PDA

View Full Version : التطور التكنولوجي وأثره في تسهيل تداول الفوركس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

hicham9000
07-03-2015, 01:40
لقد ساعد تطور وسائل الاتصال أيضاً كالهواتف المحمولة وتطور أجهزة الحاسوب والتي بدورها زادت من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة إلى تسهيل التعامل مع الأسواق المالية والبقاء على اطلاع دائم على جميع التطورات والأخبار والأحداث المتعلقة بأسواق المال، ويستطيع المتداول من خلال هاتفه المحمول ومن خلال الانترنت البقاء على إحدى صفحات التواصل في أي مكان وهذا يزيد من امكانية متابعة الأسواق وتحركاتها أولاً بأول. وقد تزيد متعة التداول من خلال هذه المواقع من خلال التفاعل المتبادل وبالتالي البقاء على اتصال دائم ببيئة التداول وبهذا تبقيك على اطلاع دائم على تحركات السوق الحالية والمتوقعة وتتيح لك هذه المواقع التواصل و تبادل الآراء والنصائح والخبرات والأفكار والاستراتيجيات بما يزيد من معرفتك وإثراء خبرتك وتجربتك في التداول.

adiil
07-03-2015, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول التطور التكنولوجي و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

hhpr1212
07-06-2015, 03:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول التطور التكنولوجي والتقني و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد

من العطاء في مجال التحليل والتعريف باسباب تحرك الاسواق

mahmoud22
07-06-2015, 03:53
موضوعك التطور التكنولوجي وأثره في تسهيل تداول الفوركس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

logzara
07-06-2015, 09:24
السلام عليكم جميعا
هذا الموضوع رائع ومهم جدا شكرا أخي على هذا المجهود القيم ونتمنى لك وللجميع التوفيق فشكرا لك وبارك الله لك في مشوارك
شكرا فألف شكر لا تكفيك بدون مجاملة فأنا مبتدأ وأي موضوع مهما كان نوعه فهو يفيدني ويفيد الأخوة الأعضاء المبتدئين مثلي.

الصعلوك
07-06-2015, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Rebellious soul
07-06-2015, 12:28
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة
فإذا نظرت إلى شكل (10)

شكل (10)
ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 17:41
التطور التكنولوجي ساعد بشكل كبير في تسهيل دون التجارة العملاقة الفوركس فالامر لا يتطلب منى سوى الانترنت و هذا امر سهل و متاح للجميع باذن الله

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم كل لما التكنولوجيا تتطور بتكون المتاجرة سهلة ووسائل الاتصال بالغرفة اسهل
تقبل مروري اخي الغالي

محمود يوسف
07-06-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
موضوع قيم ورائع اشكرك على الطرح الرائع اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي

محمد السيد
07-08-2015, 01:40
بالفعل ساعد تطور وسائل الاتصال أيضاً كالهواتف المحمولة وتطور أجهزة الحاسوب والتي بدورها زادت من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
بكثرة إلى تسهيل التعامل مع الأسواق المالية والبقاء على اطلاع دائم على جميع التطورات والأخبار والأحداث المتعلقة بأسواق المال

مامون سباعنة
07-08-2015, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

oguiba amine
07-10-2015, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

adnan1969
07-10-2015, 03:37
مشكورياخي الغالي على هذا الطرح المهم والذي يوضح التداول على طريق مواقع التواصل الاجتماعي وننتضر جديد المواضيع تقبل مروري

YMTMAX
11-21-2015, 15:15
*

*

يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة

ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد

كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من

التقدم في هذا المجال ..

*

viva
06-01-2016, 03:19