PDA

View Full Version : شروط التداول الاسلامي في الفوركس

hicham9000
07-03-2015, 02:34
لقد أجاز علماء الشريعة التعامل ببيع وشراء العملات عن طريق الإنترنت لأنها تسجل في حساب العميل بشكل فوري بعد طلبه، فاي ربح يتم تحويله إلى حساب المتداول بشكل مباشرة وكذلك الخسارة يتم طرحها فوراً، ويتم تسجيل هذه العمليات في حساب العميل فهي بذلك جائزة شرعاً لأن التسجيل يثبت الشرعية ويعتبر بمثابة القبض. ومن أهم شروط التداول الاسلامي بالعملات:

أن يتم تسجيل عمليات البيع والشراء بشكل فوري بعد طلب العميل.

أن تسجل عملية التداول في حساب البائع والمشتري أي شركة الوساطة والعميل في سوق الفوركس.

أن يُدفع ثمن صفقة التداول كاملة دون تأخير.

خلو هذه الصفقات من أية فائدة أو عمولة تبييت قد تحرّم الصفقة وتصبح غير مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية حتى لو بقيت مدة طويلة.

وهنا يجب التأكد من اختيار الوسيط المناسب عندما تقرر التداول عن طريق حساب إسلامي وذلك قبل البدء بعملية التداول. كيف يمكن للمتداول المسلم اختيار وسيط الفوركس المناسب ؟

إذا كنت ترغب بدخول سوق تجارة العملات ولكن عن طريق فتح حساب إسلامي لكي لا تقع بالمحرمات هناك أمور مهمة عليك التأكد منها قبل البدء بعملية التداول الاسلامي ، وذلك بالرجوع إلى الشروط السابقة للتداول بالعملات في الشريعة الإسلامية ومدى انطباقها على شركة الوساطة المختارة، فعليك التأكد بأن عمليات البيع والشراء تتم فوراً دون أي تعطيل وتسجل كلها في حساب العميل . فإذا اختار العميل شركة الوساطة التي تتبع نظام إغلاق الصفقة عند الخامسة وإعادة فتحها فيجب عليك التأكد بأنها تغلق عند الخامسة وتفتح فوراً بعدها حتى تتجنب هذه الفائدة الربوية بحيث تكون تجارة حلال تطابق الشريعة الإسلامية. أما اذا كانت الشركة من الشركات التي تُبقي الصفقة ولكنها تتحمل فائدة التبييت فيجب التأكد من ذلك مع وضوح جميع الشروط المتفق عليها من قبل الطرفين أي الشركة الوسيطة والعميل. وعندما يتم التسجيل وتقوم بفتح حساب يتم إبرام عقد اتفاق مع الشركة على اّلية العمل.

Roshdy
07-03-2015, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمااام اخى شىء مبشر اخى والحمد لله مفيش سواب اوعموله فى حسابى مع شركة انيستا ولله الحمد

abdalico
07-03-2015, 06:52
مشكور اخي للافادة المرجو تثبيت الموضوع لان اغلب المبتدئين لا يعرفون اي شئ
عن الحساب الاسلامي و عن الفوركس هل هو تجارة او مقامرة وهل البيع و الشراء في الاسهم و العملات
حلال ام حرام الكل يدخل ليربح فقط

SALLyy
07-03-2015, 06:54
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي ع هذا الشرح القيم شروط التداول الاسلامي في الفوركس اتمنى للجميع التوفيق

omarx150
07-03-2015, 07:18
مشكوور اخى على التوضيح واتمنى من الله ان يكون فى ميزان حسناتك
وانتظر المزيد من الموضوعات المبهره لك
وفقكك الله اخى

kimo1
07-11-2015, 22:19
القوة الشرائيات لديها العديد من المسالك او ابواب الدخول اليها فلا يمكن ان نعتمد على القوة الشرائية من خلالقوة العملة لان هذا الاخير سيكون لديه تاثير كبير على الصادات ولا يمكن ساعتها ان نتخلص

harimeche
07-11-2015, 22:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

شكرااا لك اخ هــــــــشام على الموضوع في مـــا يخص

شرعية التعــــــــــامل في ســـــوق الفوركس

تحيااااتي وبالتوفيق

heroo252
11-21-2015, 13:27
العلماء اجازو ان العملات تباع من خلال النت على اعتبار انها تدخل حسابك الكترونى
وتبيع بعد لك لكن ده فى العملات انما السلع والمعادن القبض فى المجلس لم يتحقق كده

ahmedibrahim258259
11-21-2015, 13:49
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان موش في شروط للحساب الاسلامي هو كل اللي فيه ان موش في رسوم على تبييت الصفقات واي فوائد ربوية على الحساب
تقبل مروري

bahoma310
11-21-2015, 14:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشركات لديها حساب اسلامي خاص مشكووور على العموم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

adel25
11-21-2015, 14:57
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع
فى هذا المجال ونتمنى التوفيق لللجميع

osama147
11-21-2015, 15:04
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان الحساب فى الفوركس الاسلامي يمكن ان نميزة اخي فى ان الحساب
الاسلامي لا يتم اخذ منها اي بونوص او عمولة على الصفقات المؤجلة
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

engaym
11-21-2015, 15:05
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذ ا الموضو عالمهم فى الفورك سونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى هذا
المجا لان شاء الله ونتمنى التوفيق للجميع فى الفورك سان شاء الله

bahoma310
11-22-2015, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على الموضوووع الشرووط تتوفر على انستا فوركس
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

hossam122
11-22-2015, 16:09
لســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

