PDA

View Full Version : العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس

omarx150
07-03-2015, 08:38
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة.

التداول بأزواج العملات الغريبة

العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس
ويتم تداول هذه العملات في الأسواق المالية كالعملات الأخرى وقد تتكون أزواج العملات الغريبة من العملة نفسها مع عملة أخرى رئيسية وغالباً ما يكون الدولار الأمريكي الطرف الآخر، ولا يمكن إنكار أهمية أزواج العملات الغريبة فهي شأنها شأن أزواج العملات الأخرى ولكنها الأقل تداولاً وسيولةً وبالتالي هي من أكثر أزواج العملات عرضة للتقلب والتذبذب والتي تعود لعدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تعيشه بلدانها من وقت إلى آخر، هذا بالإضافة إلى الفرق الكبير بين سعر البيع وسعر الشراء لأزواج هذه العملات، و نظراً لذلك فإنه قد ينطوي التداول بها على الكثير من المخاطر وعدم الثبات بالإضافة إلى عدم تحقيق الثقة أثناء التداول.

أهمية التداول بالعملات الغريبة

يفضل بعض المستثمرين أزواج العملات الغريبة عن غيرها من الأزواج ذات السيولة الأعلى ولعل ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير فهي فرصة ذهبية لتحقيق أضعاف المكاسب التي قد يحققها زوج آخر من العملات الرئيسية أو الثانوية، ولكن تعتبر هذه العملات أخطر العملات تداولاً نتيجة سيولتها القليلة وكثرة تقلباتها وحركاتها المفاجئة وعدم وضوح تحليلاتها الفنية التي تساعد المتداول في معرفة تحركاتها المستقبلية فهي تعكس نشاط بلدانها الناشئة والغير مستقرة. من الصعب على أي متداول اختيار أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

الصعلوك
07-03-2015, 09:59
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

محمد السيد
07-03-2015, 17:06
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة/المعلومات القيمة بخصوص العملات الغريبة وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

himaya
07-03-2015, 17:26
موضوع يستحق المتابعة فعلا اخي بارك الله فيك لاكن يرجى منك
التوضيح اكثر وبالصور حتى تصل الامعلومة جيدا موفق اخي

ahmedibrahim258259
07-03-2015, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن العملات الغريبة في سوق التداول انا عن نفسي موشبتداول عليها لان الاسبريد عالي
تقبل مروري

kimo1
07-11-2015, 21:19
مخطط الفوركس حسب راي ايعد بكثير مما عرضته انت فالمخطط يكون شامل لكل جزئيات الفوركس و استخلاص اهم قوى الموجودة فيه و ايضا نقاط الضعف التى تخلى بنظام المتاجرة

الصعلوك
07-11-2015, 21:32
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

YMTMAX
11-01-2015, 02:32
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

gehad87
11-01-2015, 02:34
مش فاهمة انت تقصد العملات الثانوية ولا ايه الغريبة دي
مش شايفة شرح موضح اكتر برجاء التوضيح بملحق للموضوع

في انتظار التوضيح اخي العزيز

abdougagi33
11-10-2015, 13:27
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص العملات الغريبة في سوق العملات
موفق باذن الله

ahmed bakry
11-16-2015, 07:14
اكيد طبعا سوق الفوركس اى التداول بيتعامل مع العملات الغربية اى الاجنبية وهو سوق كبير ومفتوح مجاله لكل تلك لعملات والسلام عليكم

osama147
11-16-2015, 08:38
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
موضوع جيد اخي بخصوص العملات ولكن انا اعرف فى سوق الفوركس
فقط عملات رئيسية وعملات غير رئيسية اماا غريبة وغير غربية لااعارف بهاا
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

aymansaleh
11-16-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التدال في سوق الفروكس عن طريق العملات الغريبه ينطوي على مخاطره عاليه فهي ازواج لا يعرف حركة السعر فيها بشكل دقيق ولا تستطيع ان تتوقع حركتها, التداول على العملات الرئيسيه هو افضل اربح
تقبل مروري

amr222
11-16-2015, 12:15
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

ahmed bakry
11-22-2015, 05:46
سوق الفوركس هو سوق مهم جدا لتداول العملات واولى التداولات فيه للعملات فايك طبعا بيتعامل وبيشتغل مع العملات الاجنبية ومشكور جدا اخى

razgallah
11-22-2015, 06:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فالازواج الغربية تكون غير متضحة الاتجاه
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

tareq sleem
11-22-2015, 09:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

viva
06-01-2016, 07:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-12-2016, 23:14
موضوعك العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

ebn masr
11-15-2016, 14:17
مفيش خاجة اسمها عملات غريبة فى سوق التداول الفوركس ولكن فى عملات اساسية ومهمة
ولها قوة كبيرة حول العالم واهمية وفى عملات اقل منها

xmenflis1
11-29-2016, 23:36
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, التدال في سوق الفروكس عن طريق العملات الغريبه ينطوي على مخاطره عاليه فهي ازواج لا يعرف حركة السعر فيها بشكل دقيق ولا تستطيع ان تتوقع حركتها, التداول على العملات الرئيسيه هو افضل اربح
بتوفيق للجميع

zizoo99
02-13-2017, 07:24
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فكما ان سوق الفوركس هو سوق عملات و اسهم فتتنافس شركات الوساطة فيما بينها من اجل تقديم اكبر منصة للعملات الغريبة حتى تمكن المتداول لحرية اكبر

bebars zolfakar
02-13-2017, 07:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بصراحة مش فاهم يعنى اية العملات الغربية ولا اية قصدك بالموضوع
واتمنى ان تشرحلنا وجهة نظرك فى الموضوع وتفهمنا قصدك
تقبل مرورى وتحياتى

xmenflis1
02-13-2017, 17:27
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

aki
02-13-2017, 17:31
السلام عليكم ورحمة الل هتعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد والرائع استفدت منه كثير فعلا قوة العملة تعكس واقع اقتصاد الدول الكبرى.
حظ موفق

najjout
02-13-2017, 18:18
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

lbebulk
02-18-2017, 18:53
شكرا أخى الكريم على المشاركة فى المنتدى
وأستمر فى تقديم المزيد من الدروس التعليمية والمشاركات التعليمية التى قدمتها لنا
لعلها تكون أفادة لأعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

جابر1979
02-18-2017, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
توفر منصة التداول على العملات الأجنبية عدة عملات من جميع القارات ، لكن يبقى التحليل الاساسي و الفني أساس النجاح في تداولاتنا

radyaboelnaga
02-18-2017, 18:59
الاخ الكريم
بالطبع توجد عملات غريبه في سوق الفوركس ونعني هنا بكلمة غريبه يعني لا يتم التداول عليها بنفس الكميات والاقبال على العملات المشهوره والرئيسيه مثل الدولار واليورو
تقبل مروري