PDA

View Full Version : الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني

hicham9000
07-03-2015, 02:05
ان هذه المقالة موجهة للتجار الذين يعتمدون مبدأ التحليل الفني في قراءة الاسواق، فالتحليل الفني يملك في جعبته العديد من الامور الواجب على التاجر ان يعلمها ومنها الاطار الزمني المناسب للتحليل الفني، فعند قراءة الرسوم البيانية لابد للتاجر من ان يعلم اي الاطارات الزمنية المناسبة لتحقيق هدفه التجاري الذي سبب دخوله الى هذا السوق، فهناك العديد من الرسوم البيانية للزوج الواحد، بحيث يغطي كل رسم بياني اطار زمني محدد، وبهذا يستطيع المحلل ان يقوم بقراءة السوق بالشكل الصحيح ويستطيع ان يقوم بتوقع ماهية الاتجاه الذي سوف يسير الزوج فيه خلال فترة زمنية محددة جدا. ان الخبرة والتعلم معا كفيلان باعطاء التاجر القدرة على التنسيق بين اهدافه التجارية وبين الاطار الزمني المناسب للرسم البياني، فالرسم البياني الساعي يختلف عن الرسم البياني اليومي او الشهري او الاسبوعي او الرسم البياني للدقيقة، فان الاشارات التي يعطيها الرسم البياني الساعي قد تكون مخالفة لتلك التي يعطيها الرسم البياني اليومي او الشهري، لذلك فمن خلال تحديد الاهداف التجارية يستطيع المتداول ان يحدد النطاق المناسب للرسم البياني، فاذا كانت اهدافه التجارية على المدى الطويل فان الرسم البياني اليومي او الاسبوعي هو الانسب لتحليل حركة ازواج العملات، اما اذا كان ممن يحب استخدام اسلوب المضاربة فان الرسم البياني للدقيقة هو الانسب لتجارته واسلوبه. ولكن يبقى السؤال التالي بدون اجابة: في الواقع ليس المدى هو من يحدد جدوى تجارتك، فلكل مدى زمني اساليبه وتحليلاته التي يستطيع المتداول من خلالها ان يجني الارباح في سوق الفوركس. ان اشهر الاطارات الزمنية التي تستخدم من قبل المحللين هي الاطار الساعي او الاطار الزمني للاربع ساعات. ولكن في الواقع فان تحليل السوق على المدى الطويل هو الانسب، فهو يعطي المحلل الفكرة الشمولية والعامة لتحركات السوق في حين ان التحليل على المدى القصير يعطي المحلل القدرة على التنبؤ بحركة السوق اللحظية فقط.

تختلف التحليلات الفنية باختلاف الفترة الزمنية الذي يعتمد عليها التحليل الفني، لذا فقد نرى الكثير من التجار لاسيما المبتدئين قد يخلطون بين هذه التحليلات لنفس الزوج، وفي النهاية فان اعتماد التحليل البعيد المدى مع القريب المدى يولد الفكرة الصحيحة لتوقعات تحرك ازواج العملات

y@zid
07-03-2015, 03:29
شكرا على هذا الشرح الوافي للاطار الزمني المناسب في التحليل الفني خصوصا أن الكثير من تجار الفوركس يتعاملون على أساس التحليل الفني نتمنى أن يكون قد استفاد من هذا المقال |أعضاء المنتدى

abdalico
07-03-2015, 04:04
السلام عليكم اخي الكريم
فعلا الفريمات تختلف في اتجاهاتها فهناك الفريما السريعة وهي المفضلة للمبتدئين الربع ساعة و الدقيقة لاصحاب السكالبينج
و الفريمات الكبيرة لاصحاب رؤوس الاموال الكبيرة

kimo1
07-12-2015, 02:33
وهل انت تقصد نوع الصفقات اكيد فيه الصفقات الفورية التى تتم حسب السعر الحالي للسوق و فيه الاوام المعلقة و التى تفعل لاحقا و هى كس الاوام الفوية

zouhairzz
07-12-2015, 02:46
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تقبل مرورى اخى الكريم

harimeche
07-12-2015, 03:22
وعليكم الســـــــلام ورحمة الله وتعــــالى وبركــــاته

أهلا أخـــي هشــــــــام بالنسبة للتــــــايم الفرايم المنــاسب

فدلك يبقــــــى على حسب طبيعة المتداول

مع التجية وبالتوفيق

moezamri
07-12-2015, 03:45
بسم الله الرحمان الرحيم,
السلام عليكم,احي الفاضل شكرا لك على الموضوع
فعلا الفريمات مهمة و تحتلف كثيرا بالاتجاهات فعلى المتداول قصير المدى ان يختار فريم لا يتجاوز نصف ساعة اما بالنسبة للمتداول الطويل المدى فمن المستحن الفريم اليومي,بالتوفيق احي.

baki
07-12-2015, 04:40
شكرا لك اخي على هدا الموضع رغم انه طويل بعض الشيئ يوجد العديد
من الاطرات الزمنية وعضمها جيدة ولكن اخي الاطار الزمني ...المناسب للتحليل الفني هو فريم الساعة

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:17
استثمر في تعلمك للفوركس !: التعلم هو أساس كل شيء والتعلم وصقل المعرفة هي القوة الدافعة نحو النجاح، ولعل أهم خطوات البدء هي الإلمام بكل شيء من ناحية المعرفة والتقنيات والمتغيرات السوقية. أضف إلى ذلك المتابعة المتعلقة بتحركات السوق وكل ما يؤثر عليها من الأخبار والبيانات الاقتصادية والخطابات المهمة التي تلعب دوراً كبيراً بالإضافة إلى التحليل الخاص بنمط الأسعار.

bahoma310
07-13-2015, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
انا استعمل فريم الساعة و 4 ساعات و قليلا فقط ما استعمل اليومي
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

yyoussef
07-13-2015, 04:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

moezamri
07-13-2015, 05:34
بسن الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح الممتاز و انشاء الله سيستفيد الكثير من موضوعك,بالتوفيق.

