PDA

View Full Version : (منقول) تعلم الفوركس تجارة تداول العملات خطوة خطوة الى الاحتراف

majedmmm
07-03-2015, 06:28
ما هو الفوركس ؟

تمثل بورصة العملات أو (الفوريكس) المكان اللذي يتم فيه شراء وبيع العملات العالمية , مثل اليورو والدولار والجنية الأسترليني والفرنك السويسري والين الياباني وغيرها.وتعتبر بورصة العملات العالمية أكبر الأسواق المالية بالعالم حيث يقدر حجم التداول اليومي بقرابة 2 ترليون دولار. ويشارك فيه الجميع , بدأ من البنوك المركزية والمحافظ المالية الكبيرة , اتنهاءا بالمستثمر الصغير. ومع تطور التقنية الحديثة , اصبح تداول العملات بطرق اكثر سهولة وسرعة , فاصبح المتاجر يتاجر من منزلة عن طريق الأنترنت بدلا من الذهاب الى بنك او غيرة , فبضغطة زر تكون قد نفذت صفقة شراء أو بيع ,تقاس علمليات البيع والشراء بما يسمى (العقد) , ويبلغ حجم العقد 100.000 دولار و يختار المتاجر عدد العقود اللتي يريد فتحها. سواء أعتقد المتاجر أن العملة سترتفع أو حتى تسنخفض , فالمتاجر يستطيع أن يشتري أن يكسب في كلا الأتجاهين صعودا أو نزولا, فيستطيع المتاجر أن يشتري (اليورو / دولار) وبذلك يكون قد أشترى اليورو مقابل الدولار , ويستطيع أيضا أن يبيع(اليورو/ دولار) وبذلك يكون قد أشترى الدولار مقابل اليورو, فلو أعتقد المتاجر أن اليورو/دولار سيرتفع 100 نقطة , وأشترى اليورو/دولار بسعر 1.2400 وأرتفع فعلا 100 نقطة ووصل 1.2500 , ففي هذه الحالة يكون قد ربح 100 نقطة , والنقطة قيمتها 10 دولار للعقد الواحد, فيصبح قد كسب 1000 دولار للعقد الواحد , و 2000 دولار للعقدين وهكذا. (تأمين العقد الواحد 1000 دولار).

يتميز سوق العملات بعدم (الموسمية) , اي انه ليس له موسم , فكل ايام السنه موسم له , في الأزمات السياسية والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها , بل إن هذه الحالات أوقات ازدهار شديد لسوق العملات وتعتبر أكثر الأوقات حركة. فالعملات عبارة عن ميزان لعملتين , اذا أنخفض الأول أرتفع الثاني واذا أنخفض الثاني أرتفع الأول. مثال :- أذا صدرت أخبار سيئة لأمريكا , فالمتاجر بالأسهم الأمريكية سيلجأ لبيع أسهمه , أما المتاجر بالعملات فسيهرع لشراء اليورو مقابل الدولار أو الباوند مقابل الدولار أو أي عملة مقابل الدولار , كون الدولار هنا هو أحد طرفي الميزان , فبأنخفاض هذه الكفة , ترجح الكفة الأخرى , والعكس صحيح ومن ميزات سوق العملات , هو أن السوق مفتوح 24 ساعة , فبالأمكان الدخول بدون قيود أو أرتباطات كماهي في سوق الأسهم محددة بوقت معين. فبهذه الميزة تستطيع أن تجد اي الأوقات ملائمة لك والمتاجرة فيها. فيبدأ التداول من يوم الأحد الساعة 10 مساءا إلى يوم الجمعة الساعة 1 مساءا, يتم تنفيذ الصفقات فوريا وبنفس السعر اللذي تم أختيارة , ولا يتم انتظار بائع أو مشتري أخر ليتم تنفيذ الصفقه كما في الأسهم. فلو كان سعر اليورو دولار الأن 1.2400 , فبمجرد الظغط على زر الشراء لليورو أكون قد اشتريت اليورو على هذا السعر بدون اي أنتظار, ومن ميزاته ايضا انك تستطيع في العملات الأن أن تتاجر ب 100 ضعف رأس مالك. فبهامش(مارجن) 1000 دولار , تكون قد اشتريت صفقة ب 100.000 دولار. وهذه ميزة جيده جيدة لأصحاب الحسابات الصغيرة حيث بمبلغ صغير , يستطيع المتاجر أن يخرج بنسب جيدة ومرضية.

نظرة عامة على سوق (فوركس) للصرف الأجنبي

سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة. قد تختلف أحوال سوق الفوركس في أي وقت حسب الأحداث الجارية.

الإغراءات الأساسية لتعاملات العملة بالنسبة للمستثمر الخاص وعوامل الجذب للمتاجرة القصيرة الأجل في العملة الأجنبية هي:

متاجرة على مدار 24 ساعة. 5 أيام في الأسبوع مع تواصل مستمر مع تجار الفوركس حول العالم.
سوق به سيولة عالية تسهل المتاجرة في معظم العملات.
أسواق متقلبة تسنح بفرص للربح.
أدوات (قياسية) نمطية للتحكم في التعرض للمخاطرة.
القدرة على تحقيق الربح في الأسواق الصاعدة والهابطة.
المتاجرة بأموال مقترضة بنظام الهامش وبرأس مال بسيط.
اختيارات متعددة للمتاجرة بدون عمولة.

Forex trading - المتاجرة بالفوركس

هدف المستثمر في المتاجرة في الفوركس هو تحقيق الربح من تحركات العملة الأجنبية. المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملة تتم دائماً في عملتين. على سبيل المثال, سعر الصرف لليورو/الدولار الأمريكي في 26 أغسطس, 2003 كان 1.0857. يشار لهذا الرقم كذلك على أنه "سعر صرف عملة أجنبية" أو مجرد "سعر" للاختصار. إذا اشترى المستثمر 1000 يورو في هذا التاريخ, فسوف يدفع 1085.70 دولاراً أمريكياً. بعد مرور عام واحد، سعر الصرف كان 1.2083, وهذا يعني أن قيمة اليورو (البسط لنسبة اليورو/الدولار) زادت بالنسبة للدولار الأمريكي. يستطيع المستثمر الآن أن يبيع مبلغ 1000 يورو لكي يحصل على 1208.30 دولاراً. ب, يكون المستثمر قد حصل على 122.60 دولاراً أمريكياً أكثر مما كان معه عند البدء منذ عام. لكن, لكي تعرف ما إذا كان المستثمر قد حقق استثماراً جيداً, يجب على المستثمر أن يقارن خيار الاستثمار باستثمارات بديلة. على أقل تقدير, يجب مقارنة العائد على الاستثمار (ROI) في استثمار "خالي من المخاطرة". أحد الأمثلة للاستثمار الخالي من المخاطرة هو سندات الحكومة الأمريكية الطويلة الأجل لأنه ليس هناك فعلياً أي احتمال لحدوث أي تقاعس عن الدفع, بمعنى إفلاس حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أو عدم قدرتها أو رغبتها في دفع التزامها الممثل في الدين.

عند المتاجرة في العملات, قم بالمتاجرة فقط عندما تشعر أن العملة التي تشتريها سوف يزيد سعرها بالمقارنة بالعملة التي تقوم ببيعها. إذا كانت العملة التي تبيعها لا تزداد قيمتها, فيجب عليك أن تبيع ثانية العملة الأخرى لحجز بعض الربح. متاجرة مفتوحة (تسمى كذلك صفقة مفتوحة) هي متاجرة يبيع فيها التاجر أو يشتري عملتين ولم يقم بعد بالبيع أو قام ثانية بشراء المبلغ المساوي له لغلق المركز.

لكن, من المقدر أن تتم المضاربة على 70%-90% من سوق الفوركس. بمعنى آخر, الشخص أو المؤسسة الذي اشتري/التي اشترت العملة وليس لديه/لديها خطة للحصول على العملة في النهاية. بل, كانوا يضاربون فقط على حركة هذه العملة بالتحديد.

Exchange rate - سعر الصرف

لأن العملات يتم المتاجرة فيها بشكل زوجي وتستبدل العملة بأخرى عند المتاجرة, فإن سعر التبادل يسمى سعر الصرف. معظم العملات يتم المتاجرة فيها مقابل الدولار الأمريكي. الأربع عملات الأكثر متاجرة هي اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري. تكون الخمس عملات هذه أغلبية السوق وتسمى العملات الكبرى أو "العظمى". بعض المصادر تشمل كذلك الدولار الأسترالي من ضمن مجموعة العملات الكبرى.

