PDA

View Full Version : إعادة التسعير في سوق الفوركس

omarx150
07-03-2015, 08:40
ما المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس؟

إعادة التسعير هي العملية التي لا يستطيع وسيطك تنفيذها من بيع أو شراء لزوج معين على السعر الذي طلبته أو الذي تم تحديده وربما لا يريد إعطاءك هذا السعر لسبب ما. فعندما ترغب في طلب عملية تداول لزوج معين فإنك تحدد السعر الذي ترغب وفي عميلة إعادة التسعير لا يقبل نظامك أخذ السعر الذي حددته مسبقاً ويطلب منك الموافقة على سعر آخر وقد لا يناسبك، وغالباً ما يحصل هذا عند تحرك السوق بشكل سريع وخاصة عند صدور الأخبار المهمة والتي يتحرك السوق بعدها بشكل سريع جداً، وقد يرجع السبب أيضاً لعدم تمكن النظام لأخذ السعر المطلوب نظراً لعدم مقدرته على تنفيذ الأوامر بشكل فوري وسريع وبالأسعار التي تم تحديدها.

إعادة التسعير
إعادة التسعير
والمتتبع لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به، ومن هنا يدرك مدى حاجته لنظام سريع وآمن قادر على تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير، وقد يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ عدة نقاط أقل أو أكبر بكثير من السعر المطلوب، وهنا يطلب منك الموافقة على سعر آخر. ويوجد هناك على الطرف الآخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه، وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة ويقدم لك الأسعار المتوفرة لديه ويطلب منك الموافقة عليها ولكنه يحذرك في نفس الوقت من خطورة اختيار السعر الجديد.

إعادة التسعير
إعادة التسعير
تلعب السيولة المتوفرة في وسيطك المباشر دوراً مهماً في مشكلة إعادة التسعير التي قد تكون شائعة لوسطاء السوق، وقد تتساءل ما دور السيولة في عملية إعادة التسعير؟ إنك تحدد الصفقة التي تريدها بالسعر الذي تريد وتخبر وسيطك بأنك لن تخضع لإعادة التسعير في حال تحرك السوق بشكل سريع وبأنك لا تستيطع تحمل السعر الجديد ولا يناسبك وإلا سيكون إلغاء هذه الصفقة هو خيارك الأفضل، وبالطبع ستوفر لك الشركة السعر الذي تطلبه خاصة في ظل وجود الكثير من الشركات الوسيطة التي تتنافس على تقديم خدماتها لجذب العملاء. ويمكن اعتبار إعادة التسعير مقياساً لقوة الوسيط، فالوسيط القوي هو الذي يتمتع بسيولة عالية وبالتالي لا يعتمد على إعادة التسعير من خلال تحقيق الثقة لعملائه.

ABBANI
07-03-2015, 08:53
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور يا اخي على المووضوع اهم الاشياء هي الوسيط القوي و السيولة
اكيد السيولة هي المفيد و هي اللي تعطي حرية مالية للتصرف

ebrahemsobhe
07-03-2015, 09:46
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخى الكريم على تعريفك المتقن والشامل لمفهوم إعادة التسعير في سوق الفوركس
تقبل مرورى والى الامام دائما

الصعلوك
07-03-2015, 09:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

محمد السيد
07-03-2015, 16:16
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

mohamed ghardallou
07-03-2015, 16:21
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع رائع للمبتدئين شكراً أخي الكريم

heroo252
07-03-2015, 16:59
اعادة التسعير تقصد بيها ايه يعنى ؟ السووق بيتحرك وفق قانون العرض والطلب
فا الاسعار محدش يقدر يتحكم فيهها او يكون ليه تدخل مباشر فى تحديدها

mido elmasry
07-03-2015, 17:22
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم omarx150
مشكور علي مووضعك اعاده التسعير الذي طرحته و بالفعل في كثير من الاوقات لا يقبل النظام فتح صفقات بسبب تحرك الاسعار في اثناء اعطاء الامر
و يحدث غالبا هذا الامر في أوقات الاخبار القويه التي تحرك السعر بقوه فجأه و في غضون لحظات
مشكور اخي و تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-03-2015, 17:55
بسم الله الرحمن الرحيم اعادة التسعيير دي ممكن تضيع عليك ارباح لانه ممكن العملة تتحرك في وقت انت بتفتح الصفقة ويرجع موش يفتحها بسب اعادة التسعير لكن انت ممكن تتغلب عليها بانك تظبط الانحراف علشان لما يجي يفتح الصفقة والسعر يتغير يفتحها بدون اعادة تسعير
تقبل مروري

kimo1
07-11-2015, 21:18
حميات الارباح مسطبع غير منطقي لان الحماية تكون على مستوى حماية اس المال و ليس حماية الارباح اوا الخسائر هذا امر لابد ان نعتمده بالشكل الصحيح و الله المستعان

YMTMAX
11-01-2015, 02:59
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

amir_albahr
11-01-2015, 03:11
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
اخي العزيز انا عاجز عن الشكر في الشرح المتميز هذا
شرحك وافي جدا ومفيد لمبتدئ مثلي
شكرا اخي

omerhomsy
11-19-2015, 19:38
***** ^-^ *****

ما أعذب مرورك الجميل وما أرق كلماتك العذبة
شكرا من القلب لمرورك الرائع كروعة روحك لك أرق التحايا واعذبها
ودمت بكل خير وحب دمت بحفظ الرحمن

sofpreda
11-26-2015, 02:21
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
مشكور أخي على الجهد المبذول في عرض هدا الموضوع وعلى الشروحات المقدمة نتمنى المواصلة
تقبلوا مروري

---------- Post added at 12:21 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

السلام عليكم ورحة الله وبركاته
مشكور أخي على الجهد المبذول في عرض هدا الموضوع وعلى الشروحات المقدمة نتمنى المواصلة
تقبلوا مروري

walid90
11-26-2015, 07:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي تلك الموضوع القيم
الاسعار في سوق العملات غير ثابتة نهائيا وذلك نظرا للتحركات والتاثر بالاحداث السياسية والاقتصادية من حوله

inshaallah
11-26-2015, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع:bravo:

mahmoud alsheyab
11-28-2015, 21:14
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخى الكريم على تعريفك المتقن والشامل لمفهوم إعادة التسعير في سوق الفوركس
تقبل مرورى والى الامام دائما

amramr22
11-28-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

tipa46
11-29-2015, 21:35
لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله**

trader sisawya
12-16-2015, 18:54
اعادة التسعير تعتبر صداع للمتداول لكن الحمد لله في شركتنا العزيزة
شركة انستا فوركس موضوع اعادة التسعير ده نادرا ما يحدث
ولا يحدث الا في حالة التقلبات السوقية الشديدة