PDA

View Full Version : التداول بالاخبار

omarx150
07-03-2015, 18:34
قد يتبع بعض المتداولين استراتيجية التداول في سوق العملات بناءً على الأخبار الاقتصادية التي تشمل البيانات المختلفة وقرارات البنوك المركزية والخطابات السياسية والاقتصادية العالمية المهمة، وذلك من خلال ترقبهم ومتابعتهم لها وإجراء الصفقات قبل أو بعد أو من خلال صدور الخبر من أجل الاستفادة من تحرك الأسعار سواء في الاتجاه الهابط أو الصاعد والاستفادة من فرق النقاط بينها، و تحتاج هذه الاستراتيجية للحذر في استخدامها نظراً لسرعة تذبذب الأسعار خلال فترة صدور الخبر فالمتداول المحترف هو الذي يستطيع اختيار الوقت المناسب للدخول والخروج من السوق واصطياد النقاط المناسبة في الوقت المناسب، وقد سمي متداولو الأخبار في سوق الفوركس بالقناصين، لأنهم يقتنصون الفرص المناسبة في فترات صدور الأخبار، ونظراُ لخطورة هذه الاستراتيجة فقد لا يتقنها البعض من متداولي الفوركس.

إيجابيات و سلبيات التداول مع الأخبار
إيجابيات التداول مع الأخبار

فرصة ربحية كبيرة! فالسوق يتحرك للأعلى وللأسفل بفارق نقاط كبير جداً خلال ثوان، ونحن نتحدث هنا عن مدى بعشرات النقاط خاصة عند صدور خبر هام جداً كسعر الفائدة مثلاُ، فرق النقاط الكبير هو فرصة ذهبية لتحقيق أرباح في فترة زمنية قصيرة.

قد تخدم حركة السوق التذبذبية والتحركات السريعة المحللين وخبراء التداول لتأكيد دراساتهم وأبحاثهم ومدى قوة تأثير المؤشرات الاقتصادية وعلاقتها بحركة العملة في تلك البلد، والتي قد تخدم بعدها متداولي الأخبار منهم.

سلبيات التداول مع الأخبار

عدم حصولك على نفس السعر الذي تطلبه ويرجع ذلك لسرعة التقلبات التي يشهدها سوق التداول في فترة صدور الأخبار، الفرق بين السعر الذي تطلبه والسعر الآخر الذي حصلت عليه ليس بفرق عدة نقاط فقط ولكن قد يقدّر بعشرات النقاط وهذا قد يفسد عليك سير خطتك التداولية خاصة إذا اخترت صفقة بحجم كبير.

قد تكون الحركة بعكس المتوقع لتأثير الخبر نتيجة توجه معظم المتداولين لإجراء الصفقات قبل صدور الخبر والتي من شأنها أن تؤثر على الحركة العامة للسوق.

قد لا تستطيع تمييز ردة فعل السوق حال صدور الخبر أو ربما بعده بفترة لكثرة التقلبات وسلوك أكثر من اتجاه، وقد ترى نفسك تائهاً أمام هذه الأمواج وهذا قد يزيد من التوتر الذي لا يخدم مصلحتك وقد يوقعك في اختيارات تداولية سيئة.

kimo1
07-11-2015, 21:12
هذا موضوع مشروح جيدا و تستحق عليه مليون تحية و الله و ان شاء الله يكون قد استفاد منه كثير الاعضاء تححديد اسعار العملات يكون حسب اقتصاد الدول و حسب الصادرات و الائتمان و مخزون النفط

harimeche
07-11-2015, 21:35
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

موضوع مفيد بـــــــارك الله فيك التداول مع الأخبــار

مهم جدااا حتـــى وإن كـــان التــاجر لا يتـــاجر بالتحليل الأســاسي

عليه أن يكون على دراية بالأوقــــــات

abdelsamed47
07-18-2015, 15:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

موضوع مفيد بـــــــارك الله فيك التداول مع الأخبــار

مهم جدااا حتـــى وإن كـــان التــاجر لا يتـــاجر بالتحليل الأســاسي

عليه أن يكون على دراية بالأوقــــــات

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم انستا بتمنع التداول وقت الاخبار وبتخصم نسبة 90% من الربح لو فتحت صفقة وقت الاخبار
تقبل مروري