العملة الأولى في التبادل الزوجي يشار لها بالعملة الرئيسية والعملة الثانية كمقابل أو عملة إعطاء السعر. العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر هي البسط في النسبة, والعملة الرئيسية هي المقام. قيمة العملة الرئيسية (المقام) هي دائما 1. لذلك, سعر الصرف يطلع البائع عن مبلغ العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر الواجب تسديدها للحصول على وحدة واحدة من العملة الرئيسية. سعر الصرف أيضاً يطلع البائع بالمبلغ الذي يتم الحصول عليه في العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر عند بيع وحدة واحدة من العملة الرئيسية. على سبيل المثال, سعر صرف اليورو/الدولار الأمريكي البالغ 1.2089 يحدد لمشتري اليورو أنه يجب دفع 1.2089 دولاراً أمريكياً للحصول علي يورو واحد.

عند أي نقطة ووقت ومكان, إذا اشترى المستثمر أي عملة وقام ببيعها فوراً ولم يحدث أي تغير في سعر الصرف، فسوف يخسر المستثمر المال. سبب ذلك أن سعر الشراء, الذي يمثل المبلغ الذي تتلقاه في العملة المقابلة أو عملة تحديد السعر عند بيع وحدة واحدة من العملة الرئيسية, يكون دائما أقل من سعر البيع, الذي يمثل المبلغ الذي سيدفع في العملة المقابلة أو عملة تحديد السعر عند شراء وحدة واحدة من العملة الرئيسية. على سبيل المثال, أسعار العملة، شراء /بيع يورو/دولار أمريكي في مصرفك، قد تكون 1.2015/1.3016. ممثلة فرق سعر قدره 1000 نقطة (يسمى كذلك نقاط, نقطة واحدة = 0.0001 ), وهي مرتفعة جداً بالمقارنة بسعر الشراء/البيع للعملة التي يحصل عليها المستثمر عادة, مثل 1.2015/1.2020, التي تمثل فرق سعر 5 نقاط. عموماً, الفوارق البسيطة أفضل للمستثمر في الفوركس لأنها تتطلب حركة أصغر في سعر الصرف لكي يتحقق المكسب من المتاجرة.

Margin - نظام الهامش

المصارف و/أو القائمون على توفير المتاجرة الفورية يحتاجون لضمان إضافي للتأكد من أن المستثمر يمكنه التسديد في حالة وقوع خسائر. الضمان الإضافي يسمى بنظام الهامش ويعرف كذلك بالضمان الأدنى في أسواق الفوركس. بشكل عملي, هو إيداع في حساب التاجر يستخدم في تغطية أي خسائر في العملة ناتجة عند المتاجرة في المستقبل.

نظام الهامش يمكّن المستثمر الخاص من المتاجرة في الأسواق بصفقات قيمتها اكبر من قيمة حسابهم . وبالمقابل نظام الهامش يعزز نسبة الربح , كما لديها الميل لتضخيم نسب المخاطرة بالاضافة الى المخاطرة التقليدية .

Leveraged financing - تمويل بقروض

تمويل بقروض, مثل استخدام تسهيلات, مثل شراء بنظام الهامش , هو أمر منتشر جداً في الفوركس. القرض الذي يمول حساب الهامش مضمون بوديعتك المبدئية. قد ينتج عن ذلك أن تتمكن من التحكم في 100.000 دولار أمريكي بمبلغ ضئيل قد يصل إلى 1000 دولار أمريكي.

هناك خمسة طرق يستطيع التجار المتاجرة من خلالها في الفوركس مباشرة أو بشكل غير مباشر:

The spot market - سوق نقد فوري

Forwards and futures - صفقات آجلة ومستقبلية

Options - عقود خيارات

Contracts for difference - عقود بالفرق

Spread betting - المراهنة على الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب

A spot transaction - صفقة فورية

صفقة فورية هي تبادل صرف أجنبي مباشر بين عملة وأخرى. السعر الفوري هو سعر السوق الحالي, ويسمى كذلك السعر الإرشادي. الصفقات الفورية لا تتطلب تسوية فورية أو تسديد "فوري". تاريخ التسوية أو "تاريخ الاستحقاق" هو يوم العمل الثاني بعد "تاريخ الصفقة" (أو "تاريخ المتاجرة") الذي تم فيه الاتفاق على الصفقة بين طرفي المتاجرة. اليومان فترة تسمح بتأكيد الاتفاق وترتيب المناقصة والقيام بتنفيذ الخصم الضروري والإضافة للحسابات المصرفية في مختلف المواقع العالمية.

عاشق الفوركس
07-10-2015, 18:39
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....نعم سوق العملات هو سوق كبير وممكن تحقق منه اموال قيمة لكن يجب ان تكون الخاطرة مدروسه

mechanical
07-11-2015, 01:26
السلام عليكم ... التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

pepobm
07-11-2015, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

qqqqqq
07-11-2015, 01:55
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

محمد العمر
07-11-2015, 04:06
السلام عليكم .. عزيزي انت بدأت الموضوع من الآخر
اريدك أن تتعلم أولا وتتقن السوق على الحساب التجريبي
قم موضوع سحب الارباح تأتي بسهولة

mahmoud22
07-11-2015, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع الذي وافيت به الاخوة الكرام امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

raslen316
07-11-2015, 04:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
مشكور على هذه التوضيحات بالتوفيق لك و لجميع ابأعضاء

adnan1969
07-11-2015, 04:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع المهم والذي يوضح تعلم الفوركس باحتراف وننتضر كل جديد من هذه المشاركات المهمه تقبل مروري

hamditornado316
07-11-2015, 06:14
اخي الكريم مشكورا على هذه المعلومات القيم التي ستفيد الكثير من الاعضاء المبتدئين تمنياتي لك بتوفيق و شكرا

ahmedibrahim258259
07-12-2015, 00:38
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

nes_trader
07-22-2015, 11:44
ان المتاجرة في سوق الفوركس عمل رائع و هي تحتاج الى الخبرة و تعلم
التحليل الفني و الاساسي في نظري لكي يكون المتاجر قادرا على تحقيق الربح

Wassa04
07-22-2015, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waelmma
07-22-2015, 12:54
معلومات هامة جدا اخى االكريم ومعلومات قيمة ارجو ان يكون الغير قد استفاد منها جيدا
وخاصة الناس اللى مبتدئة وبتدور على اى معلومة تكتسبها وبارك الله فيك اخى

hardjob
07-25-2015, 19:55
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

rachadcom
08-31-2015, 12:47
بســــــــم الله الرحمــــــــان الرحيـــــــم .... الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــة الله و بركاتــــه ..
بارك الله فيك على هذا الشرح الوافي و الكافي اخي الغالي بنتظار مزيدك المفيد..تقبــــل مــــروري يــــا غالــــي ..

abdallah201227
01-29-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أخى الكريم مش عارف اقول ايه بس راائع وربنا يزيد من امثالك بارك الله لك .تقبل مروري

ahmedmomenali
01-29-2016, 05:19
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والاساسية عن سوق الفوركس
وانا شايف ان اهم ميزة في هذا المجال هو حرية التداول طوال 24 ساعة في اليوم 5 ايام في الاسبوع

latraaa
01-29-2016, 13:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة و الرائعة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

never5
01-30-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

islamhd
01-30-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mohamed ghardallou
01-30-2016, 15:17
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه شرح جيد لكل، مبتدئي المنتدى

metnaoui
01-30-2016, 15:20
السلام عليكم
بارك الله فيك علي الطرح المميز و الرائع
بالفعل مصطلحات مهمة و رائعة و مهمة وفعالة في الفوركس
بالتوفيق لك تحياتي

heroo252
01-30-2016, 15:35
الفوركس فعلا مكان لتجارة العملات على نطاق واسع
لكن الفوركس ملش مكان او قياده تدير السوق ده بيدار من اى مكان فى العالم واى جهاز ببه انترنت

never6
01-31-2016, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never10
02-11-2016, 13:37
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

snnaky
02-11-2016, 20:51
ياااة اولا ملاحظاتى على موضوعك هو الأطالة الرهيبة للموضوع ايا كان الهدف والفائدة منة لابد من ان يكون الموضوع لة شق وعنصر جذب وهذا ما يفتقد الية موضوعك ولكن عموما نتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد من انواع التحليلات

never10
02-13-2016, 16:38
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

kadermc
02-13-2016, 17:34
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من وجهت نظري التعلم الجيد و كسب الخبرة يمكن المتداول مع مرور الوقت من تطبيق الاستراتيجيات في رمشة من العين
و بدون مخاوف

mido elshabrawy
02-13-2016, 18:17
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور علي موضوعك تعلم الفوركس تجاره تداول العملات خطوه خطوه الي الاحتراف
و شرح المضوع المبسط و بسهوله و يسر يستوعبها الكثير بسهوله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

joker7diaa
02-13-2016, 18:46
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذا التوضيح واتمنى ان تكون الغالبية من المبتدئين يأخذون كل شيء على محمل الجد ولا يعتبرن اي شيء في السوق او اي معلومة مجرد مسلمة

dhmo
02-14-2016, 22:51
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذا التوضيح واتمنى ان تكون الغالبية من المبتدئين يأخذون كل شيء على محمل الجد ولا يعتبرن اي شيء في السوق او اي معلومة مجرد مسلمة

