام بالآلية الخاصة لعملية التداول، بالإضافة إلى تطبيق وتضمين كل ما تعلمته مسبقاً عن أنظمة التداول المختلفة من الخصائص التي تتعلق بسوق تداول العملات والاستراتيجيات المتبعة والاستراتيجيات الأخرى الناجحة وكيفية عمل أدوات التداول الفنية المختلفة ومدى تأثير المؤشرات الاقتصادية على اتجاهات الأسعار وكل ما يتعلق بالتحليلات الأساسية والفنية والنفسية وكيفية دخول السوق وآلية الخروج منه ومواكبة جميع التطورات الحاصلة في أسواق تداول العملات.تزخر آلاف المقالات والتوصيات في مواقع التواصل بالتحدث عن اتباع آليات خاصة وأخرى ناجحة وأخرى خارقة وأخرى تقدم لك الربح على طبق من ذهب من خلال بعض الاستراتيجيات المتبعة، ولكن ما مدى نجاحها بالنسبة للمتداول المتلقي؟ وكيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التوصيات؟ وكيف يمكن للمتداولين خاصة المبتدئين منهم تجنب الوقوع في مصيدة عدم التركيز والالتزام الذي يؤدي بدوره إلى الفشل. ويمكن القول إن أهم أسباب الفشل هو عدم الانضباط بخطة التداول المتبعة.

almared14
07-02-2015, 07:49
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
موضوع رائع و مفيد ارجوا ان تعم الفائد شكرا جزاك الله خيرا
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

الصعلوك
07-02-2015, 10:38
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

محمد السيد
07-02-2015, 11:23
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

razgallah
11-21-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فالعامل النفسي مهم جدا للمتداولين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

Bendehiba
11-21-2015, 21:01
مشكور أخي على النصائح المقدمة في موضوعك و التي على كل متداول بالفوركس تتبعها
لأنها ضرورية في التداول حتى يتسنى لنا النجاح في الصفقات وجلب الكثير من الأرباح
لك من أزكى عبارات الشكر و الامتنان

ahmedibrahim258259
11-21-2015, 21:04
بسم الله الرحمن الرحيم انا لازلت بقول ان الواحد لازم ينجي مشاعره جانبا اثناء التداول وموش يحاول يخليها تسيطر عليه
تقبل مروري

YMTMAX2
01-11-2016, 15:37
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..

تقبل مروري ..

MOHAMED2701
01-16-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك وبكل زور منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على النصائح المقدمة في موضوعك و التي على كل متداول بالفوركس تتبعها
لأنها ضرورية في التداول حتى يتسنى لنا النجاح في الصفقات وجلب الكثير من الأرباح
لك من أزكى عبارات الشكر و الامتنان

snnaky
05-04-2016, 22:17
مرحبا اخى الكريم والمشكلة فعلا ان بعض الناس بتتعامل مع الفوركس على انة نوع من انواع الحظ والفوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

basem adel
05-04-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

aya80
05-05-2016, 09:16
موضوع حضرتك هام جدا ولا يقل اهمية عن الموضوعات التى تشرح الشموع اليابانية والتحليل الاساسي لان العامل النفسي في مجال الفوركس من اهم واخطر الاشياء التى تواجه المتداول فمن المكن متداول يعمل باستراتيجة ليست نسبة نجاحها كبيرة ولكن النفسية ممتاز سوف يحقق نتائج باهرة

mourada
05-05-2016, 13:14
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول اهمية الحذر من نفسية المتداول و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

billaldz
05-05-2016, 14:21
شكرا اخي هشام
اكيد اخي نفسية التاجر او متداول تلعب دور في التاثير في الصفقات
مثل الخوف الطمع الثقة الزائدة الرغبة في الربح السريع
كلها عوامل تؤدي يمكن للخسارة الكبيرة لا قدر الله
ربي يوفقك اخي

sob81
05-05-2016, 14:29
اخى الموضوع يحتاج الى تفكير جيد قبل البدء فى التداول واختيار المناطق الجيدة التى تساعد على الدخول فى
صفقات مهمة تعطي ربح للتاجر

najjout
05-05-2016, 14:59
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

عادل كامل
05-05-2016, 15:55
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته بصراحة موضوع أكثر من رائع ومجموعة من المصطلحات الهامة جدا والمفيدة صراحة للمبتدئين فعلا
على العموم شكرا لك أخي الكريم على مشاركة هذه المصطلحات معنا في منتدى فوركس...

ahmedsalama22
05-06-2016, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....................
شكرا علي الموضوع الاكثر من رائع وانا مبتدا وتعلما منه الكثير وارجو ان يكون فيه المزيد وشكرررررررررررررررا............ .
وشكرا .........