مامون سباعنة
07-13-2015, 08:41
شكرا على المعلومة أخي العزيز عن الاسبريد وهو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء وده بيكون هو المكسب الخاص بشركة الوساطة
وهو المكسب الوحيد لشركات الوساطة لأن كل صفقة بيكون فيها سبريد ثابت بيبدأ من 3 دولار في أغلب أزواج العملات في انستا زي يورو دولار ودولار فرنك

الصعلوك
07-13-2015, 08:53
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

ahmedibrahim258259
07-13-2015, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم لازم تختار الاطار الزمني المناسب ليك من حيث الاستراتيجية اللي انت شغال عليها وكمان الهدف اللي انت عاوز تحققه من كل صفقة
تقبل مروري

ahmed mada
07-13-2015, 18:49
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

haythem90
07-13-2015, 18:56
السلام عليكم اخي الكريم
فعلا الفريمات تختلف في اتجاهاتها فهناك الفريما السريعة وهي المفضلة للمبتدئين الربع ساعة و الدقيقة لاصحاب السكالبينج
تختلف التحليلات الفنية باختلاف الفترة الزمنية الذي يعتمد عليها التحليل الفني، لذا فقد نرى الكثير من التجار لاسيما المبتدئين قد يخلطون بين هذه التحليلات لنفس الزوج، وفي النهاية فان اعتماد التحليل البعيد المدى مع القريب المدى يولد الفكرة الصحيحة لتوقعات تحرك ازواج العملات

norita
07-13-2015, 18:59
شكرا على هذا الشرح الوافي للاطار الزمني المناسب في التحليل الفني خصوصا أن الكثير من تجار الفوركس يتعاملون على أساس التحليل الفني نتمنى أن يكون قد استفاد من هذا المقال |أعضاء المنتدى

عاشق الفوركس
07-13-2015, 22:53
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
مشكور على الشرح ةفي الغالب كل تاجر له استارتيجية في التدول على فريم معين ومن المستحسن المضاربة عل فريم 4 ساعات

bingooooo
07-23-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

yyoussef
07-23-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

hamiido
07-23-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

salahgold
10-27-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

omerhomsy
11-05-2015, 19:59
***** ^-^ *****

العزيز.......... عندما دخلت الموضوع وقرات الاسم حينها ادركت ان لهذا الاسم حظورا طاغيا ..لمشرفاً/لعضوا مبدعا قدَّمَ ويقدّم لنا اجمل واروع المواضيع. فهنيئا لنا بما تقدمه يداك خدمةً للمنتدى وللاعضاء وللزوار.. لك جل تقديري واحترامي

snnaky
12-10-2016, 15:39
من المهم جدا ان تدرك وتعرف ماذا تريد لتعرف اى الطرق والأدوات افضل على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات ولهذا من المهم جدا ان تعرف ماذا تريد

ibr08
12-10-2016, 16:55
بسم الله الرحمان الرحيم....
مشكور اخي الكريم علي الدرس فعلا الفريمات تختلف في اتجاهاتها فهناك الفريما السريعة وهي المفضلة للمبتدئين الربع ساعة و الدقيقة لاصحاب السكالبينج
و الفريمات الكبيرة لاصحاب رؤوس الاموال الكبيرة وفي نهاية تقبل مروري اخي الفاضل
بالتوفيق

Ayman ElSayed
12-10-2016, 18:00
السلام عليكم
أنا اتنقل بين الاطارات الزمنية ولا استقر على واحد منهم لان هذه الطريقه توضح
لي عندما ارى الترند موحد اتجاهه على كل الاطارات اتأكد من ميل السوق

bebars zolfakar
12-10-2016, 18:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على تنويهك للاطار الزمنى التى يجب مراعاتة عند التداول حيث اننى استفدت من موضوعك
تقبل مروررى وتحياتى
شكرا لك اخى الكريم وللاخوة المتداواليين...

troybradbit1
12-17-2016, 16:20
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

MED H
12-17-2016, 16:50
السلام عليكم
اظن ان التحليل الفني يحتاج العمل على الفريمات الصغيرة لمتابعة السوق جيدا
و شخصيا افضل فريم ربعساعة لاني اعتبره الافضل

doaa sary
12-17-2016, 18:37
موضوع جميل ومميز انا عن نفسى ف التحليل الفنى بفضل ال الفريمات الكبيرة
من ال4 سعات للديلى
كل ماكان الفريم اكبر كان افضل واصدق
بالتوفيق للكل

csebai12
12-17-2016, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع بالنسبة لي افضل استعماله بشكل رئيسي الا اني احبذ التاكد من مصداقية تحليلي بالاعتماد على قراءة الاخبار