ماهو ده المطلوب وهيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

MahmoudNofal
02-14-2016, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله حقيقة اخى استفدت من الموضوع كتير مشكور علي الشرح الوافى و نتمنى منك المزيد و تمنياتى بالتوفيق

jallou
02-15-2016, 00:10
سيكون الاتجاه الهابط مرجحاً على المدى اللحظي والقصير، مع ضرورة مراقبة تصرف السعر عند وصول مستوى 113.97، حيث إن كسره سيمد خسائر الزوج على المدى المتوسط ويدفع بالتداولات نحو مناطق 110.00 ثم 106.65 بشكل رئيسي، في حين ستبقى التوقعات بالانخفاض قائمة ما لم يتم اختراق مستوى 116.13 والثبات فوقه.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 113.00 والمقاومة 116.00

aissaalg
02-15-2016, 15:10
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

samehmega
02-15-2016, 15:27
انني اعرف انه منقول وهذا لسيت مشكلة واستفد مش شرحك وان شاْْء الله سوف اتباع شروحتك
وان هذا التداول صعب بالنسبة لي ولكني لا اعلم ما السبب من هذا

otmani
02-18-2016, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخونا الكريم على المجهود الجبار في طرح مثل هده المواضيع
وبالتوفيق مع مواضيع قادمة

asmaa mahmod
02-18-2016, 05:25
السلام عليكم ورحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور على طرحك لتلك الموضوع فى انتظار المذيد

تقبل مرورى وتقبل تحياتى
وتمنياتى لك بالتوفييييق ان شاء الله

mahmoud massry
02-18-2016, 05:40
انا صراحه اخى الكريم مش فاهم اى حاجه من كلامك يا ريت توضح اكتر من كده حتى يستفيد الجميع ونفهم كلنا

abdoooo
02-18-2016, 06:03
شكرا اخي الكريم ع هذا المقال
ونتمني منك ومن خبراء المنتدي المزيد
نقبل مروري
والسلام عليكم ورجمه الله وبركاته

الاصيل
02-18-2016, 08:36
شكرا لك على المشاركه
ولكن اتمنى فى المرات القادمه محاولة الاختصار و عرض المعلومات التى تفيد المتداولين بصوره اكثر اختصار ولمن اراد مزيد من الشرح يبحث عنها فى الانترنت
فى انتظار المزيد من المشاركات وتمنياتى لك ولجميع الاعضاء بالتوفيق

abdoooo
02-18-2016, 09:10
شكرا اخي الكريم ع هذا المقال
ونتمني منك ومن خبراء المنتدي المزيد
نقبل مروري
والسلام عليكم ورجمه الله وبركاته

khaledramadan
02-18-2016, 09:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو,اخي الكريم الف شكرا علي هذا الموضوع الاكثر من رائع.
وميد جدا لكي يدرس تعلم الفوركس وكي يصبح عنده خبره.
شكرا بجد اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع جدا والميد.
اتمنا لك التوفيق غي موضوعات اخري انشاء الله اخي الكريم.

mostafazyada
02-18-2016, 09:13
السلام عليكم ...... اخي الكريم شكرا لك علي هذا الشرح الرائع و أتمني لك دوام التوفيق دائما .........شكرا لك

siddig1987
02-18-2016, 09:20
تسلم لعرض الموضوع وشرحه شرح مفصل هكذا يستمر التعاون بين الاعضاء وتعليم المبتدئيين في هذا المجال تقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمه الله

zead ahmad
02-18-2016, 09:38
يجب اصلا على اى تاجر داخل هذا المجال ان يتعلم كل شيء عن الفوركس والتداول فية حتى يفهم ويعرف كل شيء عن التداول بهذا تقدر تعمل ارباح من التداول على الفوركس يجب فعل كل الاشياء

dhmo
02-20-2016, 23:30
يجب اصلا على اى تاجر داخل هذا المجال ان يتعلم كل شيء عن الفوركس والتداول فية حتى يفهم ويعرف كل شيء عن التداول بهذا تقدر تعمل ارباح من التداول على الفوركس يجب فعل كل الاشياء

وعلشان يتعلم كويس هنا لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

hoomid
02-20-2016, 23:36
سلام عليكم اخي
موضوع شامل وكامل زيادة على دلك لازم الالتزام و الانضباط بقواعد التداول للاستمرار في الفوركس. مع المعرفة و الثقافة الجيدة .

HamadaRonaldo
02-21-2016, 01:23
بسم الله الرحمن الرحكيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك على هذا الموضوع
وارجو ان يكون الجميع الاستفاد

mip868677
03-01-2016, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

big.pharaoh
03-01-2016, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... تسلم ايدك يا غالي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى

ynwa1892
03-01-2016, 00:44
السلام اخي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع والذي يفيدنا كثيرا والله انت ما قصرت تقريبا ذكرت كل ما هو موجود في هذا السوق الكبير
وفقك الله

hamza215rix
03-01-2016, 00:45
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
لكن, من المقدر أن تتم المضاربة على 70%-90% من سوق الفوركس. بمعنى آخر, الشخص أو المؤسسة الذي اشتري/التي اشترت العملة وليس لديه/لديها خطة للحصول على العملة في النهاية. بل, كانوا يضاربون فقط على حركة هذه العملة بالتحديد.

هدف المستثمر في المتاجرة في الفوركس هو تحقيق الربح من تحركات العملة الأجنبية. المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملة تتم دائماً في عملتين. على سبيل المثال, سعر الصرف لليورو/الدولار الأمريكي في 26 أغسطس, 2003 كان 1.0857. يشار لهذا الرقم كذلك على أنه "سعر صرف عملة أجنبية" أو مجرد "سعر" للاختصار. إذا اشترى المستثمر 1000 يورو في هذا التاريخ, فسوف يدفع 1085.70 دولاراً أمريكياً. بعد مرور عام واحد، سعر الصرف كان 1.2083, وهذا يعني أن قيمة اليورو (البسط لنسبة اليورو/الدولار) زادت بالنسبة للدولار الأمريكي. يستطيع المستثمر الآن أن يبيع مبلغ 1000 يورو لكي يحصل على 1208.30 دولاراً. ب, يكون المستثمر قد حصل على 122.60 دولاراً أمريكياً أكثر مما كان معه عند البدء منذ عام. لكن, لكي تعرف ما إذا كان المستثمر قد حقق استثماراً جيداً, يجب على المستثمر أن يقارن خيار الاستثمار باستثمارات بديلة. على أقل تقدير, يجب مقارنة العائد على الاستثمار (roi) في استثمار "خالي من المخاطرة". أحد الأمثلة للاستثمار الخالي من المخاطرة هو سندات الحكومة الأمريكية الطويلة الأجل لأنه ليس هناك فعلياً أي احتمال لحدوث أي تقاعس عن الدفع, بمعنى إفلاس حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أو عدم قدرتها أو رغبتها في دفع التزامها الممثل في الدين.
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
53

dhmo
03-02-2016, 14:53
السلام اخي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع والذي يفيدنا كثيرا والله انت ما قصرت تقريبا ذكرت كل ما هو موجود في هذا السوق الكبير
وفقك الله

لابد من فهم ان اكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

akram mohamed obaid
03-13-2016, 09:26
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هذا الشرح والمعلومات المفيده والجميله والثريه عن سوق الفوركس والخطوات الواجب اتخاذها عند الدخول الى هذا السوق وفقك الله وجزاك الله خير الجزاء

tarek2016
03-13-2016, 11:15
التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي
انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول

yahiahd
03-13-2016, 12:11
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

karinho1991
03-19-2016, 18:05
السلام عليكم ... التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول

abdelmadjid41
03-19-2016, 18:42
السلام عليكم وحمة الله و بركاته اخي الكريم اتوجه بنصحي الى كل المبتدئين لقراءة مثل هذه المعلومات و اخذها بعين الاعتبار لاهميتها الكبيرة

samir1
03-19-2016, 18:49
شكرا لك اخى الكريم على اضافة الدروس التعليمية للفوركس وارجوا التكملة فى كتابة باقى الدروس لكى نتعلم الفوركس ويتعلم كل من يرد ان يتعلم الفوركس .
وارجوا اضافة فيديوهات الى الشرح حتى تكتمل المعلومة .

zizo199
03-28-2016, 16:54
معلومات هامة جدا اخى االكريم ومعلومات قيمة ارجو ان يكون الغير قد استفاد منها جيدا
وخاصة الناس اللى مبتدئة وبتدور على اى معلومة تكتسبها وبارك الله فيك اخى

ملاك الروح
03-28-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح الفوركس ومميزاته بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

emma91
04-27-2016, 15:51
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
نظام الهامش يمكّن المستثمر الخاص من المتاجرة في الأسواق بصفقات قيمتها اكبر من قيمة حسابهم . وبالمقابل نظام الهامش يعزز نسبة الربح , كما لديها الميل لتضخيم نسب المخاطرة بالاضافة الى المخاطرة التقليدية

رومانى
04-27-2016, 19:12
بصراحة عرفتنا معلومات قيمة عن سوق تتداول العملات الاجنبية الفوركس
وكيف انه اكبر سوق لتتداول العملات واضخم راس مال يتم التداول به هو
فى الفوركس حيث يبلغ خمسة تريليون دولار وايضا حدثتنا عن المارجن والرافعة المالية
واعملات الرئيسية معلومات شيقة وجميلة عن الفوركس .

