PDA

View Full Version : انظمة تداول الفوركس: نعمة أم نقمة؟

omarx150
07-03-2015, 19:04
هناك دائما جانبين للعملة, وينطبق هذا انظمة تداول الفوركس. هناك العدبد من المتداولين الذين لا يرون إلا ايجابيات النظام التلقائي وبنسون أن هناك لها جانب سلبي لا يجب اغفاله من قبل أي شخص يريد التداول بمساعدة هذه الأدوات. ونظام تداول الفوركس هو ببساطة اداة تلقائية بإمكان المتداولين استخدامها للتداول في سوق الفوركس. ويتك ذلك بعد ادخال تعليمات للبرنامج الذي يقوم بنقل هذه الأوامر لسوق الفوركس العالمي.

لا يبدو ان هناك طريقة أفضل من هذه الأدوات الحديثة للتداول في سوق الفوركس اليوم. ولكن على المتداولين أن يأخذوا سلبيات الخدمات التي توفرها الأدوات بعين الاعتبار ليتمكنوا من اتخاذ الخطوات المناسبة للمحافظة على فعالية النظام خلال نشاطات التداول.

وابرز الجوانب السلبية للتداول باستخدام نظام فوركس تلقائي هي:

أمور متعلقة بالاتصال والتشغيل: تعمل انظمة الفوركس على طاقة كهربائية واوامر التداول تصل من خلال خطوط الاتصال على الانترنت. ولهذا, الاضطرابات في التشغيل أو خدمات التداول ستؤثر في نشاطات التداول للفرد. وفي بعض الحالات, تبقى اوامر التداول على الكمبيوتر ولا ترسل للتنفيذ. من الممكن حل مشاكل التشغيل بوضع مصدر مزود طاقة بديل الذي سيشغل الكمبيوتر لساعات بعد انقطاع الكهرباء, وهي فترة كافية لتنفيذ كل الصفقات وتدارك الموقف. ويتم حل مشاكل الانترنت عادة من خلال خادم خاص بالتداول

الاعتمادية على المستخدم: لا تعمل هذه الانظمة من تلقاء نفسها ولا يمكن ان تنفذ الصفقات لوحدها. فيجب ان يكون لدى المتداول القدرة على القيام بخياراته والاشارة إلى نوع التحليل الذي يريدون استخدامه ونوع المؤشرات وغيرها. فنظام التداول في النهاية معتمد على المتداول وفي النهاية سينفذ ما قام المتداول بإدخاله. ومن يعتقد ان بإمكانه الاعتماد على نظام التداول بدون تعلم الفوركس هو بالتأكيد مخطيء.

لبس بيانات السوق السابقة في البيانات الحالية: ويشير هذا إلى قيام انظمة التداول التلقائي في بعض المرات بإجبار بيانات السوق الحالية على التوافق مع بيانات سابقة. وينتج عن هذا السلوك فهم ملبوس للوضع الحالي مدعوما ببيانات حقيقية سابقة ليس من المضمون ان تكون صحيحة في ضوء الظروف الحالية. ويشار لهذه الحالة بالنظرة الايجابية المفرطة للسوق. وعلى كل شخص يتداول في سوق الفوركس ان يدرك بأن ليس هناك طريقة تضمن تحقيق الارباح 100% عند تداول الفوركس.

عند معرفة هذه السلبيات, سيكون من الاسهل على المتداولين تعديل استراتيجياتهم بناءا على ذلك. ومن المهم التذكر أن ليس هناك نظام تداول فوركس يضمن لك تحقيق الارباح بامكانك فتح حساب فوركس تدريبي والبدء بدخول بهذا العالم .

kimo1
07-11-2015, 21:05
التطور التكنولوجي ساعد بشكل كبير في تسهيل دون التجارة العملاقة الفوركس فالامر لا يتطلب منى سوى الانترنت و هذا امر سهل و متاح للجميع باذن الله

bimbo
07-11-2015, 21:06
لســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعـــالــى وبركاتـــه و الصـــــلاة و الســـــــــلام علـــى رســـــــول الله انا ارها جد سلية ومن غير فائدة

YMTMAX
11-01-2015, 03:01
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

amir_albahr
11-01-2015, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
اخي العزيز انا عاجز عن الشكر في الشرح المتميز هذا
شرحك وافي جدا ومفيد لمبتدئ مثلي
شكرا اخي

abdougagi33
11-11-2015, 00:00
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص انظمة تداول الفوركس
موفق باذن الله

samyalkenawi
11-11-2015, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:00 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

mazouz
11-11-2015, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ahmed bakry
11-18-2015, 22:05
نعمة للمتداول الفاهم واللى بيعرف يستخدمهم كويس ونقمة طبعا للمتداول اللى مش فاهم واللى داخل كحظ ولعبة وماش فاهم بيعمل ايه ومشكور جدا

