PDA

View Full Version : التطور الأوروبي على مدار الأعوام الخمس الماضية

hicham9000
07-04-2015, 02:19
توقع مارتن فيلدستين في الأيام الأولى من إنشاء الإتحاد الاقتصادي والنقدي الأوروبي أن هذا سيحدث توترات كبيرة من الممكن أن تؤدي إلى حرب أخرى في أوربا. لكن هذه المخاوف تلاشت حيث لم يؤدي اليورو إلى هذه التوقعات المفرطة. بل علاوة على هذا، قام اليورو بحماية كثير من دول أوروبا وأثبت أن هذه التوقعات خاطئة.

وما حققته عملة اليورو في هذه الأعوام الخمس هي إنجازات ضخمة حيث أصبحت جاهزة لمواجهة التحديات التي تلاقيها.

وقد أسهم ظهور اليورو بالسوق العالمية في إيجاد تأثير إيجابي لها كعملة. بعد ذلك يوجد تحديًا وتطويرًا كبيرًا لليورو بعد ستة أعوام من تقديمه. يوضح الإنشاء المؤسسي للسياسة النقدية المعمولة في أوربا والتوسع الأخير للإتحاد الأوروبي والآثار المحتملة على العملة المشتركة مدى التطور الرائع لعملة اليورو. وكما هو ملاحظ في الوقت الحالي، لا يمكننا توقع أداء اليورو كعملة عالمية وتحركات سعر صرفه.

وقد توصلت دراسة للمفوضية الأوروبية أنه بقياس الهدف في مدى تأمين استقرار الاقتصاد الكلي، فإن الأعوام الخمسة لاتحاد النقد الأوروبي تعتبر ناجحة. وبناء على التقارب الملحوظ بين الدول الأعضاء في منطقة اليورو والذي حدث في نهاية التسعينات، قد عم استقرار في الأسعار.

ويمكن أن نخلص من هذه الجوانب والأراء، إلى أن سيكون اليورو مستقرًا وسيزدهر بمرور الأيام.

adiil
07-04-2015, 15:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول التطور الاوروبي ونحن جد ممتينن لك و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

harimeche
07-04-2015, 20:11
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــــاته

أخــــــــــي الكريم أظن أن هدا الموضوع قديم ومنقول

منطقة الأورو مرت بأزمـــــــــات خـــــانقة

أترى أن هدا إزدهــــــــار

------

تحياااااتي

hhpr1212
07-05-2015, 21:32
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول التطور الاوروبي ونحن جد ممتينن لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح للجميع

a7med sniper
07-05-2015, 23:12
شكرا لعى الموضوع وعموما الازمات فى الاتحاد الاوروبى فى الوقت الحالى كبيره جدا وعموما فى انتظاراليوم الاستفتاء فى اليونان من اجل ان يكون هناك حل للازمه الى حدا ما او تعقيدها

kimo1
07-06-2015, 20:20
يا حسرة على التطور الاوروبي الان قول التدهور الاوروبي حتى ان اليونان ستحظى الان بمزيد من الازدهار لو تم خروجها من الاتحاد الاووروبي

محمد السيد
07-08-2015, 01:06
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله - للخطر

oguiba amine
07-10-2015, 04:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
11-01-2015, 05:00
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

aymansaleh
11-01-2015, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, اليورو اصبح من اقوى العملات وثاني اهم العملات العالميه بعد الدولار الامريكي وكما هو معلوم ان زوج اليورو دولار هو اقوى زوج عملات واكبرها سيوله واكثرها واقواها تحركا
تقبل مروري

ahmed bakry
11-10-2015, 18:19
اكيد طبعا هناك تطور ف البيئة الاوربية مش بس على مدار الخمس سنوات الماضية لا طبعا دة على مدار اعوام واعوام وشكرا جدا

basim
11-10-2015, 20:10
السلام عليكم جميعا
شكرا لك على هذا الموضوع بخصوص التطور الاوربي على مدار الاعوام الخمسة الماضيه
والذي شرحت فيه العملى الاوربية الموحدة اليورو نعم انا اتفق معك على انها اصبحت
العملة الرئيسية التانية عالميا بعد الدولار ولها تاثير كبير على سوق الفوركس