احمد عبد الباسط
05-13-2016, 18:06
افضل الطرق للتعلم
1 حساب ديمو
2 كتاب اسرار الفوركس للمبتدئين
3 كتاب التحليل الفنى لجون ميرفى
4 موجات اليوت
5 الدراسة والتدريب مدة لاتقل عن سنة

best39
05-13-2016, 23:36
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
بارك الله فيك على هذا الشرح الوافي و الكافي اخي الغالي بنتظار مزيدك المفيد....

forex all arabes
05-14-2016, 11:47
السلام عليكم الخي الكريم لكن الفوركس ملش مكان او قياده تدير السوق ده بيدار من اى مكان فى العالم واى
جهاز ببه انترنت شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

ahmadinho100
05-14-2016, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التعلم هو احسن شيء و لا يجب عليك ان تتسرع او تستعجل الارباح ولا يدخل الاحباط اليك دائما كن متفائل

latraaa
05-14-2016, 13:10
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من المعلومات القيمة التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله يا اخي الكريم

nano
05-14-2016, 19:41
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله
./././................

never
05-15-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ghost.mastar
05-15-2016, 18:37
دف المستثمر في المتاجرة في الفوركس هو تحقيق الربح من تحركات العملة الأجنبية. المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملة تتم دائماً في عملتين. على سبيل المثال, سعر الصرف لليورو/الدولار الأمريكي

mohamed2610
05-15-2016, 18:55
الموضوع الذي وافيت به الاخوة الكرام امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

never
05-16-2016, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never1
05-17-2016, 07:53
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

nassim126
05-20-2016, 09:08
السلام عليكم موضوع مفيد لانك دكرت معطم الخطوات للتداول والشروع في الفركس ويتبقى فقط استراتيجية في التداول بالتوفيق

dhmo
05-21-2016, 01:15
السلام عليكم موضوع مفيد لانك دكرت معطم الخطوات للتداول والشروع في الفركس ويتبقى فقط استراتيجية في التداول بالتوفيق

ويمكن العمل ايضا مع العمل بالاوامر المعلقه ميزه جيده هنا للمتاجر ولكن الاصل طبعا الاول ان المتاجر يكون فاهم كويس اوي المجال الي بيعمل به وبيعرف يختار النقاط
القويه الي هيدخل منها الاول

nonam
07-25-2016, 15:36
السلام عليكم ...التعليم من الاساسيات اللي لابد ان يكو نالتعامل معاها من اهم الادوات اللي لابد التعامل معاها وكمان التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل معا التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

MohamedBZDK
07-25-2016, 15:52
شكرا على الموضوع المفصل و المفسر للمبتدأ بعض التعريفات و الاساسيات ألا أنه طويل قليلا و لو وضع في شكل دورة كل مرة معلومة حتي ينتهي لكي يتمكن الاعضاء قراءته كامل و هذا مجرد رأي

doaa sary
08-03-2016, 00:52
شرح رائع للبداية بسوق العملات
وازاى نحسب مكسلنا وخسارتنا وازاى نعرف سعر الصرف وعملة الاساس
كل لاالشكر ليك
وبالتوفيق للكل

Moudza
08-03-2016, 00:58
أخي الفاضل لو أنك تراجع سياسة طرح المواضيع في المنتدى سيكون أفضل
لأنك بنقلك للمواضيع بهذ الطريقة يعرض عضويتك للحظر.. فنحن في المنتدى نحث بعضنا
على الإبداع و دائما نحو الجديد .. **مجرد رأي **
تقبل مروري .سلام

titotroy
08-03-2016, 02:35
لكل منا الميزات المثاليه بهذا العمل و قليلا ممن هم من الممكن ان يلتزمو بما ينصحون به و يعملون عليه و التالى من الممكن ان تعرف انما من نصيحه الاو هى فاعله و انت حين تح فاعلم انك تنفذ و ان تخسر فانت تخالف

Harmonic
08-03-2016, 12:24
الفوركس فعلا مكان لتجارة العملات على نطاق واسع
لكن الفوركس ملش مكان او قياده تدير السوق ده بيدار من اى مكان فى العالم واى جهاز ببه انترنت

zezo3
08-04-2016, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... احييك على هذه المقاله الرائعه الجميله واتمنى من كل قلبى ان تداوم على مثل هذه المقالات التى تغذى عقولنا

maryam1
01-09-2017, 21:36
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

sinaa
01-14-2017, 15:05
التوفيق من عند الله

Asayed
01-14-2017, 15:26
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك بشده أخي الفاضل على هذا الموضوع
والذي يحتاجه كل مبتدء في سوق الفوركس أتمنالك التوفيــــــــــــــق

magic777
01-14-2017, 21:39
هناك العديد بالفعل من السبل والطرق الي بيها يتعلم المتاجر المجال وكلها متوفره له لو عاوز بالفعل يتعلم هيتعلم والافضل طبعا الشرح بالكتب
مع الفديوهات علشان يكملوا بعض

Mony Ezzat
01-17-2017, 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جداا لحضرتك على الموضوع الشيق لان فيه حاجات كتير جدا بتعلم الفوركس وانا ان شاء االله استفدت من نصائح حضرتك

tamermosa
01-17-2017, 23:22
شكرا لك على شرحك المبسط الجميل لمعنى الفوركس
فأي مبتدئ في سوق الفوركس لابد له ان يقرأ مقالك كاملا
لكي يصبح ملما بتعريف سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
01-17-2017, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله
ما شلء الله موضوعك الهدف منه هو التعلم و هذا هو الاساس لكل متداول مبتدئ يجب عليه ان لا يستسلم

ابوفؤاد
01-17-2017, 23:44
درس مفيد جدا لكل من يريد التعرف على الفوركس و العمل على التجاره الكترونيه للعملات و كما هو مبين فى الدرس انها عليات بيع العمله و رائها بافضل الاسعار و الربح من اعاده البيع لها

a7medsedik
01-18-2017, 00:07
اخي الكريم شكرا لك علي هذه المعلومات القيمة التي افادتنا جميعا وخاصة المبتدأين الذين يبحثون عن المعلومة بصعوبة فهذا المجال
بحر واسع ونحن نستفاد كثيرا من مشاركاتكم هذه وتضفي لمعلوماتنا الكثير والكثير

ahmedmahmoud2017
01-18-2017, 00:33
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك
و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
تقبل تحياتى اخي الكريمفى القادم

nourhan medhat
01-18-2017, 00:44
اخى الكريم
شكرا لك على المعلومات الرائعة التى قدمتها لنا فى تججارة الفوركس حيث ان الكثيرين بحاجة لها شكرا لك

Samira shabban
01-18-2017, 01:40
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى كعضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك

alonsoo
01-18-2017, 07:21
الفوركس مشكلته الكبيرة اخى الفاضل فى ان ارباحه زى خسايره والفارق هو الاسبريد التى تاخذه الشركات من التداول
وفى احصائية قريبة وجدوا ان الاستراتيجيات تمثل من 45 الى 55% نجاح والله اعلم

waelmma
01-18-2017, 08:05
;):(:( تمام اخى الفاضل واليك بعض الفيديوهات الهامة لتعلم الفوركس

الدرس الاول https://www.youtube.com/watch?v=tdeBC94OJ60
الدرس الثاني https://www.youtube.com/watch?v=SISnKtLZzjI
الدرس الثالث https://www.youtube.com/watch?v=vhaZPkD8kco
الدرس الرابع https://www.youtube.com/watch?v=wzxN4oL9ePo
الدرس الخامس https://www.youtube.com/watch?v=iNLwNwd3Mao
الدرس السادس https://www.youtube.com/watch?v=qIbgoLn8MNc
الدرس السابع https://www.youtube.com/watch?v=nHYmc7SOKAU
الدرس الثامن https://www.youtube.com/watch?v=IMSuWJMjats
الدرس التاسع https://www.youtube.com/watch?v=6w4e9sAqSlk
الدرس العاشر https://www.youtube.com/watch?v=YaMqhXsS5AM
https://www.youtube.com/watch?v=3X_Y6yk2L_A شرح موقع الفوركس فاكتورى للاخبار

abdallah.2017
01-18-2017, 09:04
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل ففعﻻ تعلم الفوركس من الصفر للختراف فمشكور جداااا حدا على هذا الجهد المبزول منك حتى نتعلم ووننشر الخبرة للجميع

muhammad ismail
01-18-2017, 09:12
مشكور اخى على تلك المعلومات القيمه والمفيدة التى توضح لنا تعلم الفوركس واتمنى من الجميع الاستفادة بها
واتمنى التوفيق للجميع وشكرا

rahigrib
01-18-2017, 09:38
كل عمل ما لابد له من تلعم وتكوين لكي نحقق الغاية فيه من تعلمنا وكل الفرص موجودة لتعلم الفوركس
منها الكتب ومنها الفيديوهات التي هي بكثرة في موقع اليوتيوب وشكرا