Koumedaym
11-29-2015, 19:15
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
انظمة تداول الفوركس. مشكور وبالتوفيق

bahoma310
12-18-2015, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اعتقد انها نعمة لاصحاب من يديرون راس مالهم بشكل منطقي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

kacembouden2
01-20-2016, 20:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ninou25
01-21-2016, 14:28
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته مشكووور اخي على طرحك هذا الموضوع حول نظمة تداول الفوركس و الشرح الرائع و السهل بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

karrar95
01-21-2016, 14:32
اخي الكريم, بالفعل لو تجعل لعملك هذا اكيد
لاكن اولا تقتل الطمع في نفسك
لان الهدف عدو الطمع
والطمع لن يتركك وشانه الا اذا قتلته
اذا لازم تحدد هدفك وتقضي على الطمع
تحياتي لك ولجميع الاعضاء في المنتدى

heroo252
01-21-2016, 15:31
ما النظام التلقائى فى المتاجره معروف ان له سشلبيات ممين قال مش بنشوف غير الجانب الايجابى
طيب انا بالنسبالى العكس هو الصحيح مش بشوف غير السلبى عشان كده عمرى ما اشتغلت بيها

snnaky
12-29-2016, 19:54
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

ahmed abdelmomen
12-29-2016, 21:26
انا شخصيا مش بفضل الاعتماد على انظمة التداول الالية زي الاكسبرتات
واعتقد ان الاعتماد على النفس افضل بكثير من الاعتماد على برنامج الي

GHOST_07
12-29-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الاحسن الانسان يعتمد على نفسو دون الاعتماد على اي ادات من ادوات نظام التداول التلقائي لتجنب كل الاحتمالات الخارجة عن نطاقنا

bebars zolfakar
12-29-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
حيث ان التداول فى الفوركس سلاح ذو حدين فلابد من اخذ الحيطة والحفاظ على راس المال
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

aymansaleh
12-29-2016, 22:49
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست ازظمة تداول الفوركس والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

bakdz
12-29-2016, 23:03
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا في نظري ان انظمة التداول نعمة على التجار في هذا السوق و هي تعتبر نقطة مهمة للربح من سوق الفوركس اقتناص الفرص الموجودة فيه.

Ayman Abdellatif
12-29-2016, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على سرد فوائد و عيوب التداول الالى فى الفوركس انا افضل العمل على التحليل بنفسى و تجنباً لحدوث خسائر بالحساب ، تمنياتى للجميع بالتوفيق

doaa sary
12-30-2016, 20:19
بالعكس ميزة الفوركس اصلا انة اون لاين
يعمل عن طريق النت والمنزل
يبقا نعمة مش نقمة افضل حاجه ان شركة الوساطة موفرلنا برنامج الميتاتريدر اللى منو بتنفذ كل صفقاتك
ومشكور ع المقال

AHMED NOLE
12-30-2016, 21:23
والله ممكن تكون كده وممكن تكون نقمه او نعمله وده بيرجع لمدى

خبره المتاجر وتعلمه والزامه فى السوق وكلها حجات بتفرق فى التعامل ف لسوق بالشكل السليم او لا والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه المفيده فى السوق

zora
12-30-2016, 22:49
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس

tazi larbi
12-30-2016, 23:31
السلام عليكم افضل نظام هو عبر لنت دون وساطه اخرى هي الاسهل ولابسط وما تعودنا عليه منذ بدانا لا نريد تعقيدات اكثر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

zizoo99
12-31-2016, 12:50
يا اخى انت اكيد تتحدث عن نصر لان مصر الدولة المتخلفة الوحيده بالعالم التى لديها مشاكل بالكهرباء و الاتصال بالانترنت فيما عدا ذلك من اى دوله فلا يوجد اى مشكله و يمكن حل مشاكل الانترنت و الكهرباء بفتح صفقات مع تحديد ستوب و هدف فى بدايه كل صفقة

wiss2008
12-31-2016, 12:52
اعتقد انها نعمة لاصحاب من يديرون راس مالهم بشكل منطقي

snnaky
05-18-2017, 19:45
يا اخى الكريم بعد الشكر بس الموضوع دة ليس مكانة هنا فى المنتدى التعليمى الذى يتميز بالتعليم والشرح والتطبيق وهذا لا يوجد فى موضوعك حيث انة علم نظرى وليس تجريبى او تطبيقى ولا يتناسب مع القسم ارجوك يا اخى كفى مواضيع غير مناسبة وارجوا ان تراعى خصائص كل قسم وما يتناسب معها فلا تقحم فى القسم مواضيع غير مناسبة ولا مواضيع غير مفيدة وليكن لك اختيار مناسب

xmenflis1
05-24-2017, 00:44
مرحباً
شكراً على إضافة
ما النظام التلقائى فى المتاجره معروف ان له سشلبيات ممين قال مش بنشوف غير الجانب الايجابى
بتوفيق للجميع