محمد السيد
07-19-2015, 07:17
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

adel25
07-24-2015, 20:34
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز معنا
بارك الله فيك على مجهودك وان شاء الله كلنا نكون في المستوى
مشكووووور اخي

adel25
07-26-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي

moh19DZ
07-26-2015, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله كل المواضيع الفياضة من التحليل الاساسي هي معلومات تقدم بشل كامل من الدول المصدرة للخبر والتحليل يبقى في التحليل الفني الذي من خلاله نقوم بالدخول والخروج
وعلى اساس البيانات الاقتصادية التي من اجل ان تكون نافعة التنبه الى اوقات الدخول

a7med sniper
07-26-2015, 17:43
اصعب وقت ممكن تتعامل به فهذا السوق هو وقت الاخبار بالفعل بالتوفيق للجميع فى التعامل به والله المستعان

والله يوفقكم والله المستعان

Wassa04
07-26-2015, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

kouka
09-27-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MohaNew
09-27-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع االمميز والمفيد في الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

hamdi44
09-27-2015, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

موضوع رائع اخي العزيز ... انا مبتدء في مجل الفوركس بشكل عام و عندي بعض الاستفسارات

كيف يمكننى ان اعرف وقت الاخبرا

ومتى تكون بالضبط هل هي بشكل يومي او اسبوعس ام ماذا

وحق شركت انستا فوركس تمنع التداول في هذه الاوقات

مع تحياتي لكم وشكرااااااااااااااااا :)

cybersat01
09-28-2015, 00:37
السلام عليكم
معلومات رائعة اخي الكريم
الاخبار لها دور كبير في التداول و هي المؤشر الرئيسي
نرجو منك المزيد اخي الكريم
شكرا لك اخي الكريم
سلام

troybradbit1
09-28-2015, 01:02
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن التداول بالاخبار
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

ahmed bakry
10-19-2015, 19:23
التداول بالاخبار سلاح ذو حدين ممكن يكون ايجابى وسلبى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل دايما مرورى على مووضوعاتك

ahmed bakry
10-22-2015, 19:13
التداول بالاخبار سلاح ذو حدين انا بشوف انه ممكن يكون كويس ويفيد وممكن يكون مضر وشكرا جدا والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 01:54 AM ----------

انا بشوف انه عملية التداول بالاخبار سلاح ذو حدين لاما يكون ايجابى لاما يكون سلبى وانا بشكرك جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى

جابر1979
10-22-2015, 19:15
شكرًا لك على هذا التوضيح لأهمية الاخبار في التداول و تحرك السعر بنقاط كبيرة ، و هذا يساعد في تحديد تحليل فني ناجح لمواكبة تحركات الأسعار ، بالتوفيق اخي

alaa1
10-25-2015, 01:57
السلام عليكـم اخوانى الاعزاء
الاخبار تعتبر هى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
لكم منى اطيب التحيات

snnaky
12-21-2016, 17:27
التداول علىلا الأخبار ممتاز ولكن ليس كل متداول او تاجر يستطيع ان يتعامل معة بالشكل الملائم ولكن الخط العريض هو معطيات الحدث نفسة وبعدين لو مافيش اخبار يبقى مافيش فوركس عاوز تشتغل فوركس اشتغل اخبار بس مهم جدا ادرة الصفقة واختيار افضل المناطق الأرتدادية الصح غير كدة تبقى وقعت فى مشكلة كبيرة تفضل طول الوقت بتعالج فيها

جمال صادق
12-21-2016, 17:32
اعتقد ان التداول على الاخبار الاقتصادية لابد لها من تاثير ممكن فى العديد من الاوقات التى يكمون فيها التداول ممكنا على اساس متوقع لفهم الاستراتيجيات الممكنة التحقيق

doaa sary
12-22-2016, 15:23
انا عن نفسى بفضل الدخولمع الاخبار الاقتصادية افضل وقت واسرع وقت لمكسب مئات النقا ف فترة زمنية قصيرة
الاخبار الاقتصادية المحرك الرئيسى لسوق العملات

bakmosta
12-22-2016, 18:39
الســلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بركاته
التداول وقت ااخبار خطير على الحسابات لدا يجب الحدر تم الحدر و خاصة لاصحاب الحسابات الصغير و المبتدئين في هدا المجال الامر لس بالهين كما يعتقد الكثير منا.

bakdz
12-22-2016, 23:29
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بـركاته
التدال بالاخبار في الكثير من السلبيات و اليجابيات ايضا لكن السلبيات تتفوق لان المتاجرة في اوقات الاخبار خطيرة جدا على الحسابات الصغيرة.