جمال صادق
01-18-2017, 10:05
هناك العديد من الامور التى يمكن ان تتناسب مع فهم العديد من المتداولين وكذلك تختلف فيما بينهم و للتعلم لابد من ان يكون لدينا عمل منظم و قابل للتعديل الاساسى

bakup28
01-18-2017, 14:04
هذا الموضوع المهم والذي يوضح تعلم الفوركس باحتراف
وننتضر كل جديد من هذه المشاركات المهمه
تقبل مروري

ali gamal
01-18-2017, 14:55
يجب أن تعرف تعلم كيفية الحفاظ على هدوء أعصابك أثناء تقلبات الأسعار الكبيرة وان تحافظ على مقدرتك باستغلال الفرص والمحاولات بطريقة موضوعية وفقا لأهداف التداول الخاص بك بعيدة المدى والمخطط لها مسبقا وهذا يعني ان لا تدع الخوف يتغلل الى قلبك في حال تحرك السوق بشكل مضاد لمصالحك، ولا الجشع ايضا في حال تحرك السوق في صالحك. وتذكر دائما ان الأسواق مفاجئة ولا يمكن توقع أحداثها لذا عليك ان تتبنى وجهات السوق وتحركاته وتجاريها حتى لا تقضي عليك وعلى استثماراتك.

ikozan
01-19-2017, 13:51
الفوركس يا اخي ممكن الواحد يتعلمها من مصادر من اي نوع فالاهم انه لا يناجر الا وهو محترف تداول على الديمو
الاساس في النجاح في الفوركس هو مستوى التطبيق الجيد للعلوم الي تعلمناها في النظري والديمو افضل مكان لذلك

HadeerKamal1
01-22-2017, 17:39
الفوركس عباره عن سوق تداول العملات وبيع 'شراء هذه العملات وكما نستطيع القيام بالتداول في سوق الفوركس كل يوم وعلي مدار الاسبوع خلال 5ايام ما عدي ايام العطلات والاجازات الرسمية.
وكن حذرا من خطر التداول حتي لا تتعرض للخسارة.

latraaa
01-22-2017, 19:04
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقول لك و للجميع أنه يمكننا أن نحقق الكثير إ نشاء الله م خلال العمل على التعلم الحقيقي للتداول في هدا العالم الكبير إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

xrif01
01-22-2017, 19:11
اهلا وسهلا بك اخي العزيز
موضوعك عن سوق العملات مليئ بالفوائد والنصائح مقال حقا رائع واتمنى ان يستفيد الكل منه ومن المعلومات التي يحتويها موضوعك المثير حقا
اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

فوريكسي
01-25-2017, 23:15
مشكور على هذه التجميعية الجميلة شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

maryam1
02-07-2017, 00:06
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samira shabban
02-07-2017, 00:13
الفوركس من اكبر الاسواق لتبادل العملات ويتميز بالسيوله العاليه
والتى تتجاوز اربعه تريليون دولار يوميا
والفوركس مفتوح اربعه وعشرين ساعه ماعدا العطلات الرسميه ....
وشكرا

amine bajjou
02-07-2017, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في اول الامر موضوع ممتاز لكني لا اعتقد انه من خلال هده المشاركة المتميزة يمكن للمبتدئ ان يصبح محترفا في مجال الفوركس

بدر اشطيبي
02-07-2017, 00:22
اضافة الى ما قيل اخواني يجب على المتداول ان ياخذ بعين الاعتبار فكرة
ان الخبر تكتسب في الفوركس عبر الكثير من التجارب التي قد تكون مؤلمة

Simple techo
02-07-2017, 00:38
السلام عليكم اخي الكريم
المقال رائع جدا ومفيد بشكل كبير وواضح المجهودد اللي تم فيه وساعدني علي ربط مجموعه من المفاهيم والمصطلحات ببعضها وفهمها بشكل جيد وبالتالي ستساعدنا علي بداية التطبيق

Mahmoud hesham
02-07-2017, 00:51
السلام عليكم
انه شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها؟............................وشكر ا لك

skylol
02-07-2017, 00:52

اخي الغالي موضوعك في غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

Mr Fathy
02-07-2017, 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده ان شاء الله نستفيد من كل تحركات السوق فوق وتحت باذن الله

antr
02-07-2017, 02:25
انت لو فاهم انك كده خلاص خلاصت دراسة الفوركس تكون واهم اخى الفوركس اكبر من كده بكثيررررررررررررررررررررر رررررررررررر

larbi khirfa
02-07-2017, 02:27
لمساعدتك للتعرف على هذا الكسر الوهمى، يجب ان تفكر فى الدعم والمقاومة كمنطقة كاملة وليست مجموعة ارقام! افضل طريقة لمعرفة هذه المناطق (مناطق الدعم والمقاومة) هى الشارت الخطى. سبب ذلك ان الشارت الخطى يرسم فقط اسعار الاغلاق اما شارت الشموع يضيف لاسعار الاغلاق اعلى سعر واقل سعر يصل اليه الزوج.

mido202020
02-07-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله
أشكرك أخي الكريم علي تفاؤلك وأعطاء الأمل للجدد
في الفوركس وكلامك فعلا علي حق
وأتمني لك وللجميع التوفيق

ebn masr
02-11-2017, 02:24
غاية فى الاهمية عاينا جميعا اننا نتعرف جميعا على الفوركس ومجال المتاجرة والدراسة الكاملة عن كل كبيرة وصغيرة فى سوق التداول وشكرا

ashmawey
02-11-2017, 19:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

مروه عصر
02-11-2017, 20:22
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات القيمه التى يجب ان نستفيد من خلالها فى تعلم الفوركس واهميته فى تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلاله ...

LAMIA1976
02-12-2017, 14:29
سوق الفوركس اكبر سوق و يمكن ان تربح فيه كثير لاكن لابد من استراتيجيه ناجحه و عزيمه و ثبات بالتوفيق للكل

ahmed_sawalhy
02-12-2017, 14:31
أحسنت اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم والنصائح الطبية والمعلومات الخاصة بالفوركس وتقبل مروري وجزاك الله خيرا وننتظر منك المزيد

zaheralwan
02-12-2017, 14:48
اذا كنت تريد ان تخطو خطوة جيدة في هذا المجال لا بد من التعلم عن سوق الفوركس ختى نفهمه جيدا من القسم التعلمي للمنتدى ومشاهدة الفيدوهات التعليمية وابدا بحساب تجريبي للممارسة

عبد الرحيم رافا
02-12-2017, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله
تعلم الوفركس اخي لا ياتي بالشكل السهل و انما يبغي صبر و نفس طويل و صمود من صاحبه الى حين تحقيق مايريد

Ayman Abdellatif
02-12-2017, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع تعلم الفوركس تجارة تداول العملات و ما اتى به من تعريف لبعض مصطلحات الفوركس عسى ان ينتفع به باقى الاعضاء المبتدئين منهم و الممارسين للفوركس

hosam2020
02-12-2017, 15:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جدا على هذا الشرح الوافى عن تعلم الفوركس
انا استفدت منه جدا و استفيد من كل ما يقدمه الاعضاء
فى هذا المنتدى الرائع و اتمنى من جميع الاعضاء الاستفاده
بكل ما يقدمه المنتدى من معلومات مفيده و قيمه

mid0killer
02-12-2017, 16:10
بارك الله فيك يا غالي على الاجابه الرائعه مشكور على المشاركه الممتازه وان شاء الله يستفاد منك المبتدئ بامر الله يا غالي

elbe4lawy
02-12-2017, 17:38
السلام عليكم .. عزيزي انت بدأت الموضوع من الآخر
اريدك أن تتعلم أولا وتتقن السوق على الحساب التجريبي
قم موضوع سحب الارباح تأتي بسهولة

capoeira
02-12-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس يعتبر من اقوى الاسواق
المالية فى العالم من حيث حجم السيولة او التداول او حتى درجة المخاطرة

hoodhood700
02-12-2017, 18:05
السلام عليكم وبعد
تحياتي الحارة للجميع وبعد ، آنا أشكرك كثيرا على هذا الموضوع الشيق الخاص بتعلم الفوركس تجارة تداول العملات خطوة خطوة الى الاحتراف ، تقبل مروري وحظ سعيد وشكرا جزيلا...