شكرااا لك اخ هــــــــشام على الموضوع في مـــا يخص

شرعية التعــــــــــامل في ســـــوق الفوركس
وشكرا لك

lafouine
11-26-2015, 00:31
وعلى اساس سنوي ارتفعت. مبيعات التجزئة بنسبة 6.5٪ في ايلول/سبتمبر وبما يفوق التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 4.8٪، بعد ارتفاعه بمعدل 3.5٪ في آب/أغسطس وجاءت البيانات بعد يوم من تحذير محافظ بنك انجلترا مارك كارني من المزالق المحتملة لكونه عضوا في الاتحاد الأوروبي، حيث تستعد البلاد للتصويت على عضوية السوق الموحدة

ahmedmohsen2000
11-26-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شرح وافى وجميل يشمل جميع التساؤلات
اتمنى يا اخى ان لا تحرمنا من شروحاتك المفيدة
اتمنى لك الكثير من النجاح والارباح
تقبل مرورى

xmenflis3
11-26-2015, 01:27
السلمو عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق للجميع

oroba
11-26-2015, 01:44
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول شروط التداول الإسلانى فى الفوركس.
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول هذه الشروط وما ينبغى فعله ليكون تدوالنا إسلامياً بدون أى تعارض مع الدين.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

sofpreda
11-26-2015, 01:55
تحية إلى جميع أعضاء منتدى الفوركس وبعد شخصيا أجد الموضوع في غاية الأهمية و ذا فائدة كبيرة لكل المتداولين و المتاجرين شكرا أخي على المجهود وفي إنتظار المزيد بالتوفيق للجميع

csebai11
11-26-2015, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من بين الاشياء الاخرى التي تحرم تجارة الفوركسس هي المتاجرة على اسلع و المعادن كالذهب و الفضة فهي لا تحقق شرط التقابض

Navigueur24
11-26-2015, 03:13
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول شروط التداول الإسلانى فى الفوركس.
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول هذه الشروط وما ينبغى فعله ليكون تدوالنا إسلامياً بدون أى تعارض مع الدين.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.

pipou46
11-26-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا

walid90
11-26-2015, 18:38
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من قيم
الحسابات الاسلامية يلجأ لها العديد بل معظم المتداولين لانها خالية من الفوائد الربوية

hako
11-26-2015, 19:07
لســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان الحساب فى الفوركس الاسلامي يمكن ان نميزة اخي فى ان الحساب
الاسلامي لا يتم اخذ منها اي بونوص او عمولة على الصفقات المؤجلة

onelove
11-26-2015, 19:12
ائيات لديها العديد من المسالك او ابواب الدخول اليها فلا يمكن ان نعتمد على القوة الشرائية من خلالقوة العملة لان هذا الاخير سيكون لديه تاثير كبير على الصادات ولا يمكن ساعتها

heroo252
11-26-2015, 19:18
الاسلام كان واضح وصريح فى منع الربا وبالتالى لابد من عدم المتاجره بنظام السواب
انما من غيره يبقى هناك شبهات حول ان الفوركس يكون حلال ام حرام ربنا وحده اعلم بيه

FOREX22
11-26-2015, 20:06
مشكور اخي للافادة المرجو تثبيت الموضوع لان اغلب المبتدئين لا يعرفون اي شئ
عن الحساب الاسلامي و عن الفوركس هل هو تجارة او مقامرة وهل البيع و الشراء في الاسهم و العملات
حلال ام حرام الكل يدخل ليربح فقط

xmenflis1
02-25-2016, 20:29
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Elgohary1024
02-25-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

معتصم سباعنة
02-25-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم حول شروط التداول الإسلامي انا انصح بفتح حساب اسلامي خالي من الفوائد والعمل على العملات
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

raedreda
02-25-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم .. وفقكـ الله

تقبوا مرورى واحترامى

nuclear2010
02-27-2016, 18:12
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع
من بين الاشياء الاخرى التي تحرم تجارة الفوركسس هي المتاجرة على اسلع و المعادن كالذهب و الفضة فهي لا تحقق شرط التقابض
تقبل مروري

xmenflis1
05-27-2016, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع