PDA

View Full Version : مستويات الدعم والمقاومة

omarx150
07-03-2015, 08:37
هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب، ويميل مستوى الدعم للعملية الشرائية بهدف عدم استمرار السعر بالانخفاض فهو يمنع السعر من أن ينخفض أكثر من هذا المستوى، وبالتالي سيصعب على السعر الانخفاض أكثر. أما نقاط المقاومة فهي المستويات التي يصعب على السعر الارتفاع فوقها بعد ارتفاعات متتابعة محققة، فعندما يصل إلى سعر معين ترجع لعكس الاتجاه والانخفاض مرة أخرى وبعد محاولات للارتفاع فوق السعر، فالسعر هنا يقاوم لأن يرتفع فوق المستوى.

قوة مستويات الدعم والمقاومة

مستويات الدعم والمقاومة
مستويات الدعم والمقاومة
يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

الصعلوك
07-03-2015, 10:02
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

ahmedibrahim258259
07-03-2015, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم احسن مؤشر بيظهر الدعم والمقوامة انا بعتمد عليه كتير هو مؤشر الباربوليك سار باعداداته الاصلية على فريم الربع ساعة
تقبل مروري

محمد السيد
07-03-2015, 16:30
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لمستويات الدعم والمقاومة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

heroo252
07-03-2015, 16:57
مستويات الدعوم والمقاومات وكمان الترندات السعر بحتؤمها جدا وبتكون اشارات
بيع وشراء جيده من غيرها الواحد مش هيقدر يتعرف على السوق والشارت بالشكل السليم

mido elmasry
07-03-2015, 17:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم omarx150
مشكور علي موضوعك الدعوم و المقاومات و بالفعل عندما يزور السعر منطقه ما عده مرات و يرتد منها صعودا او هبوطا تعتم تلك المنطقه منطقه دعم او مقاومه
حسب اتجاه ارتداد السعر منها فبحيث ان هذه المنطقه تدفع السعر الي اسفل فهذا يعني انها منطقه مقاومه و ان كانت تدفع السعر الي اعلي فهذا يعني انها منطقه دعم
تقبل مروريو ابلتوفيق للجمي عان شاء الله

ABBANI
07-03-2015, 17:52
بسم الله الرحمان الحيم وصلى الله على اشرف المرسلين سلام عليكم ورحمة الله و بركاته مشكور يا اخي على هذا الموضوع
انا حقيقة لم اكن افهم نقاط المقاومة و نقاط الدعم مشكور جدا

kimo1
07-11-2015, 21:20
دئما كبار التجار تسعى الى تحقيق الاباح و هذا الجزء يكون بالدرجة االولى مربوط بالاخبار يعنى متابعة المؤشرات الاقتصادية مهمة لكل انواع التجار بالسوق الفوركس

الصعلوك
07-11-2015, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

YMTMAX
11-01-2015, 02:35
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

amir_albahr