Rozeta
02-14-2017, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي هذه التوضيحات والمعلومات الجيده جدا

ابوعلى
02-14-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد لازم الواحد يتعلم ويعرف انى المو ضوع مش عافيه ولازم يتعلم خطوه خطوه لحد ما يبقى ليه شان ان شاء الله

ali gamal
02-14-2017, 01:54
التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول
اخي الكريم مشكورا على هذه المعلومات القيم التي ستفيد الكثير من الاعضاء المبتدئين

Mony Ezzat
02-17-2017, 02:05
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك لعى الشرح ده ولكن انا بصراحه بحب اتعلم كل حاجه من اليوتيوب لان شرح الفيديو بيوصل المعلومه

ahmedmahmoud2017
02-17-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاركة مهمة جدا لاى مبتدا ولكى يصل الى مرحلة الاحتراف دجاخل الفوركس تقبل مرورى

Sofien
02-17-2017, 05:41
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، موضوع جميل ويحمل الكثير من الفائدة ولكن الطريق إلى الإحتراف أكثر تعقيدا

من كلامك هذا الذي يحمل معلومات جيدة ولكنها تبقى سطحية وليست متعمقه

ashmawey
02-22-2017, 12:44
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , مصطلحات مهمة جدا من مصطلحات الفوركس , اشكرك على الشرح الوافي وبانتظار المزيد
مع خالص الاحترام و التقدير

remon2010
02-22-2017, 13:18
السلام عليكم جميعا
الف شكر على هذا الطرح الجيد
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد ان شاء الله
تقبل تحياتى

magic777
02-22-2017, 16:13
دايما التدرج في التعلم من السهل للصعب عامل مهم جدا لاي متاجر علشان بالنظام ده بيقدر يبني نظام صحيح ويقدر يفهم ازاي يتعلم الخطوات
بشكل متدرج وبسيط وسهل له

Mo7a
02-22-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات الغنية المفيده للجميع ارجو الاستمرار في اضافه المزيد
واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

hamadasalama
02-23-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك علي الله فيك علي الموضوع القوي الذي افادنا بشكل كبير نتمني منك موضوعات كثيرة حتي نحترف هذا المجال والله اعلم

asmaamagdy
02-23-2017, 00:46
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذة المعلومات الرائعة الذى قدمتها لنا ويكون فى مزيد حسناتك

artfon
02-23-2017, 01:16
حقيقة فهذا المجال واسع وفيه معلومات كثير وتتجدد دائما
اشكرك على هذه المعلومات المفيدة صراحتا نحن نستفاد من هذا المنتدى وشكرا

magic777
02-23-2017, 13:36
اهم حاجه فعلا ان المتاجر يبحث عن اي طريقه سهله وجيده تعلمه المجال ده كويس وانه يبني خبرته على اساس متين من المعلومات كلها
ولا يلجأ لاختصار الطريق ابدا

kamelbobo28
02-23-2017, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
و هو كذلك الفووركس كما قلت خطوة خطوة
بوركت حبيبي على المبادرة الطيبة منك
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ebn masr
02-26-2017, 21:50
الفوركس مهم اننا نتعرف على كافة الامةر الخاصة بيه لانه الفوركس مجال كبير جدا ومهم معرفة كافة اموره ومعرفتها جيدا وشكرا جزيلا

emin14
02-26-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع الذي وافيت به الاخوة الكرام امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة في المستقبل القريب ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ali gamal
02-28-2017, 01:47
التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول
اخي الكريم مشكورا على هذه المعلومات القيم التي ستفيد الكثير من الاعضاء المبتدئين

ahmedmahmoud2017
02-28-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية على مثل هذه الاضافات ولكن النصل من قول ولذلك تم حظرك للاسف

bakup28
02-28-2017, 07:53
التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي
انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن
يستفيد بيها في التداول

adel012
02-28-2017, 19:25

stethoscope
02-28-2017, 19:33
الموضوع كبير اشكرك على سرحك المستفاض وسوف اقوم بقراءة الموضوع بهدوء وتركيز اكثر حتى لا اترك اى كعلومة مفيدة منه تخرج عن يدى فهو موضوع مهم جدا اكل مبتدئ يريد معرفة كيف يبدأ فالفوركس

zakija
06-03-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

Mhd nour
06-03-2017, 18:22
تحياتي اعتقد التعليم الجيد هو اللي ممكن يفيدك في السوق الفوركسي انصح كل مبتدا ان يفقرا الموضوعات اللي ممكن يستفيد بيها في التداول
اخي الكريم مشكورا على هذه المعلومات القيم التي ستفيد الكثير من الاعضاء المبتدئين بالتوفيق

M0hsenalawady
06-03-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز شرح تفصيلي مميز وانا معاك فيه وكان من الافضل تنزيل فيديوهات للتوضيح اكتر خاصة للمبتدئين وتمنياتي لك بالتوفيق

Mahmoud.salman
06-03-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا اخي الفاضل وارجو ان تتقبل مروري اشكرك على هذه الموضوعات التي تقوم بنشرها والتي هي مفيده لنا للغايه وارجو ان تستمر في نشر المزيد من المعلومات لافادتنا وشكرا لك

Abu_Yassin
06-03-2017, 19:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على الشرح وموضوع جيد عن تعلم الفوركس خطوة بخطوة للوصول للأحتراف

nour3iny
06-03-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس سوق كبير ويجب ان تتعلمه جيدا لتستطيع الوصول للاحتراف تقبل مرورى

m7med
06-03-2017, 21:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

asmaamagdy
06-03-2017, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة. قد تختلف أحوال سوق الفوركس في أي وقت حسب الأحداث الجارية تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

amine-14
06-03-2017, 21:50
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه عزيزي انت بدأت الموضوع من الآخر اريدك أن تتعلم أولا وتتقن السوق على الحساب التجريبي قم موضوع سحب الارباح تأتي بسهولة

drahmedmagdy2
06-03-2017, 23:10
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا الفوركس علم اذا درسته بعمق وتوغلت فية توصلت للربح المطلوب لانك تكون توصلت للخبرة المطلوبة

Mhd nour
06-03-2017, 23:11
تحياتي اشكرك على هذه الموضوعات التي تقوم بنشرها والتي هي مفيده لنا للغايه وارجو ان تستمر في نشر المزيد من المعلومات لافادتنا وشكرا لك وربالتوفيق

Abdouemad
06-04-2017, 02:05
هذا اكبر واعظم موضوع رايته وسط كل موضوعات المنتدى وارسل لك الشكر والتقدير على تعبك لكى تفيدنا واكمل

ahmedaldressi
06-04-2017, 02:09
شكرا لك اخخي الكريم علي هدا الموضوع
التعليم في علم الفوركس مهم جدا وكل ما تقرا تزداد خبرتك ف الموضوع فيجب عدم اهماله
تقبل مروري

رسول
06-04-2017, 02:22
السلامعليكمورحمةاللهوبركا ته... أن هذه الطريقة الصحيحة في اكتساب الخبرة في التداول بالعملات الأجنبية والاحتراف لاحقا

omar2017
06-04-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبعت هناك العديد من طرق التداول السليمة لكن التحليل الفني هو الوصول الى الاحتراف بالطبع

Mahmoud.salman
06-04-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا يا اخي اود ان اشكرك على هذا الموضوع المفيد للجميع والمليئ المعلومات المفيده للمبتدئين وغير المبتدئين في استمراره في نشر المزيد وشكرا لك

magdylotfy2
06-04-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا نمطية للتحكم في التعرض للمخاطرة. القدرة على تحقيق الربح في الأسواق الصاعدة والهابطة. المتاجرة بأموال مقترضة بنظام الهامش وبرأس مال بسيط. اختيارات متعددة للمتاجرة بدون عمولة. تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadasalama
06-04-2017, 03:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن تجاره الفوركس والله يوفقنا ويكمنا ونحقق ارباح عديده من التداول بسوق العملات الفوركس............

magdylotfy2
06-08-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

M0hsenalawady
06-14-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
مقال اكثر من رائع ومفيد جدا بالاضافة الى ان الفوركس هو أكبر سوق لامركزي ويعمل علي مدار الساعة وبه سيولة مالية هائلة تصل إلى ٥تريليون دولار

Mohammed Darwish
06-14-2017, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة الشروحات والنصائح الهامة والمفيدة تقبل مروووووري المتواضع والله الموفق

fathi22
06-14-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
لك كل الشكر على هذا الموضوع المستفيض في شرح الفوركس

