PDA

View Full Version : مفاهيم قد تفيدك فى الفوركس

omarx150
07-03-2015, 18:49
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low).

حجم الصفقة:

تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات:

هي الأوامر المتعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية: وهي أوامر فورية إجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات عند الأسعار اللحظية المتاحة وتتم عملية الشراء على سعر (Ask) في منصة التداول من سعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) في منصة التداول. والأوامر المعلقة (Pending Orders) وهي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً ويعتبر أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح من أهم أوامر السوق المعلقة.

kimo1
07-11-2015, 21:08
مؤشر الانتاج الصناعى او مؤشر ثقة المستهلك مؤشر البطالة او مؤشر مخزون النفط او مؤشر الميزان التجاري كلخا ذات نفس القوة نقريبا على سوق العملات

harimeche
07-11-2015, 21:53
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

أهلا أخــــــــي عمر على الموضوع وعلى هده التـــــعــاريف المهمة

في سوق الفوركس وأكيد من لا يعلمهــــا سيفوتهى الكتير في الإداة المــالية

وإدارة الصفقات

haythem90
07-11-2015, 23:56
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

أهلا أخــــــــي عمر على الموضوع وعلى هده التـــــعــاريف المهمة
تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

bahoma310
07-12-2015, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
عن جد شكرا اخي عمر كا نفسي اعرف هده المصطلحات و حتى اليوم عرفتها منك
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء المبتدئين

zouhairzz
07-12-2015, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيدا يا اخي فاضل ننتظر جديد مواضيع
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

محمد عز الدين عيد خضري
07-12-2015, 03:38
اي متداول مبتدا لا بد له ان يعرف ويتعلم هذه المفاهيم جيدا
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد في الايام المقبلة اتمني لكم التوفيق

yyoussef
07-12-2015, 04:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

ebrahemsobhe
07-12-2015, 05:56
أغلبية شركات الفوركس تحتاج إلى أحجام عقد صغرى واحدة على الأقل يتم التداول بها. الأحجام الصغرى تقدر بمبلغ 10,000 دولار، مما يعني أنك تتداول بمعدل إستدانة 1:40. و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي. و مع وجود القليل من درجة المخاطرة، من المهم التذكر دوماً بأن تتداول و كأنك تتداول بمبالغ ضخمة، حيث أن الدولار الواحد لا يبدوا و كأنه الكثير من المال، مما يدفع بالعديد من المتداولين للقيام ببعض المخاطر الغير ضرورية، و لكن هذه الدولارات تتجمع، و في وقت قصير تكون مبالغ جدية.
الحصص الجزئية

YMTMAX
10-31-2015, 03:45
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

omerhomsy
11-17-2015, 18:13
***** ^-^ *****

سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ وألحانِ الشكرِ والاحترامْ لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري
وإمتناني لردكِ الكريم ,, تحياتي الوردية ... لكـ خالص احترامي

amr222
11-17-2015, 19:28
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

xavidani
11-17-2015, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هلا و غلا و مرحبا بضيفنا عدد ما خطته الاقلام من حروف
و عدد ما أزهر بالارض زهور
كما نشكرك جزيل الشكر على مشاركتك الطيبة بعنوان مفاهيم مفيدة فى الفوركس
مرحبا بك بين اخوانك و اخواتك ....تحياتي

snnaky
04-04-2016, 22:28
مشكور على التعريفات التى تهم الكثير من المبتدائين لمعرفة بعض المصطلحات التى لا غنى عنها لهم وكيفية التعامل معها والحقيقة الفوركس من اسرار النجاح فية هو إن هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري

medcss
04-05-2016, 01:44
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومة ،حقيقة كل يوم أتعلم مفردات جديدة بفضل هذا المنتدى

newjoe
04-05-2016, 02:39
اخي الكريم مشكور صديقي على هذه المعلومات المفيدة بارك الله فيك والى الامام في هذا العالم
تقبلوا مروري

---------- Post added at 12:39 AM ---------- Previous post was at 12:24 AM ----------

اخي الكريم مشكور صديقي على هذه المعلومات المفيدة بارك الله فيك والى الامام في هذا العالم
تقبلوا مروري

islam bahnsawi
04-06-2016, 03:10
عزيزى من الهام جدا امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة و لذلك نشكرك اخى الكريم

yousse
04-06-2016, 18:20
دائم عندم تدخل إلى يا مجال واجب عليجك أخي أن تحدد المفهم التي ستحتاجها من أجل أن لا توسدفياها ولا تفهم منها أي شيء لأكنها إدا لم تفهمه فهدا قد يعيقٍ أتناء مواتجرتك

viva
05-31-2016, 14:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-01-2016, 12:35
مشكور اخى على هذه المعلوماتمفاهيم قد تفيدك فى الفوركس
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

bakdz
10-01-2016, 14:10
الـسـلام عليــكم ورحمــة الله تعالى و بــركاته
بارك الله فيــك أخي العزيز على المفاهيم التي يستحقها كل واحد فينا و كل ومتداول في سووق الفوركس أتمنى أن تفيدنا بمثل هذه المواضيـع قادما .

sob81
10-01-2016, 14:24
مفاهيم تفيد فى الفوركس بالتاكيد اخى كل المصطلحات والمعلومات التى يتم معرفتها سواء على الاخبار او التى تستخدم
فى التتداول مفيدة فى تجارة الفوركس

Mostafa Ezz
10-01-2016, 18:06

شكرا علي هذه التعاريف فهي اضافة لمعلوماتنا ولكن اعتقد ان هذه الاشياء معلومات ليس الا تقبل مروري اخي الكريم

elguerzyfy
10-04-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
اخى من نجاح التجربة الاولى فاتمنى منك اخى الكريم وضع تجربة ناجحة اخرى مثل هذه التجربة
وشكرا