Morocco
06-14-2017, 19:55
في الحقيقة موضوع جد مفيد حيث فهمت منه بعض المعلومات التي تخص الفوركس فقط يجب على التجار التداول بحذر حيث من الممكن ان يخسر الشخص كل امواله في لحظة واحدة مثل ما حدث معي

asmaamagdy
06-17-2017, 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا معظم العملات يتم المتاجرة فيها مقابل الدولار الأمريكي. الأربع عملات الأكثر متاجرة هي اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري. تكون الخمس عملات هذه أغلبية السوق وتسمى العملات الكبرى أو "العظمى". بعض المصادر تشمل كذلك الدولار الأسترالي تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

kkk
06-18-2017, 11:25
اخي الحبيب كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا يا اخي الحبيب واتمني لك التوفيق

asmaamagdy
06-23-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا يتميز سوق العملات بعدم (الموسمية) , اي انه ليس له موسم , فكل ايام السنه موسم له , في الأزمات السياسية والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها , بل إن هذه الحالات أوقات ازدهار شديد لسوق العملات وتعتبر أكثر الأوقات حركة. فالعملات عبارة عن ميزان لعملتين تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

anaboda
06-23-2017, 07:16
بسم الله الرحمن الرحيم منقول هل تعلم الفوركس تجارة تداول العملات خصوة بخطوة الى الاحتراف والله كلواحد يتمنى ذلك بس كل شىء يحتاج الى الاجتهاد والله اخوانى وشكرا لكم جميعا

waelmma
06-23-2017, 07:27
:o:)):( تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة ان سوق الفوركس
من الاسواق الخطرة جدا ويجب الدخول فيه بحذر شديد والله الموفق

ETrade
06-23-2017, 07:44
سوق الفوركس يعد اكبر سوق يرتبط بكل اسواق المال الاخرى والبورصات العالمية ويتأثر بكل التحولات التي تقع في اقتصاد الدول الكبرى على وجه الخصوص.
لهذا المتاجرة في سوق الفوركس تعتبر من الاشياء المفضلة لدى كثير من التجار، خاصة انها لا تتطلب التنقل الى البورصة ويكفي القيام بالمهمة من المنزل

zezo3
06-25-2017, 02:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... احييك على هذه المقاله الرائعه الجميله واتمنى من كل قلبى ان تداوم على امدادنا بمثل هذه المقالات المميزه للغايه اتمنى لك التوفيق .

magdylotfy2
06-27-2017, 03:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا بمجرد الظغط على زر الشراء لليورو أكون قد اشتريت اليورو على هذا السعر بدون اي أنتظار, ومن ميزاته ايضا انك تستطيع في العملات الأن أن تتاجر ب 100 ضعف رأس مالك. فبهامش(مارجن) 1000 دولار , تكون قد اشتريت صفقة ب 100.000 دولار. وهذه ميزة جيده جيدة لأصحاب الحسابات الصغيرة حيث بمبلغ صغير , يستطيع المتاجر أن يخرج بنسب جيدة ومرضية.
تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

drahmedmagdy
06-27-2017, 04:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا أن اي انه ليس له موسم , فكل ايام السنه موسم له , في الأزمات السياسية والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها , بل إن هذه الحالات أوقات ازدهار شديد لسوق العملات وتعتبر أكثر الأوقات حركة. فالعملات عبارة عن ميزان لعملتين , اذا أنخفض الأول أرتفع الثاني واذا أنخفض الثاني أرتفع الأول تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ahmedmca
06-28-2017, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل التعلم في تجارة الفوركس لا ياتي هكذا و فقط بل بتجرب عللى التجريبي و المواصلة

mrcatalonia
06-28-2017, 23:20
مشكور يا اخي الغالي على الموضوع الذي وافيت به الاخوة الكرام امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة في المستقبل القريب .............................اريدك أن تتعلم أولا وتتقن السوق على الحساب التجريبي قم موضوع سحب الارباح تأتي بسهولة..........................

sonson
06-30-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محخترم علي المووضع الرائع عن تعلم الفوركس خطوه بخطوه والله يوفقنا في تعلمه باحترافيه وتحقيق ارباح من التدداول

akkouche salah
06-30-2017, 14:19
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع المميز أخي الفوركس أو تجارة العملات
يجب ان تكون محترف بمعنى الكلمة حتى لا تخسر تقبل مروري أخي والسلام عليمكم

adamo92
06-30-2017, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الجيد و المفيد لقد استفدت من هذا الشرح المفضل و المميز جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

cladiator2007
06-30-2017, 14:40
السلام عليكم
بالتوفيق لك تحياتي

forexone1
12-04-2017, 18:16
يجب ان تتعلم بنفسك كيفيه التداول بطريقه صحيحه و تتعلم تبقى التداول بالعملات حتى تصل الى اعلى درجات الاحترافي لانه عدم التعلم بطريقه صحيحه و لكي لا تخسر خسائر كبيره جدا فالتعلم هو البدايه ليك في السوق ويجب العمل بطريقه ناجحه و بطريقه سهله جدا ويجب علينا جميعا الاداره الجيده للوقت و المال حتى لا تخسر خسائر كبيره جدا ويجب علينا جميعا العمل بطريقه علميه وليس بطريقة عشووائية و يجب الدراسه لاي صفقه قبل الدخول فيها حتى نستطيع ان اربح منها الكثير من الارباح

هدير البدري نور
12-04-2017, 18:31
موضوع مميز بس هو كبيررر اووي يا اخي
مش تنقلو وتختصرررو عشااان كلنا نقرا ونتعمق فيه ههه
مشكووور انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

mohamed kamal fadel
12-04-2017, 18:42
والله ان هذا المجال سهل جدا كل ما تحتاجه هو قوة اسيعاب
ووقت كافى للتعلم فى هذا المجال نحن نتعلم وان احب هذا المجال
وان شاء الربح للجميع

amine saddiki
12-24-2017, 01:26
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل شكرا المعلومات القيمة والاساسية عن سوق الفوركس
وانا شايف ان اهم ميزة في هذا المجال هو حرية التداول

abdelloo31
12-27-2017, 15:21
السلام عليكم
بالتوفيق لك تحياتي

hamadamagdy
02-10-2018, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة. قد تختلف أحوال سوق الفوركس في أي وقت حسب الأحداث الجارية تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

mody ana
02-10-2018, 17:47
الوصول الي الاحتراف في مجال الفوركس ليس صعبا ولاكن لابد من وقت لاكتساب الخبرات
كلما بقي المتداول فترة اطول في السوق كلما ذاد ذلك من خبراته واصبح لدية
معرفه كبيرة بحركة السعر قد يصل بهذه المعرفه يوما الي الاحتراف

mohamed gmnw
02-10-2018, 18:26
الوصول الي الاحتراف ليس صعبا ولاكن يحتاج الي بزل جهد ودراسه كبيرة للمجال الاقتصادي والتحليل الفني للوصول الي افضل المراحل
من الخبرات لدي المتداول حتي يتمكن من صنع استراتجية يصل بها الي الاحتراف

ehabbob
02-11-2018, 00:26
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير وجزاك الله كل خير
والله ولى التوفيق

elmister
02-11-2018, 21:47
اخي العزيز اتفق معك ان اهم شي في هذا السوق هو التعلم الجيد قبل البدا في اي تجاره او الدخول في اي صفقه مهما كانت فالتعلم الجيد يوفر لك تفادي الخساير مع مضاعفه فرصك في تحقيق المكسب والربح باذن الله تعالي وبالتوفيق للجميع انشاء الله وتقبل مروري اخي الكريم

asmaamagdy3
02-11-2018, 23:46
السلام عاليكم ورحمةالله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق لابد من اتقان تعليم اى شئ حتى تستطيع ان تتماشى فى التجارة

mohamed kamal fadel
02-24-2018, 11:44
بالتوفيق لكل شخص دخل هذا المجال ولم يحقق منها اى ربح موضوعك كتاب
كبير لا بد من دراية كل نقطة قد شرحتها فيه التعلم

cairodevil
03-02-2018, 01:43
قم بنشر استثماراتك حول العالم. يمكن للظروف الجوية التأثير على منطقة كاملة من العالم، وكذلك الأمر بالنسبة للأحداث الحالية الأخرى التي تؤثر في تداولات فوركس. إن كانت استثماراتك في نفس المنطقة، فأن أي شيء يؤثر في دولة معينة من المحتمل أن يؤثر في كامل محفظتك الإستثمارية. كذلك، عادة ما ترتبط عملات الدول في نفس المنطقة والذي يمكن أن يؤثر كذلك في محفظتك الإستثمارية بالكامل عندما يتم الإستثمار في عملة منطقة واحدة.
قم بإستخدام نقاط توقف الخسائر وأوامر الحدود. هذه الأمور عبارة عن حماية مدمجة من الخطر. تحديد نقطة توقف الخسائر عند مبلغ معين من الخسارة يمكنك تقبله يمكنك من التداول بأمان أكثر مقابل خسارة ثروة. التحديد المسبق للوقت الذي عليك فيه الحد من خسائرك ومغادرة الوضعية يحميك ويقلل من مخاطر الخوف من الفشل والسقوط القاسي. أوامر الحد تحميك بنفس الطريقة. يمكنك أن تحدد الحد الأدنى أو الأقصى للسعر الذي ترغب عنده بالشراء أو البيع في زوج معين من العملات. إن قمت بوضع هذه الحدود مسبقاً فإن الإحتماليات هي أنك سوف تلتزم بالخطة بدلاً من السماح لعواطفك بالتغلب عليك. هذه الآليات يمكن أن تستخدم بناءاً على قدرتك على تحمل المخاطر ولكنها سوف تعطيك قدرة أكبر على السيطرة والتقليل من مخاطر التداول المرتبطة بالتداول في فوركس.

hamadasalama
03-02-2018, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الفاضل علي المووضع الهام جدا عن تعلم الفوركس من البدايه حتي الاحتراف وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا في فهم موضوعاتك جيدا وربنا يوفقك في تقديم المضوعت القويه التي تفيدنا وتجعلنا نربح من سوق العملات الفوركس والله الموفق والمستعان .................................

emadomda
03-02-2018, 16:54
خدمات توصيات التداول تصبح شعبية أكثر و أكثر بسبب فوائدها الكبيرة. المستثمرون الذين قاموا بالإشتراك بخدمات فوركس يتلقون التوصيات و يقومون بتنفيذ تداولات آلية. المستثمرين بحاجة إلى تحديد قدرتهم على المخاطرة فقط و الباقي يتم عن طريق مزودي التوصيات وفقاً للمخاطر المحددة. المستثمرون المشتركون ليسوا بحاجة إلى مراقبة العملية التداولية. بدلاً من ذلك، عليهم فقط الإشتراك بخدمات توصيات فوركس المناسبة.
على الرغم من أن خدمات توصيات فوركس تستخدم على الأغلب من قبل المتداولين الجدد و غير الخبراء، و لكن من غير المفاجئ أنها تستخدم كذلك من قبل المتداولين الخبراء لتوفير الوقت و بناء الإستراتيجية التداولية.
مزايا توصيات فوركس
تحتوي توصيات الفوركس على العديد من المزايا للمتداولين. الفوائد المشروحة في الاسفل تصف سبب جدوى الإستثمار في توصيات فوركس
1. توصيات فوركس تقلل من المخاطر السوقية من خلال إبقاء المتداول على إطلاع بشأن التقلبات السوقية.
2. يتم إصدارها من قبل متداولين خبراء و محترفين، و تحتوي هذه التوصيات على درجة عالية من الدقة و الإنضباط.
3. تمكن المتداولين الجدد و غير الخبراء من التداول بشكل سري.
4. توفر توصيات فوركس على المتداولين عناء مراقبة السوق على مدار الساعة و بالتالي توفر الوقت و الجهد.
5. يمكن للمستثمرين إلغاء الاشتراك في أي وقت.
6. تمكن خدمات توصيات فوركس من التداول الآلي و التنفيذ الفوري
7. يمكن للمستثمرين التحقق من مصداقية التوصيات من خلال عرض إحصائاتها التفصيلية و تاريخ المعاملات.
مزودوا توصيات العملات يقدمون فرصة تعليمية ممتازة. يمكنك الإستفادة من هذه المهارات و إمتلاك مصدر إضافي للدخل من خلال تقديمها لمتداولين آخرين. كيف تعمل توصيات فوركس؟
تتبع توصيات فوركس الآلية لمساعدة المتداولين في إتخاذ التداولات الناجحة.
تقوم مجموعة من المتداولين و المحللين بأخذ حجم كبير من البيانات السوقية كمدخلات. و بعد ذلك يقومون بتنفيذ تحليلات رياضية و أساسية و تقنية لإنتاج توصيات دقيقة كمخرجات. ترسل التوصيات بعد ذلك إلى المتداولين المشتركين حيث يقومون بإتخاذ القرارات التداولية الصحيحة بناءاً عليها

hamadasalama
03-02-2018, 17:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الف شكر يا اخي الكريم علي المووضع المحترم اللي قدمته وهو تداول سوق العملات الفوركس من البايه حتي الاحتراف وفلا الموضوع افادنا بشكل كبير جدا وان شاء الله الاستفاده دي نقدر نترجمها الي ربح محقق في هذا السوق ونقدر ان شاء الله تعالي نسحب ارباحنا بخير من هذا السوق الكبير .........................

A.mustafa
03-06-2018, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجب على اى تاجر داخل هذا المجال ان يتعلم كل شيء عن الفوركس والتداول فية حتى يفهم ويعرف كل شيء عن التداول بهذا تقدر تعمل ارباح من التداول على الفوركس ..

hamadamagdy
03-24-2018, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا عند المتاجرة في العملات, قم بالمتاجرة فقط عندما تشعر أن العملة التي تشتريها سوف يزيد سعرها بالمقارنة بالعملة التي تقوم ببيعها. إذا كانت العملة التي تبيعها لا تزداد قيمتها, فيجب عليك أن تبيع ثانية العملة الأخرى لحجز بعض الربح. متاجرة مفتوحة (تسمى كذلك صفقة مفتوحة) تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
03-30-2018, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا أحد الأمثلة للاستثمار الخالي من المخاطرة هو سندات الحكومة الأمريكية الطويلة الأجل لأنه ليس هناك فعلياً أي احتمال لحدوث أي تقاعس عن الدفع, بمعنى إفلاس حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أو عدم قدرتها أو رغبتها في دفع التزامها تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Qassimalazi
03-30-2018, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الكريم لموضوعك الجميل والمفيد
ننتظر منك شروحات اكثر لكي يستفيد منها الجميع
تقبل مروري وشكرا لك

dalo3a
08-12-2018, 04:34
اولا ان هذا الموضوع عندما يكون منقول في هذا هنا في للشروط
هنا في المنتدى وايضا هذا الموضوع طويل للغايه وغير مستحب

riadhweb
08-12-2018, 06:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
لمن لا يعرف عن الفوركس فنحن نتحدث عن أكبر الأسواق العالمية حيث يتم التداول به بقيمة 4 ترليون دولار يوميا, تكون الاستفادة للمتداولين في حالة ربح الفرق بين نقطة البيع والشراء لزوج عملات معين, أي تجارة مثل أي تجارة أخرى في العالم وهدف هذه الدورات هو جعل صفقاتك أنجح لتحقيق أكبر أستفادة كأستثمار لأموالك أو صناعة دخل أضافي .
بالتوفيق للجميع.

hamadamagdy
08-20-2018, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا استكمالا لهذه القواعد اضف الى ذلك الصبر والتحلي بالهدوء خلال فترة التداول، ادخل السوق ليس لمجرد الدخول وإنما انتظار النقطة المناسبة بحسب النقطة الموضوعة والالتزام والثقة بها، هكذا يمكنك بدء السيطرة وسلوك الطريق الصحيح بما يناسب استراتيجيتك. التعلم ومواكبة المستجدات في الأسواق المالية فهناك الكثير من المواقع التي تقدم الأخبار اليومية التي تؤثر على حركة الأسواق وهناك الكثير من المواقع التي تقدم التحليلات الفنية لتحركات العملات وهناك الكثير أيضاً من مواقع التواصل الاجتماعي التي يقدم من خلالها المبتدئين والمستثمرين العاديين والمحترفين خبراتهم وتجاربهم الناجحة والفاشلة التي قد تفيدك في تداولك. السيطرة على مشاعر الخوف والطمع، وتعد هذه النقطة أساس التداول الناجح فداء الخوف قد يطيح بك إلى الهاوية وداء الخوف قد يبقيك في مكانك! استخدم المؤشرات التي تساعدك في فهم تحركات الأسعار، فالمؤشرات هي بمثابة مكمل لمشروعك الاستثماري، فقد اعتمدها كبار مستثمري سوق الفوركس في صفقاتهم التي صنعت ثرواتهم. وهناك الكثير من المؤشرات مختلفة الأداء التي توفرها منصة التداول وتستطيع من خلالها اختيار المؤشرات التي تناسبك لخطتك التداولية. تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

salijiji0
08-21-2018, 02:21
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
غاية فى الاهمية علينا جميعا ان نتعرف على الفوركس ومجال المتاجرة والدراسة الكاملة عن كل كبيرة وصغيرة فى سوق التداول

و تعلم تجارة تداول العملات و ما اتى به من تعريف لبعض مصطلحات الفوركس عسى ان ينتفع به باقى الاعضاء المبتدئين منهم و الممارسين للفوركس

hamadamagdy
09-14-2018, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة. قد تختلف أحوال سوق الفوركس في أي وقت حسب الأحداث الجارية.تميز سوق العملات بعدم (الموسمية) , اي انه ليس له موسم , فكل ايام السنه موسم له , في الأزمات السياسية والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها , بل إن هذه الحالات أوقات ازدهار شديد لسوق العملات وتعتبر أكثر الأوقات حركة. فالعملات عبارة عن ميزان لعملتين , اذا أنخفض الأول أرتفع الثاني واذا أنخفض الثاني أرتفع الأول تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم